مواقع بيع الكتب الإلكترونية العربية | ربح عالي

مواقع بيع كتب الكترونياً، إذا كنت حيداً في شيء ما ، فلا تفعله مجانا أبداً وتعد هذه العبارة من إحدى العبارات الشهيرة في إحدى مشاهد فيلم " فارس الظلام " وإذا كنت من هواة القراءة والكتابة فاستغل هذه المحبة والموهبة

واستثمرها عبر متجر الكتروني لبيع الكتب لتأمين معاشك وذلك من خلال كتابة مقالات ومدونات وسلاسل مختلفة من الاطياف الكتابية وتنظيمها ضمن كتب وروايات واستثمرها وتاجر فيها.

مواقع بيع الكتب الإلكترونية العربية

أفضل موقع لبيع الكتب المستعملة

المطلوب منك هو تجهيز الفقرات والمقالات المميزة والمهمة والرائعة ومواكبة مطلب السوق ، ثم اطلب السعر الذي يناسبه ويناسبك ولكن سوف ينقسم المال الذي سوف تتقاضه عليه إلى قسمين قسم تأخذه انت والقسم الاخر للمنصات المروجة لكتاباتك وجذب القراء للحصول على كتابتك.

لنتحدث في هذا المقال عن افضل مواقع تسويق الإلكتروني وأفضل متجر الكتب العربية.

ماهي المواقع الألكترونية التي تشتري للكتب؟

يوجد موقع لشراء الكتب في السعودية ومواقع عديدة تساعدنا على نشر وترويج لكتبنا، وتختلف هذه المواقع عن بعضها البعض بالميزات والعمولة التي تطلبها، لنتناول بعض من هذه المنصات الالكترونية : 

1- موقع جملون الألكتروني لتسويق الكتب

  • تم تأسيس هذا الموقع في عام 2010 م، ويعتبر هذا الموقع تابع للأردن لانه تم تأسيسه من خلال شركة اردنية متخصصة ببيع الكتب الكترونياً ، حيث ان هذا الموقع يتضمن بدوار ال 9.5 ملايين من الكتب المكتوبة باللغة العربية او اللغة الانجليزية، هذا الموقع الرائع يقدم خدمة التوصيل عكس متجر ديوان لبيع الكتب لذلك نستطيع شراء الكتب من أي مكان في العالم أجمع.
  • يتميز هذا الموقع الرائع بواجهه بسيطه ومميزة وسهله تمكن للمستخدم من التعامل السلس ويحقق العديد من طرائق الدفع ومنها باي بال ، بطاقة البنك ، الدفع فور الاستلام.
  • اذا كنت تملك كتاب ما عن فكرة ما وتريد بيعه تستطيع التواصل مع إدارة شركة جملون والاتفاق على كل التفاصيل.
  • بإمكانك طرح اسئلة باللغة العربية عن اي موضوع لم يذكر بشكل صريح وتود ان تستفسر عنه.

2- موقع خمسات

يعتبر هذا الموقع تابع لشركة حسوب وهو من أهم مواقع بيع الكتب على الإنترنت المغرب والعديد من الدول الشرق المتوسط والتي تقوم بتقديم الخدمات المميزة الصغيرة وبإمكانها ايضا بيع الكتب الالكترونية وذلك من خلال عرض كتب بدل الخدمة.

وكل من يتساءل كيف انشر كتاب على الإنترنت؟

  • هناك العديد من الكتاب الذين يعتمدون على موقع خمسات لتسويق لكتابتهم، وهي مرغوبة من قبل الكثير من الكتاب لانه تحمي الجميع وبما ان هذا الموقع يدعم خدمات مصغرة فان تسعيرة الخدمة تقدر 5 دولار
  • ولكن بامكانك ان تزيد التطويرات لتصبح التسعيرة النهائية كما ترغب ويأخذ هذا الموقع كربح بمقدار 1 دولار كل 5 دولار اي بما يقدر ب عشرين بالمية وهذه العمولة كبيرة ولكن إذا كثر الطلب تصبح هذه النسبه مقبولة لكل الأطراف.
  • هناك الملايين من الأشخاص الذين يحتاجون إلى الكثير من الخدمات بما فيها الترجمة وكتابة النصوص وتصميم الشعارات والعديد من المهام الأحرى الموجودة داخل هذا الموقع الذي يقدم الخدمات ويبعيها لشركات عالمية او شركات إلكترونية وهنا تكمن فرصتك للبدء في الربح السريع من تقديم خدمات عبر مواقع الربح من الانترنت الصادقة لك
  • حيث كل خدمة ستقوم في إتمامها في هذا المواقع ستحصل على ما يقارب 10 دولار يومياً عبر موقع خمسات للتوظيف وهو من أفضل المنصات الجيدة للعمل من خلال المنزل بدون جهد الحصول على الكثير من الأرباح من خلاله , ‏والربح ليس معقد للغاية وبسيط جداً فهنالك الكثير من المواقع التي تقدم الخدمات لمستخدميها مثل فايفر وموقع آب وورك وفريلانسر ومواقع شخصية أخرى بنفس نظام العمل في مواقع الخدمات المصغرة الأخرى
  • ولكن من المهم معرفه ان موقع خمسات ليس مخصص فقط لبيع الكتب مما جعل تسويق الكتب صعب من باقي المنصات المخصصة الاخرى.

3 - موقع payhip

هي منصة الكترونية تقوم في شراء كتب مستعملة اون لاين، وبإمكانك من خلالها عرض الممتجات الرقمية بجميع أنواعها ومن ضمنها الكتب الرقمية.

اقرأ أيضاً:

أهم مواقع العمل من المنزل موقع نبّش لربح 200$ يومياً في المنزل

ويتيح لك هذا الموقع من صفحه خاصة بالكتب التي ترغب ببياعتها وبشكل مجاني ويقدم لك تسهيلات كبيرة امثلة عنها الكربون والقدرة على وضع السعر الذي ترغب به وبرامج الإحالة.

وهذا الموقع يريد بما يقدر 50% على كل عملية بيع .

4 - موقع lulu

أفضل متجر الكتب العربية رخيص يقدم لك هذا الموقع دليل متكامل لتنظيم الكتب الكترونيا منظمه بشكل جيد ثم نقوم بتنسيقها كم نرغب.

في حال لم تكن جاهز او لا تملك المهارة فهذا الموقع يساعدك كثيراً ويقدم لك خدمات متنوعه من خلال إنشاء عنك الرسوم والزخرفة والتنظيم الجيد .

5 - موقع الامازون

من اهم واكبر المنصات التجاريه في العالم أجمع هو موقع امازون موقع كبير وشهير ويقدم لنا خدمات بيع الكترونية ويصل الى اكبر قدر ممكن من العملاء في العالم ولكنه يقوم بأخذ عمولة كبير جدا تبلغ بما يقدر بحوالي 30%.

6- موقع ikhedmah

إن هذا الموقع الرائع جداً في غاية الروعة والعمل به بسيط وصادق 100% للربح من الانترنت ومجال العمل به هو من فئة التصاميم يعتبر واحد من أفضل المواقع التي يمكن العمل به كمصمم والربح من الكتابة وبيع الكتب وفي خدمات الكتابة والأمور التقنية والكثير من المهام السهلة هذا الرائع جداً في غاية الروعة والعمل به بسيط وصادق 100% للربح من الإنترنت

ومجال العمل به هو من فئة التصاميم يعتبر واحد من أفضل المواقع التي يمكن العمل به كمصمم وايضاً يقترح لك الموقع الكثير من الأمور المميزة والعروض الرائعة الذي تتخصص في التصاميم سواء كانت تصميم المواقع والتطبيقات او الأقمشة والأشعارات ,‏انه من اشهر المواقع الربح من التصميم وإنجاز المهام السهلة وكما تعلمون ‏طرق الربح عبر الإنترنت أصبحت كثيرة بشكل لا يوصف يوجد مجموعة ضخمة من أفضل مواقع الربح من الإفلييت ‏الذي يعتبر من اهم مجالات التصميم

ماهو افضل موقع لبيع الكتب الخاصة بي؟

اذا كانت كتبك مكتوبة بلغة العربية فينصح بموقع جملون او موقع خمسات اما اذا كانت مكتوبة باللغة الإنجليزية فيفضل استخدام موقع الامازون.

ماهي الأرباح التي نستطيع الحصول عليه من تسويق الكتب بالنسبة للكتاب الواحد؟

هذا الامر يتركز على سعر النسخة وعدد النسخ المباعة ولكي تجذب القراء والزوار فيجب ان تهتم بشكل جيد بالعنوان وصورة الخلفية ممكن تدور الأرباح من الف دولار حتى يصل الى الملايين من الدولارات.

ما هي اللغه المفضلة لاستخدامها بالكتابة؟ 

بالحقيقة فان الاقبال الذي تشهده الكتب المكتوبة باللغة الإنجليزية كبير جدا ولكن ان كنت لا تجيد اللغة الإنجليزية بإمكانك الكتابة باللغة العربية وانشالله تحظى بعدد كبير من الزبائن.

هل بإمكاني ان اترجم كتبي إلى لغات مختلفة؟

بالتأكيد تستطيع الترجمة.

ان كنت تجيد اللغة العربية بشكل جيد فتستطيع كتابة مقالاتك باللغة العربية وتوظيف مترجمين مختصين لترجمه الكتب ومن ثم عرضها بالأسواق.

في الختام أعزاءي القراء لا تدفنوا مواهبكم وقدراتكم الكتابية فبإمكانكم الكتابة ويوجد منصات كثيرة يمكنك ربح المال من بيع الكتب الإلكترونية العربية وهي مختصة لتسوق لكتابتك ولجذب الزبائن.

مواضيع ذات صلة: