قائمة الأسهم الأمريكية المباحة التي ينصح بها 2024

فلتر الأسهم الأمريكية الحلال: يرغب الكثير من المستثمرين في بعض البلدان وخاصة السعودية منهم في معرفة الأسهم الحلال يمكنهم استخدام أموالهم للاستثمار وفقًا لأحكام الشريعة الإسلامية لتجنب الشك يقول باحثون سعوديون

إن هناك قائمة تقدم شركات ومؤسسات الحلال بياناتها المالية وأصولها وقروضها إلى اللجان الشرعية وعلماء الدين ذوي الخبرة في الفتوى ويتم تحديث هذه القائمة باستمرار لأختيار الأسهم الأمريكية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية لعام 2024.

قائمة الأسهم الأمريكية المباحة

الأسهم الأمريكية الحلال

لمعرفة الأسهم الحلال خاتمة تحتاج إلى معرفة أن الأسهم هي إحدى الأدوات المالية التي تصدرها الشركات لجمع الأموال الاستثمار في شركة عندما يشتري شخص أسهماً في الشركة له فوائد عديدة منها:

  • يحق لهم المشاركة في التصويت على اختيار أعضاء مجلس إدارة الشركة.
  • يحصل على نسبة من أرباح الشركة حسب نسبة حصصه فيها.

الأسهم الحلال هي أسهم الشركات التي يمكن للمستثمرين شراؤها والاستثمار فيها وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية.

قوانين وأنظمة الشريعة التي تميز الأعمال الحلال

  1. يجب أن تكون الشركة المصدرة للأسهم شركة تقوم بأنشطة مشروعة ومرخصة.
  2. لا تتعامل هذه الشركة مع الفائدة وهذا النوع من القروض وإذا كان في معاملاتها الربا فلا يجوز أن يتجاوز الدخل منها 5٪ من إجمالي الدخل الخاص للشركة.
  3. يجب ألا تتجاوز ديون الشركة ثلث أصولها إذا تجاوزت هذا المبلغ فلا يمكن للمستثمر الاستثمار في أسهمه حتى لو كانت الشركة تمارس نشاطاً مصرحا ًبه.
  4. ألا تزيد سيولة الشركة عن 50٪ من أصولها.

قائمة الأسهم الأمريكية الحلال

بإستخدام النقاط التالية قمنا بمراجعة قائمة الأسهم الأمريكية المعتمدة قانوناً والتي يمكن للتجار العرب والمسلمين تداولها وكسبها وهي مجرد أمثلة على أفضل الأسهم الأمريكية للمضاربة.

وأفضل خيارات الأسهم الأمريكية في هذه الفئة فيما يلي قائمة بأشهر الأسهم الحلال الأمريكية غير الربوية في العالم والتي لا تتعارض مع أحكام الشريعة:

  • أسهم شركة Air Products & Chemicals Inc
  • حصة ريو تينتو
  • شركة Texas Instruments Stock
  • أسهم شركة ميرك وشركاه
  • سهم سانوفي وأرخص سهم في السوق الامريكي
  • أسهم شركة إنتل
  • حققت أسهم Adobe Inc ، المتخصصة في برامج تصميم الرسوم ، أرباحاً تقارب 11.17 مليار دولار في عام 2019.
  • الأسهم كانون
  • سهم شركة Prologis
  • سهم إكسون موبيل
  • إجراءات Salesforce
  • أسهم شركة Chevron Corp

شرعية الأسهم الأمريكية

يتم تصنيف الإجراءات إلى ثلاث فئات:

الأسهم الحلال هي التي تتعامل مع الشركات المرخصة مثل الملابس والتكنولوجيا والأدوية وهكذا ولا شك في نظامها المالي لأن هذه أسهم أمريكية رخيصة مسموح لها بالتداول.

إقرأ أيضاً:

أما بالنسبة لأسهم الشركات هي الاسهم النقية العالمية التي تقوم بتسويق المنتجات الممنوعة كالكحول والتبغ والمقامرة والقروض والفوائد فهي محظورة في المقام الأول ولا يجوز تداولها.

يجب أن تستوفي الأسهم المختلطة شروطًا معينة حتى يتم تداولها بشكل صحيح ويجب تأكيدها جيداً قبل استثمارها.

هل تداول الأسهم الأمريكية حلال؟

لا تختلف اللوائح الخاصة بالبورصات باختلاف منشأ الشركة سواء كانت شركة عربية أو أمريكية أو عالمية بشرط مراعاة القواعد والأنظمة المذكورة أعلاه في المادة للعودة إلى الأساسيات عندما تشتري الأسهم الأمريكية توصيات في شركة معينة

فإنك تشتري حق الملكية فيها وعندما تشتري مجموعة من الأسهم في شركة دولية مثل Exxon Mobile على سبيل المثال فأنت مالك جزئي ويمكنك الربح من امتلاك هذه الأسهم بالطريقتين التاليتين:

  • أرباح دورية.
  • زيادة قيمة السهم في السوق المالي.

من هذا المنطلق لا يمنع من جني الأموال بهذه الطريقة ولكن ما تبحث عنه في الشركات العالمية هو نظامها المالي والشروط المذكورة سابقاً فهي متوافقة مثل ديون الشركة التي لا تتجاوز ثلث رأسمالها وأرباحها الربوية الصافية

بما لا يتجاوز 5٪ وشروط أخرى إذا كنت ترغب في تداول الأسهم الأمريكية المرخصة فهل يمكنك القيام بذلك عن طريق تجربة تداول خاص بشروط استثنائية؟ يمكنك القيام بذلك بعدد كبير جدًا من الحزم وخدمات الدعم المتنوعة

بدءاً من الرد التفصيلي على جميع إستفساراتك والنصائح المهنية وغيرها من وسائل المساعدة التي تضمن لك تداولًا ناجح ومضمون ويحقق الارباح في نفس الوقت.

أرخص سهم في السوق الأمريكي

شركة جيرداو ورمز الأسهم (GGB)

هي شركة منتجة للصلب برازيلية موجودة في البرازيل وأمريكا الشمالية وجنوب إفريقيا تقوم بتصنيع منتجات مختلفة مثل حديد التسليح والفولاذ الإنشائي وهناك العديد من الأسباب التي تجعلك مهتماً بمخزون الصلب في الوقت الحالي.

ربما يكون السبب الأهم هو الطلب الكبير الحالي على تجديد البنية التحتية في عدة أماكن حول العالم مثل الولايات المتحدة الأمريكية في وقت سابق من هذا الشهر أعلن الرئيس جو بايدن عن خطط لإنفاق 2 تريليون دولار

لإعادة بناء الطرق والجسور المتداعية في جميع أنحاء الولايات المتحدة ووفقًا للرئيس بايدن فإن هذا الإنفاق سيصلح 20 ألف ميل من الطرق و10 آلاف جسر سيتطلب هذا بالطبع الكثير من الفولاذ الذي يبشر بالخير لمخزون GGB كان أداء الشركة جيدًا للغاية في الربع الثاني

حيث حققت زيادة في الإيرادات بنسبة 119٪ على أساس سنوي في الربع الأول. كما حققت زيادة كبيرة في إجمالي ربحها بنسبة 654٪ ، تم الإعلان عن نتائج الشركة للربع الثالث في نهاية شهر أكتوبر وفاقت النتائج توقعات المحللين ، وبلغت ربحية السهم 0.3849 بإيرادات تقدر بنحو 3.82 مليار.

هناك العديد من الأسباب التي تجعلك تتجنب الأسهم الأمريكية الرخيصة بالإضافة إلى حقيقة أنك ستكون أكثر عرضة لهذا النوع من التلاعب بالسوق فليس من السهل العثور على أفضل الأسهم الأمريكية الرخيصة وقد يكون من الصعب إعادة بيعها مقارنةً بالأسهم الشائعة في السوق.

وإلى هنا أعزاءي نكون قدمنا لكم تفاصيل حول أهم الأسهم الأمريكية بالعربي وقائمة الأسهم الأمريكية المباحة التي يمكنك من خلالها شراء أسهم الذي يناسبك

كما يمكنك الاستفسار من خلال صندوق التعليقات عن أي سؤال يحتاج إلى إجابة ، ولا تنسى مشاركة هذه التدوينة مع جميع أصدقائك على كل مواقع التواصل الاجتماعي حتى يستفيد الجميع.

مواضيع ذات صلة:

الأسهم أكثر مبيعاً في البورصة الفرنسية