أفضل برنامج تصميم الملابس 3D (تنزيل برامج تصميم أزياء)

أعزائي زوار مدونة ميديا وورد سأقدم لكم أفضل 5 برامج لتصميم الأزياء والملابس : إذا كنت من المهتمين بتصميم الأزياء والملابس ، فلم يعد من داع للحيرة لعدم تواجد برنامج مخصصة لتصميم الأزياء.

من الآن يمكنك كيفية الربح من تصميم ال 3D واعتبار نفسك قد تخلصت من المشكلات الإنتاجية والتصنيع من خلال تحميل برنامج تصميم الازياء بالكمبيوتر مجاناً ، ودع نفسك تنشئ أنماطاً وقطعاً من الملابس المستحدثة حقًا وذلك بمساعدة أداة تصميم إحترافية.

برنامج تصميم الملابس

أفضل برنامج تصميم الملابس 3D :

Adobe Illustrator : من أهم برامج التصميم المفضلة في صناعة الأزياء ولدى المصممين كافة، وهو من أحد البرامج التي تعد كحل رقمي من الحلول الملموسة في تحويل الأفكار إلى نتائج ملموسة والتي من شأنها تحقيق الفكرة المطلوبة.

بحيث يمكن اعتباره الأفضل لمشروعك الخاص بمثابة برنامج تصميم الازياء وعمل الباترونات بغض النظر عن نمط الصناعة التي تهدف إليها ولكن عليك أن تبقى على اتصال مباشر بأحدث ماتنتجه التكنولوجيا وذلك عن عبر استكشاف مركز الجرافيك والتصميم الإلكتروني.

إن استخدام برنامج تصميم عوضاً عن الأقلام والورق لا يخفي السحر من الرسومات، فإذا كان هناك أي شيء في ذهنك ، فهو يساعد في إنشاء نماذج قابلة للتعديل والترويج بشكل أسرع وأسهل من خلال أتمتة تصميم الأزياء والعلامات والأنماط وتخطيط الإنتاج.

من خلال تحميل برنامج Adobe Illustrator مجاناً Adobe Illustrator يمكنك من إنشاء تصميمات ملابس مذهلة مع وصول سهل إلى الأدوات اللازمة ، بما في ذلك الصور والألوان والفلاتر والقوام والكثير من غير ذلك.

يمكنك الحصول على أي تأثير تريده عن طريق استخدام طبقات وفلاتر على تصميمات المنسوجات الخاصة بك وأيضا إنشاء أنماط فريدة بكل سهولة مع رسومات تجانب وتدوير وقياس حسب الحاجة.

ومن ثم حفظ عملك الفني في مكتبة Creative Cloud ليكون في متناول يدك في أي وقت يلزمك ولاتنس القيام بتطبيق المنسوجات الخاصة بك على رسم تخطيطي للأزياء أو نقش يمكنك صنعه بنفسك أو اختيار واحد من مكتبة الأنماط الموجودة.

ميزات البرنامج :

  1. يمكن تصميم الأزياء (بوجود أدوات إحترافية تتيح الحصول على أي تأثير يمكن الحاجة إليه).
  2. أفضل برامج تصميم الملابس من ناحية أدوات CAD.
  3. الرسوم التوضيحية. 
  4. تخطيط النمط / الطباعة / القص (إنشاء أنماط فريدة بسلاسة).
  5. أدوات العرض.
  6. مطابقة الألوان (مع وظائف محسّنة).
  7. مكتبة ( Creative Cloud) لتحتفظ بكافة الأعمال الخاصة بك عند الحاجة لها في أي وقت تحتاجها)

البرنامج الثاني CorelDRAW :

أفضل برنامج CAD لتصميم الأزياء يمكن وصف هذا البرنامج بأنه من التصنيع إلى الهندسة ، بحيث يتمتع CorelDRAW Graphics Suite بمجموعة متنوعة من المصممين والصناعات والشركات في جميع أنحاء العالم ولا يستثني صناعة الملابس والمنسوجات فحسب.

اقرأ أيضاً :

وان تحميل برنامج Corel draw X7 كامل مع التفعيل CorelDRAW سيقدم لكم الكثير من المزايا ، و هو أكثر برنامج تصميم أزياء 3D للأندرويد المتجهات شيوعاً في صناعة تصميم الأزياء الاحترافية ، حيث يقوم باستخدامه العديد من مصممي الأزياء لإنشاء تصميماتهم الإبداعية.

سواء كنت تعمل في مجال التطريز أو الطباعة المباشرة على الملابس أو الملابس ذاتها ، فإن CorelDRAW لديها كل الأدوات التي قد تحتاجها لإنتاج وإخراج التصاميم لصناعة الأزياء.

ميزات برنامج CorelDRAW :

  • أدوات لتحديد ورسم الأشكال بالإضافة للعيديد من الخيارات التشكيلية (القطع الناقص ، المستطيل ، المضلعات كافة .... إلخ).
  • التوضيح النواقل والتخطيط.
  • تحويل التصاميم والصورمن المستند إلى البكسل.
  • تطبيق CorelDRAW ( أهم برنامج تصميم أزياء للاندرويد لرسم متجه عبر الإنترنت وتصميم رسومي في متصفح الويب).
  • PowerTRACE يمكن متابعة الصورالنقطية إلى الاتجاه المدعوم بالذكاء الاصطناعي المتضمّن في تطبيق CorelDRAW)

البرنامج الثالث: C-DESIGN Fashion

C-DESIGN Fashion يمكنك تنزيل برنامج تصميم أزياء هو البرنامج الذي يرافق مصمم الأزياء المحترف طوال عملية إنشاء الملابس ، فهو لا يسمح لك بابتكار الأزياء فحسب ، بل يهتم أيضاً بدورة حياة التطوير من التصميم وحتى الإنتاج.

من خلال واجهة مستخدم متكاملة وسلسة ، وميزات وتحسينات إحترافية ، يعد بالتأكيد أحد أكثر برامج تصميم الأزياء تقدماً في السوق الإلكترونية.

علاوة على توفير أحدث جيل من أدوات التصميم

بحيث تأخذ C-DESIGN عملية التطوير الكاملة باستخدام ملفات فنية متباينة وواضحة ومحددة لتضمين معلومات المواد ومخطط القياس ومطابقة الألوان ووضع العلامات والعديد غير ذلك.

ميزات برنامج C-DESIGN Fashion :

  • الرسوم التوضيحية الموضة ويمكنك تحميل برنامج تصميم فساتين من خلاله.
  • مطابقة الألوان (الميزات والتحسينات المتقدمة).
  • مطابقة النسيج (الميزات والتحسينات المتقدمة).
  • إمكانية إنشاء ملفات فنية (وذلك من أجل توثيق معلومات المواد ومخططات القياس وغيرها من المعلومات).
  • أدوات تصميمية (يوجد أهم الأدوات للتصميم بأكثر أريحية ممكنة).
  • أدوات الرسم الفنية.
  • إمكانية استيراد الرسومات الخاصة بك.

البرنامج الرابع: PatternSmith

أفضل وسيلة تحميل برنامج تصميم فساتين PatternSmith هو برنامج حاصل على جوائز وذلك لإنشاء وإدارة أنماط المنسوجات ، والذي يوفر لشركات الملابس قوالب ، وصياغة وتحرير وحلول متداخلة ثنائية الأبعاد أو ثلاثية الأبعاد، بديهية وسهلة الاستخدام.

مايميز PatternSmith القدرة على الصناعة والتي من شأنها جعل الأمر أكثر سهولة لتنفيذ أنماطا متعددة الأشكال و الأنواع ويعود ذلك للبرامج التعليمية التي تكون كملفات مساعدة ضمنية.

تم تصميم الأداة خصيصًا لأنماط النسيج ، وتمكن أيضاً من إنشاء الأنماط وإدارتها وتداخلها واستيراد الملفات من أنظمة أخرى وتصدير الملفات إلى آلة القطع الخاصة بك.

ميزات برنامج PatternSmith :

  • يمكّن من صياغة وتحرير نموذج CAD ثنائي الأبعاد بشكل كامل (أدوات إنشائية هندسية،كيانات خاصّة بالمنسوجات مثل الدرزات والشقوق وأيضاً أدوات التثبيت وأدوات التحرير بالإضافة للمعاينات).
  • التنظيف الآلي للنمط.
  • الوظائف الإضافية المخصصة.
  • الاحتفاظ بجميع الأنماط في ملف مشروع منظم.
  • استيراد / تصدير ملف.
  • تبسيط معالجة الطلبات.
  • مكتبة المواد.

البرنامج الخامس : TUKATECH

أهم برنامج رسم الباترون للايفون TUKATECH صناعة تصاميم الأزياء الرقمية وذلك عبر منتجين رائعين TUKAcad و TUKA3D يناسبان المصنعين والمصممين من أي حجم. أفضل جزء هو أنه يتضمن دروسًا صوتية ومرئية لكل أداة في محفظتها ، مما يضمن سهولة الاستخدام وتعظيم النتائج.

TUKAcad كما يعد برنامج محضّر لتصميم الأزياء و يمكن من خلاله إنشاء أنماطا وعلامات متطورة لتبسّط عملية الإنتاج الخاصة بك.

ميزات برنامج : TUKATECH

يمكن اصطناع العديد من الأنماط والتدرجات المختلفة (درجات متعددة المقاسات وزوايا للخطوط المنحنية).

تكامل الأعمال الفنية والشعارات.

مكتبات مع درجات رئيسية.

التحديث التلقائي للدرجات مع تغييرات النمط.

صنع ماركر (يدوي أو أوتوماتيكي).

تحرير أو تغيير الأنماط أثناء عمل العلامات.

TUKA3D كما تقول الشركة المصنعة إن الهدف من هذا البرنامج هو التصميم والتطوير والتسليم ويسمح لك بإنشاء مجموعات رقمية تشبه الحياة ، مما يلغي الحاجة إلى العينات المادية.

مميزات TUKATECH :

  • جلسات اللياقة الإفتراضية الواقعية.
  • الحصول على عينات افتراضية ثلاثية الأبعاد من خلال مايقارب خمسة طرق بصرية منها ( الإلتفاف ، اللحمة ، الضغط ،التمدد، والأشعة السينية).
  • قنوات للون النسيج والشفافية والتألق والملمس.
  • التكامل مع تطبيقات التصميم الجرافيكي.
  • مكتبة الأقمشة والديكورات.

إن كل منتج من المنتجات التي ذكرت أعلاه لها القدرة على إظهار تصميمك الخاصة بأعلى مستوى من مهاراتك وخبراتك في هذا المجال ، وذلك عن طريق التخلص من الأمور الدقيقة في التصميم مثل تخطيط الإنتاج أو التصنيع ، وتتمثل هذه الميزة في إمكانية تركيز الجهود الخاصة بك والإبداع في أمور رئيسية أكثر منها.

‏وإلى هنا نكون قد انتهينا من شرح هذا عن أفضل برنامج تصميم الملابس 3D والربح من هوايات تجلب المال وعدة افكار ذكية تتناسب مع جميع الأعمار والأجناس , لا تنسى مشاركة هذه التدوينة مع كل أصدقائك على جميع مواقع التواصل الأجتماعي حتى يستفيد الجميع.

مواضيع ذات صلة :