التقديم على منح الملك سلمان الدراسية لعام 2022-2023

منح دراسية في السعودية لغير السعوديين 2021-2022 : لقد أعلنت جامعة الملك سلمان العالمية أن المنح الدراسية لدعم الطلاب التي تقدمها إدارة الجامعة لا تشمل كليات القطاع الطبي (الطب وطب الأسنان والصيدلة)

وتابعت الصفحة الرسمية للجامعة على موقع التواصل الاجتماعي أنه على الطلاب الراغبين في التقدم للحصول على منح جامعية تقديم المستندات المطلوبة ورسم استمارة التقديم وإرسالها إلى مقر الجامعة برأس سير.

منح الملك سلمان الدراسية

كيف احصل على منحة دراسية مجانية ؟

من جهتها أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي شروط منح الملك سلمان الدراسية التي تقدمها الجامعات الخاصة الجديدة وهي كالتالي:

  • يتقدم الطالب بطلب للحصول على المنحة في حالة وجود ظروف تمنعه ​​من تحمل نفقات الدراسة مثل فقدان ولي الأمر أثناء الدراسة وعدم قدرة من يعوله على إعالته. ناجح في جميع الدورات الأكاديمية حتى تاريخ تقديم المنحة.

  • تتم مراجعة كل حالة على أساس كل حالة على حدة من قبل المرشد الأكاديمي للطالب ويتم تقديم تقرير برأيهم حول أهلية الطالب لتلقي المنحة.

  • يستمر الطالب في الحصول على المنحة طالما استمر في إستيفاء الشروط التي على أساسها حصل على المنحة.

إقرأ أيضاً:

كيف احصل على منحة دراسية مجانية

قبل الحديث عن طلب منحة دراسية وكيفية الحصول على لبمنحة دعونا نتعلم المزيد عن المنح الدراسية. وفقاً لقاموس كامبريدج فإن المنحة الدراسية هي "مبلغ من المال تقدمه مدرسة أو كلية أو جامعة أو منظمة أخرى لدفع تكاليف تعليم شخص يتمتع بقدرات كبيرة

ولكن بقليل من المال " لكنني أود أن أضيف أن اغلب المنح الدراسية أكثر سهولة هذا يسمح لجميع الطلاب بالتقدم بشكل مستقل معلومات عن القدرة الأكاديمية أو الموارد المالية.

كيف تجد المنح الدراسية للدراسة في الخارج ؟

المواقع الرسمية للجامعة التي ترغب في الدراسة بها هي أفضل مكان لبدء البحث عن منح دراسية في جدة او اي مدينة سعودية أخرى ، وإذا لم تتمكن من العثور على أي شيء ذي صلة يمكنك الاتصال بهم عبر البريد الإلكتروني أو الدردشة المتوفرة على الموقع

ومعرفة ما إذا كان بإمكانهم مساعدتك الخطوة التالية هي طلب المساعدة المالية في مكان آخر على الإنترنت ، لكن ليس من السهل دائماً العثور على معلومات موثوقة ولا تحتوي جميع مواقع الويب على محتوى محدث فيما يلي بعض الموارد التي يمكن أن تساعدك في العثور على منح دراسية خيرية وبرنامج المنح الدراسية المناسب :

موقع scholarshipportal : قاعدة بيانات لأكثر من 5000 فرصة دراسية.

منح التنمية: موقع يقدم منح دراسية في السعودية برامج مساعدات مالية مخصصة للطلاب من البلدان النامية.

صفحة المنح الرسمية للاتحاد الأوروبي : قائمة المنح الدراسية المتاحة للدراسة في أوروبا.

ان موقع الصفحة Scholarships : قاعدة بيانات تضم أكثر من 3.5 مليون منحة دراسية.

منح دراسية في السعودية للمقيمين 2021

1. منحة الإنجاز المتميز (80٪)

هذه منحة الحكومة السعودية بنسبة 80% تقدم للطلاب الذين حققوا التميز الأكاديمي والإنجاز في امتحاناتهم وحصلوا على درجات أعلى من المستوى العادي والتحصيل الأكاديمي في المرحلة الثانوية هو المؤشر الرئيسي هنا لتحديد الاستثناء يطلب في بداية كل عام دراسي ويعلن عنه في بداية موسم القبول لفترة محددة

ثم يتم عمل مقارنة لاختيار أفضل المرشحين كما يشترط في الطالب الحاصل على منحة امتياز في تخصص استكمال العدد المطلوب لفتح هذا التخصص في حال عدم استيفاء هذا الشرط يتم تحويل الطالب إلى أحد التخصصات الأخرى المفتوحة حسب رغبته ويحافظ على نسبة المنحة الكاملة التي حصل عليها لا يحق للطالب الملتحق بهذه المنحة تغيير التخصصات دون موافقة لجنة الابتعاث.

2. منحة المتفوقين (ب) (60٪)

هذه منحة دراسية بنسبة 60٪ تقدم للطلاب الذين حققوا التميز الأكاديمي والنجاح في امتحاناتهم وحققوا درجات متقدمة فوق المستوى العادي والتحصيل الأكاديمي في المرحلة الثانوية هنا هو المؤشر الرئيسي لتحديد الاستثنائي يُطلب في بداية كل عام دراسي

ويتم الإعلان عن منح ماجستير في السعودية في بداية موسم القبول لفترة محددة ثم يتم مقارنة أفضل المرشحين بالاختبار يجب على الطالب الحائز على منحة امتياز في تخصص ما أن يستوفي شرط اكتمال العدد المطلوب لفتح هذا التخصص.

منح دراسية كاملة

 هي منح دراسية في السعودية للسعوديين ومعروفة باسم المنحة الوطنية لأبناء شهداء الوطن (100٪) وهي منحة كاملة تقدم لأبناء شهداء الوطن ونسبة 100٪.

الضوابط:

  1. استيفاء معايير القبول المعتمدة للعام الدراسي 
  2. الطلاب في نظام التعليم السعودي: أن يحصل الطالب على معدل تراكمي لا يقل عن (75٪).
  3. طلاب المدارس الدولية: يجب أن يحصل الطالب على نسبة لا تقل عن (70٪) في شهادة الثانوية العامة.
  4. يمكن قبول الطلاب الذين ليس لديهم الكفاءة والدرجات الناجحة بشرط تحقيق 80 ٪ أو أعلى في المدرسة الثانوية.

شاهد أيضاً:

أهم منح دراسية خارج السعودية 2022

جائزة الأمير سلطان بن عبد العزيز

التسجيل متاح الآن لجائزة الأمير سلطان بن عبد العزيز العالمية والتي تبلغ قيمتها 133 ألف دولار أمريكي والتي تعتبر من أهم المنح السعودية للعام الحالي.

  • مكان المنحة : المملكة العربية السعودية

  • أموال المنحة: الرسوم الجامعية والسفر والإقامة والمحاضرات والكتب وغيرها من الأنشطة داخل الجامعة.

  • الدرجة الجامعية: مسابقات وجوائز

منحة جامعة الحدود الشمالية

باب التسجيل مفتوح الآن لمنحة جامعة الحدود الشمالية في المملكة العربية السعودية والتي تعتبر واحدة من أفضل المنح الدراسية السعودية للعام الحالي.

  • مكان المنحة : المملكة العربية السعودية
  • أموال المنحة : الرسوم الجامعية والسفر والإقامة والمحاضرات والكتب وغيرها من الأنشطة داخل الجامعة.
  • مستوى التحصيل: بكالوريوس وماجستير ودكتوراه
  • آخر موعد للتسجيل: ديسمبر 31
نكون وصلنا الآن نهاية الشرح حول أفضل منح الملك سلمان الدراسية 2022-2023 ، ‏ولا تنسى مشاركة هذا الشرح مع جميع أصدقائك لتلبية كافة إحتياجاتهم المالية , ولا تنسى مشاركة هذه التدوينة مع جميع أصدقائك على كل مواقع التواصل الأجتماعي حتى يستفيد الجميع.