أفضل مطار في إيطاليا 2024 (5 مطارات أوروبية رخيصة)

سنتعرف من خلال هذه التدوينة على كافة مطارات إيطاليا اليوم والأكثر شهرة وسنتعرف على أفضل مطار في إيطاليا يقدم رحلات إلى إيطاليا والعكس أيضاً حيث ازدهرت وسائل النقل في العالم بشكل كبير وتصاعدت بتطورها بشكل ملفت وهذا بسبب اكتشاف العديد من الأجهزة والألات الكهربائية والمحركات الفائقة السرعة التي تعمل على مشتقات النفط المختلفة

والتي تعطيك قدر كبير من الطاقة جاهزاً لدفعك مسافات كبيرة والوصول إلى هدفك بسرعة وأحدث وسيلة للنقل الخاص بالركاب توصل إليه العقل البشري هو الطائرة في مطار إيطاليا الرئيسي واليوم في مقالنا سنتحدث بشكل تفصيلي عن حركة الطيران وخصوصاً في إيطاليا وأوروبا بشكل عام دعونا نبدأ على بركة اللّه:

أفضل مطار في إيطاليا

ماهي أفضل مطارات إيطاليا؟

1- مطار فيوميتشينو روما Rome Fiumi

  • من ضمن قائمة مطار إيطاليا روما وهذا المطار الرائع يتصدر قائمة المطارات في أوروبا وبالطبع في البلد المتواجد فيه ايطاليا حيث يقع هذا المطار في العاصمة روما وبما أنه مطار العاصمة

  • حيث أن سعر تذكرة إيطاليا من السعودية جداًص مناسب مقارنة ببقية الشركات الأخرى ، فقد حاز على كثير من الاهتمام وزيادة في عدد طائراته بحكم الحركة القوية بين هذه العاصمة ودول العالم فغدا مطار روما من أكثرها شهرة واحترافية وأيضاً أماناً.

  • يقصد هذا المطار الناس من كافة أنحاء العالم للقيام برحلات إلى مدن العالم المختلفة حيث تتوفر رحلات إلى أشهر أماكن العالم كرحلة المالديف والرحلات إلى جزر ميامي ومن ايطاليا إلى مسر والعديد من عواصم العالم وأيضاً إلى المملكة العربية السعودية والخليج العربي.
  • بالإضافة إلى السرعة في معاملات جواز السفر والباسبور الخاص بكل مسافر والذي لا يتعدى وقت إصداره 24 ساعة من تقديم الطلب وهذا يعد مميزاً مهماً لهذا المطار مقارنةً بباقي المطارات حول العالم.
إقرأ أيضاً:

2- مطار ميلانو مالبينسا Milan Malpensa Airport

  • يعتبر مطار إيطاليا ميلانو مالبينسا من أشهر أفضل مطار في إيطاليا ومن منا لم يسمع عن مدينة ميلان أحد أهم المدن الإيطالية ومعقل النادي الإيطالي الشهير لكرة القدم والحائز على دوري الأبطال 7 مرات في تاريخه والذي يشهد هذه الأيام عودة قوية للساحة الأوروبية ولا ننسى نادي الأفاعي الانتر أيضاً
  • ولنتابع حديثنا عن مطار ميلانو بعيداً عن نادي اسي ميلان والانتر حيث أدى وقوع هذه الأندية الشهيرة في هذه المدينة إلى تنشيط حركة هذا المطار بشكل كبير جداً.
  • فكما نعلم أنه سنوياً يسافر أعداد كبيرة من السياح والمشجعين إلى هذه المدينة لحضور وتشجيع نوادي مدينة ميلان وهذا سبب ازدحام هذا المطار في أوقات المباريات لذلك ننصح بالحجز في هذه الأوقات التي تقرب من إقامة المباريات بشكل مبكر قليلاً.
  • ويمتاز هذا المطار بسعر تذكرة طيران إيطاليا مصر للطيران المنخفضة وبخدماته المتميزة والرائعة التي يقدمها بشكل عام والإحترافية التي يتمتع بها مضيفو الطيران الذين يتواجدون على متن الطائرة ويحاولون جاهدين تقديم أفضل خدمة لك لضمان رحلة جميلة وذكريات رائعة لك.

3- مطار كارافاجيو الدولي Caravaggio International Airport

  • تفوق على طيران ويز إيطاليا وهو من أرقى المطارات في إيطاليا والتي تتسم بالهدوء وقلة الازدحام طوال السنة والتنظيم الهائل الذي يقوم به هذا المطار لضمان إيصال الصورة الصحيحة والواضحة عن الطيران في ايطاليا وتخديم المدينة التي يقع بها بأفضل شكل ممكن.
  • بالإضافة لتوفر رحلات إلى كل دول العالم عن طريق هذا المطار الذي يقدم حسومات على أسعار تذاكر الطيران بالنسبة للرحلات الطويلة ولعل أهم ما يميز هذا المطار هو إمكانية الحجز الإلكتروني على جوازات السفر
  • دون الحاجة للذهاب إلى موقع المطار وقد ازداد الضغط على الموقع خلال فترة جائحة كورونا التي ساهمت في تقليل الاكتظاظ في المطارات تطبيقاً للإجراءات الوقائية ضد الفيروس.
  • وأسعار طيران إيطاليا اليوم جداً مناسبة ومنطقية وتسعى ادارة هذا المطار لزيادة التوسع في هذا المطار مع زيادة الإقبال عليه والحجز المبكر الذي تشهده معظم الرحلات

  • فالتوسع يتم عبر زيادة الموقع الجغرافي الذي يقع عليه هذا المطار وزيادة عدد الطائرات التي يملكها ودراسة الرحلات التي تعاني من الازدحام وزيادة حصتها من الرحلات.

4- مطار بولو ماركو البندقية Venice Marco Polo Airports

  • يعد أفضل مطار في إيطاليا من ناحية النظافة مدينة البندقية الأثرية ذات الحضارة والمعالم التاريخية والتي تحكي لك عن مدينة تحدها المياه من أغلب شوارعها ويتم التنقل في بعض الأماكن عن طريق القوارب وهذا كله أدى لزيادة أعداد السياح إلى هذه المدينة القديمة.
  • حيث تعد مدينة البندقية من المدن المهمة والتي أنتجت لنا قصصاً أدبية وملاحم تاريخية وعبر كثيرة في الحياة فيقصدها الزوار من كافة أنحاء العالم للإطلاع على المزيد من ثقافة هذه المدينة وإلتقاط الصور والكتابة والبحث العلمي وهذا أدى لتنشيط حركة هذا المطار بشكل مذهل فمطار البندقية من أحد أروع المطارات في إيطاليا.
  • سمي هذا المطار نسبةً إلى بولو ماركو والذي كان له ارتباط وثيق في هذه المدينة وكان له فصل مميز أثناء الحروب الأهلية في إيطاليا في القرون الوسطى والذي كانت تعاني منه البندقية بعد حصارها
  • وموت الشاب بولو بطريقة مؤسفة عن طريق الجوع الذي فتك بهذه المدينة وقد سمي هذا المطار باسمه تيمناً بالأجنحة التي لو كانت موجودة لحلقت بالشاب بولو بعيداً عن مأساة الحروب وقادته لبر الأمان.

5- مطار كاتانيا فونتا روسا Catania Fontanarossa Airport

  • مطار شمال إيطاليا وكان هذا المطار أخر مطار في قائمتنا لليوم وكما يقال ختامها مسك فتجربة السفر على متن هذا المطار لا يمكن أن تفوت بسبب الراحة الكبيرة التي يوفرها هذا المطار على متن طائراته من خدمات رائعة للمسافرين سواءً بتقديم أفضل الوجبات والمشروبات وأيضاً الشاشات الذكية للتسلية طوال الرحلة.
  • كما يوجد مثل شعبي في ايطاليا يمدح بهذا المطار ويعتبر أفضل مطار في إيطاليا لعام 2024 ويشيد به يتناقله سكان تلك المدينة جيلاً بعد جيل لضرورة ترسيخ روعة هذا المطار وكمية الإنعاش الذي جلبها للمدينة التي يقع بها من سياح وحركة ذهاب وإياب واستثمارات تجارية في كافة المجالات.

إلى هنا ونصل وإياكم لختام مقالنا الرائع عن الذي تحدثنا فيه عن أفضل المطارات في إيطاليا والتي تمتاز بالسلامة والامان وطائراتها التي تخضع لصيانة دورية للتأكد من كافة إجراءات السلامة وتجنب حدوث أي خطأ فني وهذه القائمة هي خلاصة هذه الدراسة حول مطارات ايطاليا نضعها بين ايديكم املين أن نكون عند حسن ظنكم ودمتم بخير.