معرفة كلمات المرور المكتوبة على متصفح الإنترنت بسهولة

أعزائي زوار موقع ميديا وورد عبر هذا الشرح سأقدم لكم معرفة كلمات المرور المخزنة في الجوال وطريقة إظهار كلمات المرور المخزنة في المتصفح لكل من يعاني من مشكلة نسيان كلمة المرور الخاصة به ، لهذا تابعوا الشرح للنهاية للمزيد من التفاصيل حول طريقة استعادة كلمات السر المحفوظة على جهازك لجميع المتصفحات.

معرفة كلمات المرور

كيفية معرفة كلمات المرور المكتوبة على متصفح الإنترنت

كيفية معرفة كلمات المرور المكتوبة على متصفح الإنترنت ومتصفح جوجل كروم دون الحاجة لبرامج تعمل متصفحات الإنترنت على الاحتفاظ ب كلمات المرور التي قد تدخلها في حقولها الخاصة على النحوالتالي (******) كرمز نجوم متكررة

وبحيث يكون لكل متصفح أحد الخيارات التي تسمح بإظهار كلمة المرور هذه عوضاً عن النجوم، ولكن يوجد وسيلة أسهل من هذا بكثير، والتي تمكن إظهار كلمة المرور في حال قد تم تدوينها فحسب، وبدون الاحتياج لئن تكون قد حُفظت أساساً.

إقرأ أيضاً :

كيفية معرفة كلمة المرور المحفوظة في الجهاز عند نسيانه ؟

من خلال خدمة ISeePass التي يقدمها موقع Tecdrop الذي يجعلك تتمكن من إظهار كلمة المرور المخفية خلف الرموز بكل بساطة عبر مدير كلمات المرور في roblox ، وذلك بإتباع الطريقة التالية :

  • يجب التوجه في بادئ الأمر إلى موقع الخدمة "خدمة ISeePass ".
  • ثانياً قم بالنزول قليلا للأسفل ليظهر لك زر ISeePass باللون البرتقالي الواضح.
  • من ثم اضغط مستمرا على الزر وكذلك السحب للأعلى إلى حيث شريط (العلامات المرجعيّة Bookmarks).
  • إذا كان شريط Bookmarks غير ظاهر على متصفحك الإنترنت الخاص، فيمكنك إظهاره من خلال الضغط على الزر اليميني للماوس في أي مكان فارغ عند الجزء العلوي لمتصفح الانترنيت، ومن ثم قم بوضع إشارة على Bookmarks Toolbar.
  • من ثم قم بالتحويل إلى أي موقع قد تم حفظ كلمة مرورك الخاصة به عليه، أو أي منصة قد دونت كلمة المرورعليها، وبعد ذلك قم بالضغط على الاختصار ISeePass الظاهر في شريط العلامات المرجعية.
  • ولمعاودة إخفاء كلمة المرورماعليك إلا الضغط على الاختصار من جديد بكل بساطة.

هذه الخدمة مهمتها توضيح الرمز الرئيسي المتواجد خلف النجوم أو الدائرة التي تقوم بتشفير الحروف أو الأرقام، وبذلك يكون قد اتضحت كلمة المرور الخاصة كما تمت كتابتها أول مرة ، مع التوضيح للتنبه أن بعض المواقع تقوم بإعادة تشفير كلمة المرور في هذا الحقل ،ومن ثم تظهر حروف وأرقام مقترنة بالتشفير، لكن تبقى هذه المواقع ليست كثيرة وإنما تعد قليلة جداً.

 معرفة كلمات المرور التي تم حفظها في متصفح جوجل كروم :

في أكثر الأحيان يقوم مستعملو متصفح جوجل كروم بتسجيل الدخول إلى حساباتهم إلى منصة أو خدمة معينة أو موقع ما ومن ثم يقوموا بالضغط على ميزة تذكر إظهار كلمات السر المحفوظة أندرويد المتوفرة على متصفح جوجل كروم وغيره من المتصفحات.

وفي هذه الحالة لايترتب على المستخدم الحاجة لإعادة واسترجاع كلمات المرور من الاندرويد ، كتابة كلمات المرورعند تسجيل الدخول مرة أخرى إلى الموقع أو الحساب الشخصي في منصة ما.

ولكن مع تواقت الزمن قد يستلزم الأمر تسجيل الدخول من جهاز آخر ،فيحتاج المستخدم بشدة لكلمات المرور الخاصة به وبحساباته الشخصية ويصعب تذكرها مهما حاول وقام بالتجريب ، لكن لابأس ، ولا داعٍ للتوتر حتى تمكن من حل المشكلة عن طريق أداة تذكر كلمات المرور التي يتيحها متصفح جوجل كروم سيمكنك ذلك من معرفة كلمات مرور حساباتك بكل بساطة وسهولة.

ولمعرفة كلمات المرور التي تخص حساباتك على موقع محدد بدون تحميل برنامج حفظ كلمات المرور تلقائياً ، عليك القيام بهذه الخطوات الآتية :

  • قم بالضغط على الثلاث نقاط العمودية على يسار شريط العناوين أعلى الصفحة الرئيسية.
  • قم بالتوجه إلى الإعدادات – Settings
  • ومن ثم الضغط لعرض الإعدادات المتقدمة – Show advanced settings
  • ومن ثم ستجد تحت كلمات المرور والنماذج Passwords and forms ظهور قسم الاختيار التالي :

  1. إدارة كلمات المرور – Manage saved passwords
  2. ومن ثم ستنبثق لك قائمة تحتوي على كل من اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بالمواقع والخدمات التي سجلت الدخول إليها من قبل والأهم أنك قد فعّلت خاصية تذكر كلمة المرور الخاصة لها.

ولتتمكن من الكشف عن كلمة المرور فعليك بالتوجه إلى اسم المستخدم الخاص بك ومن ثم سيتبين لك ظهور كلمة المرور مشفرة على جانبه الآخر وكل ما يتوجب عليك عمله هو الضغط على مكان كلمة المرور وسينكشف لك خيار عرض ، ومن خلال الضغط على عرض ستظهر كلمة المرور الخاصة بك مباشرة.

والى هنا ننتهي أعزائنا من هذا المقال عن معرفة كلمات المرور المكتوبة على متصفح الإنترنت بسهولة ، نتمنى أن نكون قد وفقنا في الأختيار ، كما يمكنك مشاركة هذا الشرح مع جميع أصدقائك حتى يستفيد اكبر عدد ممكن.