ابحث هنا وسوف تجد طلبك

الربح من بيع منتجات رقمية على Etsy بدون رأس مال

التسجيل في موقع Etsy، عبر هذه التدوينة سنقدم لكم شرح عن طريقة بيع منتجات رقمية على Etsy لربح المال أون لاين من المنزل بلا رأس مال للحصول على دخل إضافي يومي لا يقل عن ربح 100 دولار يومياً عبر أفضل المهن المستقبلية لعام 2023 التي تتناسب مع التطور الحاصل في العالم.

وفي السطور أدناه سنوضح لكم كل أساسيات البيع على موقع Etsy، بالإضافة لشرح طرق فتح متجر في اتسي للمبتدئين بدون رسوم للبدء في هذا المشروع، الذي يعد من أفضل مشاريع غير منتشرة حالياً.

بيع منتجات رقمية على Etsy
 بيع منتجات رقمية على Etsy

البيع على Etsy

لم يعد يخفى على أحد اننا نعيش في عصر الانترنت والربح من خلاله، كما أصبح العمل عن بعد حقيقة وحاجة لا مفر منها، وعلى الرغم من انتقال معظم الشركات الكبيرة إلى العمل عن بُعد وبيع منتجاتها وخدماتها عن طريق الانترنت إلا أنه ظهر سوق عمل جديد يبيع فيه أفراد المنتجات التي قد يحتاجها آخرون، لهذا يتوجب علينا تقديم كورس بيع المنتجات الرقمية للمبتدئين.

شرح موقع Etsy؟

هو موقع وسيط بين أصحاب السلع والذين يقدمون خدمات فريدة من نوعها مثل بيع منتج يدوي نادر أو مفقود أو أنك تريد بيع قطع أنتيك قديمة ذات قيمة معينة، إن زوار هذا الموقع يبحثون بشغف عن هكذا منتجات فريدة من نوعها ويقدرون قيمتها جيّداً.

بالإضافة إلى منتجات رقمية متنوعة مثل دفاتر تلوين رقمية للأطفال وروزنامات ودفاتر لتنظيم اليوم وكتب متنوعة وكل ما هو قابل للطباعة، لذلك تُعتبر هذه المنصة مناسبة للمصممين الموهوبين.

يُعتبر مجال الربح من موقع etsy متنوع وموثوق إذ يمكنك أن تجد معظم ما تحتاجه وفيه سياسة خصوصية محددة تمنع حدوث عمليات الغش أو الخداع. لكن البلدان الخاضعة لعقوبات خارجية لن يستطيع سكانها الوصول إلى هذا الموقع أو الاستفادة من خدماته إلا بإستخدام تطبيقات vpn وبطاقة إئتمان توافق سياسة الموقع.

ما هي مجال بيع المنتجات الرقمية؟

سابقاً وقبل ظهور الإنترنت كان من الصعب عليك بدء عمل خاص أو الاستثمار في أي مجال إن لم تكن تملك رأس مال كافي يغطي تكلفة الإنتاج والتسويق والبيع، لكن مع ظهور موقع Etsy بالعربي وتطور ثورة الإنترنت ظهرت أعمال ووظائف لم تكن موجودة مسبقاً ولا تحتاج إلى رأس مال بقدر ما تحتاج القدرة على التفكير بإبداع والتنفيذ بإتقان.

ومن الأعمال التي ظهرت خلال السنوات الماضية والتي لا تحتاج إلى رأس مال هي المنتجات الرقمية، ومع أن الأمر يبدو سهل يجب أن تكون متمرس وصاحب خبرة فيما تقوم به لأنك لا تعرف متى تأتيك الفرصة وتُغرق نفسك بالمهمات والأعمال التي عليك إنجازها.

شاهد أيضاً: أفضل 13 موقع لبيع الحرف اليدوية عبر الإنترنت

فمثلاً يمكنك الربح من بيع التصاميم على موقع Etsy إذا كنت مصمم يجب أن تكون ملم بكل برامج وتقنيات وأحجام التصاميم التي قد تُطلب منك، وسنذكر فيما يلي كيفية العمل في موقع etsy من خلال قسم من المنتجات الرقمية التي يمكنك بيعها على موقع Etsy:

  • بيع التصاميم على موقع Etsy مثل: (لوحات فنية، دفاتر تخطيط، هوية بصرية لبراند معينة، تصميم بطاقة شخصية، مونتاج للفيديوهات... إلخ)
  • الربح من الكتابة في سوق Etsy (قصص، أبحاث، تنمية ذاتية، علوم مختلفة)
  • الربح من البيع على Etsy عبر مهنة البرمجة (تصميم مواقع، إعطاء دروس في البرمجة)
  • الربح من بيع مهمات أخرى (بيع منتجات قديمة مستخدمة، حرف يدوية، دمى.. إلخ)

كيف تصنع منتج رقمي ؟

سنشرح لكم كيف تبتكر منتجات رقمية بحسب تجارب من جرب موقع Etsy، وقبل أن تنتج منتج رقمي يجب أن تعرف ما هو الشيء الجيد الذي تستطيع القيام به وبكل حب واهتمام وبلا كلل أو ملل، إذا كنت من هواة الكتابة تستطيع كتابة القصص وبيعها رقمياً أو أن تقديم خدمة الكتابة للآخرين.

والهدف من المنتج الرقمي هو حل مشكلة محددة للعملاء، وكلما كانت المشكلة معقدة أكثر كلما كان سعرها أعلى، لذلك من المهم تحديد تخصص دقيق ونادر وسريع التنفيذ حتى تحقق الأرباح المرجوة.

آلية الشراء والبيع على موقع Etsy

تستطيع من عملية بيع المنتجات الرقمية على موقع Etsy ليس فقط تحقيق أرباح إضافي إلى جانب عملك الأساسي لكنك قد تغير مسارك المهني بأكمله وتكسب مردودك المادي من العمل الحر، سنشرح في هذه المقالة آلية عرض وبيع منتجات رقمية على Etsy، وسنقدم أجوبة عن أهم تساؤلاتك ومشكلتك مع هذا الموقع.

يشبه موقع Etsy العديد من مواقع العمل الحر فبمجرد رفعك وعرضك لمنتجك الرقمي سيشتريه العملاء وربما لعدة مرات لذلك يُعتبر الدخل عليه من أشكال الدخل السلبي أي عمل ومجهود لمرة واحدة ثم تأتيك الأرباح لعدة مرات.

لا تحتاج إلى تخزين أو شحن المنتج من مكان إلى آخر وهذه من فوائد المنتجات الرقمية التي تحتاج فقط إلى فكرة وحاسوب وانترنت لإنتاجها بعكس المنتجات المادية التي سيتكفل فيها البائع في عملية الشحن، كما أن سمعة موقع Etsy ساهمت في جعله محط إقبال واعتماد من قبل الكثير من الفريلانسرز والعملاء.

1. حالة الشراء:

إذا كنت ترغب في شراء منتج ما فكل ما عليك فعله هو كتابة المنتج في صندوق البحث في الموقع وستظهر جميع المنتجات المصنفة تحت هذا الاسم مع أسعارها، لكن قبل أن تشتري تأكد أنك تسكن في منطقة يشحن إليها الموقع.

2. حالة البيع:

أما في حال كنت ترغب ببيع منتج ما فتأكد أن بلدك من ضمن البلدان التي يوصل الموقع لها المستحقات المالية لمستخدميه. بعد ذلك عليك فتح متجر تعرض فيه منتجاتك وفب الخطواو التالية:

  • أنشئ حساب لك على الموقع بعد تعبئة جميع البيانات المطلوبة ثم تضغط على أيقونة Get Started.
  • وهي ستوجهك إلى صفحة المتجر الالكتروني بعد أن تضغط على زر Let’s do this.
  • تظهر مجموعة أسئلة عليك الإجابة عنها لتحسين تجربة المستخدم بعد ذلك اضغط على Start your shop لإدخال معلومات متجرك من الموقع الجغرافي واللغة والعملة المستخدمة ثم إضغط الزر Save and continue.
  • سم المتجر باسم جذاب وسهل تذكره ولا يمكن نسيانه بسهولة ومرتبط بالمنتجات التي ترغب في بيعها.
  • وهنا توجد بعض الشروط التي عليك التحقق منها مثل أن يكون طول اسم المتجر أكثر من أربعة أحرف ولا يزيد عن عشرين حرف وعدم وجود فراغات أو رموز أو أحرف غير الانجليزية ولديك الحق في تغيير اسم متجرك مرة واحدة فقط لذلك كن حكيم في اختياره.
  • أضف قوائم للمتجر الذي أنشأته حتى تتمكن من نشر أول منتج لك وهو ما يسمى بال Listing، وتتطلب هذه العملية إضافة وكتابة شرح عن المنتج إذ يمكنك التعديل في هذه المواصفات في الوقت الذي تريده.
  • لن يظهر المنتج للعوام حتى تقوم بإطلاق متجرك. عليك التركيز في هذه الخطوة وأثناء إنشاء القائمة أن تكون الصور ملفتة للانتباه وإحترافية، والعناوين بليغة ودقيقة، والإجابة على أسئلة تخص المنتج هل هو قديم أم جديد أم مستعمل.
  • وتحديد الفئة المناسبة لمنتجك، والتسعير المناسب للمنتج وللشحن طريقة الدفع، والوصف الدقيق للمنتج حتى يعرف العميل أين يصرف أمواله، وإضافة التاغات المناسبة، والتأكد من توافق متجرك مع ال seo.
  • فتح متجرك على Etsy وهي أسهل خطوة وآخرها خصوصاً بعد أن قمت بملئ جميع البيانات المطلوبة.

وأخيراً قد تستغرق عملية فتح متجر في اتسي بعض الوقت والجهد لكن لا بأس فموضوع الربح من موقع etsy يستحق بذل الجهد عندما تعرف الأموال والأرباح التي ستحصدها لاحقاً.

رابط التسجيل في موقع Etsy: أدخلوا من هنا.

في ختام مقالنا عن حول كيف تصنع منتج رقمي بشكل مفصل وقدمنا شرح موقع Etsy لكل الراغبين في ربح فلوس من بيع منتجات رقمية على Etsy، نتمنى أن تكونوا استفدتم من مقدمة عن مشروع بيع الاشتراكات الرقمية وعن أفضل مواقع بيع منتجات رقمية جملة وطريقة استخداماتها، شكراً لكم على حسن القراءة والسلام عليكم.

تحرير: ثامر العلي.

مواضيع لها صلة:

أفضل 6 مواقع بيع المنتجات على الإنترنت من المنزل

أكثر المنتجات الرقمية مبيعاً عبر الإنترنت

بيع الصور الرقمية بأسعار خيالية

أفضل 5 طرق للربح من أمازون