استخراج فيزا سويسرا 2022 | مكتب سفريات سويسرا

أعزائي زوار موقع ميديا وورد عبر هذه التدوينة سأقدم لكم طريقة التقديم على استمارة طلب تأشيرة شنغن سويسرا من خلال أفضل مكتب سفريات سويسرا لكل الراغبين في الهجرة إلى بلد أوروبي ، تابعوا الشرح للمزيد من التفاصيل.

مكتب سفريات سويسرا

السفر إلى سويسرا للعمل

هذه التأشيرة مخصصة للمتقدمين الراغبين في السفر إلى سويسرا لأغراض مهنية مثل الاجتماعات والمؤتمرات والندوات والمعارض وما إلى ذلك والأشخاص المؤهلون للحصول على تأشيرة

هم قائمة الجنسيات الخاضعة لمتطلبات التأشيرة متاحة على الموقع الإلكتروني للمكتب الإتحادي او قائمة الدول التي يجب استشارة مواطنيها أو مجموعات معينة من غير المواطنين مسبقاً

صلاحية التأشيرة

بغض النظر عن هل مسموح السفر إلى سويسرا او مدى طلب التأشيرة يمكن لمواطني الدول غير الأعضاء في شنغن الدخول والإقامة في منطقة شنغن دون تصريح إقامة لمدة تصل إلى ثلاثة اشهر في غضون 180 يوماً من تاريخ الدخول.

صلاحية وثائق السفر

اذا كنت ان تحصل على التأشيرة او لا ، يجب أن يكون لديك وثيقة سفر صالحة ومعترف بها يجب أن تكون وثائق السفر صالحة لمدة 3 أشهر على الأقل قبل السلطات السويسرية بعد التاريخ الذي تنوي فيه مغادرة سويسرا

ويجب أن يكون جواز السفر قد صدر خلال السنوات العشر الماضية يجب أن يكون جواز السفر ساريًا ويحتوي على صفحتين فارغتين على الأقل.

تامين السفر

يجب أن يذكر التأمين بوضوح صلاحية التغطية والنطاق الجغرافي (شنغن أو في جميع أنحاء العالم) للتغطية والمبلغ (بحد أدنى 30،000 يورو) لتغطية طالب التأشيرة لن يتم قبول بطاقات التأمين بدون هذه التفاصيل.

فيزا الدراسة في سويسرا

نظراً لموقع سويسرا الجغرافي وجمال طبيعتها فقد أصبحت محط أنظار الكثير من الشباب الذين يحلمون بالسفر إلى الخارج وليس ذلك فحسب بل إن سويسرا تشتهر بجودة تعليمها القائمة على أساسها التقدم وانفتاح الحضارة فيها

وتعدد ثقافاتها ومراحل تطور الدراسة فيها لذلك أصبح حلم كل الشباب الراغبين في استكمال دراستهم لكن كثير من الطلاب يتجاهلون المعلومات الكافية عن الحصول على تأشيرة طالب سويسري سنشرح في هذا المقال جميع المعلومات التي تحتاجها للحصول على تأشيرة طالب سويسرية وما هي المستندات الرسمية المطلوبة؟

كيف يتم إصدار التأشيرة السويسرية؟

إذا كان الطالب من مواطني الاتحاد الأوروبي فلا يحتاج بالضرورة إلى الحصول على تأشيرة للدراسة كما هو الحال في بعض البلدان الأخرى مثل سنغافورة وماليزيا ولكنه يتطلب الحاجة للحصول على إقامة تصريح للدراسة.

إقرأ أيضاً:

في حال كان الطالب من مواطني دول أخرى لا تنتمي إلى الاتحاد الأوروبي فقد يتطلب ذلك الحاجة للحصول على تأشيرة دراسة سويسرية وهناك نوعان من هذه التأشيرة وهما:

تأشيرة شنغن من النوع C

تسمح لك هذه التأشيرة بالبقاء في سويسرا لمدة أقصاها ثلاثة أشهر لذلك يتم منحها للطلاب الذين خذ دورات قصيرة مثل المدارس الصيفية ومدارس اللغات لا يمكن توسيعها لتشمل طالبًا هذه لا يمكن للتأشيرة والطالب البقاء في سويسرا لفترة أطول من الفترة المذكورة أعلاه.

التأشيرة الوطنية من النوع D

تسمح هذه التأشيرة للطلاب بالبقاء في سويسرا لفترة أكثر من 3 أشهر من الدراسة وبالتالي يمكن منحها للطلاب الذين أكملوا برنامجاً دراسياً متكاملاً.

كيف يتم إصدار التأشيرة السويسرية؟

للحصول على تأشيرة دراسة سويسرية يتم ذلك على النحو التالي بعد التأكد من إحضار جميع المستندات الرسمية المذكورة أعلاه والأوراق المطلوبة وأنها صحيحة:

  1. يذهب الطالب إلى السفارة أو القنصلية السويسرية في البلد الذي يعيش فيه الطالب.
  2. التقدم بطلب للحصول على تأشيرة دراسة سويسرية
  3. يتم تدوين جميع البيانات والمعلومات المطلوبة وتقديمها إلى الموظف المعني.
  4. دفع جميع رسوم التأشيرة السويسرية.
  5. إذا تمت الموافقة على التأشيرة من قبل السفارة فسيتم الحصول عليها في غضون 15 يوماً كحد أقصى.

وتجدر الإشارة إلى أن الطلاب الدوليين لهم الحق في إمكانية العمل أثناء دراستهم في سويسرا لمدة أقصاها 15 ساعة في الأسبوع وإذا كان الطالب يرغب في تمديد ساعات عمله فعليه أولاً التقدم بطلب للحصول على تصريح عمل.

تكلفة السفر إلى سويسرا من مصر

  • سعر التأشيرة السويسرية للمصريين وللحصول على تأشيرة سياحة لسويسرا

  • يجب عليك إحضار جواز سفر ساري المفعول لمدة 3 أشهر على الأقل من تاريخ المغادرة من الدولة.

  • أحضر صورة من ثلاث صفحات من جواز السفر ونسخة من تأشيرات السفر المدرجة في جواز السفر.
  • إحضار صورة حديثة.

  • تقرير مفصل عن الحساب المصرفي لمقدم الطلب أو كشف حساب بطاقة الائتمان والضمان البنكي.

  • تقديم خطاب من صاحب العمل يوافق على الحصول على إجازة وطلب تأشيرة.
  • إحضار خطاب من الضمان الاجتماعي.
  • تضمين تذاكر ذهاب وعودة.

  • ارفاق الحجز الفندقي حيث ترسله ادارة الفندق للسفارة.

  • إرفاق ما يثبت أوراق التأمين الصحي.
  • يمكن للسفارة إرفاق طلب لوثائق إضافية أو طلب مقابلة شخصية مع طالب التأشيرة.

فيزا زواج سويسرا

  1. السن المطلوب الإقامة في سويسرا عن طريق الزواج هو 18 سنة وما فوق
  2. لا يجب أن يتزوج أي من الزوجي إذا كان الشريك السويسري أو الشريك الأجنبي متزوجًا من شريك آخر أو إذا كانت هناك شراكة إقامة قانونية في هذه الحالة لا يمكن إتمام عملية الزواج حيث أن شروط الزواج في سويسرا لا تشمل هذا البند.
  3. يجب أن تكون العلاقة جادة ولا تتم بدافع الاهتمام
  4. يجب ألا يشكل الشريك الأجنبي خطراً على المجتمع السويسري
  5. تعلم أساسيات اللغة في سويسرا ويفضل الشريك الذي سيتم تجنيسه معرفة أساسيات اللغة الوطنية المعترف بها في سويسرا.
‏وإلى هنا اعزائي نكون قد ذكرنا لكم كل التفاصيل حول فيزا سويسرا بالإضافة إلى التطرق إلى كافة شروط السفر إلى سويسرا ، نتمنى أن نكون قد وفقنا في هذا الاختيار ولا تنسى مشاركة هذه التدوينة مع جميع أصدقائك على كل مواقع التواصل الأجتماعي حتى يستفيد الجميع.

مواضيع ذات صلة :

أحدث أقدم