أفضل أفكار لتنويع مصادر الدخل بدون رأس مال 2022

نعم الأغنياء مختلفون واليوم أعزائي زوار موقع ميديا وورد سنتعرف على مقارنة بين الفقير والغني وماهي عقلية الاغنياء ولماذا يختلفون عن زملائهم الفقراء وكيف يأتي الاختلاف هي الاسئلة العامة التي نوقشت في الغالب؟ العقلية مفيدة في احداث الفرق بين الناس سواء أكانو اغنياء ام فقراء

أفكار لتنويع مصادر الدخل

العقلية الصحيحة هي مفتاح النجاح وهي مقترنة بسلوكك ويمكن تحديد الاختلاف الاكبر بين الاغنياء والفقراء في ثلاث سمات العقلية والسلوك والتوقعات ، لايعتمد الامر على مقدار المال الذي لديك او عمرك ، تمنح النظرة الإيجابية الانسان للاتجاه الصحيح والعقلية المفيدة لتحقيق الاكتفاء الذاتي.

لذا دعونا نتحقق من الأختلافات العقلية بين الاغنياء والفقراء.

الادخار والاستثمار

طبعاً العقلية الغنية تفضل ادخار المال انهم يدخرون جزءا كبيراً من دخلهم كل عام هذه المدخرات مقصودة ومخططة واذا كان لديهم اي دين او مبالغ عليهم دفعها فهم يسارعون في ذلك فوراً الفقراء يقومون بالأدخار ولكن نادراً مايقومون بالاستثمار

وهذا هو عيب العقلية السيئة اعتاد الاشخاص ذوو العقلية الثرية على اعتماد اهداف والعمل على تحقيقها اذا كنت تغير حالة الفقر التي تعيشها عليك بتغير عقليتك فوراً.

طرق متعددة للدخل

يفكر الاشخاص ذو العقلية الفقيرة بنوع واحد من الدخل فقط ولا يفكروا في زيادة مصادر الدخل وهم بالكاد يفكرون بخلق سبل دخل إضافية يضعون كل البيض بسلة واحدة يصبحون معتمدين على تيار واحد

الناس ذو العقلية الغنية على العكس من ذلك يكرسون الوقت لتحقيق الاستقرار المادي، انهم يدخرون للتقاعد بحيث يكون لديهم الكثير من المال في ذلك الوقت

ومن أحدى الفرق بين الأغنياء والفقراء أيضاً الأغنياء يخططون لخيارات مختلفة للمزيد من الكسب حتى يتمكنو بعد مغادرة المكتب في الاستمرار بالكسب تذكر الناس ذو العقلية الغنية يتفوقون على الناس ذو العقلية الفقيرة في هذه الارض.

إدارة المخاطر

الناس ذو العقلية الفقيرة يفكرون كثيرا قبل اتخاذ اي خطوة جديدة فيها مخاطر انهم يريدون في الغالب اللعب في أمان والحفاظ على اموالهم سليمة. لكن الاشخاص الاثرياء دائماً يحبون المغامرة، بعض المغامرات حسابية والبعض الآخر ليس كذلك

‏اقرأ أيضاً :

انها ليست مقامرة لكن الاستثمار في مجالات معينة ينطوي على مخاطر، محسوب في الغالب، ويمكن للناس ان تتوقع عائد جيد مقابل ذلك.

على الرغم من وقوع حوادث في كثير من الحالات، يؤمن الاشخاص ذو العقلية الغنية بالتأمين الصحي والتأمين على الحياة والجوانب الاهرى ذات الصلة انهم لاستثمرون فلساً واحداً دون التفكير بجزئية الربح.

التباهي بالثروة

الاشخاص ذو العقلية الغنية الحقيقية لايتباهون بأصولهم امام الناس انهم لايتحدثون ابداً عن الثروة التي جمعوها بتعبهم من ناحية اخرى، الاشخاص ذو العقلية الفقرة حالماً يكسبون القليل يملئون الدنيا صراخاً بما كسبوه اذا الاشخاص ذو العقلية الغنية يعرفون مايقولون ومتى يقولون.

التصرف بإيجابية

التصرف بإيجابية هو مفتاح أي نجاح ومن أجل زيادة الدخل في السعودية او اي دولة اخرى ، اذا كنت دائما تفكر الجوانب السلبية في اي موقف، فلن تكون ناجحاً ابداً في الحياة. حيث ان التفكير بسلبية يقذف بك مباشرة خارج الحلبة، والاشخاص ذو العقلية الايجابية يفكرو دائماً بالتغلب على الصعاب، وكيفية المضي قدماً ومتطلبات ذلك.

اغتنام الفرص

الاشخاص الإيجابيين دوماً يفكرون باغتنام الفرص، والعقلية الغنية دائما ترى فرصة في موقف او حدث، تساعدهم هذه القدرة على استكشاف المواقف جيداً وهنا يتم استغلال الفرص. في حالة العقلية الفقيرة يعتقد الاشخاص ان الفرصة ستأتي مرة اخرى ولا داعي لفعل أي شي.

التغلب على المشاكل

التغلب على المشكلة سهل اذا واجهت الموقف وتعاملت بالشكل الصحيح. ذو العقلية الفقيرة لن يقعل ذلك بل بلعكس سوف يفكر كيف يهرب من المواجهة، وهذا اكبر خطأ ان سر النجاح هو بمواحهة التحديات والتفكر بتخطيها وحلها وليس بالهرب منها حجم المشكلة ليس مهما ابداً، وانما كيفية التصرف والعقلية والتخطيط للحل، حيث أن لكل مشكلة في الحياة حل.

فكر بشكل اكبر

يجب ان يكون لديك هدف اكبر في الحياة، التفكير بشكل كبير ليس جريمة، وعليك اتباع احساسك الداخلي للتقدم الى المستوى التالي ، الاشخاص ذو العقلية الغنية يفكرون دائما بشكل كبير ويحاولون تحقيق ذلك، فقط الاشخاص الاثرياء يفعلون ذلك اما الفقراء سعيدين بما لديهم، انهم لايحبون القفز وعيش حياة مختلفة ودائماً اسأل نفسك (هل هذه هي الحياة التي ارغب بلعيش فيها؟)

بالنهاية عقلية الاغنياء مقابل عقلية الفقراء هي مفهوم تقليدي ، ويمكنك دوماً تغيرر واقعك المرير اذا استطعت تغيير عقليتك وأعتمدت أفكار لزيادة الدخل الخاب بك، وهناك العديد من الطرق لتحقيق العقلية الغنية حتى تكون ناحجاً

انها حقيقة العقلية الغنية هي فقط التي ستمكنك من التغلب على الصعاب وانشاء هويتك الخاصة، كل ماعليك هو اتخاذ القرار واتباع الخطوات بثبات وحزم وهذا اذا كنت تريد حقاً الإنتقال بحياتك الى مستوى آخر جديد.

وإلى هنا وصلنا لنهاية هذا الشرح عن أهم أفكار دخل إضافي ، كما نتمنى ان تقوموا في مشاركة هذه التدوينة مع جميع أصدقائكم على كل مواقع التواصل الأجتماعي حتى يستفيد الجميع ، فالدال على الخير كما تعلموا كفاعله.

مواضيع ذات صلة :

أحدث أقدم