بناء حساب انستقرام ذو جماهيرية (كورس انستقرام مجاناً)

نظراً لان انستقرام هو من اكثر مواقع التواصل الأجتماعي استخداماً حول العالم، فلا يمكن لعلامة تجارية محترمة وذات شهرة الا أن تكون متواجدة على الانستجرام ولكن يمكنك الآن زيادة الربح بدون التسويق المدفوع في الانستقرام ، فقط عليك ان تنشأ صفحة على الانستجرام لعلامتك التجارية

يجب ان يخدم وجودك على المنصة غرضا ويقدم قيمة تجارية لجعل حساب على انستجرام في خدمتك منتجك او عملك التجاري ويمكن ان نطرح عليك بعض الممارسات ويتضمن ذلك ايضاً زيادة ظهور علامتك التجارية وأكتساب متابعين جدد وزيادة في التفاعل، هيا نكتشف كورس التسويق عبر الانستقرام في السطور أدناه.

بناء حساب انستقرام ذو جماهيرية

الحفاظ على تغذية متسقة من الصور عالية الجودة

عندما يتعلق الأمر في انستجرام فإن المرئيات هي كل شيء ومن أسس النجاح في خطة تسويقية للانستقرام ، الصورة المصورة بشكل سيئ او الرسم سيئ التصميم ليس بالامر الجيد، انت بحاجة الى صور ومقاطع فيديو عالية الجودة تجذب الجمهور

إقرأ أيضاً:

استفد من الفلاتر والالوان بذكاء حتى لاتبدو صورك رائعة وحسب وانما تعطي مظهراً واحساساً منسقاً لصفحة الانستجرام ككل من الناحية المثالية يجب ان تلتزم بمجموعات الالوان والمظاهر المرئية التي تناسب علامتك التجارية وتبرزها مثل: صفحة whataburger وتعد الالوان البرتقالية والبيضاء المميزة للعلامة التجارية عنصراً بارزاً في كل مشاركة.

ابقى على إطلاع في التغيرات والتحديثات التي تحصل في انستقرام

الجميع يعلم أهمية الانستقرام في التسويق والانستقرام يتطور بشكل مستمر، مما يعني ان العلامات التجارية يجب ان تبقى دائماً على إطلاع بالإتجاهات والميزات الجديدة مثلاً: تمت مؤخراً تحديثات جديدة الى خيارات المحتوى مثل stories وميزة IGTV لتقديم ميزات مثل Instagram shopping ويمكنك إنشاء متجر على انستقرام وميزة REELS والتي يمكن للعلامات التجارية استخدامها لاشراك جمهورها او اجراء تحويلات المتجر.

انتبه الى مايريده جمهورك

حتى اذا لم يعبرو عما يريدونه بشكل صريح يمكن لبعض سلوكيات متابعينك اخبارك عما يريدون رؤيته، فهذه الإستراتيجية يتبعها أضخم شركات تسويق انستقرام ، وعليك استخدام الافكار من تحليلات وسائل التواصل الأجتماعي لمعرفة نوع المحتوى الذي يريدون التفاعل معه.

اضبط توقيتك

من أهم أسس التسويق بالعمولة على انستقرام على الرغم من ان خوارزمية انستجرام تتغير دائماً، فإن الشيء الوحيد الذي يظل ثابتا هو اولوية المشاركة، حيث من المهم النشر في الاوقات المناسبة التي يكون فيها جمهورك نشطا لتعزيز التفاعل والمشاركة

وقد اوجدت دراسات وبحوث حول استخدام وسائل التواصل الأجتماعي ان ايام الثلاثاء كانت عادة افضل ايام النشر حيث تترواح ساعات الذروة من 11 صباحاً وحتى 2 مساءاً ومع ذلك وقد تختلف الاوقات المثلى المحددة بناءاً على مكان تواجدك ونوع الصناعة التي تعمل عليها.

اخبر القصص المرئية

لكي تترك علامتك التجارية اثراً مميزاً يجب ان تكون لاتنسى وهنا يأتي دور سرد القصص فهيا من القواعد الأساسية في كورس الربح من الانستقرام ، أن انستقرام هو الاداة المثالية لانشاء قصص مرئية مثيرة للاهتمام وآسرة، ابدأ في انشاء قصص للتحدث عن علامتك التجارية حول تاريخها او قصص عملائك او تجارب موظفيك او تأثير علامتك التجارية.

استخدم الهاشتاغات لتعزيز اكتشاف المحتوى

ان الهاشتاغات هي احدى افضل اصدقائك على انستجرام فهي تساعدك في ظهور محتواك في نتائج البحث لعلامات التصنيف المذكورة وفي صفحات الاستكشاف للاشخاص الذين شاهدوا او تفاعلوا مع محتوى مشابه ، حقق أقصى إستفادة من الوسوم المتخصصة وعلامات التصنيف ذات الصلة بالصناعة والتي يمكن ان تساعد بالتركيز على الجمهور المناسب.

تشارك مع المؤثرين للوصول لجماهير جديدة

كما يمكنك الوصول الى مئات الآلاف من الناس من خلال منشورات هؤلاء المؤثرين، عند التشارك مع المؤثرين من الضروري ان تعمل مع الاشخاص الذين تتداخل قاعدة جماهيرهم مع جماهيرك.

اقرأ أيضاً :

تطبيق ربح دولارات بشكل يومي عبر المنزل فقط

اتخذ قرارات مبنية على البيانات.

لاتقلل من قوة البيانات اذا كنت تريد ان يعمل الانستجرام لخدمة عملك فإن افضل الممارسات هي ان تتبع منشور لقياس تفاعل الجمهزر والمشاركة، طالما انك تعرف مالذي تبحث عنه يمكن للبيانات ان تحدد إستراتيجية المحتوى الخاص بك، اليك بعض الأفكار:

  • تتبع التعليقات وانشر حسب اداء معين لترى كيف يتفاعل جمهورك مع هذا الاسلوب، ثم استخدم هذه الافكار لتحسين إستراتيجية محتوى الانستجرام الخاص بك.
  • اتخذ قرارات تعتمد على البيانات بشأن المؤثرين الذين ستتشارك معهم، بناءا على الاشخاص الذين يتابعهم جمهورك المستهدف ويتطلع اليهم

  • راقب اتجاهات الانستجرام لاكتساب خبرة جيدة حول كيفية صياغة المنشورات في الوقت المناسب او تكييف حملتك او انشاء واحدة جديدة 

  • قم بقياس مقدار تفاعل الجمهور لمعرفة اداء حملتك، ثم ابحث عن فرص لتحسين حملتك او تعديلها او تكرارها حسب النتائج

  • يعني استخدام بياناتك بشكل فعال انك لا تنتج محتوى جيد لانستجرام فقط بل ايضاً مصدرا لايقدر بثمن للتعلم حول مايتعلق بعلامتك التجارية وقاعدة عملائك على طول الطريق.

الخلاصة

تطبيق انستجرام سيطر على عالم وسائل التواصل الأجتماعي انه مكان مناسب لمشاركة صور مع مايفوق المليار مستخدم شهرياً، ويتم توزيع المليارات من الاعجابات يومياً لذا عليك القيام بدورك للحصول على نصيبك

واخيراً راقب معدل نمو متابعينك ومعدل النقر على عنوان URL الخاص بك، ودع الانستقرام يعرفك على العالم، ويعرف العالم عليك.

المصدر: رباب المصطفى

واضيع ذات صلة :

أحدث أقدم