كيفية النشر على ماركت بليس في الفيس من الهاتف

كيفية البيع على ماركت بليس

كيفية النشر على ماركت بليس - Facebook Marketplace

الربح من فيس بوك أصبح شهير وشائع وكثير، وأصبح وجهة الكثير من الأشخاص الّذين يقومون بالاستثمار في الأسواق العالمية للتداول ومن أهم هذه المواقع التي تُستهدف للحصول على المرابح من على تطبيقات وموقع فيس بوك.

وذلك عن طريق متجر فيس بوك للإعلانات، وفي السطور أدناه سنذكر لكم لماذا لا استطيع النشر على ماركت بليس وسنقدم لكم العديد من التفاصيل التي تخص طرق زيادة مشاهدات الماركت بليس.

شرح Marketplace Facebook ؟

فكرة ماركت بليس هي ميزة داخل برنامج الفيس بوك تتيح للمستخدمين طريقة البيع على Marketplace وشراء العناصر، إنها منصة حيث يمكن للأفراد والشركات عرض منتجاتهم وخدماتهم للبيع بدون رسوم.

ويمكنك تعلم كيف انشر على ماركت بليس؟ من خلال موقع الفيس بوك على الويب او من خلال تطبيق فيس بوك الهاتف المحمول، ولديه مجموعة واسعة من الفئات، بما في ذلك الملابس والإلكترونيات والأثاث والمركبات والمزيد.

إنه مجاني لإدراج العناصر المعروضة للبيع على Facebook Marketplace، ويمكن للمستخدمين البحث بسهولة عن المنتجات وفقاً لموقعها والفئة ونطاقها السعري، يحتوي Marketplace أيضًا على العديد من الميزات التي تساعد في ضمان سلامة المعاملات، مثل تقييمات المشتري والبائع والقدرة على التواصل مباشرة مع بعضهما البعض من خلال Facebook Messenger.

شاهد أيضاً: كيفية توثيق جروب على الفيس بوك بدون متابعين

طريقة البيع على Marketplace

سنذكر لكم كيفية نشر إعلان عادي على الماركت بليس فيس بوك الذي يعد أفضل منصة رائعة لتسويق وبيع المنتجات أون لاين، حيث يمكن نشر إعلان عادي بسهولة على هذه الصفحة.

ولن تحتاج إلى أن تكون شركة كبيرة لبيع المنتجات، حيث يمكن بيع العديد من الأشياء الشخصية، يمكن استخدام هذه المنصة باستخدام الهاتف المحمول، يمكن إضافة الصور إلى الإعلانات وتعديل إعدادات الصفحة لإخفاء الرقم أو المعلومات الشخصية الأخرى، لذلك يمكنك الاستفادة من هذا الأداة لتحقيق أرباح إضافية من خلال البيع على ماركت بليس فيس بوك.

آلية طرح إعلان عن طريق الماركت بليس فيس بوك بالخطوات:

تعد طريقة عرض المنتجات في الفيس بوك من الأمور السهلة جدًا نشر إعلان على الماركت بليس فيس بوك، يمكنك نشر عدة أنواع من الأشياء في الماركت بما في ذلك السيارات و حتى المنازل.

هناك العديد من الإعدادات التي يمكنك استخدامها لإخفاء رقمك وما إلى ذلك، هناك خياران لنشر إعلان على الفيس بوك من الهاتف والنشر من الموقع الإلكتروني، لنشر الإعلان على الماركت بليس فيس بوك من الهاتف، كل ما عليك فعله هو إتباع الخطوات التالية:

  • فتح تطبيق فيس بوك على الهاتف لديك.
  • ومن ثم التوجه إلى أيقونة النشر.
  • ومن ثم عيك اختيار الماركت بليس.
  • ثم يمكنك إضافة ما يصل إلى 10 صور لإعلانك ومن ثم نشره.

كيف انشر إعلان على الفيس بوك من الهاتف؟

واحدة من أسهل الطرق لنشر إعلان عادي على Facebook Marketplace هي من خلال هاتفك الذكي، ينطبق هذا فقط على تطبيق فيس بوك وليس على Facebook Lite، سواء كنت تستخدم موبايل Android أو هاتف iPhone.

يمكنك بسهولة نشر عناصرك للبيع عبر إتباع هذه خطوات كيف اضع اعلان على الفيس بوك التي سنذكرها لكم على النحو الآتي:

  • أولاً افتح تطبيق Facebook، ثم إضغط على رمز الهامبرغر.
  • ومن ثم حدد Marketplace من هناك.
  • ومن ثم يمكنك إضافة ما يصل إلى 10 صور لكل إعلان واختيار الفئة المناسبة التي تندرج تحت العنصر الخاص بك.
  • تأكد من تقديم وصف مفصل وسعر العنصر الخاص بك، بالإضافة إلى أي تفاصيل لازمة للتسليم أو الاستلام بخطوات سهلة، يمكنك الآن بيع أغراضك عبر Facebook Marketplace باستخدام هاتفك الذكي.

كيفية تفعيل Marketplace ؟

هل تعلم أنه يمكنك شراء وبيع الأشياء على الفيس بوك؟ يمكنك فعل ذلك بسهولة باستخدام السوق، إذا كنت لا تعرف كيفية القيام بذلك، فلا تقلق، فقط اتبع هذه الخطوات البسيطة التي سنذكرها لكم على النحو التالي:

  • قم بفتح حساب في الفيس بوك أولاً.
  • إضغط على زر البحث في صفحة الفيس بوك واكتب اسم (السوق) مع وجود بحث بالقرب من خانة البحث.
  • قم بالدخول إلى على (السوق) لدخول القسم الذي تريد نشر إعلانات فيه.
  • اختر (بيع شيء) لإنشاء إعلان جديد.
  • يجب تحديد المشترين المحتملين، حدد العنوان والسعر.
  • أدخل وصفاً واضحاً للبند الذي تريد بيعه.
  • بعد إدخال جميع التفاصيل، ثم أدخل على (نشر) لإرسال الإعلان.
  • بعد ذلك، يمكن للمستخدمين الآخرين العثور على الإعلان والاتصال بك لشراء البند، يمكنك أيضاً إرسال صور للمنتجات وترتيب الشحن.
  • الآن، أنت مستعد لنشر إعلانات على الفيس بوك بكل سهولة.

إقرأ ايضاً: الربح من ريلز فيس بوك يومياً

طريقة حل مشكلة Marketplace Facebook

سنذكر لكم لماذا لا يمكنني أن أقوم بالنشر على ماركت بليس - Facebook Marketplace بشكل واضح:

كيف افك حظر الماركت بليس؟ هذا هو السؤال الذي يطرحه الكثيرون عند محاولتهم النشر على Facebook Marketplace، قد تتعرض لبعض المشاكل التقنية، مثل إنعدام خدمات Marketplace في بلدك.

وبعض المشاكل الأخرى التي يمكن أن تؤثر على قدرتك على النشر على Marketplace تشمل عدم تلبية المتطلبات المحددة للنشر، مثل عدم وجود حساب فعال على Facebook، قد يتم حظر حسابك على الفيس بوك بسبب الإساءة إلى المحتوى أو الإعلانات.

وهذا قد يمنعك من النشر عبر إتباع طريقة كيف بيع منتج على الفيس بوك، لهذا الحل يجب عليك التأكد من أن حسابك يستوفي جميع الشروط والأحكام الخاصة بموقع Facebook، ومن ثم يمكنك الاستمتاع بنشر إعلاناتك على Marketplace بسهولة.

هل يعتبر ماركت بليس آمن؟

نعم يعتبرُ موضوع بيع منتج على الفيس بوك أكثر أماناً من غيره وذلك يرجع إلى أن هذا الماركت مبرمج عن طريق شركة شهيرة وهي شركة ميتا التي تُدير أكثر من منصة مثل فيسبوك ، ومثل تطبيق انستقرام وغيرها من المواقع الأخرى، وهذا الأمر حتمًا يكون آمن، فالشركات التي تكون شهيرة لا تعمل بطريقة تُفقد المستخدمين الثقة بهم.

نكون بهذا القدر قد وصلنا إلى نهاية المقال الخاص بنا عن كيفية البيع على ماركت بليس، والموسوم بعنوان النشر والربح من ماركت بليس على فيس بوك، والذي فصلنا فيه أبرز الأمور المتعلقة بكيفية النشر عن طريقة فيسبوك والربح من Marketplace وما شابه، تكون قد وصلنا إلى نهاية المقال، نأمل أن نكون قد وفقنا في مقالنا هذا، نلقاكم في مقالات أخرى ونرجو لكم التوفيق، إلى اللقاء.

تحرير: ثامر العلي