العمل في إسرائيل للمغاربة والمصريين (مطلوب عمال في اسرائيل)

أعزائي زوار مدونة ميديا وورد عبر هذا الشرح سأقدم لكم كيفية الحصول على عقود العمل في إسرائيل للمغاربة بالإضافة إلى العمل في إسرائيل للمصريين والعديد من الجنسيات الأخرى من إطلاعهم هل العمل في اسرائيل حلال أمّ حرام من ناحية الفقهية.

وذلك تم بعدما فتحت الدولة الإسرائيلية أبوابها لتوظيف المواطنين القادمين إليها من المغرب العربي وذلك بناءً على بنود وضرائب مفروضة منها، ووفرت فرص عمل في إسرائيل للمغاربة 2022 وفرص عمل في تل أبيب ولكنها ضمن شروط السفر إلى إسرائيل وأهمها عقوبة السفر إلى إسرائيل ودفع ضريبة العيش في إسرائيل.

العمل في إسرائيل للمغاربة

رأي الوزير أريي أدعي فيما يخص العمل في إسرائيل للمغاربة ؟

  • كان الوزير أريي موافقاً على عمل المغاربة في القطاعات الإسرائيلية المختلفة وذلك وفقاً لمعاهدة واتفاقية بين البلدين وبشكل يخدم مصلحة البلدين.
  • وتم التصريح من قبل هذا الوزير على إمكانية توظيف الفئات الشبابية من أبناء المغرب العربي في فرص عمل في تل أبيب واختصاصات محددة وكان لاختصاص التمريض نصيب من بين هذه الاختصاصات المتعددة.
  • إضافة إلى أنه صرح عدم الحاجة إلى وجود تأشيرة إقامة في إسرائيل فقط إثبات الانتماء إلى المغرب العربي.
  • وصرح عن رغبته بوجود علاقة متبادلة بين البلدين وتعزيزها بشكل كبير يخدم مصلحة الطرفين وإلى رغبته بوجود زيارات متبادلة بينهما والعبور بسهولة على الحدود المغربية الإسرائيلية والتي هي فلسطين.

ما هو رأي الوزير أوفير جندلمان الإسرائيلي ؟

  • صرح هذا الوزير عن رغبته العارمة في وجود علاقة بين البلدين إسرائيل والمغرب العربي وتبادل المنفعة بين البلدين وبالأخص على الأصعدة الطبية.
  • وعمل الوزير من خلال صفحته على الفيس بوك بالحديث عن عدد من المستشفيات المتوفرة في إسرائيل وتحتاج إلى فرص عمل في اسرائيل للمغاربة 2022-2023 تحديداً طاقم طبي متجهز لتأمين العلاج المناسب للمرضى فيه.
  • وأكد الوزير على حاجتهم إلى أطباء يستطيعون تقديم العلاج إلى مرضى السرطان وبالأخص الذي يصيب الأطفال.

ماهي فرص العمل في إسرائيل للمغاربة ؟

ستساعدك هذه الفقرة على بحث عن عمل في مطاعم إسرائيل وإيجاد فرص عمل في إسرائيل للمغاربة 2022 لكل الراغبين في العيش في إسرائيل او الدراسة في إسرائيل ويبحثوا عن مصادر دخل:

العمل في المطاعم الإسرائيلة :

بإمكان المواطنين القادمين من المغرب العربي إلى إسرائيل العمل في المطاعم كنادل أو نادلة أو خادم أو خادمة أو طباخ أو طباخة أو عمال استقبال أو في قسم السكرتارية أو في المحاسبة إذا كانوا يجيدون الحساب بشكل جيد.

العمل في الفنادق الإسرائيلة :

فرص العمل المتوفرة في الفنادق واسعة جداً منها عمال استقبال وعمال تنظيف وعمال حجز وعمال استعلام وعمال صيانة وعمال تحضير وجبات سريعة وعمال الاهتمام في الحدائق وغيرها.

العمل في الإعمار الإسرائيلة :

وتعتبر هذه من أصعب المهن التي يلتحق بها الرجال في إسرائيل وذلك لأنها تطلب منهم الصعود إلى طوابق عالية جداً وهم يحملون الأسمنت والحديد على أكتافهم وليس بإمكانهم التوقف إضافة إلى الصعوبات الأخرى التي ستواجهم من آلام الظهر وغيرها.

العمل في التجارة:

  • لكل الراغبينة في السفر إلى إسرائيل للعمل ينصح بها بسبب أرتفاع دخلها الشهري تعتبر مهنة بسيطة للغاية لكل الملتزمين في شروط العمل في إسرائيل إضافة إلى أنها سلسة وممتعة
  • وتحتاج إلى الكثير من الصبر والتركيز والانتباه والمهارة في إجراء العمليات الحسابية والخبرة في المصانع وبنشرات الأسعار الرائجة بالوقت الحالي.

العمل في النقل:

أي نقل القائمين في فلسطين المحتلة من مكان الإقامة إلى مكان العمل وتطلب منك القدرة على قيادة السيارات وبالأخص السيارات الجماعية.

العمل في الزراعة:

الاهتمام بالأراضي الزراعية وحراستها وزراعة الأشجار المثمرة على أطراف الأرض والاستعلام عن النبات التي تنضج في فلسطين وزراعتها لكل الذين يلبوا شروط العمل في إسرائيل.

العمل في تربية المواشي الإسرائيلة :

كتربية الأبقار والماعز والأغنام والطيور والدجاج والنحل والأحصنة وغيرها واستخلاص الحليب والبيض والعسل وصنع اللبن والجبن ومن خلال هذه المهنة سوف تسدد تكلفة السفر إلى إسرائيل بغضون شهر واحد فقط او شهرين كحد أقصى.

العمل في حراسة :

كرجال الحراسة على أبواب المشافي أو المؤسسات أو الشركات أو الجامعات أو المدارس أو منازل رجال الأعمال ومنازل الوزراء ومنازل الشخصيات المهمة في إسرائيل.

العمل في إسرائيل في معامل الإسمنت:

بإمكان المواطنين القادمين من المغرب العربي العمل في إسرائيل في معامل الإسمنت والتي تعلن عن حاجتها إلى عدد من العمال.

العمل في الألمنيوم :

بإمكانك الإلتحاق بمعمل خاص بالألمنيوم والقيام بصناعة الأثاث المنزلي كالنوافذ والأبواب والخزن والطاولات والأرائك وحافظات الأغراض.

العمل في النجارة :

بإمكانك البحث عن شخص خبير في النجارة والخشب ومساعدته وتقسيم الأرباح بينكما أو العمل على افتتاح معمل نجارة خاص بك في فلسطين.

العمل في الحدادة :

كالعمل في النجارة أو الألمنيوم أو أي معمل آخر ولكن يجب أن تكون حريص على سلامة عيونك من الشرارة الصادرة من الآلات الحديدية، وبإمكانك العمل في صناعة الفخار وفي معامل البلاستيك والأكياس وغيرها.

العمل في المشافي والمراكز الطبية :

وهذا بناءً على رغبة الحكومة في إسرائيل التي أعلنت عن حاجتها إلى طاقم طبي متكامل من أطباء وممرضين وعمال تنظيف للمستشفيات إضافة إلى أنها خصصت مرض السرطان الذي يصيب الأطفال في أعمار صغيرة وترغب في قدوم طبيب قادر على إيقاف هذا الوباء.

العمل في إسرائيل في التنظيف :

كتنظيف المستشفيات والمؤسسات والمنازل والسيارات والأماكن السكنية وغيرها.

  • العمل في إسرائيل في التسويق الإلكتروني من خلال مواقع التواصل الاجتماعي المتوفرة أهمها الفيس بوك الذي يعد من أكثر المواقع مهتمة في عمليات التسويق.
  • العمل في إسرائيل في مجال التمريض: الذي قام وزير الداخلية في إسرائيل بالتصريح بشكل حقيقي عن حاجتهم الماسة إلى الكادر من الممرضين القادرين على العناية في المرضى لأوقات طويلة والسهر على راحتهم وتأمين ما يحتاجون إليه.
  • العمل في معامل اللبن والجبن: يعود بأرباح عديدة إما العمل في المعمل أو الذهاب إلى بيوت الأشخاص الذين يربون الأبقار والماعز وجلب الحليب منهم.

للتسجيل والبحث عن ظائف مطلوب للعمل فورا : أدخلوا من هنا.

وإلى هنا نكون قد شرحنا كيفية الحصول على العمل في إسرائيل للمغاربة وجدنا أراء الوزراء الإسرائيليين في عمل أبناء المغرب العربي في قطاعاتهم ومعاملهم واستثمار ثروات فلسطين العربية.

ولاحظنا أن الوزراء صرحوا عبر صفحاتهم على الفيس بوك على الرغبة الكبيرة في العمل المتبادل بين المغرب العربي وفلسطين المحتلة وتحدثنا بقدر كبير من العمق عن العمل في إسرائيل للمغاربة وآملين الفائدة والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

 مواضيع ذات صلة :