مكاتب السفر إلى ليبيا في مصر (الاوراق المطلوبة للسفر)

أعزائي زوار موقع ميديا وورد عبر هذه التدوينة سأقدم لكم الكثير من التفاصيل المطلوبة حول تكلفة السفر من مصر إلى ليبيا برا بالإضافة إلى أهم مكاتب السفر إلى ليبيا في مصر الرخيصة والمزيد من المعلومات الضرورية حول ما هي الاوراق المطلوبة للسفر إلى ليبيا من مصر ، تابعوا الشرح للمزيد من التفاصيل. 

مكاتب السفر إلى ليبيا في مصر

حجز الرحلات البرية من القاهرة إلى بنغازي

إذا كنت ترغب في السفر البري من مصر إلى ليبيا 2021 اليوم مع عروض Go Express يذهب المصريون إلى ليبيا مع وصول مضمون إلى بنغازي والحصول على جميع التصاريح اللازمة للسفر على الجانب المصري والليبي

وإصدار تأشيرة سفر حصرياً لعملاء Go Express وتكلفة الرحلة من مصر إلى ليبيا حسب الدولة فإن مصاريف السفر وتشمل التكلفة رسوم تأشيرة دخول بنغازي والنقل بأتوبيس حديث مكيف والسفر من القاهرة إلى بنغازي بتكلفة 16 ألف جنيه شاملة الضرائب والرسوم.

 طرق الدفع للرحلة

يتم دفع مبلغ 9000 جنيه إسترليني كسلفة حجز حتى الانتهاء من إجراءات السفر والموافقات الأمنية من بعد حصولك على تأشيرة ليبيا للمصريين وعند تأكيد استلام التأشيرة وتاريخ السفر سيتم استكمال المبلغ المتبقي.

الرحلة تشمل:

  1. انتقالات الحافلات من القاهرة إلى بنغازي.
  2. اذن للسفر اجراء دراسة أمنية من السلطات المختصة في مصر وليبيا.
  3. جميع الضرائب والرسوم.

شروط سفر المصريين إلى ليبيا 2022

وتتوقع الوزارة إلحاق عدد من العمال المصريين بليبيا كما كان من قبل أحداث طرابلس مؤكدة عدم السماح لأي عامل بالسفر حتى يتم تسجيل بياناتهم لدى وزارة العمل الرئيسي لحمايتها ومتابعة حقوقها أول قوة عاملة مصرية تزور ليبيا هي

في قطاع البناء والتعاقد من الباطن مما يبرز أهمية نظام الاتصال الإلكتروني بين البلدين لتنظيم دخول العمالة والعمالة المصرية في سوق العمل الليبي بشكل شرعي وفق الإجراءات القانونية.

كيفية السفر إلى ليبيا من مصر 2022

وأشار وزير القوى العاملة إلى أن قرار عدم سفر أي عامل إلى ليبيا قبل تسجيل بياناته لدى الوزارة يحمي القوى العاملة المصرية ويمنع التلاعب بها موضحا أن الوزارة تطبق الأمر وكذلك الأمر مع المملكة الأردنية الهاشمية

كما صرح وزير القوى العاملة عن أمله في وينطبق الشيء نفسه على المملكة الأردنية الهاشمية حيث أعرب وزير القوى العاملة عن أمله في أن يبدأ تصدير العمالة الاتفاق عليها بين الأطراف المصرية وليبيا تتطلب مهارات وخبرات معينة وستكون مدربة تدريبا جيدا في مراكز التدريب المعتمدة حسب المهنة المطلوبة قبل السفر.

التخصصات المهنية المطلوبة للعمالة المصرية 2022 :

  • الأشغال العامة واستصلاح الأراضي.
  • التركيبات والتجريف والسباكة.
  • والبناء والقصف والإنشاءات البحرية وجميع الأعمال المماثلة الأخرى.
  • سوف تشهد الأراضي الليبية على التوالي وجود التخصصات المهنية الأخرى المطلوبة لهذه القوة العاملة.

أهم النصائح للعمل المصري قبل السفر إلى ليبيا

  • لا تتسرع في السفر بدون تغطية تأمينية أو حسب الخطة المصرية لحماية عمالك في الخارج.

  • الإلتزام بتعليمات القنوات الرسمية الهادفة إلى استبقاء العمالة المصرية بالخارج

  • لن تكون عقود العمل موحدة في الأجور حسب طبيعة كل وظيفة.

إقرأ أيضاً:

مواقع صادقة لتأمين فرص عمل للعرب

الاوراق المطلوبة للسفر إلى ليبيا من مصر

العمال المصريين في طرابلس للمشاركة في إعادة الإعمار تهدف مصر في الوقت الحاضر إلى تغيير شرائح عمل العمال المصريين المسافرين إلى ليبيا من الماضي من خلال رحلة جميع العمالة الماهرة على غرار القوى العاملة التي تسافر إلى دول الخليج العربي

يتم تدريب جميع المسافرين من خلال الدورات التدريبية ، حيث لن يتوجه أي عامل مصري إلى ليبيا بدون عقد موثق ومصدق من السلطات المصرية والليبية حفاظا على حقوق العامل المصري بالإضافة إلى تسجيل جميع البيانات على الرابط الإلكتروني بين البلدين بشرط أن يكون كل العمل إلكتروني.

شروط الدخول إلى ليبيا:

  • تأشيرة عمل.
  • عقد عمل مصدق من السلطات المصرية والليبية.
  • البيانات الطبية.
  • شهادة السوابق العدلية.
  • جواز سفر.
  • بجانب المؤهلات العلمية للعامل.

السفر إلى ليبيا للعمل

يمكن أن يكون هناك قيمة كبيرة للدراسة مقابل مبالغ كبيرة على عكس ليبيا حيث يمكن أن تكون هناك قيمة كبيرة لبعض الدول المجاورة بالرغم من أن ليبيا ليست دولة متطورة للغاية إلا أنها تمتلك العديد من الموارد الجوفية

حيث أن السفر إلى ليبيا للعمل خيار جيد ، كما يوجد العديد من مصادر النفط والغاز الطبيعي وكذلك المعادن المختلفة والتي تتطلب الكثير من العمل لاستخدام جميع الموارد المتاحة وبذلك تستقبل ليبيا العديد من العاملين في مختلف المهن إضافة إلى ارتفاع مصدر الدخل لكل عامل والذي يتجاوز 14 ألف دولار في السنة.

السفر إلى ليبيا لأغراض السياحة

على الرغم من وجود العديد من الوجهات السياحية الرائعة مثل المواقع التاريخية والمناطق الطبيعية التي يرغب هواة السفر والاستكشاف في التعرف عليها إلا أن السياحة في هذه الدول يمكن وصفها بأنها غير موجودة أو قليلة بسبب عدم اهتمام الدولة بقطاع السياحة

بالإضافة إلى ذلك لم تهتم الحكومات باتخاذ إجراءات من شأنها زيادة متوسط ​​دخل الدولة بالعملة الأجنبية لكن في الآونة الأخيرة حاولت الدولة تحسين الأماكن السياحية بطريقة بسيطة لكننا نرى أن هذه المحاولات ما زالت غير كافية لكن قطاع السياحة في البلاد لا يزال بحاجة إلى التحسين

لحسن الحظ لا تحتاج تأشيرة خاصة لدخول البلاد ما عليك سوى دفع مصاريفك الخاصة بالإضافة إلى تذكرة الطائرة التي تكلف 5000 جنيه مصري فقط وهو ما يعادل تكلفة تذكرة عمل خاصة.

شروط السفر الى ليبيا

وأكدت ليبيا كغيرها من الدول شروطا معينة يجب على المسافرين استيفاؤها بعد إعلان الدولة عن إمكانية إعادة دخول البلاد خاصة للعمال المرحلين وصدرت أهم الشروط:

التأكد من خلو جميع الأشخاص من الأمراض وتقديم تقرير طبي يوضح ذلك قبل دخول البلاد لمنع انتشار مرض كورونا في الدولة.

يمكن للأفراد من الدول المسموح لها فقط ان يدخلوا هذه الدولة (مصر والأردن وتركيا ودول أخرى).

يمكن للأفراد دخول البلاد بدون تأشيرة ويتم تغطية النفقات الشخصية ونفقات السفر فقط للبلدان المؤهلة بما في ذلك مصر.

يُمنع أي شخص مهما كانت جنسيته من دخول البلاد إلا بعد الحصول على إذن بالسفر إلى ليبيا ويمكن إستبعاد هذا العنصر عند الضرورة القصوى.

ستتم مراقبة الحالة الصحية للمسافرين لمدة 14 يوماً على الأقل للتأكد من خلوهم من مرض القلب التاجي المستجد من أجل الحفاظ على الوضع الأمني ​​في البلاد واستقرار حالة مكافحة الوباء.

بالإضافة إلى ذلك تجدر الإشارة إلى أن تأشيرة العمل قد تختلف عن تأشيرة السياحة للأفراد العاديين بحيث يتم احترام الرسوم المذكورة.

وفي ختام مقالنا عن أفضل مكاتب السفر إلى ليبيا في مصر 2022-2023 ، نتمنى ان تكونوا استفدتم وعثرتم على المعلومات التي بحاجتها في هذه المجال.

مواضيع ذات صلة :