أفضل شركات الصرافة في اليمن لتحويل الأموال

دليل الصرافين في صنعاء: يتيح لك كاك بنك كل أنواع الخدمات غير المادية وتعطيك فرصة للقيام بكل المعاملات المالية التي تريد عبر جمعية الصرافين اليمنيين ويمكنك إجراء عمليات شراء داخل المتجر أو تحويل الأموال أو سداد فواتيرك بأمان تام عبر أرقام الصرافين في اليمن من أي مكان وفي أي وقت دون الحاجة إلى فتح حساب مصرفي بدون الحاجة إلى فروع شركة الحزمي للصرافة ولكن عبر هاتفك المحمول.

شركات الصرافة في اليمن صنعاء

مزايا شركات الصرافة في اليمن صنعاء

عند التعامل مع شبكات التحويل في اليمن ستتمكن من التقليل من مشاكل تداول الأموال التالفة ومخاطر التلوث وانتقال الأمراض.

سهولة إجراء المعاملات المالية باستخدام أي نوع من أنواع الهواتف المحمولة (الذكية العادية) بفضل:

تطبيق Mobile Money (تطبيق إنترنت - تطبيق SMS)

  • عن طريق إرسال رسالة نصية تحتوي على طلب الخدمة إلى الرقم 6464 من جميع الشبكات.
  • طريقة بسيطة وآمنة لكسب الرواتب وتحصيل المزايا المالية الخاصة بك.
  • شبكة واسعة من منافذ البيع والوكلاء في جميع أنحاء الجمهورية اليمنية.
  • مستوى عال من الأمن والسرية والسرية

أسماء شركات الصرافة في اليمن

1. بورصة Lansari

نشأت الأنصاري للصرافة كفرع لشركة جديدة في مجال التجارة وتابعة للأنصاري في الإمارات العربية المتحدة منذ حوالي 60 عاماً افتتحت اول فرع لها في أبو ظبي ويعمل لدى الشركة اليوم أكثر من 2500 موظف

يخدمون أكثر من 2.5 مليون عميل شهريا ًحصلت الشركة على تصنيف 5A1 من وكالة التصنيف "Dun & Bradstreet". بالإضافة إلى الإمارات العربية المتحدة فإن الشركة نشطة في الكويت مع 9 فروع وتخطط للتوسع في دول أخرى في المستقبل

2. شركة لولو للصرافة 

تعمل Lulu Exchange في مجال الخدمات المالية من مقرها الرئيسي في الإمارات العربية المتحدة وهي جزء من Lulu Financial Group تأسست في عام 2008 وتخدم الشركة أكثر من 8 ملايين عميل ولديها مليون عميل إضافي على منصتها الرقمية LuLu Money.

اقرأ أيضاً:

‏أفضل 6 مواقع للبحث عن منح دراسية مجانية ممولة بالكامل

كما تسيطر الشركة على أكثر من 230 قسم وفي أكثر من 12 دولة في الشرق الأوسط والقارة الهندية وكل أجزاء هذه المنطقة في الأشهر الأخيرة قدمت الشركة العديد من الابتكارات من خلال منصة LuLu Money Platform.

3. مؤسسة البحرين المالية

أفضل من وكلائ النجم للصرافة من ناحية السرعة ونشأت مجموعة BFC Group Holdings في عام 1917 في البحرين عندما بدأ مؤسسو المجموعة في تداول سبائك الذهب في سبعينيات القرن الماضي لجأت الشركة الى سوق التحويلات ولديها حالياً أكثر من 130 فرعاً

في خمسة بلدان: الكويت والبحرين بريطانيا وماليزيا فقد يوجد لها الكثير من الافرع واكثر من 100 فرع للشركة في البحرين والكويت معظمها في أسواق الإيداع للصناديق الأجنبية. 

4. منحة الفردان

تفوقت على شركة SHIFT للحوالات المالية اليمن ، حيث أن الفردان للصرافة عنصر اساسي في مجموعة الفردان فقد تأسست منذ عام 1954وتساعد هذه الشركة السوق في الإمارات العربية المتحدة وعندها علاقات وطيدة مع عدد كبير من البنوك المشهورة دولياً والعديد من المؤسسات المالية.

وهي من أوائل شركات الصرافة التي عملت على تطبيق نموذج Open-API لتطوير الخدمات الخاصة بتحويل الأموال للبنوك والشركات المالية المتوزعة في المنطقة.

المستندات المطلوبة لفتح شركة صرافة اليمن

يجب استكمال استمارة طلب الإذن بالقيام بأنشطة الصرف الأجنبي التي أنشأتها المؤسسة ومرفقة بالمستندات التالية: 

  • اسم وعنوان مقدم الطلب وسيرته الذاتية ووسيلة اتصاله مع نسخة من وثيقة الهوية الخاصة به. 

  • بيان يوضح طبيعة ونطاق نشاط التبادل الذي ينوي المرشح القيام به مصحوباً بدراسة جدوى اقتصادية بالإضافة إلى خطة عمل مدروسة جيداً تتضمن الهيكل الإداري والتطور المستقبلي لذلك العمل وتفاصيل ترتيبات مقدم الطلب لإدارة هذا العمل.

  • يلتزم مقدم الطلب بالتقيد بأحكام هذه اللائحة وقانون الرقابة المصرفية الصادر بالمرسوم الملكي رقم (5) وتاريخ 22/2/1386 هـ والقرارات والتعاميم والتعليمات الصادرة عن الشركة في هذا الشأن على وجه الخصوص:

  1. اعرف قواعد العميل الخاص بك.
  2. استمارة استبيان حول ضوابط مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب ومعايير الحالة المادية.
  3. يلتزم مقدم الطلب بتقديم ملفاته ووثائقه وعناصره الأخرى إلى المؤسسة للمراقبة والرقابة والتفتيش وفحص ما ورد فيها.
  4. إلتزام مقدم الطلب أو مؤسسي الشركة بإجراء معاملات الصرف الأجنبي بأنفسهم في المقر الرئيسي.

أسماء شركات صرافة عالمية في اليمن 2023

الرستماني للصرافة الدولية

الرستماني الدولية للصرافة هي جزء من مجموعة الرستماني مجموعة شركات مقرها الرئيسي في الإمارات العربية المتحدة مع أكثر من شركة التي تعمل بتجارة السيارات والعقارات والخدمات المالية العملات وتحويلها فضلاً عن تحديثات السوق.

شاهد أيضاً:

واتجاهات العملات لعملائها من الشركات والأفراد تحافظ الشركة على علاقات مع شبكة مصرفية تضم أكثر من 90 بنكا حول العالم مما يمكنها من إرسال الأموال إلى أي وجهة تعمل الشركة في مجموعة واسعة من الخدمات المالية المتنوعة وهي: معاملات العملات وتحويل الأموال بالتجزئة ومعاملات العملة ومحلات البيع بالجملة والشيكات السياحية.

منحة المزيني

وهي من أعرق الشركات في مجال الصرافة في الكويت ونشأت في عام 1942 باسم عبد العزيز وفي سنة 1995 وعندها تغير الاسم الخاص بالشركة ونمت الشركة لتصبح أكثر من سبعة عقود أكبر شبكة تبادل في الكويت تمتلك الشركة أيضا ًعلاقات مع أكثر من 80 بنكاً حول العالم ولديها أيضاً شراكات مع شركات الدفع مثل Western Union.

تبادل الشرق

تأسست شركة أورينت للصرافة في عام 1923 وتديرها عائلة بانكوليا وهي واحدة من أقدم العائلات المغتربة التي أسست شركات في المنطقة يقع مقرها الرئيسي في دبي ومكتب تمثيلي في الهند لديها 27 فرعا في الإمارات العربية المتحدة

وأكثر من 66 فرعا في الخارج بما في ذلك 24 فرعا في الهند و18 في هونغ كونغ و14 في ماليزيا وهي الوكيل الرئيسي لشركة Western Union في هونغ كونغ وماليزيا يقدم خدمات تحويل الأموال في جميع أنحاء العالم إلى أكثر من 80 دولة.

وفي ختام مقالنا نتمنى ان تكونوا قد وجدتم ما تبحثون عنه من معلومات على موقعنا وابقوا بإنتظار المقالات الأخرى المتعلقة في هذا الموضوع.

‏ولا تنسى مشاركة هذا الشرح حول أفضل شركات الصرافة في اليمن صنعاء مع جميع أصدقائك حتى يستفيد الجميع على كل مواقع التواصل الأجتماعي.

مواضيع ذات صلة: