وظائف التعليم في ليبيا للطلبة (اكثر من 700 وظيفة)

وظائف شاغرة في ليبيا اليوم: أعزائي زوار مدونة ميديا وورد عبر هذا الشرح سأقدم لكم وظائف شاغرة في مدارس خاصة في طرابلس وبنغازي عبر أحدث وظائف التعليم في ليبيا بالإضفة إلى رابط التسجيل في شواغر توظيف في شركات بنغازي وطرابلس والعديد من المدن الليبية الأخرى، تابع للمزيد من التفاصيل حول أفضل عمل في ليبيا 2024.

وظائف التعليم في ليبيا

وظائف التعليم في ليبيا

تعد أفضل عمل في ليبيا حالياً من ناحية الراتب، حيث تسعى جميع بلدان العالم النامية والمتقدمة إلى تحسين مستوى التعليم العام في البلاد للارتقاء بالمستوى العلمي والأكاديمي لمجتمعاتها لتصل إلى العالمية بمستوى الإنجازات العلمية والأكاديمية والاختراعات العلمية التي ترفع من مستوى البلاد التكنولوجي والصناعي

وتحقق للبلاد الاستقلال الذاتي صناعياً وتعليمياً وغذائياً وتوفر وظائف ليبيا للمصريين وللعديد من الجنسيات الأخرى لتصبح من أقوى بلدان العالم والجذر الكبير والأساسي لكل هذه الإنجازات هي تحقيق الرقي للجانب التعليمي والعلمي ومن هنا تأتي أهمية العلماء والمعلمين في المجتمع والحياة العملية ويمكنهم تنمية مجتمع راقي

ومن البلدان التي تسعى لتحقيق هذه الأهداف هي دولة ليبيا العربية التي عانت كثيراً جراء الخلافات والنزاعات على أراضيه وهانت من النقص الحاد لجميع الكوادر في البلاد فقد أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة عن وظائف تربية خاصة في ليبيا وعروض شغل في ليبيا في المجال الصحة وظائف شاغرة مدارس خاصة وظائف أعضاء هيئة تدريس ليبيا 2024.

ما هي أهم المهن المطلوبة في ليبيا 2024؟

نظراً لظروف البلاد الاقتصادية والسياسية فأن ليبيا تحتاج إلى منتسبين في وظائف تدريس في طرابلس ووظائف تدريس في بنغازي وسرت والعديد من المدن الليبية الأخرى ولهذه الكوادر ومنها:

  • وظائف خاصة في قطاع الصحة وهي وظائف عديدة خاصة بالممرضين والممرضات في المستشفيات الخاصة ومستشفيات الحكومة.
  • ووظائف للممرضين خاصة بالاعتناء بالناس المقعدي والعجائز وغيرها من الوظائف الأخرى.
  • وظائف خاصة للأطباء في المستشفيات الحكومية والخاصة والأطباء والجراحين.
  • وظائف خاصة في مجال الصناعة حيث تحتاج دولة ليبيا إلى العديد من الحرفيين والصناعيين للنهوض بالواقع الاقتصادي للبلاد بعد الانهيار الكبير للاقتصاد الوطني.
  • وظائف خاصة في قطاع التعليم العالي في دولة ليبيا وتحتاج ليبيا إلى الترميم الكبير في هذا القطاع لإعطاء الفرصة للطلاب الذين يتمتعون بالذكاء والتفوق عن غيرهم ولا يملكون المال الكافي لاستكمال دراساتهم في بلدان أخرى.

  • الآف وظائف شاغرة في المنظمات الدولية في ليبيا 2024 برواتب مجزية في بنغازي ومدينة طرابلس.

  • وظائف تدريس في ليبيا في قطاع التعليم الخاص انتشرت في السنوات الأخيرة العديد من المدارس الخاصة في مختلف أرجاء البلاد التي تقدم التعليم للطلاب مقابل دفع مستحقات مالية عالية جدا وقد طلبت عبر منصات التواصل الاجتماعي.
  • للعديد من الموظفين والمدرسين في مختلف مجالات وظائف تدريس في ليبيا العلمية والأدبية وكانت شروط التوظيف صعبة جداً فيها حيث تطلبت وجود شهادات خبرة في التدريس في مدارس خارج البلاد وشهادات خاصة بالغة الانجليزية وشهادات دولية في قيادة الحاسوب.
  • وظائف في المدارس الحكومية أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم لليبية عبر منصتها وهي وظائف للمستخدمين والعمال في المدارس ووظائف للمدرسين والمدرسات من مختلف الاختصاصات الجامعية والأعمار.
  • ولم تطلب شهادات خبرة في هذا المجال بل تقتصر الإعلان على إتقان المدرس للمادة العلمية التي يتوجب عليه أعطاها للطلاب في المدرسة.

ما هي الاختصاصات الجامعية المطلوبة لوظائف التدريس في ليبيا.

  1. هنالك مدارس تبحث عن مدرسين ومطلوب مدرس مختص لتدريس مادة علوم الأحياء البشرية للطلاب.
  2. متوفر وظائف تدريس في طرابلس وبالأخص مدرس مختص لتدريس مادة العلوم الطبيعية والأرض للطلاب.
  3. مطلوب مدرس مختص حاصل على درجة ماجستير في للغة العربية.
  4. مطلوب مدرس لغة عربية بدرجة بكالوريوس.
  5. مطلوب مدرس مختص في تعليم للغة الإنجليزية لطلاب المرحلة الابتدائية.
  6. مطلوب مدرس مختص في تعليم للغة الألمانية بشكل أساسي لطلاب المرحلة الأولى.
  7. مدرس مختص في تدريس مادة الرياضيات لطلاب المرحلة الابتدائية مع شهادة خبرة في التعامل مع الطلاب لا تقل عن 3 سنوات.
  8. مطلوب مدرس مختص في تدريس مادة الجبر الهندسي لطلاب المرحلة الإعدادية.
  9. مدرس مختص في تدريس مادة الفيزياء وحركة النقطة المادية لطلاب المرحلة الاعدادية.
  10. مطلوب مدرس مختص في تدريس مادة للغة الفرنسية لطلاب المرحلة الوسطى.
  11. مطلوب مدرس لديه خبرة لا تقل عن أربع سنوات في المخابر الكيميائية لتدريس طلاب مرحلة التعليم الأساسي ولدية معرفة في التعامل مع كافة المواد الكيميائية الموجودة ضمن المخبر والقدرة على مواجهة أي حوادث قد تحدث ضمن المخبر.
  12. مطلوب مدرس مختص في تدريس للغة الفرنسية لطلاب المرحلة الثانوية حاصل على درجة البكالوريوس في للغة الفرنسية على الأقل ويتقن المحادثة في الفرنسية وشهادة دولية من معهد دولي داخل أو خارج البلاد تثبت جدارته.
  13. مطلوب مدرس مختص في تدريس علوم الأرض والأحياء ضمن إعلان جديد في وظائف تدريس في بنغازي لطلاب المرحلة الثانوية العامة مع خبرة لا تقل عن ثلاث سنوات في مجال التدريس نظراً لحساسية هذه المرحلة ودورها في تحديد مصير الطلاب ومستقبلهم.
  14. مطلوب مدرس مختص في تدريس مادة الرياضيات لطلاب الثانوية العامة الصف الثالث الثانوي حاصل على شهادة بدرجة الماجستير في الرياضيات وخبرة في مجال التعليم لا تقل عن 5 سنوات في تعليم الصف الثالث الثانوي.
  15. مطلوب مدرس مختص في الكيمياء الحيوية مطلوب لتدريس الطلاب الثالث الثانوي في طرابلس الغرب حاصل على درجة البكالوريوس في الكيمياء الحيوية.
  16. مطلوب مدرس مادة الفيزياء لطلاب الصف الثالث الثانوي حاصل على درجة ماجستير في اختصاص حركة النقطة المادية.
  17. مطلوب مدرس تربية بدنية مطلوب حاصل على ميدالية في الفنون القتالية لتعليم طلاب المرحلة الوسطى فنون الدفاع عن النفس.
  18. مطلوب مدرسة تربية ولياقة بدنية لتعليم طالبات المرحلة الإعدادية كرة الطائرة. 
  19. مطلوب مدرسة تربية منزلية لتعليم طالبات المرحلة الوسطى فن التطريز باستخدام الأبرة والخياطة.
  20. مطلوب وظائف شاغرة في ليبيا في مجال النفط 2024 في عدة مجالات تعليمية.
  21. مطلوب في سوق ليبيا المفتوح وظائف شاغرة تدريس ، مدرس تربية موسيقية لتدريس طلاب المرحلة الابتدائية درجات السلم الموسيقي حاصلة على شهادة من إحدى المعاهد الموسيقية الموجودة في البلاد.
  22. مطلوب مدرس لغة تركية حاصل على شهادة دولية تؤهله للقيام بهذه المهمة.
  23. مطلوب مدرس فنون جميلة وتشكيلية ضمن وظائف شاغرة في فنادق ليبيا لتعليم طلاب المرحلة الوسطى الرسم باستخدام الألوان المائية على الألواح الخشبية باستخدام الفن الكلاسيكي.
  24. مطلوب مدرس حاسوب حاصل على شهادة دولية من أحد المراكز الدولية.

ما هي شروط القبول في وظائف التعليم الحكومية في ليبيا؟

  • أن يكون الشخص المتقدم على هذه الوظيفة شخص يتمتع بصحة جسدية تمكنه من القيام بالمهام التدريسية.
  • أن يكون الشخص المتقدم للحصول على الوظيفة يتمتع بصحة نفسية وعقل رزين يمكنه من التعامل مع الطلاب من مختلف الفئات العمرية.
  • ألا يكون الشخص المتقدم من أصحاب السوابق أو المجرمين.
  • أن يكون محقق للشروط المفروضة على الشهادة المطلوبة للوظيفة والخبرة.

للتقديم على وظائف التعليم في ليبيا: أدخلوا من هنا.

وفي نهاية المقال اليوم حول وظائف التعليم في ليبيا 2024 وكنا قد تعرفنا على أهم الوظائف الشاغرة في ليبيا في مجال التعليم خاصة والمجالات الأخرى عامة وتعرفنا على الشروط المفروضة على الأشخاص الراغبين بالتقدم لوظيفة مدرس في المدارس الحكومية والخاصة.

مواضيع ذات صلة: