طريقة حذف الصور المكررة من الكمبيوتر بدون برامج مجاناً

حذف الصور المكررة من الكمبيوتر بدون برامج : أحبتي زوار مدونة ميديا وورد عبر هذه التدوينة سنقدم لكم شرح عن طريقة حذف الملفات المكررة ويندوز 10 بدون برامج والعديد من الإصدارات الآخرى كما يمكنك الحصول على شرح مفصل عن أفضل طرق حذف واسترجاع الصور المحذوفة من الايكلاود للايفون والأندرويد بشكل مجاني وسريع

وجدير بالذكر إن هذه التطبيقات تلبي لك كافة المهام المطلوبة لاسترجاع الصور والفيدوهات وحذف الملفات المكررة من الهاتف ، والآن تابعوا الشرح للنهاية للمزيد من التفاصيل حول أفضل روابط تحميل برنامج حذف الصور المكررة عربي كامل للكمبيوتر لعام 2022 - 2023.

حذف الصور المكررة من الكمبيوتر بدون برامج

كيف يمكن حذف الصور المكررة من الكمبيوتر بدون برامج؟

مشكلة الصور المتكررة من أكثر المشاكل شيوعاً بين المستخدمين لنظام ويندوز في الكمبيوتر حيث يلاحظ وجود صور ذات حجم صغير يتم تكرارها كنسخ مطالبة لصور أصلية موجودة في الكمبيوتر نفسه ولكن مع اختلاف كبير في الدقة بينهما حيث تعد الصور المكررة ذات حجم صغير جداً وذلك بسبب الدقة الصغيرة التي تحملها.

ومع إن حجم هذه الصور صغيرة فإن تكرارها بشكل كبير يشكل عائقاً في المساحة وأيضاً يسبب تراكم للمهملات الغير ضرورية ولا ننسى تأثيرها على عمل النظام ، حيث تسبب بطيء في معالجة بعض الأوامر في الكثير من الأحيان وهذا ما يستدعي منك التفكير جدياً في طريقة للتخلص من هذه الصور المتكررة.

يوجد طريقتين تعتبران من الطرق التقليدية تستخدم لحذف الصور المتكررة بدون برنامج حذف الملفات المكررة ويندوز 10 ولنبدأ بشرح كيفية استخدامهما كالتالي :

الطريقة الأولى لحذف الصور المكررة مجانا

تتمثل في إتباع مجموعة من الخطوات البسيطة تنتهي بحذف الجزأ الأكبر من تجمع هذه الصور ، حيث وكما نعلم فإن إحدى أهم المواقع التي يقوم نظام التخزين الداخلي بوضع الملفات الصغيرة والمستنسخة فيها هو ملف temp أو %temp% ويمكنك الدخول إلى قرص النظام C والبحث عن اسم هذا الملف ليظهر لك بشكل واضح ملف واحد أو ملفين كما ذكرنا.

الخطوة الثانية تتمثل في الدخول إلى هذين الملفين والقيام بحذف أي شيء يوجد بداخلهما حيث يمكنك القيام بتحديد الكل وحذف كل ما هو موجود بداخلهما.

الطريقة الثانية لحذف الصور المكررة مجانا

وهي تسمى طريقة التصفية الذاتية للجهاز ، حيث يملك النظام أداة تنظيف داخلية يتم تنصيبها مع برنامج التشغيل عند تنصيب النظام ولا يمكن إلغاء نشاطها.

تعمل هذه الأداة على القيام بنخب الملفات الموجودة في الجهاز واختيار منها ما هو تحت حد معين من الحجم ويجب الإنتباه هنا والاطمئنان على عدم وجود أي ملف للنظام ضمن الملفات التي ستقوم بحذفها أداة التصفية هذه إذ تعتبر هي أحد أدوات النظام وعلى معرفة مسبقة بكافة ملفاته مع إمكانية التعرف عليها وعدم إعطائها الصلاحية لحذفها أو التعديل عليها.

يمكن القيام باختيار أيقونة Check ليتم فحص كافة الملفات الموجودة على الجهاز وإظهار كافة تفاصيل نتائج البحث عندك على الشاشة ولك حرية التصرف في الحذف أو الإبقاء.

ماهي أهم برامج حذف الصور المكررة من الكمبيوتر؟

بعد الإنتهاء من الحديث عن تفاصيل الطريقة التقليدية المتبعة في حذف الصور المتكررة فإنه حان الوقت للحديث عن برنامج حذف الصور المكررة للكمبيوتر مجانا ويتم ذلك من خلال مجموعة من البرامج الشهيرة التي سنستعرضها وهي كالآتي :

 1- برنامج duplicate photos remover:

يعتبر هذا التطبيق من أفضل برنامج مسح الصور المكررة من الكمبيوتر وهي من أشهر التطبيقات الرائدة في مجال حذف الصور بلا عودة على الإطلاق حيث يمكن التعامل مع بعض التطبيقات التي لا تعتبر على كفاءة عالية حيث يمكن أن تعود الصور بعد حذفها بفترة قصيرة.

يعمل هذا التطبيق على الدخول إلى التركيب الأساسي للقرص الصلب وللهارد والقيام باستعادة كافة الجذور المتعلقة بهذه الصور حيث سيتم نسيانها بشكل كلي ومطلق ولا يمكن أن تعود لمشاهدتها على الإطلاق.

حصل هذا البرنامج على تقييمات عالية وعدد تحميلات كبير في منصة جوجل بلاي وهذا ما يجعلك تطمئن من مستوى هذا البرنامج وعمله الرائع.

يمكن تنزيل برنامج حذف الصور المكررة duplicate photos remover :

أدخلوا من هنا.

ماهي أفضل تطبيقات استرجاع الصور المحذوفة؟

لا يمكن أن نقوم بالحديث عن برنامج استرجاع الصور والفيديوهات المحذوفة من الهاتف وطريقة حذف الصور بدون أن نقوم بالمرور على طريقة استرجاع الصور المحذوفة ، فكما نعلم يوجد الكثير من البرامج التي تعتمد على خاصية معينة في جعل الصور المحذوفة تعود من جديد.

إقرأ أيضاً:

قم بتسريع هاتفك بهذا التطبيق من جوجل بلاي للأندرويد مجاناً

    فكما نعلم فإنه علمياً لا يوجد شيء اسمه حذف نهائي للصور طالما يوجد برنامج استرجاع الصور المحذوفة كامل مجانا ومهما كان الأمر متعمقاً في عملية الحذف فإن هذه القطعة الإلكترونية المتمثلة بالهارد لا يمكن أن تقوم بنسيان أحد مكوناتها بشكل كلي وهذا الأمر يمكن أن تكون تسمعه لأول مرة.

    حيث إن لكل ملف أو برنامج تم تنزيله طيلة عمر الهارد يتم رسم طريق للعودة إليه وإن كان بعيد جداً حيث يمكن تعريف عملية الحذف بأنها إبعاد الملف عن ناظريك بشكل كل إن صح التعبير.

    ويعتبر تطبيق greatstuffapps من أشهر التطبيقات التي ننصح باستخدامها في هذا السياق حيث يمتلك قدرة رهيبة للنفاذ إلى الملفات المكدسة والقديمة جداً داخل القرص الصلب واسترجاعها.

    وهذه الميزة جعلت الكثيرون يقومون بتحميله وبعضهم قاموا باسترجاع كمية هائلة من الملفات القديمة من باب استذكارها والقيام برحلة في الزمن الجميل.

    تطبيق استرجاع الصور المحذوفة من سنين

    يعمل هذا التطبيق على أجهزة الموبايل الذكية ويعد من أفضل برنامج حذف الصور المكررة عربي كامل ، حيث يختص باسترجاع صور الجوال أو الموبايل القديمة جداً والتي مضى على حذفها فترة طويلة جداً من الزمن

    كما تم تنصيبه من قبل عدد كبير من الأشخاص بالإضافة لقيامهم بالإشادة بهذا البرنامج والعمل الرائع الذي يقوم به والطريقة التنظيمية الرائعة التي يمكن مشاهدتها بوضوح عند تسجيلك في البرنامج.

    طريقة العمل على هذا التطبيق سهلة جداً ولا تحتاج لشرح مطول حيث إنه من التطبيقات الخفيفة والمهمة في نفس الوقت ولا يستهلك الكثير من مساحة الجهاز ، كما يعتبر تطبيق خفيف على الموبايل لا يستهلك مساحة كبيرة لذلك يمكنك الاحتفاظ بأحدث نسخة منه بعد قيامك بتثبيت كافة الملفات المرفقة مع هذا البرنامج وكلها ملفات صغيرة تتضمن إعدادات التكوين.

    يمكنك تحديد المكان الذي ترغب في إجراء فحص وجود صور قديمة محذوفة فيه وإن وجدها يقوم في إسترجاعها على الفور مع تشكيل قائمة خاصة بك تضم كافة الصور المسترجعة وتاريخ حذفها أول مرة وبمكنك بكل بساطة اختيار عدم الاسترجاع لكي يعود كل شيء على طبيعته.

    لتحميل التطبيق من جوجل بلاي : أدخلوا من هنا.

    إلى هنا نصل وإياكم لختام مقالنا الفريد عن أفضل طرق استرجاع الصور المحذوفة من سنين ايفون والأندرويد والذي تحدثنا فيه عن الطرق لحذف الصور المكررة بدون برنامج على الحاسوب بالمقابل قمنا بالتطرق إلى شرح أهم التطبيقات المتعلقة في حذف الصور المكررة من الكمبيوتر بدون برامج بعد حذفها ونتمنى أن نكون عند حسن ظنكم ووفقنا في شرحنا هذا ودمتم بخير.

    مواضيع ذات صلة:

        أحدث أقدم