التسجيل في العمل في البرتغال 2023

أفضل موقع البحث عن العمل في البرتغال لعام 2023 والتي يمكنك من خلالها الحصول على أحدى الوظائف الشاغرة بالإضافة إلى معرفة العديد من الإستفسارات

العيش والعمل في البرتغال: عبر هذه التدوينة سنتعرف معاً على أفضل موقع البحث عن العمل في البرتغال لعام 2023 والتي يمكنك من خلالها الحصول على أحدى الوظائف الشاغرة بالإضافة إلى معرفة العديد من الإستفسارات التي يتساءل عنها الكثير من الأشخاص الراغبين في السفر إلى البرتغال للعمل او للاستثمار وفي السطور أدناه ستجد كل مايخص هذه الدولة المميزات والعيوب وشروط العمل وماهي قيمة الرواتب التي يمكنك الحصول عليها ، تابعوا الشرح للنهاية للمزيد من التفاصيل حول كيفية الحصول على عقد عمل في البرتغال أون لاين.

العيش والعمل في البرتغال

العيش والعمل في البرتغال

البرتغال تعد من إحدى دول الاتحاد الأوربي شعبها يتكلم اللغة البرتغالية وبعضهم اللغة الإنجليزية وشعبها مسالم جداً ولطيف ويرحب بجميع زوار البرتغال وهنالك نسبة بحث عالية على فيزا البحث عن عمل في البرتغال 2022-2023 بسبب تنامي الاقتصاد البرتغالي.

تعد أفضل أنواع الرياضات المفضلة لدى شعب البرتغال هي كرة القدم أما العملة المستعملة في دولة البرتغال هي اليورو حيث تقوم البرتغال بتوفير كافة وسائل المواصلات والنقل وتؤمن مترو باص من الساعة 6 صباحاً حتى الساعة 1 صباحاً أي تمتلك شبكة مواصلات قوية جداً

البرتغال من أجمل دول العالم وأكثرها مقصداً من قبل الكثير من الأشخاص فهي تتمتع بمناظر خلابة وسياسة حكومة مريحة أي ستحظى بأسلوب حياة جميل وعالي بالإضافة للحياة الجيدة التي ستنعم بها في الدولة البرتغالية سوف تقدم لك هذه الدولة الكثير من المساعدات والخدمات والفرص الجيدة لتحسين واقعك المعيشي ومستقبلك.

لكي يحظى أفراد عائلتك بالأمان والحياة المعيشية الجيدة والمتكاملة يجب عليك اختيار بلد مريح للانتقال إليه من أجل أسرتك كدولة البرتغال ،‏كما أن تكاليف تقديم اوراق الإقامة الذهبية في البرتغال والجنسية ما بين 150 الي 250 يورو كحد اقصى وهنالك بعض الإستثناءات يمكن من خلالها تقليل التكاليف ويمكنكم الإطلاع عليها عند الدخول إلى موقع وزارة الداخلية البرتغالية عبر الإنترنت للتعرف على الكثير من الأمور الأخرى.

مميزات العمل في البرتغال 2022 - 2023

فمن ميزات الدولة البرتغالية التي تساعدك في إتخاذ قرار الإنتقال والعيش في البرتغال نجد منها كالتالي:

1- الحياة المعيشية الآمنة والجيدة:

تتمتع الدولة البرتغالية بالأمان فيها والحياة المعيشية المرفهة والجيدة والأسعار المقبولة بالإضافة إلى رواتب العمل في البرتغال التي تصل في بعض المهن المطلوبة لأكثر من 4000 يورو ،فالدولة البرتغالية أكثر دول العالم الأوربي التي تمتلك حياة معيشية اقتصادية وأسعار مقبولة فيها جداً.

2- تعد دولة صديقة مع كافة الدول واقتصادها مستقر:

الدولة البرتغالية تعد دولة مسالمة وشعبها أيضاً وتسعى للحفاظ على علاقتها الجيدة مع كافة دول العالم لكي تحافظ على استقرار اقتصادها وأيضاً سلامها العالمي سيساعدها لتحصل على الكثير من الفرص التجارية والاستثمارية من قبل الاتحاد الأوربي التي تسبب غناها اقتصادياً.

3- توفر الرعاية الصحية والاجتماعية والتأمين والتعليم:

عند اتخاذك قرار الإقامة في البرتغال كن متأكداً من السلامة الصحية التي ستحظى بها وأن أفراد عائلتك سوف يتلقون التعليم بكافة أشكاله ولكل الفئات ، كما تعد دولة البرتغال من أفضل الدول الأوربية من ناحية الأمان والرعاية الصحية فهي تعد في المرتبة الثالثة من ناحية الأمان.

إقرأ ايضاً: ‏شروط التقديم على الجنسية البرتغالية

وفي المرتبة 12 من ناحية الرعاية الصحية والنظام الصحي الآمن الذي توفره ومن خلال ذلك سوف تكون على ثقة تامة أن أفراد أسرتك في دولة البرتغال سوف يحصلون على كامل سبل الرعاية الصحية وفرص التعليم.

4- الطقس المعتدل والمناخ المميز:

تعد دولة البرتغال من أكثر الدول الأوربية تميزاً من ناحية الطقس والمناخ وتوفر لكم العديد من فرص العمل في الفلاحة في البرتغال ،فهي الأولى بين الدول من حيث أعداد السياح الوافدة إليها سنوياً فهي تمتلك المناخ المعتدل والدافئ وشواطئ نظيفة ومخدمة ومباني جميلة ونظيفة وفنادق مميزة ومتوفرة فيها كل الخدمات.

أيضاً وأنت في البرتغال تستطيع التنقل بين كافة دول الاتحاد الأوربي ال 12 دولة وتتمكن من التنقل بكل حرية بين هذه الدول حيث تعمل دولة البرتغال بالاهتمام بالسواح والمسافرين القادمين إليها وتزفر لهم كل سبل الراحة والخدمات وتزيل الصعوبات التي قد تواجههم.

كما تمنحك الدولة البرتغالية جنسية المواطنة بعد أن تصل مدة إقامتك لل 5 سنوات وتستطيع أن تحصل على الجنسية البرتغالية أنت وكل أفراد أسرتك.

شروط فيزا العمل في البرتغال

لكن هناك شروط على كل فرد أن يلتزم بها قبل تسجيل طلب الإقامة وهي كالآتي:

  1. يجب أن تحصل على الإقامة في الاتحاد الأوربي خلال 180 يوم.
  2. الحصول على الإقامة لمدة خمس سنوات.
  3. الحصول على الجنسية بعد الخمس سنوات.
  4. أن يكون عمر أي شخص يريد السفر إلى البرتغال لا يقل عن 18 عام.
  5. يجب أن يكون خالٍ من الأمراض المعدية والخطيرة.
  6. يجب أن يمتلك الشخص سجل أمني نظيف.
  7. يجب أن يقوم بتقديم إثبات عن مصدر أمواله التي سيستخدمها في البرتغال للاستثمار.
  8. يجب أن يتخطى الفحص الطبي والأمني بنجاح.
  9. يستطيع كل شخص تقديم طلب إقامة بالنيابة عن زوجته أو عن ابنائه سواء كانوا ابناء حقيقيون أو بالتبني وعن أهاليهم الأب والأم فقط.

المهن المطلوبة في البرتغال 2023

هناك الكثير من فرص العمل المتوفرة في الدولة البرتغالية ويمكنك التسجيل في العمل في البرتغال بأحدى هذه المهن وسأذكرها لكم منها:

1- العمل في المجال الطبي كطبيب أو ممرض:

يعد العمل في المجال الطبي من أهم الوظائف الجيدة ومدخولها عالي في البرتغال كالعمل كطبيب فأنت سوف تحظى بالكثير من الحب والاهتمام أو العمل كممرضين يعد من أفضل سبل العمل في البرتغال

وسيحظى بإهتمام وراتب عالي نظراً لاهتمام البرتغاليون بالقطاع الصحي والأشخاص العاملون في هذا المجال حيث إن العمل في مجال القطاع الصحي يتوفر به شواغر عمل بشكل دائم لأنهم يبحثون عن الأفضل دائماً لمرضاهم.

2- العمل في المحاسبة:

تعد من أفضل مجالات العمل في البرتغال للمغاربة ونظراً لإزدهار الدولة البرتغالية بالمنشأت والفنادق والمطاعم وكثرة السياح التي يقصدها فهي تحتاج إلى عدد كبير من الموظفين للعمل بهذه المنشآت لذا العمل في مجال المحاسبة في هذه المنشآت مهم جداً والشواغر متوفرة دائماً والموظف يحصل على راتب عالي جداً وكافي لمعيشته.

3- العمل في التعليم سواء الجامعات أو المدارس:

يعد العمل في مجال التعليم مهم جداً ومطلوب في الدولة البرتغالية فهم يبحثون عن معلمين أقوياء وأذكياء لينقل معلوماته للجيل البرتغالي.

4- العمل في مجال الهندسة المعمارية:

تتصدر قائمة الأعلى أجراً في رواتب العمل في البرتغال بمايقارب 4000 يورو وتتميز البرتغال بجمال أبنيتها ومنشآتها وهي تسعى بشكل دائم لإستقبال مهندسي عمارة والاستفادة من خبراتهم ليحصلوا على أبنية جميلة ، حيث تعد البرتغال من أكثر دول العالم اهتماماً بالعمارة وجمال الأبنية لذا تعد وجهة السياح بشكل دائم ودوري وبكل الفصول.

5- العمل بإدارة الفنادق والمطاعم والمنتجعات:

نظراً لان البرتغال مقصد السياح ويحب زيارتها الكثير من الناس فهي تحتاج للكثير من الموظفين لإدارة منشآتها السياحية والاهتمام بالسياح وتقديم لهم كافة الخدمات التي يحتاجوها.

أفضل موقع البحث عن العمل في البرتغال 2023

هنالك العديد من مواقع وتطبيقات البحث عن عمل في أوروبا التي يمكنك الاعتماد عليها للحصول على تأشيرة البحث عن عمل في البرتغال بالإضافة إلى وظيفة عبر الإنترنت في العديد من المدن البرتغالية وبرواتب عالية للعديد من المهن المطلوبة في البرتغال ومن أهم هذه المواقع هو منصة empregos الشهيرة والتي يمكنك الدخول إليها من خلال الرابط أدناه:

من هنا

هكذا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال عن كل مايخص العيش والعمل في البرتغال 2023 وذكرنا لكم جمال الدولة البرتغالية وكيفية التسجيل في العمل في البرتغال والعيش فيها والعمل وماهي فرص العمل التي سوف تقوم بالبحث عنها وماهي شروط الإقامة في البرتغال ونأمل لكم الخير والفائدة والسلام عليكم.

مواضيع ذات صلة:

© ميديا وورد. جميع الحقوق محفوظة تم التوزيع من خلالشبكة موضوعي