أفضل أسهم البورصة المصرية التي ينصح بها 2024

أعزاءي زوار موقع ميديا وورد عبر هذه التدوينة سأقدم لكم كل ما يخص أسعار الأسهم المصرية 2024 وكيفية اختيار أفضل أسهم البورصة المصرية وتفاصيل الشاشة اللحظية للبورصة المصرية مجاناً لكل المستثمرين المبتدئين في مجال التداول في البورصة المصرية ، تابعوا الشرح للمزيد من التفاصيل.

أفضل أسهم البورصة المصرية

أفضل أسهم البورصة المصرية 2024

هنالك العديد يترقب توقعات البورصة المصرية غداً ويتساءل ما هو أفضل أسهم البورصة المصرية العديد الأشخاص الذين يبحثون عن أفضل الأسهم التي يمكن شرائها في البورصة والتداول عن طريقها وذلك لتحقيق المكاسب المالية المتنوعة والمختلفة

أن سوق الأسهم يتم التأثير عليه من قبل العديد من العوامل بشكل أساسي مقل الحروب الوضع السياسي الخاص في البلد وأيضاً بعض الجوائح مثل فيروس كورونا وغيرها العديد من الأمور.

إقرأ أيضاً:

فرصة عمل قائد مشروع لدى شركة اورانج في مصر

حيث أن سوق الأسهم يتصف أنه من أكثر الأسواق التي تتأثر في العوامل الخارجية ، لذلك تتنوع وتختلف الأسئلة حول الأسهم في البورصة المصرية والدول الأخرى وأحد أهم هذه الأسئلة هي أخبار البورصة المصرية.

والعديد من الأسئلة الأخرى المتنوعة والمختلفة ، لكن في هذا الشرح سوف يتم التركيز على أفضل أسهم البورصة المصرية.

ما هي الأسهم

الأسهم هي عبارة عن حصة معبنة من الشركات تقوم الشركات نفسها في عرضها للبيع في مواقع تداول الأسهم ويقول المستثمرين في شراء هذه الأسهم حتى يكونوا شركاء في عملية تحقيق الربح وأيضاً سوف يكونوا الشركاء في الخسائر.

وهي عبارة عن حصص خاصة بالشركات تقوم الشركات نفسها بعرضها للبيع وذلك لتوفير رأس مال للإستثمار المالي وتطوير الشركة حيث وإذا قام المستكملين أو الأشخاص بشراء هذه الأسهم فسوف يعتبرون مساهمين وهذا الأمر ما يسمح للمستثمرين في أن يكونوا شركاء في الأرباح المادية وأيضاً في الخسائر.

ما هي مزايا وعيوب الإستثمار في الأسهم

  • أن الأسهم تعتبر أداة إستثمارية مميزة للغاية وأيضاً تحقق مكاسب كبيرة في الأواني الأخيرة حيث أن مزايا الأسهم هي

  • سوف يمتلك الشخص حصة في الشركات وهذه الأسهم سوف تزداد قيمتها مع نمو الشركة
  • سوف يحصل الشخص على حصة من أرباح الشركة

عيوب الإستثمار في الأسهم

  • هناك العديد من المخاطر التي تحيط في إنخفاض سعر السهم
  • وأيضاً هناك العديد من المخاطر في تقلبات أرباح الشركة
  • وقد يعاني الشخص من إنخفاض الطلب على الأسهم التي يمتلكها في شركة محددة

بالنسبة لأفضل أسهم البورصة المصرية

شركة القابضة الكويتية

تعتبر الشركة القابضة الكويتية من الشركات المميزة والتي لم تتأثر كثيراً في فيروس كورونا وهذا الأمر لأنها مدعومة بالطاقة والبتروكيماويات ، كما أنها تقدم معلومات عن البورصة المصرية لكل المتداولين التابعين لها.

هذه الشركة تم تحديد السهم الواحد الخاص فيها والتي تسمى المصرية الكويتية في 1.8 دولار

2- شركة هيرميس

هذه الشركة أيضاً تعتبر من الشركات المميزة جداً ومن أفضل أسهم البورصة المصرية في سوق الأسهم ، حيث يبلغ سعر السهم فيها 17 جنيه مصري التي تستفيد بشكل أساسي في الانتعاش الخاص التدريجي في سوق العملات والنشاط الإقتصادي وأيضاً تتميز هذه الشركة من الاستحواذ على بنك الإستثمار العربي في هذا العام.

3- شركة إيديتا

هذه الشركة تأثرت كثيراً في إغلاق التعليم حيث أنها شركة متخصصة في هذا المجال لكن مع التعافي الذي يحصل حول العالم بدأت الشركة تعود إلى مستوياتها وأيضاً تعتبر من أكبر من الشركات المميزة التي يمكن شراء الأسهم فيها.

4- شركة سي اي كابيتال

هذه الشركة تعتبر أيضاً من الشركات التي يقصدها العديد من الأشخاص ويسعون إلى شراء الأسهم فيها حيث أن سعر السهم يبلغ فيها 4.8 جنيه وتعتبر الشركة مساهم أساسي في بنك مصر.

5- شركة كريدى أجريكول

تم تحديد سعر السهم في بنك التسليف الزراعي المصري 4،0 وأيضاً الأرباح الخاصة في هذه الشركة تحافظ على نمو إيجابي

هناك الكثير من الشركات الخاصة في الإستثمار المتواجدة في مصر والتي يمكن شراء الأسهم فيها وتعتبر من الشركات المتميزة على مستوى الشرق الأوسط

وكما هو معروف أن الشركات المصرية تقون في تحقيق المزيد من الأرباح ويمكن أيضاً للمستثمرين القيام بشراء هذه الأسهم عن طريق البورصة المصرية بكل سهولة ويكونوا شركاء في عملية تحقيق الأرباح

يجب فقط على الشخص البحث عن أفضل الشركات التي تطرح الإمكانيات التي تناسب متطلبات كل شخص وحسب متطلبات المستثمرين

يجب فقط على المستثمر أن يدرك أن الإستثمار في الأسهم يعتبر من الإستثمارات المربحة جداً إذا قام الشخص بإتقانه لكنه إستثمار مليء بالمخاطر وقد يتعرض العديد من الأشخاص للخسائر.

‏وإلى هنا أعزائي نكون قد انتهينا من هذا الشرح ‏حول كيفية التداول في البورصة المصرية وبالتحديد في الأسهم المربحة ، كما أتمنى منكم أن تقوموا في مشاركة هذه التدوينة مع ‏أي أصدقائك على كل مواقع التواصل الأجتماعي حتى يستفيد الجميع.

مواضيع ذات صلة: