طريقة دفع فاتورة الكهرباء في الكويت عبر الإنترنت

دفع فواتير الكهرباء والماء اون لاين، خدمة دفع فاتورة الكهرباء في الكويت هي إحدى الخدمات الإلكترونية التي تقدمها وزارة الكهرباء والماء لمساعدة المواطنين والمقيمين على إجراء العديد من المعاملات بسهولة كبيرة دون الحاجة إلى مغادرة منازلهم

ومن بين هذه الخدمات خدمة تحديد المواعيد لوزارة الكهرباء ومياه الكويت وخدمة طلب شهادة براءة ذمة للعميل وكذلك خدمة رفع الكابلات وعدادات الكهرباء لأغراض الهدم بالإضافة إلى خدمة التوصيل في هذه المقالة نشرح كيفية دفع فواتير الكهرباء عبر الإنترنت في دولة الكويت.

دفع فواتير الكهرباء الكويت

يمكن دفع فاتورة الكهرباء برقم العداد في دولة الكويت بسهولة عبر إتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى موقع وزارة الكهرباء والمياه عبر الإنترنت "من هنا" مباشرة.

  • اختر خدمة الدفع السريع من واجهة الصفحة الرئيسية للموقع.

  • أدخلوا المعلومات المطلوبة ثم إضغط على زر CONNECT.

  • اذهب إلى "الفواتير" واختر الفاتورة الكهربائية الواجب دفعها.

  • تحديد طريقة الدفع المناسبة ثم استكمال عملية الدفع الإلكتروني.

طريقة دفع فاتورة الكهرباء 2022

خدمة دفع فاتورة الكهرباء في الكويت هي إحدى الخدمات الإلكترونية التي تقدمها وزارة الكهرباء والماء لمساعدة المواطنين والمقيمين على إنجاز العديد من المعاملات بسهولة كبيرة دون الحاجة للخروج من منازلهم.

قد يهمك:

ومن هذه الخدمات خدمة حجز موعد وزارة الكهرباء والماء الكويت من اجل استعلام عن فواتير الكهرباء وخدمة طلب شهادة براءة ذمة لعميل وكذلك خدمتي رفع كيبل وعداد كهرباء بغرض الهدم إضافة إلى خدمة إيصال تيار كهربائي ، حيث في هذا المقال نشرح كيفية دفع فواتير الكهرباء في دولة الكويت عبر الإنترنت.

دفع فواتير الكهرباء برقم العداد

لكل من يتساءل عن كيفية حساب فاتورة الكهرباء في الكويت يمكن سداد فواتير الكهرباء في دولة الكويت بسهولة عبر هذه الخطوات التالية :

  1. الدخول إلى موقع وزارة الكهرباء والماء عبر شبكة الإنترنت مباشرة.
  2. حدد خدمة الدفع السريع من واجهة الصفحة الرئيسية للموقع.
  3. اكتب المعلومات المطلوبة ثم إضغط فوق زر تسجيل الدخول
  4. اذهب إلى خانة الفواتير ثم اختر فاتورة الكهرباء المطلوبة للدفع.

تحديد طريقة الدفع المناسبة ومن ثم استكمال عملية الدفع الالكتروني وبهذه الطريقة فأنه يمكن دفع فاتورة الكهرباء أون لاين عبر الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بوزارة كهرباء ومياه الدولة الكويتية.

وزارة الكهرباء والماء الكويت

سعت وزارة الكهرباء والماء بدولة الكويت إلى تقديم العديد من الخدمات الإلكترونية للمواطنين والمقيمين على أراضيها من خلال موقعها الرسمي ومن بين هذه الخدمات نظام الحجز قبل التعيين حتى يتمكن المستفيدون من استشارة الوزارة لتنفيذ كافة المعاملات المطلوبة بسبب الظروف الحالية في العالم لانتشار وباء كورونا الجديد

بالإضافة إلى خدمة الدفع الإلكتروني الرسمية التي تتيح للمواطنين والمقيمين دفع تكاليف الكهرباء والمياه دون الحاجة إلى مغادرة منازلهم.

تطبيق دفع فواتير الكهرباء الكويت

أنشأت وزارة الكهرباء والماء تطبيق دفع فواتير الكهرباء في الكويت بحيث يمكن للمواطنين والمقيمين في إقليم دولة الكويت دفع فاتورة الكهرباء عبر الإنترنت ويمكن تنزيل برنامج سداد فاتورة الكهرباء في الكويت مباشرة

حيث أن تطبيق MEW-PAY هو تطبيق الدفع الإلكتروني لفواتير الكهرباء والماء وتقديم خدمة إدخال وتحديث قراءات العدادات بشكل دوري وبالتالي معرفة معدلات الاستهلاك حتى يتمكن المستهلك من اتخاذ إجراءات ترشيدية تقلل من قيمة الفاتورة عند البحث عن طريقة لدفع فاتورة الكهرباء.

حجز موعد وزارة الكهرباء والماء الكويت

يمكنك الان ان تحجز موعد لدفع الكهرباء عن طريق نظام مخصص لحجز المواعيد من خلال الخطوات التالية :

  • ادخلوا الى الموقع الرسمي لوزارة الكهرباء والماء للكويت.
  • اختر خدمة حجز المواعيد من واجهة الصفحة الرئيسية للبوابة الإلكترونية.
  • إضغط فوق خيار نظام جدولة المواعيد.
  • أضف بياناتك في الحقول المتوفرة.
  • تحديد سبب الزيارة والخدمة المعنية بمتابعة موضوع زيارتك.
  • حدد التاريخ والوقت المناسبين لك.

وبالتالي يمكنك تحديد موعد في وزارة الكهرباء والماء ثم التوجه إلى مقر الوزارة في التاريخ المحدد في حالة الموافقة على زيارتك وها نحن وصلنا إلى نهاية المقال الذي تحدثنا فيه عن كيفية سداد فواتير الكهرباء في الكويت عبر موقع وزارة الكهرباء والماء الكويتية.

وذلك عن طريق الدخول على الموقع الرسمي للوزارة ثم الاختيار زر خدمة الدفع السريع وإضافة البيانات المطلوبة من قبل النظام في المربعات المتوفرة وقد ذكرناها بالفعل كما قمنا بتطبيق رابط لتطبيق سداد فاتورة كهرباء الكويت.

قد يهمك: أفضل تطبيق توصيل مشاوير في الكويت

دفع فواتير الكهرباء والماء أون لاين

من أجل تطوير خدماتها ومواصلة التواصل مع مشتركيها في أي وقت وفي أي مكان أطلقت الشركة الكويتية للكهرباء تطبيق أسعار الكهرباء في الكويت للهواتف الذكية تحت مسمى "الكهرباء" تطور الشركة في خدماتها الإلكترونية والفنية ويخدم هذا التطبيق جميع المشتركين بطريقة بسيطة وسهلة لأداء عدة مهام وهي:

  1. الاستشارة وفحص الفاتورة برقم الحساب.
  2. الاستفسار عن حالة الطلب برقم الطلب.
  3. مراجعة مكاتب الخدمة وكيفية الوصول إليها.
  4. عرض معلومات عامة.
  5. الاشتراك في الرسائل القصيرة والفواتير الإلكترونية.
  6. استبيانات كاملة لقسم المشتركين.

مميزات الفاتورة الثابتة

  • تخصيص ميزانية شهرية ثابتة.

  • الخدمة المستمرة واستمرارها حتى لو كانت رسوم الاستهلاك الفعلي أعلى مما يجب دفعه.

  • التجديد التلقائي للخدمة ما لم يقم المشترك بإلغاء اشتراكه في الخدمة.

  • إلغاء الخدمة في أي وقت وبدون شروط.

يتم إعادة توزيع الفروق على المشترك أو إليه ( إن وجد ) على مبلغ الفاتورة التالية ذات السعر الثابت دون أي تصفية للمبالغ في حالة استمرار المشترك في استخدام خدمة الفاتورة الثابتة.

‏وإلى هنا أعزاءي نكون قد قدمنا لكم شرح وافي عن رابط دفع فاتورة الكهرباء في الكويت عبر الإنترنت2023 ، نرجو أن نقدم ‏لكم الفائدة في هذا الشرح.

ويمكنك الاستفسار حول أي سؤال يحتاج إلى إجابة عبر صندوق التعليقات الموجود في نهاية هذا المقال ويمكنك مشاركة هذه التدوينة على كل مواقع التواصل الاجتماعي حتى يستفيد الجميع.

مواضيع ذات صلة :