وظائف الخطوط الجوية الكويتية للكويتين والمقيمين

وظائف الخطوط الجوية الكويتية 2024، أعزاءي زوار مدونه ميديا وورد عبر هذا الشرح سأقدم لكم أحدث فرص العمل في الكويت وهذا ما سوف نتطرق له في السطور أدناه بالإضافة إلى رابط التقديم على كافة وظائف شاغرة الخطوط الجوية الكويتية في نهاية هذا المقال

حيث أصبح البر والبحر والجو هم أساليب السفر والترحال والشحن والتنقل بين المحافظات والمدن والبلاد وكل مكان وزاوية على هذه الأرض، نجد أبنائنا وأخوتنا بعضهم يعملوا على الخطوط البرية والأخرى البحرية وبعضهم على الخطوط الجوية ومن هنا سأبدأ الحديث عن وظائف الخطوط الجوية الكويتية الجديدة.

ماهي إيجابيات العمل على الخطوط الجوية الكويتية؟

  • تطلب الهيئة المتخصصة في الطيران والخطوط الجوية في الكويت عدد كبير وكادر محترف من العمال ليعملوا في هذا المجال مما أدى إلى توفير فرص عمل للكثير من الأفراد.
  • الميزة الرائعة التي يتميز بها الموظفين العاملين في مجال الخطوط الجوية في الكويت هي الرواتب العالية والأجور المرتفعة في سلم رواتب الخطوط الجوية الكويتية التي تصل إلى 1130 دينار التي تناسب الوضع المعيشي الذي يعيشون به.
  • إضافة إلى ذلك والامتيازات والمحفزات والجوائز التي تعمل الهيئة الإدارية لشركات النقل الجوي والخطوط الجوية على تقديمها لكوادرها في جميع المناسبات والاحتفالات وذلك تكريماً لهم ولعملهم النبيل والخدمات التي يعملون على تقديمها.
  • تمنح الهيئة الإدارية لشركات النقل الجوي والخطوط الجوية شهادة ووسام العمل في هذا المجال.
  • العمل في مجال الخطوط الجوية في الكويت لا يحتاج إلى الكثير من الوقت وذلك لأن العمل بدوام جزئي.

ماهي وظائف الخطوط الجوية الكويتية؟

1. وظيفة سائق الطائرة

تعد من أكثر الوظائف المطلوبة في الكويت هو الرجل الأهم والذي يحمل أعباء عديدة وأرواح الناس إضافة إلى أن اختيار هذا الشخص يتطلب العديد من الدقة والاحترافية ويتم على العديد من الأسس أهمها:

• السلامة البدنية والنفسية الكاملة في الوقت الذي يرغب بالعمل به إضافة إلى السلامة في الحياة السابقة.

• الاختصاص في مجال الطيران والمعرفة الشاملة عن الطائرات.

• الحصول والامتلاك على خبرة واسعة في هذا المجال والحذر من أي ضرر وتعلم كيفية إنقاذ أرواح الآخرين قدر الإمكان.

• عليه بالدراية بمواضيع الطقس والأحوال الجوية إضافة إلى المعرفة في طرق الرحلات والقدرة على استخدام أزرار الطوارئ.

2. وظيفة كادر الصيانة

هو الكادر الأول والذي يستحق الذكر والشكر في كل لحظة وآونة ويعتبر بمكانة الجندي المجهول والذي يقف وراء كواليس أعماله ويقوم بتقديم قدر كبير من الخدمات والإمكانيات الرائعة التي حققت نجاحات كبيرة ويعمل في كل مرة وقبل إقلاع الطائرة ع فحص جميع المكابح والمعالجات وكل زاوية في الطائرة وذلك سلاماً وحرصاً على أرواح المسافرين.

شاهد أيضاً: طلب مساعدة مالية من أمير الكويت

3. وظيفة كادر التفتيش

من أفضل وظائف الخطوط الجوية الكويتية 2024 نحتاج إليه في الحقيقة يعمل على التأكد من سلامة الحقائب والبضائع المحملة من الأشياء الممنوع إرسالها إضافة إلى التأكد من أوزان الحقائب بحيث تكون مطابقة للحد المسموح به وتهتم بالحقائب وتجهيزها بشكل جيد وجميل على متن الطائرة.

4. وظيفة مهندس أو الموظف في قسم المعلوماتية

يبلغ رواتب مهندسين الخطوط الجوية الكويتية ما يقارب 2700 دولار شهرياً وأي قسم من أقسام التوظيف وأي مؤسسة وأي مكان فهو من المؤكد بحاجة إلى الكادر المعلوماتي لتسجيل أدوار المسافرين إضافة إلى إصدار إليهم الجوازات السفرية التي تثبت الترحال النظامي والقانوني من البلاد.

5. وظيفة المضيفات

  • من أبرز وظائف شاغرة الخطوط الجوية الكويتية تقدم الطائرات خدمات واسعة المدى وتدعم المسافرين ونعمل على تسجيل الخطوط الجوية الكويتية وتهتم في كل تفصيل يخصهم ويقدمون إليهم الطعام والشراب لكي يتمكنوا من متابعة الرحلة دون التعرض إلى الجوع والعطش.
  • إضافة إلى وجود كادر طبي محترف ومتجهز على أكمل وجه لأداء أي مهمة وقادر على تحدي الطوارئ وأي حالة مرضية وتقديم الإسعاف الأولي بدقة متناهية.

6. وظيفة المدير والسكرتارية

  • تعد هي من أهم إعلان توظيف الخطوط الجوية الكويتية من المؤكد وجود المدير الذي تقع على عاتقه وظيفة إدارة العمل والاهتمام بجميع الأقسام وكذلك يجب أن يكون العين المراقبة لأي عملية غش وفي الحقيقة العمل في الخطوط الجوية في الكويت يتطلب الصدق والحذر على أرواح المسافرين وإضافة إلى أنها تطلب النبل في الأداء.
  • أما بالنسبة إلى السكرتارية هي لتنظيم جميع أعمال المدير والمواعيد وتجهيزها وتدقيقها قبل الوصول إلى المدير لتكون جاهزة لتوقيع والختم عليه والتكليله بالقبول.

7. وظيفة رجال الأمن

من أسهل وظائف الشركة الكويتية لخدمات الطيران بصورة عامة أي شركة تحتاج إلى نخبة من رجال الأمن المختصين في أداء عملهم بإتقان وبأداء رائع وذلك حرصاً من اللصوص والمخادعين وليكون على رأس كادر التفتيش حرصاً من أي خلل في العمل.

8. وظيفة المحامي

المحترف والذي يعتبر محامي شركة الطيران التي ترغب بالعمل بها ويجب على كل شركة طيران امتلاك محامي لتأمين حقوق الشركة في حال حدث أي طارئ سواء أكان بسبب عطل صيانة أو بسبب الظروف الجوية.

ماهي الشروط الواجب توافرها في المتقدم بطلب العمل بالخطوط الجوية الكويتية ؟

  1. يجب توفر العديد من العوامل الأساسية وذلك وكما هو معروف لنا جميعاً أن العمل في هذا المجال يضم العديد من المخاطر والصعوبات لذلك القوة والجرأة مطلوبة إلى حد كبير.
  2. العمل على إرسال سيرة ذاتية احترافية لا تقل عن 100 كلمة حصراً.
  3. معيار العمر فكل شركة طيران تعمل على تحديد العمر الذي ترغب به لموظفيها ولكن بصورة عامة ترغب الشركات للفئات العمرية المتوسطة.
  4. بعض الاختصاصات التي تطلب شركة الطيران فيها لموظفين تحتاج إلى مؤهلات علمية بمعدلات عالية جداً.
  5. من المؤكد الشخص الذي يرغب في العمل كسائق طيارة امتلاكه شهادة قيادة وخبرة في مجال الطيارات.
  6. يتوجب على الفريق الذي يرغب في العمل على متن الطائرة بإتقان اللغة الإنجليزية أو أي لغة أجنبية أخرى ليتمكن من التفاهم والتعامل مع الآخرين، وبالأخص الركاب الأجانب.

للتسجيل في وظائف الخطوط الجوية الكويتية 2024: أدخلوا من هنا

سأقفل هذه المقالة المشوقة التي تحدثت عن العديد من الخدمات التي تقدمها شركات الطيران من نقل المسافرين إلى أي مكان يرغبون به على وجه الأرض ضمن زمن قياسي إضافة إلى اصطحاب أغراضهم وبضائعهم إضافة إلى شحن البضائع والمنتجات إلى دول أخرى من العالم

ولكن يجب التنويه إلى وجود عدد كبير من البضائع محظور إرسالها وكذلك عملت المقالة على تقديم وظائف الشركة الكويتية لخدمات الطيران ولم نكتفي بذلك، وإنما تابعنا لنتعرف على سلم رواتب الخطوط الجوية الكويتية وتحدثنا عن نقط أخرى تفيد جميع الباحثين والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مواضيع ذات صلة: