شروط التقديم على تأشيرة العمل في رومانيا 2024

أعزاءي زوار موقع ميديا وورد عبر هذه التدوينة سأقدم لكم تفاصيل عن المعيشة والعمل في رومانيا 2024 لكل من يرغب في الهجرة إلى رومانيا للعمل بها

او لطلب لجوء إنساني ويرغب في التعرف على قانون الإقامة في رومانيا وهنالك الكثير يتساءل هل رومانيا من دول الشنغن والجواب لا هي دولة من الاتحاد الأوربي ولكن ليست من ضمنهم.

مجالات العمل في رومانيا

أفضل مجالات العمل في رومانيا 2024

العمل في رومانيا فرصة ذهبية لا تفوت لدخول إحدى دول الإتحاد الأوروبي كما ان رومانيا واكبت وسجلت تطوراً اقتصادياً ملحوظاً خاصةً بعد ان انضمت الى الاتحاد الأوروبي وكان هذا عام 2007 وأصبح الكثير يطمع في الدول المسموح دخولها بالجواز الروماني للتنقل والعمل في أوروبا.

متطلبات وشروط العمل في رومانيا

1.جواز سفر ساري المفعول لمدة ثلاثة أشهر على الأقل من تاريخ السفر

2.تقديم إثبات حجز الفندق في الدولة

3.يجب أن يكون لديك وثيقة تأمين صحي

4.إرسال نسخة من رسوم حجز رحلة ذهابًا وإيابًا

5.ضرورة لتقديم نسخة من العمل مترجم إلى الرومانية

6.إحضار وثيقة سفر رسمية موثقة من قبل السلطات الرومانية

7.من الضروري تقديم دليل على الغرض من الرحلة في الدولة

8.مطلوب تأشيرة رومانية للعمل هناك

9.إرفاق صورة شخصية مشابهة لصورة جواز السفر

10.تقديم كشف حساب بنكي لآخر ستة أشهر وسحب وإيداع.

المعيشة والعمل في رومانيا 2024

الذين يعيشون في رومانيا الذين يعيشون في رومانيا تعتبر رومانيا من أجمل الدول الأوروبية من حيث الطبيعة الخلابة والجو الجيد في الصيف والشتاء تعتبر رومانيا وجهة سياحية وتعليمية وعلاجية ويرجع ذلك إلى عدة أسباب يأتي في مقدمتها اسعار المعيشة الزهيدة فقد تتناسب مع كل الاشخاص بمختلف المستويات المعيشية لديهم .

إقرأ أيضاً :

 رومانيا تمتلك الحضارة والثقافة الكافية وذلك بسبب الاحداث التاريخية الرومانية الشهيرة للقوة والعدالة في ذلك الوقت ، حيث توجد في رومانيا الكثير من المقاهي الاماكن الجميلة والطبيعة الفاتنة التي لا تبعد كثيراً عن وسط البلاد وعن بعضها البعض مما يضفي بعض الاسترخاء ويتم عرض المنتجات الممتازة بأسعار رخيصة جداً

قد تبدو رومانيا فقيرة مقارنة بالدول الأوروبية الأخرى لكن شعبها من بين الأسعد في أوروبا فهي دولة منفتحة على العالم ودودة ودافئة وتشعر دائماً بالعاطفة والعاطفة الرومانيون محترمون ويستخدمون المصطلحات الإنجليزية في محادثاتهم يمكن للعامل الوافد العيش بأقل ميزانية للحفاظ على نمط حياة مستقر وتبلغ تكلفة الشقة في وسط المدينة حوالي 400 يورو شهرياً والمنزل 800 يورو شهرياً

بالإضافة إلى تكلفة الكهرباء فواتير المياه والإنترنت وإذا كان هناك عائلة فسيكون هناك بالطبع مصاريف الأطفال والمدارس والتأمين الصحي ومحتويات المنزل سوبر ماركت للتسوق.

حيث يمكنك العثور على أرخص المنتجات ذات العلامات التجارية وأسعار الفواكه الخضار ومنتجات الألبان رخيصة جداً وكذلك الأدوات الإلكترونية والملابس ومصاريف الترفيه ربما لا تكون في متناول الجميع بحيث يمكن للجميع تناول وجبة خارج المنزل  ولكن من السهل الحصول عليها حيث تكلفتها 20 يورو للفرد.

راتب العمل في رومانيا 2024

يبلغ متوسط ​​الراتب الشهري للموظف في رومانيا 9000 ليو روماني شهرياً وتتراوح الرواتب بين 2300 ليو روماني (الأدنى) و 40500 لي روماني (الأعلى) كما يحتوي الراتب المدرج ميزات إضافية مثل الإقامة والمواصلات وتختلف الرواتب بشكل كبير حسب الوظيفة.

الحد الأدنى والحد الأقصى

تتفاوت الرواتب في رومانيا بين 2300 رينجت ماليزي (الحد الأدنى) و 40،100 ليو روماني في الشهر (الحد الأقصى).

متوسط ​​الدخل

متوسط ​​الراتب هو 2700 دولاراً في الشهر مما يعني أن نصف الموظفين يكسبون أقل من 9،340 روناً بينما يكسب النصف الآخر أكثر من 9340 روناً فالمتوسط ​​هو الرقم الذي يقسم المجموعة او الراتب إلى نصفين متساويين.

إقرأ أيضاً:

كيفية الحصول على جنسيات أخرى واسعارها

الزواج من رومانية في رومانيا

شروط ومتطلبات الزواج من رومانية في رومانيا

  • ان تحمل جواز سفر شريطة ان يكون مصدقاً من كاتب العدل وان يكون ساري المفعول
  • نسخة مصدقة من وثيقة الهوية الخاصة بالإقامة في الدولة
  • تقديم ما يثبت الغرض الرئيسي من الرحلة إلى الدولة
  • شهادة ميلاد
  • صور شخصية على خلفية بيضاء
  • شهادة الإقامة القانونية في الدولة
  • تقديم سجل جنائي يؤكد خلو السجل العدلي للشخص من الجرائم
  • تقديم دليل على حجز الإقامة داخل الدولة
  • تأكيد الحجز لتذاكر الطيران
  • تقارير طبية بخلوه من الامراض المعدية
  • دفع الرسوم الواجب دفعها في السفارة

متطلبات وإجراءات تأشيرة العمل في رومانيا

نظراً لأن رومانيا إحدى دول الاتحاد الأوروبي فإن قواعد تأشيرات العمل وتصاريح الإقامة لا تختلف عن تلك المعمول بها في دول الاتحاد الأوروبي الأخرى فللعمل في رومانيا كان على المواطنين

ان يقوموا بتقديم طلب للحصول على تصريح للعمل بما انهم من دول خارج الاتحاد الاوروبي والجدير بالذكر ان سكان تلك المنطقة الاقتصادية ليسوا مجبرين بالحصول على تأشيرات الدخول الى رومانيا.

كما تقدم رومانيا أنواعاً مختلفة من التصاريح للمواطنين الأجانب.

‏نكون الآن اذكرها لكم كل التفاصيل حول منظمات تساعد على اللجوء في رومانيا 2024 وأسهل طريقة تقديم طلب اللجوء الى المانيا من السعودية ، كما يمكنك الإستفسار عن أي امر من خلال صندوق التعليقات ، ولا تنسى مشاركة هذه التدوينة مع جميع أصدقائك على كل مواقع التواصل الأجتماعي حتى يستفيد الجميع.

مواضيع ذات صلة: