أفضل 7 بنوك في أربيل لفتح حساب وطلب قروض

أهم اسماء البنوك في أربيل : أعزائي زوار مدونة ميديا وورد عبر هذه التدوينة سنقدم لكم أفضل البنوك في أربيل والبالغ عددها مايقارب 7 بنوك يمكنك من خلالها اختيار أفضل مصرف في كردستان لعام 2022- 2023 حيث ان القائمة في السطور أدناه سيكون فيها بنك من ضمن أهم البنوك الأجنبية في أربيل المشهورة عالمياً

ويمكنك من خلال هذا المقال التعرف على أفضل الشركات التي تعطي قروض في أربيل ضمن شروط ميسرة تتناسب مع قيمة فوائد البنوك في اربيل الغير مبالغ فيها للمواطن البسيط ، تابعوا الشرح للنهاية للمزيد من التفاصيل حول طريقة فتح حساب بنكي في أربيل عبر الإنترنت.

أفضل البنوك في أربيل

ما هي الخدمات والفوائد التي تقدمها البنوك في أربيل ؟

  • عندما أي شخص أو شركة يتوفر معهم مبالغ مالية فإنهم بسرعة يقومون بالبحث عن مشاريع وطرق لاستثمارها قد يجدون مشروع تجاري مربح وناجح في أفضل البنوك في أربيل أو يضعونها في المصرف ويقومون بإنشاء حساب خاص لهم ليحصلوا على الفوائد والأرباح سنوياً.
  • لذلك يقومون بالبحث عن أفضل البنوك في أربيل والتي تقدم أعلى فائدة على المبالغ المودعة لكل الراغبين في فتح حساب بنكي في أربيل مجاناً.
  • فإن هذه البنوك تعطي شهرياً للمواطنين الذين لديهم حساب مصرفي أي يضعون مبالغ مالية في البنك فائدة حوالي 4% وقد تصل في بعض البنوك إلى 9% وبنوك أخرى إلى 20% ويتم احتسابها خلال سنة كاملة لتتم عملية السحب من قبل الزبون.

إقرأ أيضاً :

ما هي أفضل البنوك في أربيل ؟

2- أولاً: بنك الاتحاد العراقي في أربيل

  • من البنوك التي تمنح فائدة أكبر على القروض التي تعطى للزبائن من قبل البنك يمكن أن تصل نسبة الفائدة إلى 15% وذلك بحسب فإذا كانت الودائع من النوع الثابت فإن نسبة فائدتها 8% وإذا كانت مدة الودائع 6 أشهر حوالي 9.0 فإن النسبة أيضاً 8% أما إذا كانت مدتها سنة حوالي 10.0 فإن نسبة الفائدة 9%.
  • أما بالنسبة للقروض قصيرة الأمد حوالي 12.0 تكون نسبة الفائدة 14% وإذا كانت القروض متوسطة الأمد حوالي 13.0 فإن نسبة الفائدة 15٪.

ثانياً : بنك أربيل للاستثمار والتمويل في أربيل

  • ثاني البنوك العراقية أي يحتل المرتبة الثانية هو بنك أربيل للاستثمار والتمويل والذي يمنح أكبر فائدة على القروض والودائع بعد بنك الاتحاد العراقي حيث تبلغ قيمة الفائدة على المبلغ المالي المودع للتوفير حوالي 7.25 بنسبة 7% أما المبالغ المودعة ل 6 أشهر بنسبة 8% والمودعة لسنة كاملة بنسبة 9%.
  • بنك أربيل للاستثمار والتمويل يتعامل مع القروض قصيرة الأمد ومتوسطة الأمد وطويلة الأمد حيث نسبة الفائدة على القصيرة 12% أما المتوسطة 13% والطويلة 14%.

ثالثاً : البنك المركزي العراقي

يعد البنك الثالث الذي يمنع فوائد عالية على المبالغ المودعة في البنك أو على القروض المقترضة فتكون نسبة الفائدة على المال المودع لحساب التوفير 7% أو المال المودع ل 6 أشهر فإن نسبة الفائدة 8% والمودع لسنة 9% ولسنتين 10% وإذا كانت القروض قصيرة الأمد فإن نسبة الفائدة 13% والمتوسطة الأمد 14% والطويلة الأمد 15%.

رابعاً : بنك بيبلوس في اربيل

من المصارف التي تمنح عدداً كبيراً من الخدمات للمواطنين منها فتح حساب في بنك بيبلوس بكافة أنواعه وذلك يمكنك من الحصول على فوائد عالية من حيث :
  1. حساب التوفير: هذا الحساب متاح لجميع الشركات والأشخاص وبإمكانهم فتح حساب مصرفي بالدينار العراقي وممكن بالدولار الأمريكي وتكون نسبة الفائدة إذا فتحه بالدينار 8% أما بالدولار فإن النسبة أقل بكثير 1%.
  2. حساب المبالغ المودعة الثابتة: أيضاً متاح للشركات والأفراد ولا يمكن فتح حساب إلا بالدينار العراقي ويحصل الزبون على فائدة 8% عن 3 أشهر و9% عن 6 أشهر و10% عن سنة كاملة.

خامساً : مصرف الخليج التجاري في أربيل

يعتبر من أفضل البنوك في أربيل لعام 2022 ، حيث أيضاً يمنح الكثير من الخدمات المصرفية للزبائن ومنها إنشاء حسابات إما توفيرية أو ودائع ومن خلالها سوف يحصلون على نسبة مغرية من الفوائد.

  • حساب توفيري ولكن بالدينار العراقي : فقط للأفراد مخصص ولكل الراغبين في فتح حساب مصرفي عن طريق الإنترنت في العراق وبإمكانهم الحصول على فائدة 3% شهرياً.
  • حساب توفيري بالدولار الأمريكي : للأفراد والشركات مخصص وبإمكانهم الحصول على فائدة 1.5% كل 3 أشهر.

سادساً : مصرف الرشيد في أربيل

تكلفة فتح حساب بنكي في العراق؟ لهذا البنك مجانية ويمنح خدمات بنكية متنوعة منها السماح بفتح حساب بنكي للزبائن متناسب مع لوازمهم وإحتياجاتهم لأنه سيقدم لهم فوائد عالية.

  • حساب توفيري : من الحسابات المتوفرة والمتاحة للشركات والأفراد ولا يمكن فتح هذا الحساب إلا بالدينار العراقي وتصل الفوائد إلى 5% إذا كان المبلغ المالي المودع يتجاوز 50 مليون دينار عراقي.
  • حساب المبالغ المودعة الثابتة : أيضاً متاح للشركات والأفراد ويحدد الزبون فترة الإيداع التي تناسبه وعليه ألا يتجاوز المدة المحددة وإلا سيخسر جزء من الفائدة وإذا كنت ترغب بالحصول على فوائد عالية ذلك يحدده المبلغ المودع والأمد.

سابعاً: مصرف الرافدين في أربيل

  • هذا المصرف الرائع بالكثير من التميز والقوة في كمية الأموال المقدمة على قروض ومقدار توزيع على أكبر عدد ممكن.
  • من كان في حاجة للقيام بمشروع يحصل على أرباح بأوراق ثابتة منظمة حقيقية يمكن على أن يتم الدفع بشكل أقساط متناسبة حسب المدخول المدفوع.
  • تتنوع النسب والفوائد ولا بد من أن تعلم بأنها مرتبطة بشكل كلي بكمية الأوقات والفترات التي ستقوم بالدفع المؤقت مع إمكانياتك وحسب الجهة والدائرة التي ستخرج منها ذلك.
  • من هذا المصرف يمكنك فتح حساب بنكي في أربيل بفترة زمنية وجيزة جداً.
  • تقدم عروض كثيرة لزيادة التدفق عليهم لتحسين فوائد البنوك في أربيل.
  • يعتبر واحد من أفضل أسماء المصارف الأهلية في اربيل وأفضل مصرف في كردستان التي ينصح بها.
  • تشابه وتطابق مع البنوك الأجنبية في أربيل من حيث الجودة وعامل السرعة الأساسي التي تهتم به بشكل مميز.

كيف يمكن حساب المبالغ المودعة في بنك ستاندرد تشارترد في اربيل ؟

  • حسب فترة الإيداع يتم تحديد قيمة الفائدة فإذا كانت الفترة سنتين فإن نسبة الفائدة 4.75% وفي حال تم كسر الشرط بعد سنة فقط فإنه يحصل على فائدة 3%.
  • وإذا كانت الفترة 18 شهر فإنه سوف يحصل على فائدة 4.5% وفي حال تم كسر الشرط يحصل على 2% فقط.
  • وأما إذا كانت سنة واحدة يحصل على 4% وفي حال تم كسر الشرط بعد 6 أشهر يحصل على 1%.
  • أما إذا كانت المدة 6 أشهر فإنه يحصل على فائدة بنسبة 3.5%.

وفي ختام رحلتنا من هذا المقال نتمنى أن نكون قد سلطنا الضوء على أهم وأفضل البنوك في أربيل التي تمنح خدمات مصرفية متنوعة يستطيع الزبون من خلالها أن يحصل على فوائد عالية ومغرية جداً والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مواضيع ذات صلة :

أحدث أقدم