رابط الاستعلام عن تجديد الإقامة قطر 2023

الاستعلام عن تجديد الإقامة قطر : سقدم لكم أعزائي زوار مدونة طريقة الاستعلام عن تجديد الإقامة للمقيمين في قطر عبر الإنترنت من خلال الهاتف الخاص بك عبر موقع وزارة الداخلية قطر الاستعلامات الرسمي والذي سأضعه لكم في السطور أدناه لإنجاز هذه المهمة والذي يمكنك من خلاله التعرف على فترة السماح بعد انتهاء الإقامة قطر

ويمكنك من خلاله إتمام العديد من المهام الآخرى عبر الإنترنت التي يحتاحها كل المقيمين في قطر والقطريين أيضاً ، تابعوا الشرح للنهاية للمزيد من التفاصيل حول كيفية متابعة طلب تجديد الإقامة في دولة قطر العربية وطريقة تنزيل تطبيق تجديد الإقامة مطراش بشكل مجاني.

الاستعلام عن تجديد الإقامة قطر

كيف يمكن تجديد الإقامة في قطر؟

كما نعلم فإن المواطن القطري هو الشخص الحاصل على الجنسية القطرية ويقصد بالإقامة هي المدة التي تمنحها وزارة الداخلية في قطر للقادمين من الخارج من الدول المختلفة حيث يتن تحديد مدة لإقامتهم هي مدة السماح لهم بالعيش فوق أراضي قطر.

ولذلك فإنه يجب عليك أن تقوم بتجديد هذه الإقامة عند الإقتراب من نهايتها ويتم ذلك عبر التطبيق الذي خصصته وزارة الداخلية لذلك وهو تطبيق مطراش الذي سنأتي على ذكر مميزاته بعد قليل

وبالتأكيد فإن التأخر عن الحصول على التجديد واستكمال إجراءات الإقامة في قطر يعرضك للحصول على مخالفات كثيرة وقد تصل لأرقام مالية مرتفعة لذلك عليك الانتباه قبل انتهاء مدة حواز السفر أو الباسبور الخاص بك والتحقق من هذا الأمر.

ما هو تطبيق مطراش؟

كما ذكرنا فإن مطراش تطبيق يعد من أفضل برامج في قطر الذي يوضح لكم الكثير من المفاهيم حول الإقامة في قطر كأس العالم ويعتمد على البيانات الواردة من وزارة الداخلية والتي يمكن أن تشكل قاعدة بيانات ضخمة جداً سمحت لهذا التطبيق بأن يكون الرقم واحد من حيث الخدمات في قطر

وأيضاً يتوفر فيه جميع الأدوات اللازمة لمتابعة الأحوال الإجتماعية للكثير من الأشخاص وبالطبع فإنه يمكنك الإستفسار عن الكثير من هذه الأمور عن طريق هذا التطبيق.

كما يمكن تقديم طلب تجديد الإقامة من خلال التطبيق ذاته من خلال منصة التجديد الموجودة فيه ويجب عليك أن تقوم بإدخال المعلومات الضرورية مثل:

  1. الاسم الثلاثي الشخصي
  2. ورقم الهوية الوطني

لكي يقوم التطبيق بإظهار حالتك بالتفصيل وهل يسمح لك بالتجديد وغيرها حسب البيانات الواردة من وزارة الداخلية والهجرة والجوازات.

يمكنك تحميل هذا التطبيق من خلال منصة جوجل بلاي : من هنا.

هل يمكن الاستعلام عن تجديد الإقامة في قطر؟

بالطبع فإنه يمكنك القيام بهذا الأمر بكل سهولة عن طريق قائمة خدمات الإقامة التي تتوفر عبر منصة الإنترنت المخصصة لذلك وبكل تأكيد بأنه لكي تستطيع الدخول يجب عليك القيام بإمتلاك حساب في هذه المنصة يتم من خلاله ربط المعلومات المتوفرة لديك في الحساب مع كافة المعلومات الضرورية ليتم إعطائك تفاصيل حول تقديم طلب تجديد الإقامة.

ويعد هذا الموقع نقلة نوعية في هذا المجال ساهمت في توفير الكثير من الوقت للأشخاص الباحثين عن مثل هذه الخدمات اون لاين وبكل تأكيد يمكنك تصفح الموقع والإطلاع على الخدمات المميزة الموجودة فيه

وأيضاً بإستطعاتكم تقديم طلب يسمى الإستعلام عن الإقامة في قطر كأس العالم ويتم فيه مراقبة حالة جواز السفر الخاص بك حيث يتم مراجعة هذا الطاب مع الملفات المتوفرة في وزارة الأحوال المدنية وإعطائك النتيجة.

رابط هذا الموقع للاستعلام عن الاقامات : أدخلوا من هنا.

ماهي طريقة متابعة طلب تجديد الإقامة في قطر ؟

  • بعد قيامك بعملية تقديم طلب للحصول على تجديد إقامة يمكنك من خلالها أن تتبع حالة الطلب لمعرفة إذا تمت الموافقة أو لم تتم الموافقة على طلب تجديد الإقامة
  • حيث عند إرسال الطلب مصحوباً بكافة المعلومات الضرورية سيتم إرساله للتدقيق في المركز المختص لذلك في وزارة الداخلية القطرية.
  • ولذلك يمكن أن تصادف مجموعة من المعوقات في سبيل إنجازك لمثل هذه الوثيقة يتم حلها عبر إرسال إشعار لجهازك من قبل الوزارة والهيئة المسؤولة عن ذلك
  • وبالتأكيد يمكن أن يتم تزويدك بالتفاصيل المتعلقة بالوثائق الغير موجودة أو ما ينقصك من معلومات لكي تتم عملية التجديد بنجاح وكثير من الأشخاص إستفادوا بشكل كبير من هذه الخدمة.
  • إن عملية المتابعة تقيك من الوقوع في مشاكل كثيرة وتسهم في قيامك بتدارك هذا الأمر قبل دخولك مرحلة الخطر على الإقامة.

ماهي غرامة تأخير تجديد الإقامة في قطر؟

بالتأكيد فإن لكل شيء قوانين تنظمه وتجعله يسير بشكل صحيح من خلال التزام المواطنين بتلك القوانين وأيضاً قيامهم بإتباع صلاحية المدة التي تعطى بهم وكذلك الأمر بما يتعلق بجواز السفر حيث يتم تحديد مهلة لصلاحية جواز السفر الخاص بك حيث في أغلب الأحيان لا تتجاوز ستة أشهر أو سنة كاملة حسب نوع جواز السفر الموفد به إلى قطر.

كما تنص القوانين على وجود غرامة تفرض عليك عند تأخرك عن التجديد وطبعاً هي تأتي على شكل فئات حسب مدة التأخير بالطبع وهي كالآتي:

  • 20 ريال قطري عند التأخر أسبوع إلى شهر.
  • 50 ريال عند وصول مدة التأخير إلى الشهرين.
  • 200 ريال عند تجاوز هذه المدة شهرين من الزمن.

وننصح كل شخص يملك إقامة في دولة قطر أن يقوم بالتحقق بالطبع من حالة الباسبور أو جواز السفر لكي يستطيع تلافي الوقوع في مثل هذه الغرامات.

إقرأ ايضاً: رابط استعلام عن تأشيرة سياحة قطر بالجوال

كيف يمكن الحصول على الإقامة الذهبية في قطر؟

لاشك في أنك سمعت عن الكثير من الأشخاص الذين حصلوا على الإقامة الذهبية في الإمارات وهي أيضاً نفسها التي يمكن أن تحصل عليها في قطر وتمتاز بكونها ذات صلاحيات ذهبية بكل ما تحمله الكلمة من معنى بالتأكيد وأيضاً لا يمكن الحصول عليها بكل هذه السهولة بل يجب عليك تقديم طلب للحصول على الإقامة بالتأكيد.

إن هذه الإقامة يتم إعطائها في العادة للأشخاص الذين يشكلون تأثير اجتماعي وأثر قوي في الأفراد ويتخذ بعضهم قدوة مثل الفنانين والمثقفين على مستوى الوطن العربي وأيضاً الشخصيات العلمية والأشخاص المتفوقين في مجال عملهم والذين يملكون أثر إيجابي خلفهم وفي المكان الذين يتواجدون فيه.

كما يمكنك التوجه إلى مركز الإدارة الخاصة بالهجرة وتقديم طلب تعبر فيه عن رغبتك بالحصول على الإقامة والمؤهلات التي تمتلكها سابقاً والمجالات التي تعمل فيها ليتم مراجعة الطلب والتواصل معك عبر رقم الهاتف إذا تم قبول الطلب الخاص بذلك.

إلى هنا ونصل وإياكم لختام مقالنا الفريد عن طريقة الاستعلام عن تجديد الإقامة قطر شرحنا الذي تحدثنا فيه عن أهم الأسئلة المتعلقة بالإقامة في قطر وأيضاً الشروط الواجب توفرها فيها لكي تقوم بتقديم طلب لتجديد الإقامة والاستعلام عن كافة التفاصيل فيها ونتمنى أن نكون وفقنا في نقلنا للمعلومات ودمتم بخير.

أحدث أقدم