شرح sandbox وطريقة الاستخدام للمبتدئين

معنى Sandbox

شرح sandbox

شرح sandbox وما المقصود به؟

موقع عالمي برمجي مجهَّز للاستخدام والتنصيب على أجهزة الحواسيب بأنظمة متنوعة منها 32 و64 وحصراً للأجهزة بأنظمة Windows.

من معناها فنعلم بأنها صندوق حافظ للملفات يحتوي المجلدات والمعلومات والبيانات المهمة وقد تم تشبيهها بالرمال لأن الملفات على الأجهزة الإلكترونية والحواسيب تتوزع وتنتشر في أصقاع الجهاز وخاصة الملفات الحاوية على فيروسات فإذا انتشرت وتداخلت مع ملفات النظام أدت إلى ضعف كبير في الأداء والسرعة بشكل كبير ومميز.

برمجة sandbox مماثلة لما يسمى virtual machine والتي تسمى الآلة الإفتراضية فهي عبارة عن جهاز حاسب افتراضي تستطيع استخدامه ضمن حاسبك الأساسي فتبقى جميع الملفات مقيَّدة داخل الحاسب الإفتراضي وللتنويه الحاسب الإفتراضي عبارة عن برامج متنوعة تستطيع اختيار ما يناسبك

فمثلاً برنامج sandbox مميز فهو أشهر آلية إفتراضية تستطيع القيام بها وتنصيب البرامج عليها وربطها بشكل رائع وعند تنصيب sandbox تحصل على صندوق إفتراضي virtual داخل الحاسب

يخولك من تثبيت وتحميل جميع البرامج الحاسوبية ولا تخف بالضغط على delete تستطيع حذف كل شيء فأنت تنشأ عالم وهمي خيالي فمتى شئت يذهب بسرعة دون عناء ودون تسبب مشاكل الجهاز.

علماَ يا صديقي يرجى التنبيه بأنك تنشأ جهاز وهمي وتريد إنشاء وتنصيب العديد من التطبيقات عليه فيجب أن يكون هناك ذاكرة فارغة بشكل كافي تتسع لكل ما تريد تنصيبه فنحن لا نقوم بالتثبيت بالهواء بل يوجد ذواكر ورامات لا بد من توافرها بشكل جيد حتى يتم الأمر بشكل جيد.

كيفية الحصول على برنامج sandbox؟

صديقي العزيز يمكنك تحميل برنامج الصندوق الرملي ساند بوكس من الموقع الرسمي الخاص بهذا الموقع بنظام 32 و64 بإصدار مناسب:

أدخلوا من هنا.

في حال كنت تريد اختيار إصدار ما يناسبك بالحجم الذي تصبو إليه يمكن الدخول إلى جميع الإصدارات التالية واختر ما شئت:

أدخلوا من هنا.

كيفية تنصيب برنامج sandbox؟

  • أخي العزيز بعد أن قمت بتحميل الإصدار المناسب والحجم المميز بتاع جهازك يرجى وانت في المتصفح في الجهة اليمين الأسفل عند تحميل الملف الضغط على خيارات وعرض المجلد الخاص بالملف في مساره.
  • عند إيجاد الملف الضغط على خيارات واختيار open
  • ثم سيفتح الملف ويتم الدخول عليه سيتم سؤالك عن قبول الشروط في الأسفل
  • ويرجى وضع إشارة صح في الصندوق بجانب Igree أي موافق على كل البنود.
  • بعد ذلك اختار next ثم ستشاهد كلمة Install
  • إضغط عليها وانتظر بضع دقائق حسب الجهاز وأداءه ونوعه
  • وبعد ذلك اختار next ثم finish وبهذا يكون قد تم التحميل والتثبيت والتنصيب بنجاح مطلق 100%.

كيفية تشغيل برنامج sandbox؟

  1. صديقي العزيز عند إنتهاء التنصيب بشكل كامل سيتم عرض أمامك واجهة فيها صورتين متنوعتين جميلتين واحدة قبل استخدام sandbox
  2. وسيتم عرض آلية انتشار البيانات والملفات بطريقة عشوائية والصورة الثانية وجود إطار حافظ مغلفة البيانات فيه ومحمية من انتشارها وتوزعها.
  3. حتى تقوم بتفعيل وضع تشغيل sandbox
  4. ويجب الضغط على تنفيذ run

وستتشعب أمامك 5 خيارات متنوعة سنقوم بشرحها بشكل مفصل:

أولاً: Run web browser

بحيث أن تقوم بإدخال المتصفحات الإفتراضية أو العادية داخل الصندوق أو تصبح محاطة بالحماية وتدخل حيز المراقبة والحصر فإن لم تكن قد خصصت ما تريد من متصفحات يمكن اختيار هذا الخيار لتفعيل المتصفح الاعتيادي الذي تقوم باستخدامه.

ثانياً: Run email Reader

تنفيذ الصندوق لتدخل جميع إيميلاتك المراسلة والصادرة في حيز الحصر والحماية المطلقة من الدخلاء والفيروسات ومنع اختراق رسائلك على الإطلاق.

ثالثاً: Run any program

يمكن من خلال الضغط على هذه الأيقونة تدخل جميع برامجك وأدواتك في حيز الحماية والإطار الممنع من جميع العوارض والتي تسبب اضطرابات في أداء الجهاز.

رابعاً: Run from start menu

إدخال قائمة أبدأ وجميع التطبيقات معها داخل الصندوق بحيث تبقى في سجن الأمان بعيدة عن الحرية المليئة بالفيروسات والبرمجيات الضارَّة.

خامساً: Run window explorer

جعل مستكشف الخاص بوندوز تحت العزل والحفظ فتلاحظ بأنه أصبحت النوافذ المنبثقة تحت إطار الحماية وبشكل كامل يمكنك تفعيل جميع الأزرار السابقة لتبقى بياناتك وجميع الملفات في حيز الحماية.

كيف يمكن تغيير لون الإطار في sandbox؟

تستطيع تغيير الإطار من خلال البحث عن sandbox setting وسيتم توجيهك إلى الإعدادات وعند الدخول ستشاهد في الأسفل اللون الأصفر قم بالضغط عليه واختيار اللون الذي يناسبك.

كيف اجعل الإطار في sand box مرئي دائماً؟

وبنفس الخطوات السابقة اذهب إلى إعدادات البرنامج وستدخل وتشاهد خياران يلزم توضيح عملهم:

  • الخيار الأول: إذا قمت بالضغط عليه سيتم عرض الإطار حسب اللون بجانبه من الجهة اليمينية.
  • الخيار الثاني: إذا قمت باختياره سيتم عرض لون الإطار فقط لحظة مرور مؤشر الماوس على أيقونة التطبيق وللمزيد من التوضيح فكرة الألوان للتنويه والتنبيه عن البرامج التي تم حمايتها من أي لبث معين لتمييزها عن البرامج الأخرى.

وفي ختام هذا المساء السعيد المليء بالحب والسعادة والتحدث عن شرح sandbox نأمل بأن تدوم نعمة العلم والمعرفة علينا حتى تستطيع تقديم كل جديد من فضل الله علينا ومن وحي ومحبة العلماء والحكماء والمبدعين والمخترعين الذين يؤسسون نهج الحياة والعالم كنا معكم دائماً وأبداً فلا تنسونا من صالح دعاكم وعليكم أفضل السلام وأتم الزكاة دمتم في قرب وحب من الله دائماً.

مواضيع ذات صلة:

شروط التسجيل في جيني

كيفية الربح من تصميم ال 3D

أهم مهارات البحث عن وظيفة

الربح من الاوتوكاد آلاف الدولارات

كيف تربح 10 دولار في اليوم من الهاتف

الربح من البودكاست للمبتدئين