أهم 3 أسواق الجملة في الكويت 2024

أهم أسواق الجملة في الكويت، جميعنا تقريباً نعلم مدى التحضر والتطور الذي تتميز به دولة الكويت، فهي دولة ذات تراث حضاري مليء بالحكايات والأسرار، وتتسم بشعب دؤوب للعمل ونشيط على كل الأصعدة

والكويت لديها اماكن جذب سياحية في أسواق ملابس كويتيه بالجمله ضخمة ومميزة كالمتاحف ودور السينما والحدائق، علاوة على أنها تمتلك الكثير من الموارد الطبيعية التي تزيد من غناها أكثر فأكثر

أهم أسواق الجملة في الكويت

أسواق الجملة في الكويت

وهناك عدد من الأسباب التي تجعل أسواق أغراض جملة تبدو بهذه الصورة الحضارية، وأحد هذه الأسباب هي انتعاش النشاط الاقتصادي فيها بشكل كبير وسريع ومتزايد، ويتجلى بعض اهتمامها بهذا المجال بامتلاكها لأسواق جملة نشيطة وكثيفة الزوار، سنتعرف في هذا المقال على أبرز وأهم أسواق الجملة في الكويت.

سوق السالمية

يعتبر سوق السالمية الكائن في دبي من أفخم وأحدث الأماكن السياحية في الكويت، وهو من أجمل مناطق التسوق والتبضع، يحتوي هذا السوق الفاخر على أرقى المحلات التجارية وسوق الجملة اون لاين التي تبدع في عرض أجمل أنواع البضائع الأجنبية المستوردة من الخارج

كالملابس من أهم الماركات العالمية مثل شانيل وزارا وأديداس وفيرزاتشي وغيرها، بالإضافة إلى العطور الفخمة ذات الروائح المنعشة والثقيلة القادمة من أهم العلامات التجارية الفرنسية والإيطالية.

يعتبر سوق السالمية أحد الصروح الضخمة التي تتسم بعمار ذو طراز مذهل مستوحى من الطراز الأندلسي والإسلامي، ويتصف بكمية كبيرة من المحلات التجارية المتنوعة، مما يجعله نقطة سياحية بارزة جداً في الكويت، إذ يجتاح محلات بيع جملة عدد كبير من الزوار من أنحاء الدول، ويزدحم منذ الساعات الأولى التي يفتتح أبوابه فيها.

يحتوي مساحات خضراء ضخمة من أجل ممارسة الأنشطة الرياضية، علاوةً على وجود صالات لألعاب الفيديو المزودة بأفضل التقنيات الحديثة للعرض، ويوجد ضمنه صالات للسينما والعروض الترفيهية لكافة الأعمار.

كما أنه يضم سلسلة مطاعم ومقاهي تابعة لأشهر المطاعم العالمية، مثل ستاربكس وكاريبو، وتقدم المطاعم كافة أنواع المأكولات الشهية من كل الأنواع فمنها الغربية والشرقية والمأكولات البحرية.

كذلك يشتهر بتوفير اغراض جملة للبيع وكافة المستلزمات المنزلية والأجهزة الكهربائية والمجوهرات، بالإضافة لبعض أنواع الأزياء الشعبي المزركشة التي تقوم بإحياء التراث الكويتي.

سوق المباركية

يمكنك استيراد ملابس من الكويت من خلاله يشكل سوق المباركية الراقي ذو التصميم العمراني الجميل المستوحى من التراث الأصيل للكويت وشبه الجزيرة العربية نقطة هامة جداً لتبادل السلع والمنتجات بين دولة الكويت والصين والهند والعراق ودول إفريقيا، وهو منطقة أصبحت اليوم قادرة على تغذية دول الخليج العربي بكافة أنواع المنتجات والبضائع.

استطاع سوق المباركية بأن يكون مباركاً وأن ينتزع مكانة هامة جداً في دولة الكويت، ويعتبر من أهم أسواق الجملة في الكويت، فهذا السوق المؤلف من متاجر موزعة على أطراف طريق طويل ذو تصميم مذهل

يضم أنواع كثيرة جداً من التوابل والبهارات والأعشاب الطبية، بالإضافة إلى انتشار روائح البخور العطرة والمسك والعنبر ويمكنك الاختيار من بين الآلاف من أنواع العطورات الشهية التي تتناثر رائحتها في كل مكان.

وأنت تتجول على طريق هذا السوق سترى جمال صفوف الخضروات والفواكه المتنوعة القادمة من شتى البلاد، وبأسعار جيدة. كذلك سنتبهر بالتحف والمنقوشات الحجرية والخزف وغيرهم من الهدايا التذكارية، وأيضاً يقدم سوق المباركية أجمل الأطباق من المأكولات المتنوعة المستوحاة من المطبخ التقليدي والمطبخ الغربي.

ما يزيد من اهمية هذا السوق هو قربه من متحف شهير وهو المتحف الكويتي الوطني، وبرج الحرير والمسجد الكبير.

برج الحمراء

يمكنك من خلاله استيراد ملابس مستعملة من الكويت وتصديرها لتركيا والعراق ولبنان وسوريا وهو من أجمل الأبراج والأماكن السياحية الموجودة في الكويت، إذ يرتاده الآلاف من الزوار يومياً، ويتصف ببناء ذو تصميم داخلي متطور وحديث جداً، ستشعر عند دخولك إلى برج الحمراء وكأنك في أحد الأسواق الأوروبية الفخمة، يوفر من خلال متاجره الواسعة، كل المستلزمات الي يحتاجها المرء.

ويمكنك استيراد جلابيات من الكويت من خلاله ويتوفر فيه ملابس من ماركات عالمية رائعة وأحذية ومعاطف جلدية ثقيلة، وعطورات ومستحضراتى تجميل، وأغذية ومعلبات وأطعمة جاهزة وأجهزة كهربائية والكترونيات. وتستطيع خلال زيارتك لبرج الحمراء القيام بعدد من الأنشطة الممتعة منها ما يلي:

تستطيعون التجول مع الأصدقاء والتمتع بالمظاهر الجميلة للأسواق بداخله، وستتمنكنون من إقتناء أجمل الهدايا التذكارية كاللوحات والمنحوتات والإكسسوارات الغريبة والمميزة 

وإذا شعرتم بالحاجة إلى التغيير يمكنكم الاتجاه إلى صالات السينما المتواجدة في برج الحمراء التي تقدم عروض للأفلام المشهورة بشكل يومي، وكذلك يمكنك اصطحاب أطفالك إلى صالات الألعاب المزودة والمجهزة بأحدث أنواع ألعاب الفيديو والمنافسة.

أما إذا كنتم من محبي الكتب، فستذهلون من الكتب الرائعة المتواجدة في صفوف جميلة، فهناك موقع لبيع الدراعات الكويتية وكل ما يخطر على بالك من كتب ثقافية، علمية، تكنولوجية، سياسية، تاريخية، اللغات، والقصص والروايات، بالإضافة إلى المجلات المصورة الترفيهية وحكايا الأطفال ومجلات الموضة والجمال.

وإذا كنت بصحبتك صديقتك أو زوجتك فعليها التوجه إلى المتاجر التي تحتوي على مجموعات هائلة من تنسيقات مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة، بالإضافة إلى محلات الزهور ذات الألوان والتنسيقات الرائعة، أو شراء جلابيات بالجمله في الكويت وفساتين السهرات والخروجات المميزة المتواجدة هناك.

وأخيراً إذا شعرت بالجوع، فستنبهر من نكهات الأطعمة المتوفرة في المطاعم الفخمة المتوزعة في أنحاء برج الحمراء، إذ يهتمون بتقديم أشهى أنواع المأكولات الشرقية والغربية، بالإضافة إلى وجود مقاهي ستوفر لك وقتاً ممتعاً في فترات المساء، ويمكنك أيضاً مشاهدة عروض المباريات والإستفادة من العروض والتخفيضات الرائعة.