كيف تصبح مترجم في نتفلكس وتكسب الدولارات يومياً

تعمل شركة Netflix على البحث بشكل مستمر عن أصحاب المواهب الجديدة من جميع دول العالم في عدة مجالات ترفيهية وتمثيلية، وتعمل على توفير العديد من الفرص تقديم على تمثيل للخريجين الجدد وأصحاب المواهب والكتاب والمترجمين الراغبين في الحصول على وظائف في شركات تمثيل عالمية.

وفي السطور أدناه سنتعرف معاً على طريقة تعليم التمثيل بدون موهبة والربح من نتفليكس من خلال عدة مجالات عمل مربحة وتساعدك على تعلم كيف تصبح مشهور بدون أي صعوبات وأي متطلبات تعجيزية، وفي هذا الشرح سنضع لكم رابط كيفية التواصل مع Netflix الرسمي أون لاين.

وظائف Netflix
كيف اشتغل في نتفلكس

كيف تصبح ممثل في Netflix؟

الطريق إلى الشهرة لم يعد مستحيلاً وقد يبتعد عن كل شخص يتساءل كيف تصبح مترجم في نتفلكس او ممثل مبتدئ، حيث ان مقدار تجربة أداء واحدة حتى تحصل على دور لك في منصة Netflix.

وأبرز ما يميز هذه المنصة أنها تنتج مسلسلات وأفلام بجميع اللغات ومنها اللغة العربية كما أنها منصة عالمية أي أنها تعرض ما تُنتجه على مستوى العالم، وفي السطور أدناه سنذكر لكم كيف اشتغل في نتفلكس.

المهارات التي يجب أن يتمتع بها الممثل في Netflix

  1. الاستماع والإصغاء: يجب أن يكون الممثل مستمع جيد لكل ما يجري من حوله وبشكل خاص لما يريده المخرج، إذ على الممثل الإصغاء والفهم الدقيق لما يريده المخرج من الممثل إبرازه في الشخصية التي يؤديها.
  2. التركيز العالي: على الممثل التركيز على كل تفصيل وحركة تدور من حوله وكل تصرف يقوم به، بالإضافة إلى الوسط المحيط ووضع عدسة الكاميرا.
  3. القدرة على التواصل الفعال: إذ إن التواصل مع كل العاملين في موقع التصوير من العامل الذي يقدم خدمة الإضاءة إلى مخرج العمل. وهنا من المهم أن يناقش الممثل المخرج بأدق تفاصيل الشخصية التي يؤديها.
  4. الثقة بالنفس: وهي أهم عامل لكي تبدو الشخصية متبناة تماماً من قبل الممثل وكأن الأحداث تحدث بالفعل وينسى المشاهد أنه يتابع مسلسل تلفزيوني.
  5. الخيال الواسع: يعني أن يستطيع الممثل تخيل المشاهد التي سيؤديها وكيف سيرى المشاهد المشهد التمثيلي، هذا الأمر سيجعل انفعالات الممثل واقعية لا زيادة في التصرف ولا نقصان في الأداء.

الفرق بين الشهرة والتمثيل في Netflix

ربما منذ عشرين سنة لكي تصبح مشهور عليك الدخول في مجال التمثيل أو الإعلام أو أي مجال يتعلق بالتصوير والإعلام. أما وقتنا الحالي لكي تصبح مشهور فهو أمر سهل لا يتطلب أكثر من الجرأة وحساب على إحدى منصات التواصل الإجتماعي.

شاهد أيضاً: طريقة الربح من نتفليكس يومياً

أما التمثيل فهو مهنة تتطلب العمل لساعات طويلة وعلى الممثل أن يكون مبدع في التنويع في أدواره، وعلى الرغم من وجود الكثير من المعاهد والمدارس التي تدرس التمثيل إلا أن بعض الأشخاص ينجحون في مهنة التمثيل بدون خبرة سابقة وهذا يعود إلى امتلاكهم الفطرة في التمثيل والكاريزما التي تسمح لهم بلعب أدوار متنوعة وتقمص الشخصيات المختلفة بسلاسة وبدون أي تكلف.

ما هي مواصفات الممثل الناجح؟

يعتقد البعض أن مهنة التمثيل عبارة عن جمال في الشكل وحفظ سيناريو مكتوب لكن في الواقع هو أشبه بسباق الماراثون الذي يحتاج إلى الصبر والكثير من الخبرة والتمرين وتعلم تقنيات في التمثيل.

ومن غير المتوقع أن تحصل على دور لك من أول تجربة أداء لذلك جهز نفسك للكثير من الرفض والقليل من المدح.

وفي السطور أدناه سنذكر فيما يلي أهم مواصفات الممثل الناجح والذي هدفه أن يصنع المجد وليس فقط الشهرة:

1. الشغف في التمثيل:

على الرغم من أن بعض المهن تتطلب الشغف أثناء العمل إلا أن أساس العمل بالتمثل هو الشغف لأن الاستمرار للتقديم على تجارب الأداء وتعرض الممثل للرفض المتكرر قد يحبط عزيمته ويثنيها. لذلك الشعور بالشغف هو الشرارة التي تلهب وتشعل الرغبة بالاستمرار عند الممثل.

2. التحمل والصبر للعمل في بيئات عمل مختلفة:

إذ أنه من المعروف أن التصوير الخارجي من أصعب وأقسى الظروف التي يمر بها الممثل حتى لو كانت الخدمة متوفرة ودائمة، وهنا سيكون الجهد الذي يتحمله الممثل مضاعف الأول جهد التمثيل وتقمص الشخصية التي يلعبها والجهد الثاني هو التأقلم مع البيئة المحيطة وخصوصاً إذا كانت ضمن بيئات صعبة مثل البيئة الصحراوية أو الجبلية أو الثلجية.

3. القدرة على التعبير في الجسد والصوت وتعابير الوجه:

إن تنوع الأدوار والشخصيات التي يلعبها الممثل تتطلب القدرة على التعبير والإقناع بأن شخصية ممثل تماهت تماماً مع الشخصية التي يلعبها لدرجة أن الناس قد يكرهون شخصية الممثل الحقيقية أو يحبونه وهو دليل على قوة وقدرة كبيرة في تبني الشخصية.

4. الاجتهاد والمثابرة:

أي أن يكون الممثل قادر على تطوير أدواته وتقنياته في التمثيل، فمع اختلاف تقنيات وأدوات التصوير والإخراج والمونتاج على الممثل أن يطور أدواته أيضاً فلا يحصر نفسه في شخصيات لعبها سابقاً ولا يكرر نفس التكنيك الذي لعبه في دور سابق.

شاهد أيضاً: التسجيل في منح لدراسة التمثيل في أمريكا

5. القدرة على تحمل نفقات مادية:

إذ أنه من المعروف أن عمل الممثل متقطع فقد يمكن أن يمثل في عام واحد ثلاثة أدوار وقد يبقى لعامين أو ثلاثة بدون الاشتراك في أي عمل تمثيلي، لذلك عليه أن يكون على قدر عال من المسؤولية من أجل تنظيم مدخوله ومصروفه إذا كان يريد أن يعتمد على التمثيل كمهنة تؤمن له إستقرار مادي.

الوثائق المطلوبة لتصبح ممثل في Netflix:

  • ما يُثبت جنسيتك.
  • وثيقة إقامة.
  • وثيقة تُثبت عمرك وأنك محقق العمر القانوني للتمثيل.
  • جواز سفرك الفعال.
  • صورة شخصية بطول وعرض جواز سفرك.
  • أي وثائق أخرى تُطلب منك.

التحضير لتجربة الأداء:

  • غالباً لا تقوم شركة Netflix بتجارب الأداء بل تتعاقد مع شركات إنتاج معينة ضمن البلد الذي ترغب بالتصوير فيه، لذلك يجب أن تعرف وتسأل ضمن منطقتك ما هي الشركات التي تتعاقد معها Netflix.
  • أهم شيء يجب أن تعرف كيف تقرأ وتفهم السيناريو جيداً ومعنى كل كلمة فيه والاستفسار في حال أنك لم تفهم النص.
  • اسأل أشخاص الذي قاموا بتجربة الأداء من قبلك وافهم منهم الصعوبات التي واجهوها أثناء الأداء.
  • جرب تأدية المشاهد وصور نفسك أثناء ذلك حتى تعرف كيف ستبدو في الكاميرا وأمام لجنة الحكم.
  • وهنا عليك أن تكون صادق مع نفسك وتطور أدواتك وتحسن نقاط ضعفك حتى تزداد ثقتك بنفسك وتخرج من منطقة راحتك.
  • وأخيراً يجب أن تكون قبل موعد تجربة الأداء بنصف ساعة على الأقل حتى تستطيع التقاط أنفاسك وتتأقلم على الجو المحيط بك.

إقرأ ايضاً: ‏كيفية الاشتراك في Netflix عبر stc في السعودية

التمثيل ليس مهنة سهلة بل يحتاج إلى الكثير من الطموح والكثير الكثير من الإجتهاد والعمل الدؤوب والمتواصل، لذلك لن يستمر في هذا المجال إلا أصحاب الصبر والعزيمة.

لكل من يتساءل عن كيفية التواصل مع Netflix من خلال الإنترنت: أدخلوا من هنا.

معنى كلمة Netflix؟

هي شركة أمريكية تُقدم خدمات ترفيهية عن طريق إنتاج أفلام وبرامج ومسلسلات تُعرض على الانترنت عبر منصتها والآن عبر تطبيق Netflix متواجد على الهواتف المحمولة.

كانت بداية Netflix استئجار وبيع الأقراص المدمجة للعملاء حتى العام 2007 الذي بدأت فيه الشركة بالبث عن طريق الانترنت، ازدهرت الشركة وتطورت أعمالها لتصبح تبث برامجها على مستوى العالم وتغطي خدماتها 191 دولة منذ العام 2016م.

أما إنتشارها على مستوى الوطن فهي متوفرة باللغة العربية وفي جميع الدول بإستثناء سوريا لأنها تخضع للعقوبات الأمريكية. كما أن الاشتراك في خدمة Netflix له سعر محدد يختلف من دولة إلى أخرى مثلاً في السعودية وفلسطين تتراوح القيمة بين 6.99 وبقمية 16.99 دولار في الشهر.

إلى هنا ونصل وإياكم لختام مقالنا الفريد عن كيف تصبح ممثل في Netflix، والذي تحدثنا فيه عن كيف تصبح مترجم في نتفلكس او طرق ربح أخرى من خلال هذه المنصة التي تتيح لك الحصول على فرص عمل تمثيل ناجحة، وأيضاً لتعلم طريقة الربح من صوتك من خلال أشهر منصات الربح العالمية، نتمنى أن نكون وفقنا في شرحنا هذا وحصلتم على الفائدة المرجوة ودمتم بخير.

تحرير: رؤى رفعت بستون.

مواضيع ذات صلة: