‏طريقة طلب إذن دخول الإمارات للمقيمين عبر الإنترنت

‏إذن دخول الإمارات المقيمين دول مجلس التعاون، أعزاءي زوار موقع ميديا وورد عبر هذا الشرح سوف نقدم لكم طريقة الحصول على إذن دخول الإمارات عبر الموقع الخاص للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في الإمارات العربية المتحدة

وسنشرح لكم طريقة تقديم طلب الحصول على إذن للدخول وكافة خطوات الإقامة القانونية لعائلتك في دبي ‏تابعوا الشرح المزيد من التفاصيل حول فيزة الإمارات للمقيمين في السعودية وفي قطر وفي جميع دول مجلس التعاون الخليجي.

طلب إذن دخول الإمارات للمقيمين

‏عزيزي القارئ إذا كنت من إحدى المقيمين في دول مجلس تعاون خليجي يتوجب عليك الحصول على إذن دخول الإمارات العربية المتحدة حتى تكون من الأشخاص الذين ‏يقيمون ‏في الإمارات العربية المتحدة وسنذكر لكم كافة المتطلبات ‏التي يجب عليكم إتباعها وسوف نجيب على كل الأسئلة حول هذا الموضوع في السطور أدناه

‏طريقة الحصول على إذن دخول الإمارات للمقيمين لدول مجلس التعاون

‏حتى تتمكن من الاستعلام عن إذن دخول الكتروني الإمارات والحصول على تصريح دخول الإمارات عليك تقديم عدة طلبات الحصول على تأشيرة عبر الإنترنت وتتيح لك التنقل في الإمارات والعيش بها وسأذكر لكم أهم هذه الإجراءات على الشكل التالي:

  • ‏العمل على طلب تأشيرة الإمارات عبر موقع الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب التابع لوزارة الخارجية الإماراتية وسنضع عليكم الرابط الخاص الدخول للموقع في نهاية هذا الشرح
  • ‏العمل على طلب إذن دخول الكتروني e visa من خلال الموقع المتخصص في هذه الشؤون ويسمى موقع الخدمة ذكيه التابع للهيئة الاتحادية للهوية والجنسية في الإمارات المتحدة.
  • ‏وتعد هذه الطرق من اسهل الطرق لاستخراج تصريح ‏إصدار إذن دخول دبي عبر الإنترنت حيث تساهم هذه التاشيرة الإلكترونية في الدخول إلى جميع الإمارات والتنقل في كافة معالمها السياحية بصورة عامة.

قد يهمك:

‏أفضل تطبيقات للدفع الإلكتروني في الإمارات

‏كيفية الحصول على إذن دخول للمقيمين في السعودية 2024

‏يمكنك طلب إصدار إذن دخول الإمارات عبر الإنترنت من خلال عدة إجراءات وخطوات سهلة وسأذكرها لكم على شكل التالي:

  • ‏العمل على تعبئة استمارة طلب الدخول من خلال الرابط المتخصص في إتمام هذه الشؤون عبر الإنترنت من خلال الموقع الرسمي الخاص في الإدارة العامة للإقامة في دبي
  • ‏وفي الخطوة التالية عليك العمل على تقديم كافة الإجراءات المستندات المطلوبة منك وفقاً لكل تأشيرة
  • ‏ومن بعدها إتباع كل هذه الإجراءات سوف يتم معالجة الطلب الخاص بك بفترة تتراوح ما بين أربعة ايام إلى ستة ايام
  • وفي الخطوة التالية سوف يتمكن المقيم التابع دول مجلس التعاون الخليجي من الحصول على تأشيرة‏.
  • وفي النهاية من بعد إتباعك كل هذه الإجراءات سوف يتم معالجة الطلب الخاص بك بفترة تتراوح ما بين 4 ايام إلى 6 ايام.
  • ومن ثم سوف يتمكن المقيم التابع لدول مجلس التعاون الخليجي من الحصول على تأشيرة إذن دخول الإمارات المقيمين دول مجلس التعاون والحصول على فيزا دبي أونلاين المقيمين.
  • ‏حيث يمكنك إرسال جميع هذه المستندات عبر البريد الإلكتروني الخاص بكم ثم يمكنك السفر وفي حال كنت مطابق لي كافة الشروط المنصوص بها سوف تتمكن من الحصول على إذن بشكل سريع جداً.

‏شروط دخول الإمارات المقيمين في دول الخليج 2024

‏يتوجب على كافة الأشخاص الذين يرغبون في الحصول على طلب إذن دخول الإمارات المقيمين اتباع عدة قواعد وشروط سأذكرها لكم على شكل الآتي:

  • ‏إذا تم الموافقة على طلب التاشيرة الخاصة بكم ‏سيتم إرسال الرسالة عبر الإنترنت صاحب الطلب من خلال البريد الإلكتروني الذي تم التواصل به في البداية
  • ‏ويجب التنبيه لن يتم الموافقة على الدخول إلكتروني للإمارات دون وجود كفيل مرافق له
  • ‏كما أن صلاحية إذن الدخول المقيمين في دول مجلس تعاون خليجي هي شهر واحد الإقامة وقابلة للتمديد لمدة 30 يوم فقط لاغير
  • ‏كما أن صلاحية إذن تصريح الدخول بمرافقة مواطني دول مجلس تعاون الخليجي هي شهرين لا اكثر وتتيح له بالبقاء في الإمارات العربية المتحدة لمدة 60 يوم ويمكنه تمديدها لمدة 60 يوم آخرين فقط.
  • ‏يتوجب على كل الأشخاص الذين يرغبون في الإقامة بالإمارات تقديم وثيقة الإقامة الخاصة به ويجب أن تكون سارية لمدة 90 يوم كحد أدنى من تاريخ إصدار التصريح الخاص بك.
  • ‏ ‏لا يمكنك العمل بإذن الدخول في حال تم تغيير المهنة الخاصة بك أثناء تقديم الطلب من بعد إصدار إذن الدخول للإمارات العربية المتحدة
  • ‏كما يتوجب على كافة جوازات السفر للأشخاص الراغبين في دخول الإمارات أن تكون صالحة لمدة 3 أشهر مستقبلية كحد أدنى من تاريخ الوصول إلى أراضي الإمارات.

‏كما يجب التنويه على كافة الأشخاص المتقدمين في الاستعلام عن حالة طلب التأشيرة وبالتأكد من الحصول على تصاريح الدخول وإتباع كافة الشروط التي ذكرناها لكم في الأعلى حتى لا يتم رفض الطلب الخاص بك.

‏المستندات المطلوبة للحصول على تصريح دخول الإمارات للقيمين

‏يتوجب على كافة الأشخاص الخليجيين الراغبين في دخول الإمارات إتباع عدة شروط وتقديم عدد اوراق ومستندات تم إصدارها من قبل الجهات المسؤولة في الإمارات توضيح لكل المقيمين في دول الخليج الدخول الإمارات من بعد توفير الأوراق التالية :

  1. ‏إحضار جواز سفر ساري المفعول لمدة ستة أشهر مستقبلية.
  2. ‏إحضار وثيقة الإقامة الأساسية لإحدى دول الخليج.
  3. ‏إحضار صور شخصية عدد 4 خلفية بيضاء.
  4. ‏إحضار نسخة من تذكرة السفر لشركات الطيران ذهاب وإياب.

‏كما يتوجب أن تكون تذكرة السفر تابعة لعدة شركات طيران الإمارات وسأذكرها لكم على شكل التالي:

  • ‏شركة طيران الإمارات
  • شركة العربية للطيران
  • شركة طيران الاتحاد
  • شركة الطيران فلاي دبي

‏كما يجب التنويه بأن هنالك العديد من الجنسيات التي ترغب في الحصول على إذن دخول الإمارات للمقيمين الحصول على فيزا الإمارات وخاصة مواطني العراق ومواطنين باكستان مواطن إيراني مواطني افغانستان حيث يتوجب عليهم إحضار بطاقة الهوية مع كافة شروط التقديم الخاصة بدولهم.

‏كما أن الجهات المسؤولة عن هذه الطلبات تستقبل جميع طلبات فيزا دبي اون لاين للمقيمين عبر الإنترنت في مواعيد العمل الرسمية وهي من يوم الاحد حتى يوم الخميس وسوف يتم معالجة الطلب الخاص بك بحد اقصى ستة أيام.

‏انواع البنات الدخول لدولة الإمارات العربية المتحدة

‏هنالك الكثير من تصاريح الدخول للإمارات وتأشيرات خاصة ساذكر لكم على شكل الآتي:

  • ‏تأشيرة سياحية لمدة إقامة 30 يوم دخول مرة واحدة ودخول متعددة
  • ‏تأشيرة العبور لمدة 48 ساعة او 96 ساعة لسائق الشاحنات
  • ‏تأشيرة زيارة الإمارات لمدة 90 يوم بدخول واحد ودخول متعددة أيضاً
  • ‏تأشيرة عمل الإمارات ويتم تحديد مدتها وفقاً لعقد العمل مع الشركة او جهة العمل
‏بالإضافة إلى الكثير من الفئات الأخرى التي تختلف بحسب إجراءات العمل وتقديم وطبيعات الظروف وعقود العمل الخاصة بالشخص المتقدم وخاصة التأشيرات الاستثنائية مثل التاشيرة والإقامة الذهبية في الإمارات التي يتم منحها من قبل شيوخ وامراة الإمارات حصرا وهنالك أيضاً أنواع متعددة من هذه التأشيرات.

‏الخاتمة

‏تعتبر الإمارات واحدة من أهم الوجهات السياحية في جميع دول العالم وخاصة في مجالات الاستثمار والعلاج والسياحة وتتيح الإمارات سياسة الأرض للجميع ويمكن لجميع المغتربين في الاستثمار بها والسياحة.

ويمكنك التنقل بين دول الخليج بهوية مقيم من بعد الحصول على إذن دخول الإمارات للمقيمين ‏الذين يتبعون الشروط التي ذكرناها لكم في الأعلى حتى يتمكن من الحصول على تأشيرة إلكترونية من خلال المواقع المختصة في هذا الشأن

لمعرفة المزيد من التفاصيل والتقديم على إذن دخول الإمارات من هنا

‏وإلى هنا أعزاءي نكون قد انتهينا من هذا الشرح حول طرق استخراج فيزا دبي للكويتيين ولجميع الجنسيات حول العالم أتمنى نكون قد وفقنا في هذا الاختيار ، لا تنسى مشاركة هذه التدوينة مع جميع أصدقائك على كل مواقع التواصل اجتماعي حتى يستفيد الجميع.

‏كما يجب التنويه ‏بعدم نسخ هذا الموضوع من قبل أي مواقع إلكترونية أخرى او أي جهة ترغب في استخدامها حتى لا تتعرض للمسألة القانونية مع اطيب التحيات لكم.