طريقة ‏استخراج رخصة قيادة في ألمانيا (أوراق مطلوبة)

أعزاءي زوار موقع ميديا وورد عبر هذا الشرح أقدم لكم كيفية استخراج رخصة قيادة في ألمانيا المقيمين العرب في ألمانيا وكيفية التعرف على الامتحان النظري وطريقة التسجيل في مكتب تعليم قيادة السيارات

وما هي الرسوم الأولية التي تترتب عليه الحصول على رخصة قيادة فئة B خطواتها وشروط رخصة قيادة في ألمانيا وهل رخصة القيادة السعودية مقبولة في المانيا ام لا والكثير من التفاصيل المهمة.

هنالك تحدي كبير يواجه ألمانيا لقبول طلبات استخراج رخص سياقة وتوفير عقود عمل في ألمانيا بشكل قانوني لجميع المهاجرين لديها حتى لا يكونوا مصدر خطر على المواطنون الذي يحملون الجنسية الألمانية.

‏كما قد تم تعديل قانون الهجرة إلى ألمانيا حيث أصبح الكثير من الشباب يرغبون في السفر و إكمال الإجراءات المتعلقة في طلب الفيزا إلى ألمانيا بما فيها الاستعلام عن فحص رخصة القيادة للعرب الحاصلين على حق اللجوء في الأراضي الألمانية من اجل تسهيل عملية التنقل اثناء الذهاب الى العمل في ألمانيا او السفر الى إحدى دول شنغن.

استخراج ‏رخصة القيادة في ألمانيا

‏هي وثيقة يتم منحها لكل الأشخاص الذين يرغبون في قيادة السيارة والمركبات ذات المحركات في ألمانيا لكل من يبلغ عمر 16 سنة للدراجات ويتوجب أن يكون الطول الخاص به اقل من 125 سنتيمتر مكعب وأن يكون العمر 17 عام لكل من يرغب في قيادة السيارات مع وصي قانوني بالإضافة إلى أن يكون العمر 21 عام للأشخاص الذين يرغبون في قيادة الحافلات والشاحنات في ألمانيا.

قد يهمك: ‏فتح حساب بنكي في ألمانيا

‏ويتم منحها وفقاً لامتحان نظري يجب على الجميع اجتيازها ومن ثم الانتقال إلى امتحان القيادة العملي بالإضافة إلى ذلك ‏إجراء فحص للعيون بالإضافة إلى ذلك دورة إسعافات أوليه يتوجب عليك اجتيازها التي تستغرق ما يقارب 10 ساعات او اقل من ذلك.

‏شروط الحصول على رخصة قيادة في ألمانيا للاجئين والمجنسين

  • ‏إجراء امتحان والحصول على شهادة إسعافات أوليه حصراً
  • ‏حضور كافة الدروس النظرية التي يبلغ عددها ما يقارب 15 درس نظري.
  • أما في حال كان لديك رخصة قيادة من دولة عربية أخرى فلست ملزماً بحضور الدروس النظرية على الإطلاق
  • ‏وفي المرحلة التالية عليك الدخول في امتحان نظري والإجابة على كافة الأسئلة الذي يبلغ عددها ما يقارب 1000 سؤال حول أساسيات تعلم قيادة السيارة من الصفر التي تبلغ ما يقارب 13 ساعة ‏تقريباً بما فيها في أوقات الظلام وفي الطرق السريعة
  • وما بين الازقة الضيقة وفي حال كان لديك رخصة قيادة تركية او أي دولة من خارج دول الاتحاد الأوروبي فأنت لست ملزم بحضور هذه الدروس النظرية والعملية على الإطلاق
  • ‏وفي المرحلة النهائية عليك إجراء امتحان عملي ويتوجب عليك النجاح به الحصول على رخصة القيادة الألمانية بشكل قانوني وبأقل التكاليف بدون الحاجة إلى شراء رخصة قيادة ألمانية وتعرض إلى مسألة قانونية.

‏صلاحية رخصة قيادة السيارة الألمانية

‏يمتد عمر رخصة القيادة لمدة 15 عام حيث يتم استبدالها بطاقة جديدة

‏وعند إتباع كل هذه التفاصيل و الشروحات التي ذكرناها لكم في هذا المقال يمكنك الحصول على رخصة القيادة بدون دفع أي تكاليف على الإطلاق.

كل ما عليك هو الالتزام بالشروط والقوانين التي وضعتها الجهات المعنية لكل من يرغب في قيادة السيارة داخل ألمانيا بشكل قانوني.

‏كما يمكنك الإستفسار عن أي امر يخص رخصة قيادة القديمة في ألمانيا وكيفية الحصول على رخصة للقيادة عبر صندوق التعليقات الموجود في نهاية هذا الشرح أدناه للإستفسار عن أي اوامر أنت بحاجة إلى إجابة له

وإلى هنا نكون قد انتهينا من هذا الشرح حول طريقة الحصول على رخصة القيادة في ألمانيا 2024 وكم درس سواقة احتاج في ألمانيا , ولا تنسى مشاركة هذه التدوينة مع كل أصدقائك على كافة مواقع التواصل الاجتماعي حتى يستفيد الجميع.

مواضيع ذات صلة: