تكلفة إقامة مستثمر سلطنة عمان 2024

سنذكر لكم كم تكلفة إقامة مستثمر في سلطنة عمان ‏حيث حقق برنامج المسؤول عن إقامة مستثمر في سلطنة عمان نجاحات عالية جداً مما دعا الجهات الرسمية إلى إصدار عدة بطاقات مقيم في سلطنة عمان 7 أعوام إلى 10 أعوام بالإضافة إلى بطاقة مقيم في سلطنة عمان خاصة للمتقاعدين من اجل دعم إجمالي الاستثمارات في سلطنة عمان الذي وصل إلى ملايين الريالات العمانية أي ما يعادل 500,000,000 دولار أمريكي تقريباً

والهدف الأساسي من هذه البطاقات هو تشجيع الاستثمار في سلطنة عمان والعمل على جلب اكبر عدد ممكن من المستثمرين الأجانب داخل البلاد وبحسب قانون إقامة الأجانب في سلطنة عمان 2022 - 2023 الذي تفرع منه برنامج إقامة مستثمر في سلطنة عمان تدعم الحكومة العمانية تشجيع إنشاء المشاريع وجذب المستثمرين الأجانب من أجل العمل على تنويع مصادر الدخل للدولة

كم تكلفة إقامة مستثمر في سلطنة عمان

تجديد الإقامة أون لاين سلطنة عمان

لقد قامت السلطات العمانية في تقليل الضرائب تجديد إقامة عامل سلطنة عمان والرسوم على المستثمرين وتقديم العديد من التسهيلات لكل المستثمرين بالإضافة إلى الإعفاء الضريبي من قبل الدولة في عدة مشاريع وفي السطور أدناه نذكر لكم كافة التفاصيل التي تخص طريقة الحصول على إقامة حرة في سلطنة عمان بالإضافة إلى معرفة ما هي رسوم التجديد وكيفية الحصول عليها تابع للمزيد من التفاصيل

حيث ‏يعد الاستثمار الأجنبي في سلطنة عمان واحد من أفضل استثمارات في دول الخليج بسبب ارتفاع قيمة العملة العُمانية ، بالإضافة إلى التسهيلات التي تقدمها الدولة لكل المستثمرين الأجانب

كم تكلفة إقامة مستثمر في سلطنة عمان؟

قبل معرفة رسوم الإقامة في سلطنة عمان وتكلفة إقامة العمل في سلطنة عمان التي يتوجب على المستثمرين تسديدها للحصول على الإقامة يجب معرفة الأنشطة المسموح بها للمستثمر الأجنبي في سلطنة عمان وكيفية التعامل مع هذه الصفة وكيفية العمل والإقامة في عمان ،من خلال مجموعة الشروط التي تم توفيرها من أجل خدمات الاستثمار التجاري والصناعي والعقاري وإضافة إلى منح العديد من الإمكانات والسهولة في ذلك.

قامت الحكومة على توفير تسهيل كبير في مجال الاستثمار ومن خلال منح المستثمرين إمكانية الإقامة في سلطنة عمان وإضافة إلى إمكانية القيام بلم الشمل إلى الأسرة والاستفادة من خدمات تعليم الأولاد.

ومن خلال طرح سماحيات إلى العديد من المستثمرين من مختلف الجنسيات والاستفادة من هذه الإمكانات المتاحة ، وجراء ذلك تم طرح بطاقة إقامة إلى المستثمرين وبموجب هذه البطاقة سوف تتمكن من العمل والإقامة والحصول على كافة الحقوق من التعليم والتجوال والعمل والإقامة وغيرها من الإمكانات الواسعة.

وإضافة إلى السماحيات المذهلة التي قامت في قيادتها وعن طريق متسع من المجالات البارزة التي حققت تطور حقيقي على هذا الصعيد وفي حال كان المستثمر يرغب في الإقامة لمدة 5 أعوام ضمن سلطنة عمان يجب عليه دفع حوالي 300 ريال.

وإضافة إلى تكاليف 500 ريال في حال كان يرغب الفرد من الإقامة في سلطنة عمان لمدة 10 أعوام بصفة المستثمر ،وفي حال يتم طرح السؤال كم تكلفة إقامة مستثمر في السعودية والتي تتناسب مع الرسوم وكافة البنود المفروضة في سلطنة عمان ومع العمل على تحقيقها بشكل مميز ومهم.

ومن خلال الحصول على بطاقة إقامة مستثمر في سلطنة عمان سوف تتمكن من العمل والإقامة والحصول على كافة حقوقك كمستثمر مقيم في سلطنة عمان بموجب هذه البطاقة.

وهذه البطاقة فعالة طيلة فترة الإقامة في سلطنة عمان ومن خلال الفرز وإنهاء الإجراءات اللازمة لتحقق القدرة على الإقامة الفعالة في سلطنة عمان ومن خلال الأعمال التي قدمتها الجهات المعنية والتي ساعدت على توفير التسهيلات الكبيرة في العمل ومن خلال فرض الخدمات والاستثمارات المذهلة

وجدير بالذكر أنه من الضروري القيام في تجديد الإقامة في سلطنة عمان كل 3 أعوام ومع تجديد الاشتراك ودفع رسوم فتح سجل تجاري سلطنة عمان مايقارب 30 ريال عماني ومن ثم عليك إنهاء الأوراق المالية وغيرها من الأوراق وهنالك القدرة على الحصول على تأشيرة إقامة للزوجة والأولاد ومن خلال مرسوم لم الشمل المحقق والذي يوفر لك تنوع في الإمكانات.

