دليل الاستيراد من الصين الى السعودية بطرق غير مُكلفة

عزيزي زائر موقع ميديا وورد إذا كنت تخطط للاستيراد من الصين اقرأ هذه المقالة لمساعدتك على الإطلاع على بضائع من الصين مع الأسعار وكيفية الاستيراد من الصين خطوة بخطوة وابدأ حتى تصل منتجاتك بأمان إلى وجهتها لأن المملكة العربية السعودية

ستستورد مجموعة واسعة من المنتجات من الصين لمدة عام على سبيل المثال 2018 تستورد المملكة المتحدة ما قيمته 22 مليار دولار من البضائع من الصين يمكن أن تكون الواردات من الصين مربحة للغاية بسبب انخفاض أسعار المواد الخام الأساسية مما يؤدي إلى هوامش ربح عالية إذا كنت تبدأ عملك الخاص

الاستيراد من الصين الى السعودية

الاستيراد من الصين الى السعودية

هناك أسئلة حول الاستيراد من عملاق آسيوي فإن هذا الدليل سيجيب على أي منها أسئلة قد تكون لديك قبل البدء في عملية الاستيراد من الصين لديك طريقة للاستيراد من الصين إلى المملكة العربية السعودية عبر مندوب بضائع من الصين ، وفيما يلي بعض المتطلبات الرئيسية للاستيراد إلى المملكة العربية السعودية من الصين ودول أخرى:

  • يجب أن تكون أنشطة الاستيراد في السجل التجاري للمستورد متناسبة مع أنواع البضائع المستوردة وتصدر وزارة التجارة والاستثمار شهادات سجل الاستيراد.

  • جلب ثلاث نسخ أصلية من الفاتورة مصدقة أصولاً من الجهة التجارية المعنية في الدولة التي قامت بالتصدير مع بيان يوضح القيمة والوزن والعلامة التجارية على الفاتورة.
  • بوليصة الشحن البحري أو الشحن الجوي حسب الاقتضاء.
  • شهادة التأمين إذا كانت البضاعة مؤمنة.
  • شهادة بالسفينة توضح اسم السفينة وجنسيتها ومالكها وميناء الشحن وموانئ عبور السفينة إلى المملكة العربية السعودية.

  • شهادة مطابقة للمواصفات السعودية والعالمية معتمدة من الدولة المصدرة وتسمى (SASO CoC) أو (شهادة المطابقة السعودية).

  • إذا كانت المنتجات صالحة للأكل فيجب ذكر تاريخ انتهاء صلاحيتها بشكل بارز بالإضافة إلى مكوناتها.

  • يجب تقديم عينات من أنواع معينة من البضائع إلى الوزارات والوزارات المعنية للموافقة عليها قبل الاستيراد.

شروط الاستيراد من الصين إلى السعودية 2024

شروط استيراد ماكينات من الصين إلى المملكة العربية السعودية او اي شي أخر أمور صعبة ، ويعتقد أغلب الناس أن الاستيراد من الصين هي سلسلة من العمليات التي تسمى روتينية وتستغرق الوقت والجهد لإتمامها وأن أي شخص لديه المال يمكنه البدء في استيراد وبيع منتجاته لتجار التجزئة وأصحاب المتاجر والموزعين لكسب مبلغ كبير من المال.

إقرأ أيضاً:

لكن هؤلاء الناس مخطئون تماماً في الواقع فإن الاستيراد من الصين إلى المملكة العربية السعودية أو أي مكان آخر ليس بهذه السهولة ولكنه بالأحرى عملية صعبة ومعقدة يجب أيضاً الإبلاغ عن منتجات الاستيراد الدقيقة وظروف السوق المحلية والأسعار والقوانين واللوائح الجمركية.

شروط الاستيراد من الصين الى السعودية

  1. من أجل الاستيراد من الصين يجب أن تمر هذه العملية بعدة خطوات سنشرحها لك بالتفصيل في هذه المقالة لصالح الجميع.
  2. يجب أن يكون لديك كتالوج منتج مفصل حتى أدق التفاصيل لتجنب الارتباك بالنسبة لك وللشركة المصنعة وإضاعة للوقت والمال.
  3. قبل البدء في عملية الاستيراد من الصين يُنصح بالقيام بدراسة شاملة للجدوى وتشمل الفوائد والاضرار والمطالبات الواجبة قبل تحقيق الربح لإجراء مقارنة مقبولة لنسبة
  4. بعد الإجراءين السابقين وعملية الاستيراد من الصين كان من المقرر أن تكتمل.
  5. يجب عليك الاتصال بمكتب الممثل في الصين لإعداد وفحص طلبك.
  6. وتعتبر من أهم خطوات عملية الاستيراد من الصين إلى السعودية لعدة أسباب أولها أن الصين دولة كبيرة جداً.
  7. لذلك ليس لديك الوقت الكافي لالتقاط جميع المنتجات التي تريدها لذلك تحتاج إلى الاتصال بأحد المكاتب الصينية لإرشادك خلال المصانع والمصادر وتتبعها واستلام المنتجات والتحقق من سلامتها.
  8. من الأفضل عدم الوثوق بمكتب مملوك للصينيين لكن يجب أن تتعامل دائماً مع العرب وهناك العديد من المكاتب العربية التي يمكنك التعامل معها.
  9. بعد إكمال الخطوات المذكورة أعلاه ستحتاج إلى إرسال قائمة تحتوي على اسماء المنتجات التي تريدها إلى المكتب الخاص بك أو الى الممثل الذي قمت بتعيينه في الصين.

تكلفة الشحن من الصين إلى السعودية

سنزودك بتكلفة شحن حاوية من الصين إلى مصر ومن ثم السعودية لكن عليك أولاً أن تكون على دراية كاملة في تكاليف شحن الحاويات من الصين الى مصر من خلال كمية ووزن البضائع المراد شحنها من الصين إلى مصر حتى تعرف التكلفة الحقيقية لعملية الشحن

ويجب أن تعلم أيضاً رسوم الاستيراد من الصين وأن الشحن من الصين إلى مصر سيزداد في وقت ما خلال العام ويزيد في فترة ما بعد يناير بالإضافة إلى الزيادة من يوليو إلى نهاية سبتمبر والسبب هو أنه خلال هذه الفترة يتم استيراد الكثير من المنتجات من الصين عبر وكيل استيراد من الصين بسبب بداية فصل الشتاء وموسم الدراسة.

تجربتي في الاستيراد من الصين

تستحق خلفيتي في الاستيراد من الصين أن أعرضها لصالح الجميع وخاصة لأولئك الذين يبحثون عن كيفية الاستيراد من الصين والطرق والأشياء الممكنة التي يجب التعامل معها وتجنبها عند الاستيراد من الصين

عندما ذكرت أن الصين كانت هذا العملاق الاقتصادي الضخم قادراة على السيطرة على معظم السوق العالمية ولا توجد دولة واحدة في العالم اليوم ترفض البضائع الصينية ويرجع ذلك إلى قدرتها الممتازة على المنافسة في السوق العالمية قبل المنتجات الأخرى من حيث الجودة والسعرالمناسب.

‏وإلى هنا اعزائي نكون قدمنا لكم الكثير من التفاصيل حول التجارة من الصين للي حاب يتعلم للشحن إلى جميع دول العالم وما هي الخدمات التي تقدمها على كافة المستويات

كما يمكنك الإستفسار عن أي سؤال حول هذا الموضوع من خلال صندوق التعليقات الموجود في نهاية هذا الشرح ، ولا تنسى مشاركة هذه التدوينة مع جميع أصدقائك على كل تطبيقات التواصل الأجتماعي حتى يستفيد الجميع.