الفرق بين الاستثمار والمضاربة في العملات الرقمية دليل شامل

ما الفرق بين المضارب والمستثمر: أحبتي زوار مدونة ميديا وورد عبر هذه التدوينة سنقدم لكم شرح عن الفرق بين الاستثمار والمضاربة في العملات الرقمية وسنقدم لكم العديد من التفاصيل يحتاجها لكل من يرغب في بيع وشراء عملات رقمية بالفيزا من بعد إطلاعك على كل أساسيات التداول في العملات الرقمية وشراء أسهم وتركها

تابعوا الشرح للنهاية للمزيد من التفاصيل عن طريقة المضاربة في بينانس او المنصات الربحية الموثوق بها ، تابعوا الشرح للنهاية للمزيد من التفاصيل عن أفضل العملات الرقمية للمضاربة في مواقع التدوال الموثوق بها عبر الإنترنت.

الفرق بين الاستثمار والمضاربة في العملات الرقمية
الفرق بين التداول والمضاربة

ما هو أفضل المضاربة أم الاستثمار في العملات الرقمية ؟

تداول العملات بصيغة مشفرة في مجال العمل يعد من أهم المشاريع لكسب المال من خلال منصات شراء العملات الرقمية إلا أن هناك الكثير من المخاطر التي قد تعترضك لذا عليك أن تكون على دراية كاملة بكل ما يتعلق بهذا المجال من خفايا وتغيرات وإلا فإنك ستخسر.

للبدء بمشروع استثماري ناجح بإستخدام العملات المشفرة يجب أن تجازف وتخاطر وتكون مستعد للخسارة ، ولكن قبل كل شيء عليك معرفة حكم المضاربة في العملات الرقمية من خلال المصادر الموثوق بها وهم أهل العلم.

ما هو الفرق بين الربح من سوق العملات المشفرة المضاربة والاستثمار ؟

1- تسمى بالتداول :

  • إحدى الطرق التي يلجأ إليها الأشخاص الذين لديهم طموح في الحصول على المال بأسرع وقت ممكن حيث أن مبدأ عمل المضاربة هو أن تقوم بمراقبة تغيرات العملة من نهاية الهبوط والإرتفاع فعند الهبوط قم بشراء كميات كبيرة منها واحتكرها وعند ارتفاع سعر العملات قم ببيعها وهذا ما يجعلك تحقق مبالغ مالية عالية جداً بشكل يومي أو أسبوعي.
  • التداول لكي يحقق النجاح والربح يجب أن تمتلك الخبرة والكفاءة لكي يكون بإمكانك أن تخطط بشكل جيد حيث عليك أن تكون على علم بمتى سوف تهبط العملات وما هو الحد الأدنى للهبوط
  • فمثلاً قد تهبط العملة التي تود شراؤها ولكن بعد الشراء تستمر عملية الهبوط وهنا يجب عليك أن تتحلى بالصبر والإرادة وتنتظر حتى تعود العملة إلى الارتفاع لكي تقوم ببيع كامل الكمية المتوفرة لديك.
  • أنت كشخص يعتبر مضارب يجب عليك أن تكون حذر جداً من عملية وطريقة شراء العملات الرقمية من السعودية او من اي دولة وان تكون حذر في عملية البيع تحت الضغط أو الخوف.
  • الكثير من الأشخاص في حالات الخوف والقلق عندما يشاهدون بأن الأسعار تنخفض فيقومون بالبيع مباشرة خوفاً من الخسارة وبالتأكيد إذا قاموا بفعل ذلك فإن الخسارة حليفهم.
  • لأنه قد يكون هناك خطأ في تقدير معدل الهبوط أو قد يحدث مشاكل في سوق العملات الرقمية لذلك أنصحكم بالهدوء والصبر وأن تبتعدوا عن عملية البيع في هذه الفترات.

2- الاستثمار :

  • أيضاً هو من الطرق الأكثر شهرةً واستخداماً في سوق العملات التي تكون بصيغة مشفرة حيث أن مبدأ العمل هو أن تقوم بشراء عملات ثم تحتفظ بها لفترة زمنية طويلة الأمد حتى لو حدث الكثير من التغيرات والتقلبات في الأسعار وعندما تحقق الربح الذي يرضيك بإمكانك أن تقوم بالبيع.
  • هذا ما دفع العديد من الناس إلى أن يصبحوا أصحاب مشاريع وثروات ويحققوا أرباحاً على الرغم من الهبوط والارتفاع المستمر أو بإمكانك أن تجعل العملات المحتفظ به على مدى الحياة كرصيد لك كما لو أنك أودعتها في البنك.
  • الأشخاص الذين يرغبون بالاستثمار هم أشخاص أصحاب خبرة ومهارة ويستطيعون التنبؤ والملاحظة بشكل لا يصدق ، بالإضافة إلى البال الطويل والصبر وذلك لأن عملية الاستثمار في هذا المجال طويلة الأمد.
  • في بعض الأوقات تجد بأن الاستثمار أفضل من المضاربة وفي وقت آخر تجد بأن المضاربة أفضل من الاستثمار وغير ذلك فإنك تجد الإبتعاد عن السوق هو الحل الأمثل حتى لا تشعر بالخسارة.
  • كلاهما يحقق النجاح والربح وكلاهما له مهارات وتقنيات مطلوبة وهذا يحدده نوع العملة وهل لديك معلومات ومهارات عنها ، هل لديك خبرة أم أنت شخص مبتدئ في مجال العملات المشفرة ، هل هناك تبدلات وتغيرات في السوق بشكل مستمر ومفاجئ.
  • أي أن لكل طريقة مميزات هامة ولكن أنا بشكل شخصي أفضل الاستثمار على المضاربة ، حيث أن المضاربة تحتاج إلى مراقبة سوق العملات بشكل دائم وتتلقى العديد من المخاطر والمشاكل ويصاب الأشخاص عندها بالخوف والتوتر وتكون الخسارة حليفهم.

ما المقصود بالمضاربة اليومية والاستثمار طويل الأمد ؟

  • المضاربة اليومية وهي ما تعرف بالتجارة اليومية وهي تعتبر من الطرق قصيرة الأمد وهي عبارة عن مجموعة من الصفقات التي تتم بأسرع وقت ممكن وقد تستغرق بضع الثواني أو الساعات فأما المراكز المخصصة بذلك فإنها تقوم بالإغلاق في نهاية اليوم.
  • الاستثمار طويل الأمد من الأنواع التقليدية للاستثمار ويقصد به شراء أي عقار بمبلغ مالي أو أسهم وتركه لفترة زمنية طويلة قد تمتد لسنوات أو عقود وعند ارتفاع سعر هذا العقار يتم بيعه.

المخاطر التي من المحتمل حدوثها بين المضاربة والاستثمار في العملات الرقمية ؟

  • التعامل بالعملات أو أي مشروع تجاري استثماري يجب أن تجازف بدون خوف عند البدء بمشروع سواء كان في مجال المضاربة أو الاستثمار طويل الأمد ويجب أن يكون هناك نسبة تقدير للأرباح بالإضافة إلى الخسائر من المتوقع حدوثها.
  • العديد من الأشخاص المتداولين يرغبون بالمضاربة اليومية لأن عملية تراكم الأرباح تتم في أسرع وقت ممكن على سبيل المثال إذا كان الربح الشهري 10% لمبلغ من المال قدره 30 ألف دولار أمريكي فإن الشهر الذي يليه يصبح رأس المال 33 ألف دولار أمريكي وهكذا يستمر كل شهر تراكم الأرباح حتى تحقق ثروة.
  • الفرق بين الاستثمار والمضاربة هناك ميزة يتيحها الاستثمار ألا وهي أنها تستغرق وقت طويل وهذا ما يقلل من نسبة الخسائر لأن السوق قد يعود إلى الارتفاع بعد هبوط غير محتمل ما عليك سوى الصبر والهدوء وعدم القلق والتوتر.
  • نسبة أرباح الاستثمار طويل الأمد تفوق 10٪ وما يحدد هذه النسبة هو قدرة تحمل الشخص على الاحتفاظ به لفترة زمنية طويلة ويجب أن تكون على علم وخبرة بأن بعض الأسهم لا يمكن أن تستمر بالصعود عندما تقوم بشرائها فهذا سيكبدك الكثير من الخسائر والأرباح القليلة جداً.
  • سواء أردت اختيار الاستثمار طويل الأمد أو المضاربة اليومية في كلا الحالتين أنت بحاجة إلى ما يسمى بوسيط مالي يكون نقطة الفصل بينك وبين سوق العمل حيث يمكنك شراء العملات المختلفة عبر المنصات الرقمية.

في ختام رحلتنا من هذا المقال الممتع عن الفرق بين الاستثمار والمضاربة في العملات الرقمية ونتمنى أن تكونوا قد استفدتم بما استفضنا به عن هل المضاربة في العملات الرقمية حلال أم حرام والذي تحتاج إلى دور إفتاء.

وتحدثنا عن الفرق بين التداول والمضاربة وأهمية كل منهما لكونها طريقة تحقق نجاحاً وأرباحاً ولها مميزات عديدة عن الفرق بين المستثمر والمساهم وشكراً لكم أعزائي القراء على حسن القراءة والسلام عليكم.

مواضيع ذات صلة: