التسجيل في الجامعات الإسرائيلية مجاناً للطلاب الدوليين

أعزائي زوار مدونة ميديا وورد عبر هذه التدوينة سأقدم لكم أهم مواضيع للتعليم في إسرائيل بدون بسيخومتري وهنا نقصد طرق التسجيل في الجامعات الإسرائيلية تعد الجامعات الإسرائيلية من أكثر الجامعات تطوراً وحداثة في جميع الدول المحيطة لها إذ قامت هذه الدولة ببناء نظام تعليمي متكامل وذو أساس قوي لكي ترقى بعملية التعليم إلى مستوى غير معهود ومستوى راقي جداً

والكثير من طلاب الثانوي يتطلعون إلى تسجيل جامعة بن غوريون وللدراسة في منح دراسية في إسرائيل 2024 في هذه الجامعات المتطورة لذلك خصصنا لكم هذا المقال لكي نتحدث بشكل تفصيلي عن أهم هذه الجامعات وترتيبها الدولي والكثير من المعلومات المتعلقة بها لذلك دعونا نبدأ على بركة اللّه:

التسجيل في الجامعات الإسرائيلية

ماهي أشهر الجامعات الإسرائيلية ؟

سنقدم لكم قائمة بأفضل هذه الجامعات الإسرائيلية بدون دفع رسوم الجامعة العبرية من حيث الترتيب الدولي وتطورها وهي كالتالي :

1- منح جامعة تل أبيب:

  • تعد هذه الجامعة من أفضل الجامعات الإسرائيلية والجامعة العبرية في القدس التخصصات وأكثرها تميزاً وحداثة تقع في العاصمة تل أبيب وتحتل مساحة واسعة تتوضع فوقها بمختلف ملحقاتها التعليمية وتتميز هذه الجامعة بتجهيزاتها الحديثة وقاعات العرض الضخمة التي تمتلكها والاي يقوم الطلاب بتلقي المحاضرات الجامعية فيها.
  • كما تغطي هذه الجامعة شبكة إنترنت مجانية وفائقة السرعة لتلبية الإحتياجات للطلاب الجامعيون والباحثين وأيضاً يوجد قاعات للمطالعة ومكتبة ضخمة تحوي ألاف الأنواع من الكتب التعليمية والأدبية وكتب الخيال العلمي.
  • يمكنكم الاطلاع على كافة التفاصيل التي تخص هذه الجامعة من خلال الرابط التالي: أدخلوا من هنا.

2- جامعة بار إيلان

  • تحتل هذه الجامعة المركز الثاني في ترتيب أفضل جامعات في إسرائيل والجامعات الإسرائيلية العالمية أيضاً تحتوي على مكانة مرموقة في التصنيف العالمي للجامعات بسبب تقدم سير العملية التعليمية في هذه الجامعة.
  • تخصص جامعة ايلان كل عام ميزانية كبيرة لتطوير الجامعة وزيادة الأدوات العملية ومتطلبات الفروع الأدبية لكي ترفع السوية التعليمية لدى الطلاب ورواد هذه الجامعة.
إقرأ أيضاً :
  • أيضاً تمتاز هذه الجامعة بالمنح التي تقدمها لعدد من الدول لكي توفر الفرصة للكثير من الطلاب المتفوقين للدراسة فيها والخوض في هذه التجربة الجديدة كلياً.
  • يمكنكم الاطلاع على المزيد من المعلومات حول هذه الجامعة من خلال الرابط التالي :

أدخلوا من هنا.

3- جامعة بن جوريون

  • تعد من أفضل جامعات في إسرائيل ، وتقع هذه الجامعة في منطقة بئير شبيع وتضم حوالي 36 فرعاً جامعياً مختلفاً لتغطي بذلك احتياجات تلك المنطقة وطلابها وتلبي رغباتهم وتشكل حافز لهؤلاء الطلاب للجد أكثر لنيل فرصة متابعة تعليمهم في هذا الصرح التعليمي.
  • أهم ما يلفت الانتباه عند زيارة هذه الجامعة هو حديقة الزهور التي تحيط بمبنى الجامعة والذي يمكن أن تلاحظ فيه أغلب الألوان وتستنشق الروائح العطرة التي تعبق في أروقة هذه الجامعة.
  • وتحتوي هذه الجامعة على أساتذة جامعيين عالميين من الدول الأوروبية يقومون بتدريس منحة دراسية من التأمين الوطني وعدد من المواد في جامعة بن جوريون ويشيد الكثير من الخريجين بطريقة تعليمهم والدقة الكبيرة في طريقة إيصال المعلومة للمتلقي.
  • الرابط الرسمي لهذه الجامعة على شبكة الإنترنت : أدخلوا من هنا

4- كلية اونو الأكاديمية:

  • تفوقت على جامعة حيفا وهي حاضنة أكاديمية متميزة من أكثر الكليات تطوراً في إسرائيل تضم ما يزيد عن 14000 طالب يدرسون في هذه الجامعة وعدد رائع من الخريجين في كل عام.
  • زودت هذه الأكاديمية بأحدث الأجهزة على الإطلاق في المجال العلمي وأيضاً بأحدث التقنيات والأجهزة الطبية الحديثة التي ساهمت في تخريج أطباء ذوي كفاءة عالية وخبرة كبيرة.
  • أيضاً تهتم هذه الجامعة بالجانب الأدبي والثقافة الأدبية بشكل عام لتعريف العالم أكثر بالمجتمع الإسرائيلي وإعطاء صورة واضحة عن التاريخ الإسرائيلي لمحاولة تصحيح الكثير من المعلومات المغلوطة.
  • تسعى أكاديمية اونو للمزيد من التطوير والتحديث لمرفقاتها التعليمية والإستفادة من الخبرات الأوروبية والاقتباس من تجربتهم المتميزة في التعليم.
  • بأمكانك التسجيل عبر موقع الجامعة الإلكتروني من خلال الرابط الكلية عبر الإنترنت.

5- مركز هرتسليا متعدد الاختصاصات:

  1. من المراكز العلمية المتميزة في التعليم العالي في إسرائيل يضم عدد قليل من الاختصاصات الجامعية إلا أنه يتم التركيز بشكل كبير على هذه الاختصاصات والمتابعة الحثيثة للطلاب وإعطائهم المحاضران بشكل مركز وبالتخصص.
  2. فهذه الجامعة تؤمن كل عام الخريجين على أعلى مستوى وأكثرهم كفاءة زود هذا المركز بأحدث الأجهزة والمعدات التي تناسب الاختصاصات التي يضمها وتلبي كامل احتياجات الطلاب للتعليم.
  3. قد كرمت الحكومة الإسرائيلية في العام الماضي هذا المركز وتم منحه العديد من الأوسمة بسبب دوره الهام وفعاليته في تخريج الخامات العلمية والأدبية بمعايير عالمية.

الرابط الرسمي لهذا المركز على شبكة الإنترنت: أدخلوا من هنا.

الجامعة المفتوحة في إسرائيل :

تعد هذه الجامعة من أضخم الجامعات في إسرائيل وفي إحصائية أجريت عام 2016 بلغ عدد الطلاب فيها حوالي 42000 طالب يدرسون عبر تسجيل السنة التحضيرية في الجامعة العبرية ضمن صفوفها المختلفة سواء كانوا من الإسرائيليين أو غير الإسرائيليين.

تقدم هذه الجامعة كثيراً من المنح للدراسة فيها للطلاب من مختلف دول العالم سواءاً كانوا طلاب ثانوي أو ممن يرغبون في متابعة الدراسات العليا فيها ونيل شهادة الماجستير أو الدكتوراه.

تملك هذه الجامعة مختبرات علمية متطورة وأجهزة طبية حديثة لدراسة الأمراض والفيروسات لمواجهة التحديات التي تواجه العالم وإيجاد حلول لها وقد قدمت هذه المختبرات الكثير من المعلومات التي تفيد في مواجهة فيروس كوفيد.

الرابط الرسمي للجامعة على الإنترنت ويمكنكم التعرف على تخصصات الجامعة الاسرائيلية المفتوحة من خلال الرابط التالي: أدخلوا من هنا.

هل الجامعات الإسرائيلية معترف بها ؟

  • بكل تأكيد فالجامعات في إسرائيل تحظى بتأييد ودعم دولي كبير الذي ساهم في رفع مكانة هذه الجامعات وتقدم منحة سحلب وأيضاً تأثيرها في سوق العمل والقبول الوظيفي.
  • وقد ساهم العمل الكبير لإدارة هذه الجامعات وإلتزامهم في إدخال كل ما يساعد في عملية التعليم على رفع التصنيف الدولي لهذه الجامعات بشكل كبير في الأعوام الأخيرة.

كيفية التسجيل في الجامعات الإسرائيلية؟

  • يوجد طرق عديدة للتسجيل في منح دراسية في إسرائيل عبر هذه الجامعات فمثلاً يمكنك السفر على نفقتك الخاصة إلى إسرائيل والسكن هناك والإلتحاق بمدارسها ونيل الشهادة الثانوية ومن ثم الإلتحاق بجامعاتها.
  • وأيضاً يمكنك تحقيق هذا الهدف من خلال المنح الجامعية التي تقدمها هذه الجامعات لإعطائك الفرصة لمتابعة تعليمك هناك.

إلى هنا ونصل وإياكم لختام مقالنا الرائع الذي تحدثنا فيه عن الدراسة في إسرائيل للمغاربة ولبقية الجنسيات الدولية وبشكل تفصيلي عن أهم الجامعات الإسرائيلية وكيفية الإلتحاق والتسجيل في هذه الجامعات أملين أن نكون وفقنا في إيصال هذه المعلومات لكم بأفضل شكل ودمتم بخير.

مواضيع ذات صلة: