الإقامة في سويسرا عن طريق شراء عقار (المستندات المطلوبة)

شروط الحصول على الإقامة الدائمة في سويسرا: أعزائي زوار مدونة ميديا وورد عبر هذه التدوينة سأقدم لكم كيفية الإقامة في سويسرا عن طريق شراء عقار ، حيث من منا لا يحلم في الهجرة والسكن في سويسرا بلد الأمان والطمأنينة وراحة الإنسان وكافة مقومات الرفاهية ومؤخراً بسبب الأحداث التي تطورت على الساحة العربية

والتي أدت إلى نزوح الكثيرين إلى سويسرا والدول الأوروبية كألمانيا وبريطانيا وغيرها من الدول التي استقبلت اللاجئين ولكن أغلب المشاكل التي يعاني منها المهاجرون هو كيف يمكن تأمين المسكن والحصول على الجنسية السويسرية والإقامة في سويسرا عن طريق الزواج وغيرها من الطرق لذلك دعونا نبدأ على بركة اللّه :

الإقامة في سويسرا عن طريق شراء عقار

ماهي مقومات العيش والحياة في سويسرا؟

  • تعد سويسرا من أكثر الدول تقدماً وازدهاراً وكانت منذ القدم السباقة لنصرة أي مطلب حقوقي لشعبها وهذا ما جعلها مع مرور الزمن أشبه بالدولة المحايدة التي تقف دائما في صف الإنسان بغض النظر عن ميولها السياسي.
  • بالإضافة لارتفاع مؤشرات ومقومات الحياة بشكل كبير في سويسرا وخصوصاً في المجال الصحي وهذا ما أدى لزيادة أسعار الشقق في سويسرا ومعدل عمر متوسط الفرد فيها وتمتعه بمزيد من الوقت للاستجمام وممارسة طقوس الراحة المختلفة مع الراحة المادية الكاملة.
  • وقد أقيمت في سويسرا المباني الدولية التي تعقد فيها مجالس حقوق الإنسان والمحافل الدولية المتعددة باعتبارها بلد محايد غير تابع لسياسة طرف دون الأخر.
  • بالإضافة إلى حركة الاستثمار التي انتعشت بشكل كبير في سويسرا فزادت المعامل والمحال التجارية وغيرها من المنشأة التي ساهمت في توفير فرص عمل لكثير من شبابنا هناك.

كيف يمكن الإقامة الدائمة في سويسرا ؟

1- الإقامة في سويسرا عن طريق شراء عقار :

  • بعد أن هاجر الكثيرون إلى الدول المتقدمة ومنها سويسرا قد تم تحديد برنامج لاعتماده لإعادتهم إلى منازلهم بالنسبة للمناطق الأمنة وأغلب الذين قاموا بالهجرة لا يرغبون في العودة بل إنهم وجدوا أنفسهم في سويسرا.
  • بالإضافة إلى أن بعضهم الأخر قد تزوج وقام في أرض للبيع في سويسرا وأسس عائلة هناك ويرى أن مستقبل أطفاله هناك بشكل أفضل وأكثر استقراراً وسعادة.
  • فطريقة الحصول على الإقامة عن طريق شراء عقار من الطرق الناجحة التي ساهمت في حل مشاكل الكثيرين بسبب القانون الذي ينص على منح الإقامة الكاملة لكل من يدفع ضريبة العقار في سويسرا ويملك أرضاً أو عقاراً ضمن سويسرا بأعتباره أصبح من المالكين فيها.
  • فكل ما عليك هو القيام بشراء ارخص شقق للبيع في سويسرا أو سيارة وإثبات ملكيتك لهذه الأشياء لتقوم الحكومة السويسرية بمنحك الإقامة والحق في الاستثمار في سويسرا.
إقرأ أيضاً :

الإقامة في سويسرا عن طريق الزواج :

بالإضافة للطريقة السابقة أيضاً الزواج من سويسرية أو عربية بشرط حملها للجنسية السويسرية من الطرق التي تمكنك من الحصول على الجنسية والحق الشرعي في كونك مواطناً سويسرياً مثلك مثل باقي الأفراد.

الإقامة في سويسرا عن طريق المنح الدراسية :

هذه الطريقة عبر منح دراسية في سويسرا من أنجح الطرقة للحصول على الإقامة في سويسرا بسبب مكانة العلم والعلماء الخاصة عند سويسرا ، فكل ما عليك هو النجاح في الحصول على منحة دراسية ممولة إلى سويسرا للدراسة في أحد جامعاتها لتتمكن بعدها مباشرةً من الحصول على الحق في الإقامة.

هل شراء عقار في سويسرا يمنحك الحصول على إقامة دائمة أم مؤقتة ؟

أخي العزيز البعض يسعى وبشتى الوسائل للحصول على إقامة في سويسرا ولكن طريقة استثمار وشراء عقارات وامتلاك الأراضي في أرخص مدن سويسرا لا تخولك من الدخول إلى الحدود السويسرية بشكل دائم.

حتى تتمكن من عملية الشراء يلزمك بالأصل أن تكون مقيم أو تمتلك إقامة هنالك وحتى لو كانت مؤقتة حتى تستطيع أن تستكمل الأوراق الخاصة بممتلكاتك وتبقى باسمك حتى لو تعددت جنسيتك.

فنجد مما سبق وبما أنه لا يمكن من خلال أمتلاك العقار أخذ إقامة دائمة فكيف يمكن الحصول على الإقامة المؤقتة في سويسرا ؟

أولاً: إذا كان الزوج أو الزوجة يحمل إقامة سويسرية :

  • أخي إذا كنت تحب أحد أو تعرفت على فتاة من سويسرا عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي يمكنك الذهاب والحصول على الإقامة الدائمة في سويسرا.
  • بمجرد حبيبتك ويوجد بينكما عقد زواج أو أي شيء يثبت علاقة ارتباط بينكم يمكنك أن تقطن في مكان تواجدها.
  • وبالعكس وبكل تأكيد يمكنها الزوجة أن تقطن في المكان الذي يعيش به جوزها.
  • ففي جميع هذه الحالات يمكن لكلا الطرفين أن يحصل على إقامة وبشكل مريح من دون أي عناء.

ثانياً: الحصول على منحة دراسية في الجامعات السويسرية مخصصة للدراسة ثم العودة من دون توظيف :

  • الكثير من الجامعات هناك تقدم منح متنوعة واختصاصات كثيرة لرفع ونشر العلم بين مختلف دول العالم.
  • فإذا كنت ممن حالفهم الحظ وساقهم القدر إلى جامعة سويسرية فيمكنك الحصول على إقامة هناك بنوعها طالب حاصل على منحة إلى سويسرا.

ثالثاً: فرصة عمل في أحد الشركات السويسرية :

  • نرى بأنه الكثير من المؤسسات تعرض العديد من فرص العمل لحاجتها لخبراء معينين وفي اختصاصات مخصصة جداً.
  • وبكل تأكيد تقوم المؤسسات بالتعاون مع الدولة للاتفاق مع القسم الحكومي المعد والمجهز من أجل استقبال أي عامل خارجي.
  • يتم الإعلان في كل السفارات الموجودة في مراكز الدول ليكون الإعلان موحد منتشر على مستوى العالم.
  • يرفق دائماً بروابط من أجل التسجيل فمن يتم قبوله حسب خبرته المكتسبة يتم تيسير أمور أوراقه بشكل كامل وإخراج إقامة من الحكومة السويسرية بنوع فرصة عمل ليتمكن من العيش بسويسرا بأمان.

رابعاً: الحصول على بطاقة لاجئ في سويسرا :

  • فتحت الدولة السويسرية يديها على مصراعيها وبشكل كبير كأم حنون تضم وتحتضن فراخها من كافة الدول وبتنوع جنسيات متعددة وبالأخص الدول التي تشهد حروب متعددة.
  • فمن ينتمي إلى دولة وضعت في قائمة المساعدات الإنسانية وتعاني حكومته من انهيار اقتصادي أو أمني فيمكنه تقديم أوراقه للرحيل إلى الحضن الدافئ القلب الحنون الدولة العريقة المسماة سويسرا.

خامساً من كان ولادته في الأراضي السويسرية :

  • لكل من يتساءل عن كيفية الحصول على جواز سفر سويسري من تم جلبه وكتب في هويته تولد سويسرا أو كان حاصل على مرفق قانوني حقيقي بأنه أتى إلى الحياة في أحد المشافي هناك وتم إرساله إلى دولة أخرى.
  • فيستطيع إنشاء إقامة كاملة ومميزة بحكم أنه تولد في نفس الدولة الذي يريد العودة إلى حضنها وأن يشبَّ على عطفها وحنانها.

ختاماً لمقالنا حول الإقامة في سويسرا عن طريق شراء عقار إخوتي نأمل بأن تكون قد حالفتكم أحد الفرص السابقة للحصول على إقامة في سويسرا عبر إتباع شروط الحصول على الإقامة الدائمة في سويسرا والتمتع بكافة الميزات والحريات هناك على أمل نيل منتهى رضاكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.