شروط التسجيل في جيني 2024 (انضم لسائقي جيني)

شروط التسجيل في جيني: يتساءل العديد من الأشخاص من جرب تطبيق جيني ولهذا قررت مدونة ميديا وورد العمل على تخصيص شرح كامل عن أفضل تطبيقات سيارات الأجرة في السعودية بالإضافة إلى شروط جيني 2023 وسنتعرف من خلاله على كافة السيارات المقبولة في جيني للتسجيل في تطبيق جيني في المملكة العربية السعودية

الذي يوفر لكم آلاف فرص العمل في السعودية للمقيمين الأجانب والسعوديين على حد سواء وسأذكر لكم رابط التسجيل في جيني عبر الإنترنت في نهاية المقال ، فقط تابعوا الشرح للنهاية للمزيد من التفاصيل حول جيني للسائق وطريقة التسجيل في جيني مجاناً.

شروط التسجيل في جيني

ما هو تطبيق جيني؟

تعتبر جيني مؤسسة متكاملة وقائمة بمشروع كامل سواء كنا نتحدث عن مشروع جيني نفسه أو عن التطبيق الذي يعد إسقاطاً لعمل المشروع الأساسي على شبكة الإنترنت بالإضافة لوجود كثير من الأسئلة على مواقع التواصل الاجتماعي عن ماهية مؤسسة جيني ومشروعها الرائد.

تعتبر جيني مشروع ضخم أطلقته المؤسسة العامة للنقل في المملكة العربية السعودية ويقوم على وضع نظام محافظ على سير العمليات الموجودة في المملكة العربية السعودية والمتعلقة بتسيير أحوال السير سواء الأجرة أو غيرها من التكاسي والسيارات العمومية

وأيضاً هي بشكل أو بأخر عملية أتمته لنظام النقل سيأخذ منحى متطور أكبر بكثير مع الأيام لإنشاء مجموعة ربط رائعة تقوم بتنظيم هذه الأمور على أكمل وجه.

بالإضافة لإمكانية اشتراك هذه السيارات والتكاسي بأنواعها المختلفة في هذا التطبيق حيث يتم تنظيم سجل خاص بها ومن خلاله يستطيع الأشخاص التنقل بين هذه السيارات واختيار ما يناسبهم من حيث قرب المكان وغيرها من العوامل بما يخص تكاسي الأجرة.

بالمقابل فإنه يوجد مجموعة كبيرة وهائلة من المسجلين في تطبيق جيني لذلك عليك المسارعة والقيام بعملية التسجيل قبل أن يتم رفع السقف الخاص بالشروط بكل تأكيد وأيضاً تتميز الشروط الموضوعة في وقتنا الحالي بسهولتها واستيفاء أغلب السيارات لها.

ماهي شروط التسجيل في جيني 2023؟

وضعت الهيئة الناظمة لهذا التطبيق والمسؤولة عن مثل هذه الأعمال مجموعة من القواعد والشروط الخاصة بكذا حالات لكي يتم توضيح كافة الأمور حول هذا المشروع ومن أجل ذلك قمنا بالبحث عن هذه الشروط الموضوعة لكي نحيط بها جميعاً وهي كالتالي :

  • أن تكون السيارة كاملة الأوراق والوثائق حيث يطلب منك عند القيام بالتسجيل إدخال كافة الأرقام الخاصة بالسيارة مع صورة عن عقد الملكية.
  • أن يكون الشخص حائزاً على شهادة سواقة سارية المفعول حيث يقوم بعض الأشخاص بإدخال شهادات منتهية الصلاحية فإن هذه يتم رفضها تماماً وأيضاً ملاحقة صاحب الطلب قانونياً.

بالإضافة لوجود بند يحدد نوع السيارة وذلك بالنسبة لسيارات الأجرة التي يطلب منها إدخال معلومات إضافية هي كالآتي :

  1. زمن العمل أو بالأحرى عدد ساعات العمل.
  2. مكان التواجد لكي يتسنى للزبائن معرفة المكان الدقيق عند احتياجهم لتكسي.
  3. بالإضافة لنوع السيارة حيث تكون كافة هذه المعلومات واضحة للشخص المتصفح في تطبيق جيني.

كما يمكنك تعلم كيف اطلب جيني وتقديم طلب والبدء بالتسجيل في جيني من خلال الرقم المخصص لذلك 0114184900 عبر واتساب

ويمكنك الضغط على الرابط أدناه الذي سيقودك مباشرة إلى المحادثة الخاصة بالتقديم على جيني.

إقرأ أيضاً: ‏شروط استيراد السيارات في السعودية

ما هو المودل المطلوب في جيني؟

  • إن من أحد أهم الشروط التي يتم التركيز عليها في طلب السيارات والتكسي وهو مودل السيارة ، حيث لا يمكن لأي سيارة أن تقوم بالتسجيل في جيني ويشترط أن يكون مودل السيارة من 2013 فما فوق لكي تستطيع أن تسجل في التطبيق.
  • ويأتي هذا الشرط من حرص الشركة المالكة للتطبيق على القيام بنشر وتطوير مبادئ الحداثة في المملكة العربية السعودية
  • والقيام بترقية ونهوض الواقع الخدمي المتعلق بشبكة النقل ضمنها وهذا الأمر يأتي في سياق عملية تطوير ضخمة لا تقتصر فقط على السيارات إنما على الطرقات أيضاً والمرافق الخدمية.
  • أيضاً من الشروط الهامة والرائعة التي يمكن أن تنتبه عليها هي النظافة التامة للسيارة حيث تشكل النظافة والشكل الخارجي للسيارة أيضاً عامل مهم في هذا السياق.

هل تطبيق جيني للسعوديين فقط؟

  • للأسف نعم حيث إن هذا التطبيق خاص بالسعوديين فقط ولا يمكن لغير السعوديين أن يقوموا بالتسجيل فيه حيث إنه موجه لكي يتم فيه ضبط وتوجيه كافة أحوال السير الخاصة بطرق المملكة العربية السعودية
  • وعند قيامك بالدخول للتطبيق وإضافة الطلب يتم سؤالك عن الرقم الخاص بالهوية الشخصية لكي تقوم بإضافته إلى الحقل الخاص بك وهو شرط إلزامي.
  • كما تطمح باقي الدول إلى القيام بتطبيق هذه الميزة في دولها عن طريق طلب الخبراء السعوديين في هذا المجال لكي يقوموا بإجراء المحاضرات وإعطاء الدروس حول كيفية التعامل مع نسخة جيني التي يريدون أن يقوموا بإنشائها في بلادهم
  • وبالطبع هناك اختلافات بين كل مكان وأخر وهناك صعوبة في بعض الأحيان في عملية تطبيق هذه المميزات في دول أخرى لأمور تتعلق بالموديل وغيرها.
  • ويوجد في تطبيق جيني معاملة خاصة بالنسبة لغير السعوديين المقيمين فوق أراضي المملكة والذين لا يملكون بعد الجنسية السعودية
  • فإن سجل الأحوال المدنية يقوم بمنحهم رقم خاص تم برمجة تطبيق جيني على قبوله وأيضاً يطلب ثبوتيات أخرى تتعلق بالإقامة من سجل الإسكان العام.

كيف يمكن طلب تكسي في المملكة العربية السعودية عن طريق جيني؟

  • إن تطبيق جيني يعد من أفضل تطبيقات سيارات الأجرة في السعودية وهو مصمم لمثل هذه الحالات التي تصادف الشخص من كافة التفاصيل المتعلقة بالمواصلات وغيرها
  • حيث يمكن أن يكون بأمس الحاجة لكي يقوم بطلب تكسي أجرة من المكان الذي يتواجد فيه وبشكل سريع نوعاً ما
  • فإنه يقوم بالدخول إلى التطبيق وتحديد المنطقة الجغرافية التي يتواجد فيها
  • لكي يتم بعدها عرض التفاصيل المتعلقة بسيارات الأجرة المتواجدة هناك
  • وعند الضغط على السيارة التي تريدها يتم إرسال إشعار لصاحب التكسي عبر التطبيق لوجود طلب خاص به في تلك المنطقة.
  • قبل عملية اختيارك للتكسي تكون جميع السيارات معروضة بشكل قائمة مع وجود التفاصيل الخاصة بكل سيارة من النوع واسم صاحب التكسي وكافة التفاصيل عن مكان تواجدها بالضبط لكي يتسنى لك اختيار السيارة المناسبة لك بشكل رائع.

رابط التسجيل في جيني عبر الإنترنت : أدخلوا من هنا.

إلى هنا ونصل وإياكم لختام مقالنا الفريد عن معلومات عن تطبيق جيني والذي تحدثنا فيه عن واحد من أهم التطبيقات التكاسي في السعودية والأردن وأكثرها جمالية على الإطلاق وذكرنا لكم التسجيل في تطبيق جيني الأردن والسعودية وهو تطبيق جيني الخاص بأمور المواصلات والبيانات كافة حول السيارات ضمن أراضي المملكة العربية السعودية.

وأيضاً قمنا في إستعراض جميع شروط التسجيل في جيني الموضوعة لإمكانية التسجيل فيه ونتمنى أن نكون قد حققنا الفائدة المرجوة من شرحنا عن تجربتي مع تطبيق جيني وانتظرونا في شروحات جديدة ودمتم بخير.

مواضيع ذات صلة:

أشهر 8 تطبيقات خدمية في السعودية

أهم تطبيقات السفر السعودية المجانية

الاستعلام عن تأشيرة السعودية برقم الجواز

طريقة استخراج رخصة قيادة سعودية للمقيمين

وظائف بالرياض لغير السعوديين للنساء

أفضل 6 مواقع العمل الحر السعودية

قرض شخصي بالبطاقة فقط السعودية