ما أهم وكالات الاستثمار والتداول في سلطنة عمان:

1- بنك عمان الوطني العربي

البنك الذي يمكنك من وضع الوديعة والحصول على نسبة عالية من الربح وإضافة إلى السهولة في التعامل مع العاملين بسبب التحلي بحسن الأخلاق والصبر في التعامل مع العملاء وإضافة إلى تقديم تفصيل كامل عن كيفية الإيداع وكيفية السحب من خلال البنك.

2- وكالة المحفظة

تساعدك هذه الوكالة على فتح سجل مستثمر في سلطنة عمان والتي كان لها أهمية كبيرة وقدرة واسعة على تحقيق التميز في المجالات والقدرة على الاستثمار والحصول على نسبة عالية من الفائدة ومن خلال طرح تنوع في الإمكانات الجوهرية المحققة وتعتبر أحد الوكالات التي لها أهمية من ناحية ومصداقية في التعامل.

3- وكالة 500 plus

الشركة الكبيرة التي قدمت جهد كبير في الخدمات الاستثمارية وسهلت على المستثمرين شروط الاستثمار في سلطنة عمان وبالأخص من قبل المستثمرين الغير حاملين للجنسية العمانية والتي ساعدت على تقديم جملة من التسهيلات الواضحة في العمل والاستعلام عن الخدمات والتي كان لها الكثير من الإمكانات الجيدة.

مميزات إقامة مستثمر في سلطنة عمان:

  • تتنوع الميزات بسبب الفرص الخدمية المتوفرة التي تعمل على إضافتها الحكومة والجهات المعنية إلى الراغبين في الاستثمار في سلطنة عمان وذلك لأن هذا الشكل يرفع مستوى الاقتصاد فيها.
  • تم منح العديد من التسهيلات الكبيرة من قبل الحكومة في سلطنة عمان وبالإضافة إلى السعي الكبير في رفع شأن الاقتصاد ورفع الخدمات المذهلة.
  • وبالإضافة إلى الكثير من التسهيلات الواضحة التي عملت على الاستفادة من تقديم صلاحيات ومزايا كبيرة وجيدة بشكل إيجابي.
  • وجدير بالذكر أن الاستثمار في سلطنة عمان يعود بالكثير من الإيجابيات على المستوى المعيشي الذي يفرضه الاستثمار في سلطنة عمان ويعمل على تقديمها.
  • من أهم مميزات إقامة المستثمر في عمان الحصول على بطاقة إقامة والقدرة على لم الشمل إلى الأسرة والأولاد في حال لم يتجاوز 18 من العمر وإضافة إلى لم الشمل إلى الوالدين التي تزيد عن 55 عام.
  • وإضافة إلى أهم مميزات إقامة مستثمر في السعودية تشبه ميزات الإقامة في سلطنة عمان وذلك لأن الفائدة ذاتها العائدة على مستوى البلد.
  • يتوفر تسهيلات في الإقامة وتسهيلات في العمل وتسهيلات في الحصول على الأموال ومع تقديم الكثير من الإمكانات المختلفة بغض النظر عن الجنسية وإنما يتم النظر إلى الأمر كخدمة وفائدة وليس جنسية وبلد أم.

الأوراق المطلوبة للتقديم على إصدار إقامة مستثمر:

  1. القيام بتقرير طبي والتقدم به ومع شرط تاريخ الإصدار منذ شهر واحد
  2. وإضافة إلى التقدم به بالنسخة الأصلية ومن خلال القيام في تحديث البيانات الفعلية وجدير بالذكر إلى ضرورة الحصول على النسخة مصدقة من وزارة الصحة.
  3. إضافة إلى التقدم بشهادة المشاركة مع وزارة الداخلية والتجارية أو الصناعية وذلك بموجب الاستثمار الذي ترغب بالقيام به.
  4. الصور الشخصية عدد 4 ضمن أبعاد متساوية وبخليفة البيضاء وجوازات السفر وغيرها من الخدمات والأوراق المطلوبة وكافة المستندات المصدقة.
  5. ومن أهم شروط الاستثمار في سلطنة عمان هو التقدم بسجل تجاري وصور عن مختلف الشهادات المهنية ووثيقة عن مصدر المال ومع التقدم بكافة التراخيص المطلوبة وإضافة إلى تحضير الطلب وتقديمه إلى الجهات المعنية.

شروط إقامة مستثمر في سلطنة عمان 2024

عليك دفع رسوم تجديد الإقامة في سلطنة عمان، بحسب السلطات العمانية وقوانينها الأخيرة تبلغ مايقارب 300 ريال عماني لمدة خمس سنوات لتأسيس الشركة بالنسبة للأجنبي

رابط تجديد الإقامة أون لاين سلطنة عمان: أدخلوا من هنا

في قفلة المقال عن كم رسوم إقامة المستثمر في سلطنة عمان الذي قدم العديد من الأفكار المذهلة حول إقامة المستثمر في سلطنة عمان وعن كيفية التقدم بطلب الإقامة من ناحية وإضافة إلى كيفية تحقيق جملة الشروط ومع التركيز على المبدأ الأساسي والذي هو كم تكلفة إقامة مستثمر في سلطنة عمان 2024 ونأمل الفائدة ونشكر حسن القراءة أعزائي القراء.

مواضيع ذات صلة: