‏مواصفات آيفون 14 الجديد (سعر ايفون 14 برو max)

‏أعزائي زوار موقع ميديا وورد عبر هذه التدوينة أقدم لكم الكثير من التفاصيل حول شكل وسعر iPhone 14 الجديد من بعد سلسلة هواتف تم إطلاقها وخاصة الهاتف الاخير iPhone 13 الذي كان رائعاً من ناحية المواصفات

والمزايا الأخرى فهنالك الكثير من الشائعات حول متى ينزل ايفون 14 في السعودية والإمارات وعن سلسلة جديدة من أجهزة آبل الجديدة وآخرها ايفون 15 - 14 الجديد الذي يتوقع ‏الإعلان عنه في منتصف عام 2022 تقريباً

‏تسريبات آيفون

تسريبات آيفون 14

‏هنالك الكثير من الأشخاص الذين يتساءلون عن ربح ايفون 14 ومتى يتم نزول ايفون 14 وما هي مواصفات iPhone 14 جديد وهذا ما سوف نقوم بذكره لكم في السطور أدناه

‏كما أنه لم يبقى من الوقت الكثير على إعلان Apple عن جهاز الاخير ايفون 13 ‏الا أننا نسمع الكثير عن الشائعات حول تسريبات هاتف آيفون ١٤ الجديد المنتظر والذي يتشوق لرؤيتها الملايين حول العالم.

متى ينزل ايفون 14 ؟

‏هنالك الكثير من التسريبات حول هذا الجهاز وسوف نلقي نظرة شاملة وسوف نقدم لكم أفكار عامة حول مواصفات ايفون 14 لذلك سوف نقدم لكم في هذه السطور أدناه تقرير مفصل في حال كانت لديك رغبة في شراء ايفون 14

لذلك عليك التركيز في هذا الشرح قراءة المقال بشكل جيد وبدون الإطالة عليكم وسوف نخبركم بكل مواصفات ايفون 14 بشكل مختصر.

‏موعد إصدار iPhone 14 Pro Max

‏الكثير يتسائل عن موعد الإعلان عن آيفون 14 و حتى الآن لا يوجد أي أخبار رسمية من إدارة ابن الحولة موعد الإطلاق الأساسي ولسنا متأكدين عن الشائعات التي يتم إصدارها من حين لآخر وأغلب هذه الشائعات

تؤكد بأن الإصدار سوف يكون في منتصف عام 2022 ومن المرجح أن تقوم شركة Apple في الإعلان عن سلسلة هواتف أخرى وليس فقط iPhone 14 Pro.

‏ ‏كما تم طرحه مؤخراً سلسلة من هواتف آيفون 13 في أواخر عام 2021 ثم أدخل الهاتف مرحلة الشحن ابتداءاً من يوم 24 بنفس الشهر ومن المرجح أن تستخدم شركة آبل نفس التواريخ في الإصدار عن سلسلة هواتف جديدة من بينها ايفون 14 والعديد من أجهزة iPad الأخرى.

شاهد أيضاً:

مسابقات وجوائز مالية ‏130,000 دولار عبر الإنترنت

‏كما أن شركة Apple تأخذ يوم الأربعاء أو الثلاثاء من أجل طرح موعد الإعلان عن سلسلة هواتفها جديدة لذلك نتوقع بأن تكون هذه الأيام هي الأيام الذي سوف يتم الإعلان عن سلسلة هواتف iPhone 14

وأيضاً آيفون 15 برو ، حيث تم الإعلان مؤخراً عن احتمالية التأجيل في الإعلان عن هذا الهاتف بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا التي أثرت على نقص العمال في جميع دول العالم.

كم سعر ايفون 14 الجديد

‏وفي بالنسبة إلى الاجهزة الجديدة التي نتوقع أن يتم الإعلان عنها مبكرا هو أمر يتم تداولها بشكل كبير للغاية حيث انه السعر المتوقع لجهاز ايفون 14 هو بما يقارب 900 دولار أمريكي حيث انه تم الإعلان مؤخراً عن جهاز ايفون 13 بسعر 3000 ريال سعودي لذلك ستكون الأسعار قريب نوعا ما من الدفعة والسلسل الأخيرة التي تم الإعلان عنها.

‏ ‏التصميم وشاشة iPhone 14

‏كافة المعلومات التي يتم تداول وهي مجرد شائعات وتسريبات ولكن هنالك تسريب موثوق نوعا ما يدعي بأنه شكل التصميم الخارجي لي هاتف ايفون 14 بروماكس انه سوف يكون على شكل ‏مشابه للآيفون 13

ولكن بفتح ثقب مركزية موجودة للكاميرا الأمامية عوضاً عن النوتش الذي تم تداوله في جميع سلسلة هواتف الآيفون القديمة وهذه سوف تكون أبرز التغيرات التي سوف تتم إضافتها على الهاتف الجديد للايفون

‏اما الشكل الخارجي هو الغطاء الخلفي للهاتف وسوف يتم التخلي عن نتوء خلفي للكاميرا الثلاثية ‏وسوف تكون الكاميرا iPhone 14 Pro لديها تصميم خاص بها يختلف عن الاجهزة والسلسلة القديمة التي يتم طرحها عادة في أجهزة Apple وسوف يكون مستوي بشكل تام على نفس مستوى الغطاء الخلفي للهاتف.

‏وهنالك الكثير من الفيديوهات التي تم تسريبها عن الشكل الخارجي لل هاتف ولكن هي قريب نوعاً ما من التصميم والشكل الثلاثاء للهاتف الاخير الذي تم إصداره من قبل شركة آبل في منتصف عام 2021 مع وجود منفذ Lightning ‏مشابه للاجهزة القديمة التي يتم الإعلان عنها في كل فترة.

‏ألوان ايفون 14 برو ماكس

‏جميع التوقعات المسربة حول هذا الهاتف ترجح معي سوف تأتي في:

  • لون احمر
  • ولون وردي
  • وفي لون ذهبي
  • لون أبيض

وسوف يكون في مقاس صغير مقاس كبير ولكن علينا انتظار موعد الإعلان حتى يتم التأكد من كافة هذه المعلومات المسربة.

‏الكاميرا والبطارية لجهاز ايفون 14

‏كافة المعلومات الغير رسمية التي تم الحصول عليها من قبل أشخاص موثوقين تؤكد بأن ايفون 14 بروماكس يحتوي على عدسات ثلاثية الأبعاد مشابها الطراز القديم في سلسلة هواتف iPhone 13.

ولكن هنالك بعض المعلومات تشير بأن القدرات المستشعرات سوف تكون مختلفة للأفضل في سلسلة هواتف ايفون 14 الجديدة.‏

‏كما جميع المؤشرات تقول بأن الطراز الإحترافي PRO سوف يكون بعدسة محترفة بدق لا تقل عن 48 ميجا بكسل ‏وأيضا يقال بأن السلسلة المقبلة سوف تكون بدقة 8K ‏وأيضاً المعلومات القادمة تقول بأن العدسات المنظار في هاتف ايفون 14 بروماكس ستكون بدقة لا تقل عن 12 ميجا بكسل كحد أدنى.

‏وبالنسبة لبطارية iPhone 14 Pro ماكس سوف تكون أفضل من الهواتف القديمة وسوف تكون ساحة الشحن اكبر وسوف تبقى لفترة زمنية أطول حتى تحافظ على زمن وعمر تشغيل البطارية لكافة الاجهزة التي سوف يتم إصدارها بنفس الوقت.

‏المواصفات الداخلية آيفون 14 الجديد

‏الجميع يجزم بأن الهاتف سوف يكون أفضل من سابقاتها بكثير من ناحية المعالج والسرعة وسوف يعتمد على سرعة كبيرة ويعتمد على عقد التصنيع لا تقل عن 4 نانوميتر ‏كحد أدنى مما يعني بأن هذه سلسلة سوف تكون متفوقة على سابقاتها من ناحية الطاقة والكفاءة مقارنة بالأجهزه القديمة التي تم الإعلان عنها مسبقاً.

iPhone 14
iPhone 14

‏وعلى الأغلب سوف تعتمد شركة Apple على الاعتماد بشكل قوي على الماسح الضوئي في بصمات الاصابع الموجودة في ‏القسم السفلي من شاشة الهاتف على الرغم من وجود الكثير من التسريبات التي تؤكد بأن شركة آبل سوف تقوم بالتركيز اهتمامها على هذه النسخة لتقوية التقنيات لمعرفة الوجه باستخدامه إحدى وسائل تشغيل الهاتف الحديثة.

‏ذاكرة تخزين iPhone 14

‏جميع المعلومات الموثوقة المسربة حديثا تؤكد بأن الأجهزة التي سوف يتم الإعلان عنها سوف تكون بمساحة تخزين داخلية لا تقل عن 512 ‏جيجا بايت تصل إلى واحد تيرا بايت كحد أدنى وبالتالي سوف تكون السلسلة من 512 جيجا بايت إلى 2 تيرابايت كحد أدنى في هذه النسخة المتوقع إصدارها في عام 2022 في الشهر الخامس.

لذلك حاولنا جمع أكبر عدد ممكن من المعلومات المتوفرة حول هذا الإصدار الجديد بالإضافة إلى الأهمية الكبيرة الذي يقدمها ‏الكثير من المهتمين بي أجهزة iPhone الجديدة في جميع دول العالم وخاصة في الإمارات العربية المتحدة المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان والكويت والبحرين وقطر وسوريا والعراق ومصر والعديد من الدول الأخرى الراغبين في شراء الأجهزة الجديدة لآبل

‏والآن نكون قد ذكرنا لكم كل تسريبات iPhone 14 ومتى ‏يتم الإعلان عن إصدار iPhone 14 نتمنى نكون قدمنا لكم كل المعلومات المفيدة والمتوقعه حول مواصفات آيفون 14 الجديد.

كما يمكنك الإستفسار عن اخر تسريبات آيفون 14 وأي سؤال يحتاج إلى إجابة من خلال صندوق التعليقات ولا تنسى مشاركة هذه التدوينة مع جميع أصدقائك على كل مواقع التواصل الأجتماعي حتى يستفيد الجميع.