طريقة البيع على أمازون من مصر | ابدأ في التجارة الإلكترونية

طريقة البيع على أمازون من مصر 2022 - 2023 : أعزائي زوار مدونتنا الكرام عبر هذه التدوينة سنقدم لكم شرح عن أفضل شركات التجارة الإلكترونية حيث أن طريقة البيع في أمازون ‏تناسب كافة العملاء الذين لديهم مواهب في التسويق ولديهم الرغبة في تعلم كيف تصبح مندوب أمازون أون لاين وليس المقصود هنا في أساليب التسويق التقليدي وإنما التسويق بالعمولة عبر الإنترنت المربح من المنزل ، كما يمكنك من خلال هذه الطريقة تحقيق ربح بسيط مع الراحة لايقل عن 50$ يومياً كحد أدنى

يمكنك آلان في التقديم على وظائف أمازون من المنزل لكافة الجنسيات حول العالم وجميع الدول المسموح لها البيع على أمازون دون تمييز وأبرزها البيع على أمازون أمريكا ويمكنك العمل في تسويق الألبسة والإلكترونيات والعديد من البضائع الأخرى التي يمكنك تعلم مهنة مربحة من خلالها والحصول على أسهل الوظائف للطلاب والمتقاعدين نساء ورجال ، تابعوا الشرح للنهاية للمزيد من التفاصيل حول هل البيع على أمازون مربح وشرح طريقة إنشاء حساب بائع على أمازون مجاناً.

طريقة البيع على أمازون من مصر

ماهي طريقة البيع على امازون من مصر؟

ستتعلم من هذا الشرح كيف تصبح بائع في أمازون هذه هو محور حديثنا بالإضافة إلى عيوب البيع على أمازون ومزاياه وأهم كورس البيع على أمازون سنققدمه لكم ، حيث إن شركة أمازون من أفضل الشركات التسويق الإلكتروني بشكل عام

حيث لا يقل زوار أفضل شركات التجارة الإلكترونية في مصر أمازون بأي نوع معين أو منتج ما إنما تعتبر سوقاً مفتوحاً لأي منتج قد يخطر على بالك مئات بل آلاف من البضائع الإلكترونية والغذائية وغيرها ومنتجات تخص كافة المجالات التي قد تخطر على بالك في شركة أمازون من أكثر الشركات شهرةً وتملك آلاف الفروع حول العالم.

وآلان يمكنك إتباع خطوات تجربتي في البيع في امازون القليلة الأتية لكي تصبح بائع على أمازون في مصر بشكل محترف وتبدأ بجني المال من خلال تسويق المنتجات وهذه الخطوات كالتالي :

الخطوة الأولى :

  • لكي تستطيع أن تصبح بائعاً في الشركة التجارية الشهيرة أمازون ينبغي عليك أن تمتلك حساب مصرفي الذي يمثل صلة الوصل بينك وبين شركة أمازون من الناحية المالية
  • فلا يمكن أن يتم حساب مستحقاتك من الأموال نتيجة الترويج لهذه المنتجات دون وجود رقم حساب مصرفي خاص بك في أحد البنوك المصرية
  • ويفضل أن يكون البنك الأهلي بصفته العالمية وكونه أحد أكبر البنوك في العالم ومعترف به من جميع الدول الكبرى.
  • تقوم بإدخال رقم الحساب المصرفي لتقوم إدارة موقع أمازون بالتحقق من ملكيتك للحساب وبعدها تتم عملية الربط كما يظهر الحساب المصرفي الخاص بك في الملف الشخصي الذي تمتلكه
  • ويمكنك القيام عندها بسحب الأموال عند بلوغ رصيدك 5$ على الأقل.

الخطوة الثانية :

  1. يجب عليك كشرط إلزامي أن تقوم بإدخال رقم الهاتف المحمول أو عنوان البريد الإلكتروني أو حساب عميل أمازون
  2. حيث يمكن لشركة أمازون أن تقبل عملية التسجيل والدخول إلى منصتها من خلال هذه الطرق المتعلقة بالتحقق من هويتك الشخصية ولكي تصبح بائع معتمد لدى شركة أمازون.

تضمن شركة أمازون الكشف عن هوية البائعين بشكل محدود بحيث يسمح بتوفير الراحة والاطمئنان لكافة الزبائن المقبلين على شراء أي نوع من منتجات أمازون لذلك يتم أخذ كافة الروابط المدنية المتعلقة بالشخص لدى الهيئة الاجتماعية العليا في مصر. 

الخطوة الثالثة :

  • يجب عليك إدخال رقم الهوية الوطنية الشخصية
  • بالإضافة لعملية أخذ نسخة عن هذه الهوية ، حيث تظهر نافذة للكاميرا في وسط شاشة الجوال تطلب منك القيام بوضع الصورة الأمامية والخلفية ضمن إطار الكاميرا كل على حدى وبالترتيب ليتم إلتقاط البيانات وإرسالها إلى المكتب المخصص لذلك في شركة أمازون.
  • توفر امازون طرق حماية وتحقق من الهوية شاملة قد يراها البعض مبالغ فيها إلا إن هذه الإجراءات التي تقوم بها تضمن سلامة العملاء والبائعين وتقوم بحمايتهم من أي عملية غش محتملة
  • وخصوصاً مع انتشار مواقع سرقة البيانات الشخصية واستخدامها في الكثير من المعاملات التجارية المشبوهة لذلك تكفل أمازون للبائع الحفاظ على كامل الحقوق الخاصة به بالإضافة لإعطاء الأمان للزبون.

الخطوة الرابعة :

  • وهنا يمكن أن نميز شقين يتم بينهما التفريق بين الحساب الخاص بالأفراد وحساب أمازون للشركات وكل من هذه الأقسام يمتلك إجراء خاص به في أمازون
  • حيث يتم إلزام الأفراد بإدخال معلومات كشف حساب مصرفي حديث أو حساب بطاقة ائتمان كإجراء ملزم لإكمال عملية التسجيل وضمان وصول تكاليف البيع على أمازون وربحك الخاص.
  • بالمقابل فيتم الطلب من الشركات القيام بالإفصاح عن السجل التجاري الخاص بها المسجل والخاص بها في وزارة التجارة المصرية
  • حيث تمتلك كل شركة تريد ممارسة أي نشاط اقتصادي وتقوم بحركة بيع وشراء رقماً خاصاً بها في التجارة يعرف بمسمى السجل التجاري.
  • وعند اكتمال كافة هذه الخطوات السابقة يمكن القول بأنك أصبحت بائعاً فعلياً في أمازون مصر ويمكنك البدء بتفعيل هذه الخطوات والدخول إلى عالم أمازون من خلال هذا الرابط التالي :

أدخلوا من هنا.

كيف أعرض منتجاتي على أمازون وكم نسبة أمازون من البائع؟

لكي تقوم بعرض منتجاتك على أمازون وتبدأ في الحصول على أرباح البيع على أمازون يجب عليك في بداية الأمر امتلاك حساب بائع كما قمنا بشرح طريقة تفعيله في بداية المقال وبعد امتلاكك للحساب بنجاح ستقوم بالدخول إلى موقع امازون ليظهر اسمك الشخصي ومن خلاله تتم كافة التعاملات ضمن هذا الموقع.

يمكنك الدخول إلى الهامش الموجود على يمين الشاشة والمكون من عدة أيقونات منها إضافة منتجات ليتم بعدها الانتقال إلى صفحة أخرى تحوي أيقونات مرتبة تعبر عن عدد المنتجات المسموح بإضافتها على موقع أمازون

وبالطبع لكي تقوم بإضافة هذه المنتجات يجب عليك مسح الباركود الخاص بكل منتج وهو بمثابة الهوية الشخصية للمنتج التي من خلالها يتم التعرف على المنتج وتوثيقه حيث توجد بعض المنتجات المحظور بيعها على امازون لا يمكن السماح بإدخالها.

مثل أي موقع فإن عملية توظيف البائعين في أمازون يعود على هذه الشركة بالربح الكبير حيث تحصل من هؤلاء البائعين على نسبة معينة عن كل عملية بيع منتج تقدر بحوالي 1.3% من سعر المنتج الإجمالي.

ما هو الفرق بين البائع الشخصي والبائع المحترف في أمازون ؟

يمكنك ملاحظة عند قيامك بتسجيل حساب في هذا الموقع أنه يطلب منك تحديد خيار متعلق بكونك الحساب لبائع شخصي أو بائع محترف وهذا الأمر يتطلب منك التفريق بين كل خيار وما هو الفرق بينهما ويفضل في كافة الأحول أن تقوم باختيار بائع شخصي لتمتعه بميزات أكثر.

حيث تقوم أمازون بإسقاط رسوم البيع في حال كان البائع شخصي وتطالب بها في حال كون البائع محترف كما يتم أخذ العمولة المتعلقة بالموقع من كلا البائعين دون استثناء وأيضاً يسمح للبائع المحترف بإدخال منتجات أكثر في حيز البيع تبلغ ضعف عدد المنتجات التي يسمح للبائع العادي بإضافتها.

هل البيع في موقع أمازون مربح؟

كما تعلم صديقي القارئ فإن عالمنا الحالي أصبح في سباق مع التكنلوجيا وهناك متغيرات كثيرة علينا مواكبتها ، بالإضافة لكون العمل اون لاين بما فيه من تفاصيل وأحد أهم هذه التفاصيل هو التسوق اون لاين والبيع عبر الإنترنت

والذي يعود عليك بالربح عبر التسويق على أمازون بكل تأكيد وخصوصاً عند إتقانك لعملك وومعرفة ماذا ابيع على أمازون فمثل هذه الشركات تقوم بالتمسك بالشخص الذي يتمتع بالخبرة الكبيرة لأنه هذا الأمر يصب في صالحها بكل تأكيد.

وامازون من هذه الشركات العالمية في التجارة إذ لم تكن أفضلها وأكثرها حرفية والعمل ضمن صفوفها أمر رائع بسبب المستقبل الكبير المتوقع لهذه الشركة بسبب نموها المتسارع في عالم التجارة.

إلى هنا ونصل وإياكم لختام مقالنا الرائع عن طريقة البيع على أمازون من مصر لعام 2022 - 2023 والذي تحدثنا فيه عن كيف تبيع على أمازون مصر وما الخطوات التي يجب إتباعها لتحقيق ذلك بالإضافة لمميزات البيع في امازون وكثير من التفاصيل التي نتمنى أنها نالت إعجابكم ودمتم بخير.

مواضيع ذات صلة :

شغل اون لاين للطلاب بالدولار

إنشاء متجر شوبيفاي إحترافي خطوة بخطوة

أفكار مشاريع اون لاين ناجحة على الانترنت

أفضل 3 تطبيقات والعاب جديدة لربح المال مجاناً

وظائف شركة بيبسي 2022