شروط الحصول على قرض من مؤسسة فاتن

شروط الحصول على قرض من مؤسسة فاتن هذا هو أساس موضوعنا بالإضافة إلى أفضل مؤسسة تعطي قروض بدون كفيل فلسطين حيث إن أغلب ما يعيق الشباب في الوقت الحالي هو توفر رأس المال سواء لبدء العمل بالتخصص الذي يريدونه أو تنفيذ الخطط المفيدة لواقع أفضل وترجمتها فعلياً على الأرض

ولكن مايعيق ذلك هو عدم وجود المال الكافي لتلك المشاريع وخصوصاً بالنسبة للشباب الطموح ومن هنا وإحساساً بمعاناة الشباب وسعياً لتأمين لهم واقع أفضل سعت ومنذ القديم الأيادي الخيرة وأصحاب الأملاك والذين يتوفر لديهم رأس مال ضخم إلى مد يد العون للشباب من خلال تقديم القروض لهم ومساعدتهم في نهضتهم

واليوم في مقالنا سنتحدث عن كيف احصل على قرض بدون كفيل والحصول على قرض فوري بدون كفيل فلسطين وإحدى أهم هذه النماذج وهي مؤسسة فاتن للقروض والتي تقدم القروض للناس من أجل المشاريع الصغيرة ضمن الأراضي الفلسطينية لندخل قليلاً في التفاصيل لمعرفة أكثر عن هذه المؤسسة ولنبدأ على بركة اللّه :

شروط الحصول على قرض من مؤسسة فاتن

ماهي مؤسسة فاتن للاقراض؟

  • مؤسسة أنشأت عام 1999 بأيادٍ وخبرات فلسطينية بحته لتقدم قروض بدون بنوك ويد العون للشباب والمواطنين الفلسطينيين.
  • جوهر عمل هذه المؤسسة هي منح القروض بفائدة قليلة لتحسين مستوى المعيشة ولإكثار المشاريع التنموية التي تسهم في تقدم الأمة.
  • تنحصر خدمات مؤسسة فاتن فيس بوك ضمن الأراضي الفلسطينية فقط حيث تقدم القروض بشكل جيد وبمبلغ معقول للمتقدمين الفلسطينيين مع هامش فائدة قليل.

ما الشروط المطلوبة للحصول على قرض من مؤسسة فاتن ؟

  1. أن يكون الشخص قد بلغ 18عاماً وما فوق لكي يسمح له بالتقدم بطلب للقرض.
  2. الإفصاح عن الخطط التي يمتلكها الفرد للإستفادة المثلى للمال الممنوح له من المؤسسة.
  3. أن يكون حاملاً الهوية الفلسطينية أو المقدسية وقاطناً ضمن أراضي الدولة الفلسطينية.
  4. أن يكون من غير المستفيدين السابقين من القرض ، حيث هذا القرض يمنح لمرة واحدة للشخص.

شاهد أيضاً:

هل تمتلك مؤسسة فاتن موقعاً خاصاً بها على شبكة الإنترنت ؟

بالطبع فإن هذه المؤسسة من أهم مؤسسات تعطى قروض في غزة والهيئات السباقة للتطوير والتحديث وطرح العروض الخاصة بها ومتابعة أخبارها عبر الموقع الرسمي لها من خلال الرابط التالي:

أدخلوا من هنا

ماهو عمل فريق الدعم اللوجستي في مؤسسة فاتن؟

فريق مدرب بحرفية وأفراده حاصلون على:

  1. شهادات في الإدارة المالية وكيفية إدارة المشاريع يقدم لك المشورة الهادفة لبعض النماذج الخاصة بمشاريع رابحة وعن تجارب سابقة.
  2. يتم متابعة تقدم عملك وتقديم الحلول اللازمة لتدارك الأخطاء وضمان عدم إنهار رأس المال.

ما القروض التي تركز على منحها مؤسسة فاتن؟

  • بالطبع فهناك تركيز من قبل المؤسسة على مجموعة من القروض الخاصة التي تمنح لقاء إقامة مشاريع تنموية هادفة تصب في مصلحة الفرد والبيئة التي يعيش فيها ككل.
  • فمثلاً مشاريع الثروة الحيوانية يتم منحها تسهيلات وامتيازات ونسبة مخفضة من الفوائد الخاصة بهذه القروض نظراً لنتائجها الإيجابية على الواقع المجتمعي بشكل عام.
  • يتم تخصيص فريق عمل لمتابعة عملية التقدم في المشروع والأرباح التي يحققها وزيادة الدعم حين الحاجة لذلك ويمكنك التواصل معهم عبر رقم مؤسسة فاتن التالي : 02-2961473.

هل يمكن للأشخاص المقتدرين دعم المؤسسة عبر الإنترنت وكيف يتم التعامل مع المبالغ المتبرع بها ؟

  • قامت مؤسسة فاتن بالتعاقد مع المنصة الإلكترونية الشهيرة "كيفا" والتي تعد تجمعاً لأكبر عدد من المؤسسات المانحة للقروض في العالم والتي تساهم في محاربة الفقر وزيادة التنمية.
  • تمتلك مؤسسة فات أعلى سقف إئتماني في منصة كيفا يصل لحوالي 3مليون دولار أمريكي ويعد هذا الرقم من أكبر الأرقام في هذه المنصة والمؤسسات التي تضمها.
  • أتاحت منصة كيفا تقديم الدعم لهذه المؤسسات عبر منصتها ومن هذه المؤسسات مؤسسة فاتن التي يمكن دعمها من خلال الرابط التالي: من هنا

ماهو دور السلطة الفلسطينية لدعم مثل هذه المؤسسات ؟

  • نظراً لأهمية مثل هذه المؤسسات في الواقع الفلسطيني وخصوصاً واقع الشباب فقد حظيت هذه المؤسسة على تسهيلات كبيرة من الدولة الفلسطينية في مجالات شتى.
  • تعد السلطات التنفيذية من أبرز الجهات التي عنيت بتقديم الدعم لهذه المؤسسة داخل أراضي الدولة وتقديم ما أمكن من التسهيلات لها.
  • يأتي تقديم هذا الدعم لهذه المؤسسة إلى نتائج إيجابية على أرض الواقع وساهمت في إمتداد نفوذها وأتاحت إمكانية تقديم عروض أفضل في مجال القروض.

ماهي فئات التمويل الخاصة بمشروع فاتن؟

  • فئة المشاريع المتناهية الصغر يصل الدعم المقدم لمثل هذه المشاريع إلى حوالي 25000$ كحد أعلى.
  • فئة المشاريع المتوسطة والصغيرة حيث يبلغ الدعم المقدم لمثل هذه المشاريع إلى غاية 50000$ وأيضاً كحد أعلى للتمويل.
  • فئة التمويل الخاصة بالقطاع الصناعي ويصل الدعم المقدم لهذه الفئة إلى حوالي 100000$ وتعد من أكبر الفئات المقدمة.
  • فئة التمويل الإجتماعي وتمنح من قبل جمعيات دعم المشاريع الصغيرة في غزة حيث بلغ التمويل الخاص بها إلى حوالي 5000$.
  • فئة تحسين السكن وتستهدف هذه الفئة على وجه الخصوص الشباب الذي يبحث عن سكن حيث تقدم له الدعم والتمويل بمبلغ يصل إلى حوالي 25000$.
  • فئة التمويل التي تدعى بتمويل الاستدامة هذه الفئة تستهدف المشاريع المقامة والتي ألحق بها الضرر لظروف معتبرة وخاصة ما شهده العالم في الأونة الأخيرة من الآثار المدمرة لفيروس كورونا
  • والذي ألحق الضرر الاقتصادي الكبير وأدى إلى تهالك المشاريع وخصوصاً الصغيرة منها ومن هنا أتت الحاجة لمثل هذه الفئات من القروض والتي تؤمن الاستدامة لهذه المشاريع من خلال دعمها ومساندتها بمبالغ مالية تصل إلى 50000 $.

إلى هنا ونكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا حول أفضل مؤسسات تعطى قروض في غزة والذي تحدثنا فيه عن إحدى أرقى المؤسسات في مجال منح القروض والتي تشكل عصب القروض في فلسطين والتي ساهمت بنهضة حقيقية لدى الشباب من خلال القروض الخاصة بالمشاريع التي تقدمها والتي أنعشت المجتمع والحالة الإجتماعية في الشارع الفلسطيني

وساهمت برفع مؤشرات التنمية بشكل ملحوظ عبر منح مشاريع في فلسطين ونتمنى أن نكون قد نلنا من استحسانكم وإعجابكم أملين أن تعم الفائدة جميع أرجاء دول العالم دمتم بألف خير أحبائي الكرام والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مواضيع ذات صلة: