شرح المحفظة الإلكترونية e-wallet للمبتدئين

تفعيل المحفظة الإلكترونية e-wallet، أعزائي زوار مدونة ميديا وورد عبر هذه التدوينة سنقدم لكم الكثير من التفاصيل المهمة حول المحفظة الإلكترونية e-wallet التي تعد واحدة من أفضل محفظة إلكترونية في السعودية والإمارات العربية المتحدة والأردن وقطر والكويت ومصر والمغرب والجزائر وتونس والعديد من الدول حول العالم

حيث ان تطبيق المحفظة الإلكترونية له الكثير من المزايا التي سوف تحصل عليها والتي من ضمنها أنها مكان آمن لحفظ الأموال الخاصة بك وفق برنامج متطور يمكنك من خلاله السحب وشحن المحفظة الإلكترونية متى ما تشاء، تابع الشرح للنهاية للمزيد من التفاصيل.

المحفظة الإلكترونية e-wallet

ما هو المقصود بالمحفظة الإلكترونية e-wallet؟

  • هي إحدى طرق التعاملات المالية والتي يتم استخدامها على نطاق واسع من العالم حيث أنها تعد بمثابة تطبيق أو موقع إلكتروني مهمته أن ينظم كافة المعاملات المتعلقة بالقطاع المالي

  • ويجب أن يحوي هذا التطبيق بداخله على المعلومات الشخصية الخاصة بالمستخدم وعن جميع أرقام البطاقة المصرفية بشكل رموز غير مفهومة أي بطريقة مشفرة.

  • وكما تكمن أهمية المحفظة الإلكترونية في استخدامها في عمليات الشراء وشحن المحفظة الإلكترونية والتسديد أو الدفع عن طريقها بدلاً من استخدام العملات المتداولة.
  • هذا يعني بأن المحفظة الإلكترونية تقدم E-tools تسهل عمليات الإرسال والاستقبال للعملات والتعامل المريح.

ما هي خطوات إصدار محفظة إلكترونية ذكية e-wallet؟

  • أولاً : قم بربط المحفظة الإلكترونية بالرقم الخاص للمستخدم أي رقم الجوال حيث أنه لا يمكن ربط أكثر من محفظة إلكترونية على نفس الرقم.
  • ثانياً : عندها سوف تقدم المحفظة الإلكترونية للأشخاص المستخدمين في البنك.
  • ثالثاً : يمكن لأي فرع من فروع البنك أن يقوم بإصدار المحفظة الإلكترونية أو عن طريق التواصل مع خدمة الزبائن أو مع الصفحة المخصصة للبنك على الموقع الإلكتروني من خلال الرقم الوطني للمستخدم أو رقم جواله.

كيف يمكن تفعيل المحفظة الإلكترونية e-wallet؟

  • أولاً : على هاتفك الخاص قم بفتح بداية تطبيق المحفظة الإلكترونية سيظهر أمامك زر sign up أي زر تسجيل الدخول هذا في حال أنك لأول مرة تفعل المحفظة الإلكترونية.
  • ثانياً : سيطلب منك ملء عدة حقول تتعلق بالبيانات الشخصية للمستخدم كالاسم والعنوان ورقم هاتفك وغيرها بعدها قم بالضغط على زر تفعيل.
  • ثالثاً : هنا سوف يتم إرسال كود أو رمز للتفعيل على شكل رسالة نصية على رقمك.
  • رابعاً : عندها سوف تقوم بإدخال الرقم الوطني الخاص بك والبريد الإلكتروني مع الكود التي أرسل إليك سابقاً.
  • خامساً : يطلب منك إدخال رقم سري ثم إدخاله مرة ثانية للتأكيد عليه يجب أن يكون هذا الرقم السري مكون من 6 أرقام غير مكررة أو متتالية.
  • سادساً : هنا تمت عملية التفعيل سوف يطلب منك إدخال رقم هاتفك الساري وال M-PIN الرقم الخاص بالمحفظة الإلكترونية وبعدها اضغط على sign in هنا أصبح بإمكانك التمتع بجميع الخدمات البنكية المتاحة وذلك من خلال المحفظة الإلكترونية.

ما هي فوائد المحفظة الإلكترونية e-wallet؟

  • أولاً : في حال قمت بعملية الشراء من إحدى المحلات يمكنك دفع فاتورتك عن طريق المحفظة الالكترونية الأردن او البلد الخاص بك عن طريق كود خاص QR حيث يتم مسحه من قبل التاجر وتسديد الفاتورة.
  • ثانياً : يمكنك أن تنقل أموالك إلى محفظة إلكترونية أخرى وذلك خلال فترة زمنية قصيرة جداً لا تتجاوز الدقائق.
  • ثالثاً : عن طريق رقم الجوال الخاص بك يمكنك إضافة الأموال إلى المحفظة الإلكترونية أو سحبها وذلك من خلال ماكينات الصراف الآلي.
  • رابعاً : إمكانية التسوق عن طريق الإنترنت عبر محفظة إلكترونية موبايل وذلك من خلال عملية مسح للكود يقوم بها المستخدم وبعدها يتم الدفع بشكل مباشر عن طريق الصفحة المخصصة لذلك عبر الإنترنت أو يقوم بإدخال رقم هاتفه وبعدها سوف يتلقى طلب التسديد مع معلومات للقيام بالدفع للمحفظة الإلكترونية وذلك لتتم عملية تأكيد الدفع.

ما هي أنواع للمحفظة الإلكترونية e-wallet؟

أولاً: محفظة مخصصة للكمبيوتر الشخصي: هي عبارة عن برامج أو تطبيقات تقوم بتثبيتها على حاسوبك الخاص مع الانتباه هناك تطبيقات تكون آمنة وتتمتع بالموثوقية والمصداقية ومنها ما يكون غير آمن وتقوم بعمليات التجسس.

ثانياً: محفظة مخصصة للهاتف الذكي: هي الأكثر شيوعاً واستخداماً وذلك نظراً للاستخدام الكبير للهاتف النقال في الآونة الأخيرة فهي عبارة عن تطبيقات يتم تثبيتها على الهاتف المحمول ويجب الانتباه عندما تقوم بتنزيلها وتثبيتها لا تقم بتنزيل النسخ التي ليس لها شهادة آمان فربما تكون للسرقة والتجسس.

ثالثاً: محفظة مخصصة لصفحات الويب: هي ليست عبارة عن تطبيقات أو برامج أنت بحاجة لتثبيتها فهي تستخدم بشكل مباشر على الويب حيث تقوم بفتح التطبيق عن طريق أي متصفح موجود على جهازك من المزايا بأنها ليست آمنة ولكن يرغب بها العديد من المستخدمين المبتدئين الذين ليس لديهم أي خبرة أو مهارة أي أنها عملية جداً.

رابعاً: المحفظة الإلكترونية فون كاش التي يقدمها البنك الأهلي: فون كاش من طرق الدفع الإلكتروني التي قدمها البنك الأهلي في مصر لزبائنه حيث تستخدم هذه المحفظة الإلكترونية لتسديد الفواتير اليومية بأي وقت وفي أي مكان وتعد من أسهل الطرق وأكثرها أماناً.

هذه الخدمة وبالإضافة إلى خدمة انشاء محفظة الكترونية أمنية متاحة لجميع الزبائن بعد عمر 16 سنة من قبل البنك وذلك بالمساعدة مع عدد كبير من الشركات الكبرى كشركة Master Card وشركة فوري.

خامساً: المحفظة الإلكترونية BM Wallet التي يقدمها بنك مصر: لهذه المحفظة عدة مزايا أهمها إمكانية تحويل المبالغ المالية إلى أي شخص ترغب صديق أو من أفراد العائلة أو إلى محفظة إلكترونية أخرى وذلك بضغطة على هاتفك وإضافة إلى ذلك إمكانية إجراء عمليات سحب الأموال أو تسديد الفواتير وذلك يومياً وخلال كافة أيام الأسبوع وأين ما كنت.

سادساً: المحفظة الإلكترونية فودافون كاش: هي من إحدى الخدمات المخصصة التي تتحها شركة فودافون لزبائنها ونظراً للتطور التكنولوجي الملحوظ في الآونة الأخيرة وزيادة عدد المشتريات عن طريق الإنترنت وانتشار التجارة الإلكترونية في سوق العمل بشكل لا يصدق فزاد الطلب على هذه الخدمة.

وأهمية هذه محفظة e-wallet تعود إلى الخدمات والميزات التي تقدمها من دفع الفواتير وإيداع الأموال وتحويلها وإجراء كل ما يتعلق بالبيع والشراء بكل سهولة وسلاسة.

في ختام رحلتنا من هذا المقال الممتع عن المحفظة الإلكترونية e-wallet ونتمنى أن تكونوا قد استفدتم بما استفضنا به حول مفهوم المحفظة الإلكترونية وكيفية إصدارها وطريقة تفعيل المحفظة الإلكترونية بالإضافة إلى أنواع المحفظات الإلكترونية الشائعة وشكراً لكم أعزاءي القراء على حسن القراءة والسلام على سيدنا وحبيبنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

مواضيع ذات صلة: