شركات الشحن في تركيا الى العراق | وفر مالك

شركات شحن البضائع في العراق الحديثة هي الرائجة دولياً وعالمياً حيث ساعدت شركات شحن الى العراق في رفع راية الحضارة والعلم وجعلت الدول في حضارة مستدامة في متناول الجميع وأسست لجعل حركة النقل سهلة في متناول الجميع

وشجعت بإزدياد حركة السوق في كثير من الدول ومن مواد مختلفة عديدة ففي هذا المقال سوف نتكل على خيرة الله لبدأ بالتحدث عن آلية الشحن المناسب والشركات المستخدمة للنقل بين تركيا والعراق.

شركات الشحن في تركيا الى العراق

لقد تعددت مواقع تسوق من تركيا إلى العراق وتشعَّبت وسائل النقل الكبيرة وقد قسمت إلى ثلاث شِعب متنوعة وعديدة وقد ظهرت مصطلحات كثيرة في كل نوع من الشِّعب السابقة وأصبحت عمليات التسهيل على الطرق بوضع عدة مراكز لتسريع عملية النقل على الطرق من خلال تقسيم الطريق لعدة أقسام ووكل ساخنة تنتظر لتحمل من الأخرى وهكذا سوف نشاهد هذه الاختراعات الآن.

ما هي الشِّعب الأساسية التي كانت وليدة من شركات الشحن وخاصة من تركيا إلى العراق ؟

أولاً: المرحلة الأولى: وهي إستخدام شاحنات شركات شحن من اربيل الى تركيا وكل الوسائل الآلية التي تساعد من أجل التنقل السريع على الطرق المخصص للسيارات الكبيرة الدوليّة وطبعاً في هذه الشِّعبة من النقل لديه العديد من المحاسن والفوائد منها :

  • التكلفة معقولة وليس بباهظة جداً.
  • وأيضاً يوجد بعض السلبيات أهمها :
  • الحجم والوزن القليل.

ثانياً: المرحلة الثانية الأكثر رقيّاً من السابقة وهي النقل بشحن البضائع عن طريق البحر وفيها نجد أن البوارج والسفن هي الآلات المستخدمة للنقل ولهذا النوع محاسن أهمها :

  • الحجم الكبير للبضائع.
  • والسلبية الأكثر أهمية:
  • الزمن الطويل للوصول.

ثالثاً: الطريقة الأكثر رقيّاً وحضارةً الشحن الجوي في الهواء الطلق فتكون الطيارات والهلوكابترات هي الآليات الأنجع المستخدمة في عملية الشحن الجوي.

ميزات النقل الجوي؟

سرعة وصول البضائع الزبائن وفي الوقت المناسب أي أنه تتم عملية الاستيراد من تركيا الى العراق وإنتاج سرعة والقدرة على التحكم والنقل في اللحظة المناسبة.

سلبيات النقل الجوي ؟

التكلفة الباهظة جداً.

بعد أن انتهينا من الشِّعب المختلفة السابقة ولقد ذكرنا لكم سوف نشرح عن ظهور مصطلحات مفيدة في عمليات الشحن للشركات :

أولاً: تتم عملية الشحن بشكل متقطع أي ليس في مشوار واحد ودفعة واحدة بل تقوم عدة شاحنات بهذه الطلبية.

  • فمثلاً في النقل البري تتم عملية الشحن من خلال شاحنات فبدل أن تقف في العديد من المواقف للراحة تكون حافلة في انتظارها ستأخذ البضائع وتكمل الرحلة.
  • أما في النقل البحري يتم إختيار موانئ للألتقاء وإفراغ الحمولة وتحميلها في السفن المنتظرة.
  • وتكون المطارات في النقل الجوي هي السبيل لإعطاء بضائعها لطائرة جاهزة تعود لنفس الشركة.

ماذا قدم ظهور هذه المصطلحات ؟

أولاً: ساهمت عملية الشحن المتقطع للبضائع وشركات شحن السيارات في تركيا بفائدة كبيرة جداً جعلت تزداد عملية تخديم بضائع موجودة في الشركة بوقت أقصر فبدل من الإنتظار مدة رحلة كاملة يصبح زمن الإنتظار قليل جداً بشكل نسبي.

ثانياً: السرعة في توصيل البضائع.

ثالثاً: الحفاظ على حركة الآليات الحديثة المتطورة وزيادة عمرها فبدل من السفر ثلاثة أشهر كاملة تصبح بشكل صحيح وجيد لها.

رابعاً: زيادة فرص العمل بشكل كبير جداً في :

  • الموانئ والمرافئ.
  • وأيضاً في المطارات الدولية.
  • على الطرق المخصصة للشاحنات.

عندما تتصل بوكيل الشحن الخاص بدولتك وفي مقالنا هذا الزبون الذي يطلب من العراق فتخبر الوكيل العراقي بتفاصيل دقيقة عن البضائع التي سوف تشحنها وهو سيبدأ بالتواصل مع الوكيل التركي.

ما هي التفاصيل الضروريَّة اللازمة تقديمها الزبون لوكيله في العراق عندما تكون البضائع من تركيا ؟

  1. نوع البضائع التي سيأخذها وهل هي مقبولة أم لا.
  2. تقدير البضائع بالأطنان بعدد حقيقي.
  3. الحجم التي تشغله البضاعة بشكل تقريبي.
  4. المكان بدقة التي تريد البضائع منه.
  5. المكان الحقيقي الدقيق الذي ستستلم البضائع منه.

ما هو المطلوب حتى تستطيع قادر على نقل البضائع والمشتريات بين الدول ؟

إمتلاك شهادة خاصة بالسماح بعمليات الإستيراد والتصدير بين الدول وفي تريد شراء بضائع خارجية والبطاقة المطلوبة للحصول على المواد والمنتجات مفقودة لديك ولم تقم بالإشتراك بها فأنت مخالف ويحق تطبيق بحقك عقوبات جمّة وكثيرة بالإضافة لدفع غرامات مالية.

كيف يمكن ان تستورد بضاعتك من دون وكيل الشحن ؟

طبعا يمكنك ذلك مع وجود الوثيقه التي تثبت انه يحقق لك الاستيراد و تستطيع القيام بذلك على حسابك الشخصي من خلال الشاحنات وطبعاً تكون الكلفه باهظه جداً حسب حجم البضاعه و حسب حجم الشاحنة التي سوف تجلب اليك الحمولة لذلك ينصح في الطريقه القانونيه اذا الا في حاله ان تكون البضائع غير قانونيه.

ما هي البضائع التي يشترط وجود الشهادة الخاصة التي تحدثنا عنها مسبقاً ؟

أولاً: جميع الأجهزة الإلكترونية الحديثة المتطورة من أجهزة كمبيوتر محمولة وشخصية بالإضافة إلى أغلب أنواع الموبايلات.

ثانياً: كل أنواع السيارات وكل ما يتعلق بها بشكل مجزأ.

ثالثاً: جميع المواد والمستلزمات الخاصة بإقامة مشاريع إعمار منازل.

رابعاً: جميع الأدوات الكهربائية اللّازمة لوجودها بشكل ضروري في المنزل.

خامساً: كل القطع الرهيب ثمنها وتستحق جمرك عليها.

سادساً: جميع الأدوات الصحية والأجهزة الكهربائية التي يمكن أن تتواجد في المستشفيات مثل أجهزة حساب تخطيط القلب والسمع وأجهزة الإيكو والتنظير الحديث والكثير منها.

نلاحظ أن شركة الشحن متنوعة ومتعددة لما فيها من ميزات رائعة والقدرة على توسيع نطاق البيع والشراء والإستيراد والتصدير لذلك تحتاج عمليات الشحن مراقبة قوية وفعّالة من الوحدات الأمنية والعسكرية الخاصة على الحدود واستلام البضائع

حرصاً من وجود مواد محرمة دولياً لذلك يرجى تغذية المناطق الحساسة بالشرفاء أصحاب الأخلاق العالية والنزاهة في العمل لقول الرسول صلى الله عليه وسلم من يريد تعلّم عملاً فيلزم أن يتقنه.

طريقة الشحن من تركيا

أن عمليه الشراء هي عمليه يقوم بها اى مواطن اما تسويق بشكل يدوي من الاسواق او من أي وسيلة في مواقع التواصل الأجتماعي يمكن الشراء منها لكن العقبه الأساسيه او المشكله التي تواجهنا هي طريقه الشحن او طريقه النقل عبر اسماء شركات الشحن في تركيا

وطبعاً اذا كانت داخليه فتكون عبر مواقع النقل او اماكن نقل موجوده في المدن لكن اذا كنت تشتري او تستورد او تصدر فتحتاج الى طرق شحن رسميه قانونية موافق عليها من قبل الدولة وذلك في هذا المقال سنتحدث عن طرق الشحن في تركيا بينها وبين الدول العربية عبر شركات الشحن في تركيا الى العراق وألمانيا ومصر والعديد من الدول حول العالم.

أفضل شركات الشحن في تركيا 2023

تقدم شركة شركة ارامكس لعملائها خدمات البريد السريع بالإضافة إلى التسليم الحرفي للطرود والخطابات وتجدر الإشارة إلى أن المقر الرئيسي للشركة يقع في ولاية جورجيا في الولايات المتحدة

بالإضافة إلى ذلك فهي قادرة على تقديم ما يقرب من 15 مليون حزمة يومياً لتصل إلى ما يقرب من 6.1 مليون عميل في العديد من البلدان المختلفة حول العالم فيما يقدر بنحو 220 دولة.

وبالنهايه نختم مقالنا عن كل ما يخص شركات الشحن في تركيا الى العراق وضرورة المحافظة على العلاقات التجاريه لما لها من اثر إيجابي في تيسير الامور وتحقيق حياه سعيده كريمه كامله لا يشوبها نقص والمحافظه على كمال المجتمع وتقويه دعائم الدول وعمادها وجعله وطنا عربياً قوياً متماسكاً غاشم والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته والسلام على رسول الله والحمد لله رب العالمين.

مواضيع ذات صلة: