طريقة الشحن من تركيا لجميع دول العالم (من الصفر)

طريقة الشحن من تركيا: أن عمليه الشراء هي عمليه يقوم بها اى مواطن اما تسويق بشكل يدوي من الاسواق او من أي وسيلة في مواقع التواصل الأجتماعي يمكن الشراء منها لكن العقبه الأساسيه او المشكله التي تواجهنا هي طريقه الشحن او طريقه النقل عبر اسماء شركات الشحن في تركيا

وطبعاً اذا كانت داخليه فتكون عبر مواقع النقل او اماكن نقل موجوده في المدن لكن اذا كنت تشتري او تستورد او تصدر فتحتاج الى طرق شحن رسميه قانونية موافق عليها من قبل الدولة وذلك في هذا المقال سنتحدث عن طرق الشحن في تركيا بينها وبين الدول العربية عبر شركات الشحن في تركيا الى العراق وألمانيا ومصر والعديد من الدول حول العالم.

طريقة الشحن من تركيا

ما هو الشحن وما هو الاستيراد ؟

الشحن هو ان يكون لديك بضائع خارج البلاد وتدفع ثمنها وتريد ان يرسلها اليك البائع او حموله ضخمه تستوردها من اجل تغذيه البلاد بالمواد وتحتاج لمن يرسلها إليك يوجد طرق شحن عديده سنتعرف عليها آلان ان شاء الله.

قبل التفكير في عمليه الشحن او الاستيراد ماذا يجب علينا ان نفعل ؟ 

من الضروري قبل اي عمليه استيراد او شحن من خارج الدوله إبراز وثيقه مصدقه قانونيه تسمح لك في عملية الاستيراد لانك في حال تريد استيراد يجب ان تثبت وجودها معك حتى يمكن التعامل معك. 

ما آليه اجراءات شحن بالاستيراد من خارج الدوله ؟

طبعا يوجد العديد من وكلاء الشحن في معظم الدول الصديقه المسموحه لك بالاستيراد والتصدير منها والتي تريد على سبيل المثال شحن من تركيا الى أوروبا او شراء البضائع يجب ان تخبر وكيل الشحن الموجود في الدوله الخارجي وتثبت وتبرز وثيقه انه يحق لك الاستيراد ثم يتعامل مع الوكيل الرئيسي في الدوله الحاليه ومن خلاله ستصلك البضائع المستورده.

ما انواع النقل بين الدول ؟

يوجد العديد من انواع شحن ضمن تركيا وخارجها منها كالتالي:

  • ثانياً : الشحن البري من خلال الشاحنات.
  • ثالثاً الشحن البحري في تركيا من خلال السفن.

كيف يمكن ان تستورد بضاعتك من دون علاقه وكيل الشحن ؟

طبعا يمكنك ذلك مع وجود الوثيقه التي تثبت انه يحقق لك الاستيراد و تستطيع القيام بذلك على حسابك الشخصي من خلال الشاحنات وطبعاً تكون الكلفه باهظه جداً حسب حجم البضاعه و حسب حجم الشاحنة التي سوف تجلب اليك الحمولة لذلك ينصح في الطريقه القانونيه اذا الا في حاله ان تكون البضائع غير قانونيه.

كيف اعرف وكيل الشحن الخاص في مدينتي في تركيا ؟

يمكنك معرفة شركات الشحن في تركيا اسطنبول من خلال مواقع التواصل الاجتماعي او صفحه الشحنه الموجوده على فيسبوك او البحث على محرك البحث جوجل والكروم وستجد جميع أسماء جميع الوكلاء وبجانب كل اسم ستجد المدينه المسؤول عنها.

متى اقوم بالدفع في عندما يرسل لي وكيل الشحن البضاعه من خارج الدولة ؟

طبعا لا ادفع ثمن البضائع حتى تدخل الاراضي التركيه ويتم استلامها من قبل الوكيل الموجود في بلدي ويمكنني بالتأكيد الاطمئنان عليها اثناء السفر

كيف اقوم باستلام البضاعه ؟

يمكنك استلامها من وكيل الشحن الخاص في مدينتك في تركيا لانه هو الوسيط الذي يستلمها من وكيل خارج الدوله ويعطيك اياها.

ما وظيفه وكيل الشحن الموجود في بلدك الخاص لمدينتك ؟

طبعا يجب عليه ان يكون صلة وصل بينه وبين جميع الوكلاء من خارج الدول حتى اذا يتمكن من استلام بضاعه منهم في حال احد الاشخاص اراد ان يستورد شيء معين.

ما هي الطرق المستخدمه للشحن بين الدول بالتفصيل ؟

لدينا الشحن الدولي في ثلاث طرائق:

اولاً : الشحن الجوي من اسمه اي عبر السماء وبالتالي سيتم الشحن من خلال الطيران الجوي وليس بالشاحنات.

 ما هي محاسن ومزايا النقل الجوي ؟

  • السرعه في التوصيل.
  • وفي الوقت المحدد.

ما هي مساوي النقل الجوي ؟

  • الكميه قليله نسبياً.
  • التكلفه باهضة.
  • ونسبه الخطر معقوله.
  • أي عطل فني سوف تذهب البضائع.

ثانياً : النقل البحري وهو النقل التي يمكن من خلاله استيراد اكبر قدر ممكن من البضائع عبر شركات الشحن من تركيا الى المانيا او اي دولة اخرى ، حيث تستطيع استيراد عبر النقل البحري حوالي 40 الف طن من البضائع.

ما هي إيجابيات النقل البحري ؟

الكميه الكثيره.

ما مساوئ النقل البحري ؟

  • الوقت لا يوجد وقت محدد
  • او حسب الحاله الجويه في البحر من امواج والمد والجزر.

ثالثاً : طريقه الشحن البري يتم من خلالها نقل اقل كميه من البضائع ولا تتجاوز 30 طن وبالتاكيد هي أرخص طرق الشحن في العالم هي هذه الطرائق.

ماذا تنصحني ان استخدم طريقه للاستيراد ؟

صديقي العزيز لا يوجد طريقه معينه وذلك كله حسب البضائع المستورده وحسب الوقت الذي تريد ان تصل به بسرعه وحسب قدرتك على الدفع لكن انصحك حسب حاجتك للبضائع اختار نوع طريق النقل كما هو موضح عنهم في الأعلى.

ماذا تعود الاستيراد والتصدير والشراء والبيع على الدولة التركية ؟

  • أولاً: عمليات الاستيراد والتصدير من وإلى تركيا تعود بمكاسب وفيره جدا تساهم في رفع مستوى الاقتصادي للدوله.
  • ثانياً: مشاركه الثقافات الأخرى وتبادل البضائع.
  • ثالثاً: تفسح القدرة على ترويج المنتجات وتعليم و تفتيح الشعب على انشاء بضاعات تقليديه في نفس الدوله.
  • رابعاً : تعلم طريقه صناعة البضائع المستورده والسعي لافتتاح مشروع تنموي نقوم من خلاله برفع وزيادة الايدي العامله ونقلل من البطاله.

أسعار الشحن من تركيا

تتراوح مابين 5 دولار للكيلو الأكثر من 31 كيلو غرام إلى 6 دولار للشحن الشخصي كحد أقصى.

أفضل شركات الشحن في تركيا 2023

شركة يو بي إس للشحن

تقدم شركة Ups Shipping لعملائها خدمات البريد السريع بالإضافة إلى التسليم الحرفي للطرود والخطابات وتجدر الإشارة إلى أن المقر الرئيسي للشركة يقع في ولاية جورجيا في الولايات المتحدة

بالإضافة إلى ذلك فهي قادرة على تقديم ما يقرب من 15 مليون حزمة يوميا ًلتصل إلى ما يقرب من 6.1 مليون عميل في العديد من البلدان المختلفة حول العالم فيما يقدر بنحو 220 دولة.

شركة ارامكس

أرامكس هي واحدة من أكبر شركات شحن من تركيا الى أوروبا والتي تقدم دائماً الحلول المتكاملة للنقل في الشرق الأوسط بالإضافة إلى شبه الجزيرة الآسيوية وتجدر الإشارة إلى أن هذه الشركة هي الأولى التي يتم تأسيسها في العالم العربي لحركة الشحن

بالنسبة لأيام عمل الشركة يشار إلى أنه يبدأ من الساعة 8.30 صباحاً حتى 6.30 مساءً طوال اليوم من الاثنين إلى الجمعة وتمتلك الشركة مكاتب في عدة مدن مختلفة في تركيا مثل أضنة وبورصة وأنقرة، مرسين، أنطاليا، إزمير، قونية، مانسيا وإسكيسهير.

وبالنهايه نختم مقالنا بضرورة المحافظة على العلاقات التجاريه لما لها من اثر إيجابي في تيسير الامور وتحقيق حياه سعيده كريمه كامله لا يشوبها نقص والمحافظه على كمال المجتمع وتقويه دعائم الدول وعمادها وجعله وطنا عربياً قوياً متماسكاً غاشم والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته.

مواضيع ذات صلة: