أفضل محافظ بيتكوين والعملات المشفرة لعام 2022

أفضل محافظ بيتكوين والعملات المشفرة 2022

اذا كنت مهتم عزيزي القارئ بالاستثمار في عملة البيتكوين او اي عملة مشفرة اخرى، فإيجاد أفضل المحافظ الإلكترونية للعملة الرقمية الخاصة بك هو امر ضروري للمبتدئين والمتداولين والمستثمرين على المدى الطويل لتلبية إحتياجاتهم الخاصة فيما يتعلق بموازنة الأمان وإمكانية الوصول إلى محفظة التشفير.

أفضل محافظ بيتكوين والعملات المشفرة

ما هي المحفظة بيتكوين ؟

هي استعارة بالنظر إلى اننا نتحدث عن العملات الرقمية كمكان آمن للحغظ وإثبات ملكية خاصة بصاحب العملات ، يمكن للمحافظ المشفرة ان تتخذ شكل اجهزة او برامج مادية عادية مثبتة على جهاز الحاسوب او الهاتف المحمول او في السحابة

وتتيح لك خدمات معروفة مثل PayPal و Robinhood شراء البيتكوين والعملات المشفرة الاخرى بسرعة وبقليل من المعرفة الفنية ومع ذلك فإن معظم هذه الخدمات عبر الانترنت ومحافظها المتكاملة تخضع للحراسة وهذا يعني انك تثق في الشركة لتأمين عملتك المشفرة وحمايتها والإحتفاظ بها ، والآن سنختار

الأفضل للمبتدئين محفظة coinbase

Coinbase, والتي تم طرحها للاكتتاب العام في أبريل هي أشهر بورصة في الولايات المتحدة. حيث تسهل الشركة تدوال العملات المشفرة المعروفة من البيتكوين إلى الدوجكوين، ولديها بطاقة خصم خاصةبها مدعومة مع فيزا تتكامل مع ApplePay وشركة Google

‏اقرأ أيضاً

‏أقوى ‏7 منصات تداول العملات الرقمية في الدول العربية للمستثمرين العرب

اذا جديدا في عالم التشفير فإن Coinbase هي مكان جيد للبدء ويمكن تنزيله كتطبيق لنظام Android او IOS , الواجهة سهلة الاستخدام والمحفظة متكاملة تماماً مع بورصة الشركة، مما يجعل من السهل إجراء المعاملات بما في ذلك شراء العملات المعدنية والرموز بالعمل التقليدية.

الافضل للأمان محفظة Trezor’s model T

ظهرت واجهة مستخدم Trezor الجديدة للتصدي حسابات بيتكوين مسروقة ، Trezor Suite في وقت سابق من شهر نوفمبر لتحل محل تطبيق Wallet web الخاص بالشركة يعكس هذا التحليل انطباعنا الأولي عم منتج جديد ولكن Trezor كانت موجودة منذ بعض الوقت ، حيث تم تأسيسها عام 2011 كشركة نابعة لشركة SatoshiLabs ومُقرها التشيك.

تم تصميم Trezor Suite ليعمل محلياً على سطح المكتب الخاص بك والذي يوفر عموماً اماناً أكبر من التطبيق المستند إلى الويب على الرغم من انه يمكنك الوصول إليه أيضاً من خلال موقع الشركة على الويب. تدعم محافظ Trezor حالياً اكثر من 1600 قطعة نقدية ورموز مميزة.

 توزان جيد بين امكانية الوصول والأمان (Ledger NANO X)

Nanox هو الجيل الثاني من محفظة إيثريوم للتخزين البارد من Ledger. تدعم منصة Ledger Live المدمجة، والتي يسهل تعلمها واستخدامها أكثر من 1800 عملة ورموز مميزة بما في ذلك البيتكوين والإيثر وXRP ، يمكن توصيل المحفظة بجهاز الكومبيوتر الخاص بك، عبر كبل Usb وأجهزة أندرويد وآبل المحمولة عبر البلوتوث وهو إتصال يفقتر إليه الطراز T.

الجهاز قوي ويتميز بشاشة ال اي دي صغيرة للبدء ستقوم بإعداد رقم تعريف شخصي ثم عبارة أولية مكونة من 24 كلمة تعمل العبارة الأولية كمفتاح خاص لمحفظتك تماماً مثل المحافظ الاخرى، طالما أنك تحتفظ بالمفتاح الخاص آمناً ، فلت تفقد أصول التشفير حتى إذا فقدت محفظتك.

من المهم معرفة ان ليدجر عانى من خرق للبيانات في يوليو 2020 مما أدي إلى سرقة بعض البيانات الشخصية للعملاء ولكن بشكل ملحوظ ليس أصولهم المشفرة لم يتم الاستيلاء على المفاتيح الخاصة للمحافظ، ولكن كانت هناك تقارير عن تلقي العملاء رسائل بريد الإلكتروني تصيّدية وتهديدات إحتيالية اخرى بعد ذالك

مع ذلك لطالما كان ليدجر اسماً موثوقاً في عالم التشفير، لكن اختراق البيانات يعد تذكيراً جيداً بتوخي الحذر عبر الانترنت خاصة عندما يتعلق الامر بالتعامل في اصول التشفير.

الأفضل لمستخدمي سطح المكتب (Exodus)

Exodus وهي من أهم محافظ Bitcoin الساخنة، مما يعني ان اصولك مخزنة على الانترنت لكنه غير احترازي، مما يعني ان لديك فقط حق الوصول الى مفتاحك الخاص عبر كلمة المرور مكونة من 12 كلمة تحمي الوصول الى اصول التشفير الخاصة بك.

تم تصميم محفظة Exodus للتشغيل على أجهزة الكومبيوتر Mac ، windows ،Linux على الرغم من توفر تطبيق مصاحب لأجهزة اندرويد و ios واجهة مستخدم سطح المكتب سلسلة وسهلة التعلم.

تدعم Exodus اكثر من 130 نوعاً من الهملات المشفرة بما في ذلك بيتكوين والإيثريوم والدوجكوين.

تعتبر محافظ التخزين الساخنة عموماً أقل اماناً من محافظ التخزين الباردة.

الافضل لمستخدمي الموبايل فقط (MYCELIUM)

كانت هذه المحفظة موجودة منذ بداية عصر التشفير، وهي واحدة من أفضل محفظة بيتكوين بدون رسوم واقدم محافظ البيتكوين وهذه المحفظة للجوال فقط لايوجد حالياً إصدار لسطح المكتب تدعم كل من الأندرويد وios.

تتميز المحفظة بواجهة بسيطة وجذابة ولكنها تدعم انواعاً أقل من العملات المشفرة من الانواع الاخرى المذكورة هنا ، حيث يمكنك إرسال واستقبال عملات البيتكوين والإيثر ولكن ليس المئات من العملات المشفرة كما ويتح لك التطبيق شراء البيتكوين بعمل ورقية عادية.

محفظة Mycelium غير خاضعة للحفظ، لذا سيكون لك حق الوصول الوحيد الى مفتاحك الخاص ورقم التعريف الشخصي.

هل احتاج الى محفظة تشفير؟

بالطبع إذا كنت ترغب في الاستثمار في عملة مشفرة فيجيب عليك الاستثمار في محفظة. اما اذا فقط تريد شراء عملات فإن خدمات مثل: PayPal و Robinhood تتيح ذلك.

كم من المال تحتاج لفتح محفظة تشفير؟

هذا يعتمد على تكلفة المحافظ القائمة على الأجهزة بشكل عام مابين 100 و 200 دولار، على الرغم أن المحافظ القائمة على البرامج المجانية. معظمهم لايتطلب منك امتلاك أي عملة مشفرة.

ماهي المخاطر؟

تخضع العملة المشفرة لتنظيم اقل بكثير من الاستثمارات والأوراق المالية التقليدية. في حين ان الافتقار للرقابة يعد ميزة جذابة لبعض المستثمرين، فمن المهم معرفة ان عملات البيتكوين وغيرها من العملات المشفرة متقلبة للغاية، وتفتقر إلى الكثير من الحماية.

اذا عزيزي القارئ قبل التفكير في معرفة ما هو البيتكوين وكيفية ربحها عبر أفضل محفظة بيتكوين بدون رسوم من المهم استخدام محفظة لديها الكثير من بروتوكولات الأمان، بالاضافة لقدرتها على العمل جيداً مع البورصات الكبيرة بحيث يمكنك إكمال المعاملات فوراً في السوق المفتوحة.

مواضيع ذات صلة :

أحدث أقدم