ابحث هنا وسوف تجد طلبك

طريقة التسجيل في مركز الملك سلمان للإغاثة في السعودية وخارجها

سنتكلم في المقال التالي عن طرق التسجيل للحصول على الدعم من مركز الإغاثة للملك سلمان، فبعد الزلازل القوية التي ضربت البلاد مؤخراً ضمن تركيا وسوريا والمغرب وليبيا وتعرضت البلاد على إثرها لأضرار كبيرة على السكان بسبب هذه الزلازل وانهيار العديد من المباني مخلفةً العديد من القتلى والجرحى.

وقدم مركز الملك سلمان المساعدة للسوريين وكذلك الأتراك المتضررين من الزلزال ومساعدات لأهل اليمن، وكذلك نتيجة للوضع السيئ في السودان، يبحث العديد من المواطنين عن روابط يمكنهم من خلالها التسجيل ليحصلوا على الدعم المقدم من المركز، نوفر كل المعلومات حول التسجيل في مركز الملك سلمان للإغاثة، فتابع معنا.

طريقة التسجيل في مركز الملك سلمان للإغاثة

يعتبر مركز الملك سلمان للإغاثات أحد أهم وأضخم مراكز الإغاثة ضمن الوطن العربي، ويتبرع له الكثير من الأشخاص بشكل دائم، ويخصص هذا المركز لمساعدة المتضررين من الظروف الطبيعية القاسية، ويهدف دوماً لتقديم الإغاثة للمحتاجين.

ولا يقتصر عمل المركز على ذلك بل ويعمل على إغاثة العائلات والأسر الفقيرة بالمساعدات الدائمة بعد الزلازل التي ضربت سوريا وتركيا والمغرب وليبيا في الأيام الأخيرة والدمار الذي شهدته عدة بلدان.

ونتيجة لهذا الكوارث الطبيعية قام المركز بتوفير رابط التسجيل لتلقي المساعدة من مركز الملك سلمان، وتقدم أدناه روابط التسجيل وكذلك طرق التسجيل لتلقي المساعدة وللأسر السودانية المحتاجة لهذه المساعدة.

تعليمات تسجيل طلب مساعدة مالية لتحصل على المساعدة من مركز الملك سلمان للإغاثة:

  1. بدابةً، قم بزيارة الموقع الإلكتروني لمركز الملك سلمان عبر الرابط التالي: من هنا.
  2. بعد ذلك، أنتقل إلى أسفل الصفحة وحدد بوابة تسجيل الوكالات والمنظمات الإنسانية.
  3. ومن ثم الرجاء إدخال اسم مؤسستك باللغتين العربية والإنجليزية.
  4. أختر نوع المؤسسة المسجلة في مركز المساعدة الخاص بك.
  5. بعد ذلك، أدخل رقم ترخيص مؤسستك، وعدد الموظفين، وحدد المقر الرئيسي في الدولة التي تقع بها مؤسستك، بعدها أختر ما إذا كانت المؤسسة تتعامل مع منظمات دولية.
  6. أختر القطاع الذي تعمل فيه الشركة مثل التعليم أو الغذاء أو السلامة أو الصحة.
  7. بعد ذلك، أختر النطاق الذي ستعمل فيه مؤسستك والطرق التي يمكن لمؤسستك التواصل من خلالها.

شاهد أيضاً: طريقة طلب مساعدة مالية من محمد بن سلمان

راتب مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية

من الجدير بالذكر أن العمل في المركز يتم بشكل تطوعي، ولا يتقاضى موظفين مركز الملك سلمان للاغاثة في المركز أي راتب، والإدارة مفتوحة لاستقبال طلبات التطوع من الرجال والنساء لمن هم من سكان الرياض ولديهم خبرة في المجالات (الصيدلة، الهندسة، الترجمة، العلوم السياسية، الإدارة العامة، المحاسبة، القانون).

إلا أن المركز يمنح للمستفيدين رواتب وصناديق غذائية تحتوي على منتجات مختلفة (سكر، أرز، تمر، عدس، زيت)، تكفي عائلة مؤلفة من سبعة أفراد.

طريقة التبرع لمركز الملك سلمان

يتساءل الكثير من المواطنين التواصل مع مركز الملك سلمان للإغاثة، والجدير بالذكر يستقبل موظفو المركز التبرعات والمساعدات من الأفراد داخل وخارج السعودية بالطرق الآتية:

تكون عملية تحويل التبرعات من خلال الحساب المصرفي للمركز كما هو موضح أدناه:

  • التبرع لصندق مركز الملك سلمان للإغاثة عبر مصرف الراجحي: SA9280000470608017887770.
  • التبرع لصندق مركز الملك سلمان للإغاثة عبر بنك الرياض: SA5120000002283448399942.
  • التبرع لصندق مركز الملك سلمان للإغاثة عبر بنك البلاد: SA8315000999126644880015.
  • التبرع لصندق مركز الملك سلمان للإغاثة عبر البنك السعودي الفرنسي: SA5655000000099088000563.
  • التبرع لصندق مركز الملك سلمان للإغاثة عبر البنك العربي: SA4630400108095307050033.
كما يمكنكم التبرع عبر إرسال رسالة نصية للرقم 5565 كما يأتي:
  • للتبرع بمبلغ 10 ريال يرجى إرسال الرقم (1).
  • للتبرع بمبلغ 20 ريال يرجى إرسال الرقم (2).
  • للتبرع بمبلغ 30 ريال يرجى إرسال الرقم (3).

كيفية التواصل مع مركز الملك سلمان للإغاثة

يقدم المركز عدة طرق تواصل، أبرزها:

  • الاتصال على رقم الهاتف: +966 920008554.
  • للاستفسارات عبر الفاكس، يرجى الاتصال على الرقم +966 112278953
  • وبدلاً من ذلك، يمكنك إرسال رسالتك أو طلبك عبر الإيميل إلى info@ksrelief.org.

ما هي مشاريع مركز الملك سلمان للإغاثة؟

  • هنالك العديد من إنجازات مركز الملك سلمان للإغاثة ومنذ بدايته، استفاد من البرنامج ما يزيد عن 26 ألف شخص.
  • وتم تجهيزهم بأطراف صناعية عالية الجودة، والحفاظ على الأطراف، وإعادة تأهيل الأشخاص الذين يحملون الأمراض ليصبحوا أفراداً منتجين في المجتمع، وتشمل أهداف البرنامج أيضاً تمرين الكوادر الداخلية على تقنيات تشكيل الأطراف الصناعية وتطوير خدمات الشركات الطبية.
  • كما يهتم مركز الملك سلمان للإغاثات والأعمال الإنسانية كثيراً بالعمل التطوعي ضمن العمل الإنساني، ويشعر بالمسؤولية اتجاه الأعمال الإنسانية، ويلتزم بهدف رؤية 2030 للسعودية في تطوير الأعمال التطوعية ورفع أعداد المتطوعين، مما يساهم في إنجاز مليون متطوع حتى الآن.
  • نفذ المركز 167 برنامج تطوعي ضمن مجالات الرعاية الصحية  التعليم والتدريب والمزيد ضمن 21 دولة في العالم، بما في ذلك: بالإضافة إلى مخيم الزعتري للاجئين السوريين في (اليمن، السودان، السنغال، موريتانيا، نيجيريا، الكاميرون، المغرب، الجابون)، الكونغو برازافيل، إريتريا، بنجلاديش، باكستان، جيبوتي، تنزانيا، النيجر، جزر القمر والأردن.
  • فضلاً عن استفادة 375 ألف من الأشخاص الذين يستفادوا من هذه البرامج التطوعية، ويعد البرنامج الطبي التطوعي من أهم البرامج التي يقوم بها المركز نظراً للمتطلبات المتزايدة في البلدان المستهدفة.
  • وبالإضافة إلى البرامج الطبية المتخصصة، نقدم أيضاً برامج لمكافحة العمى والأمراض التي تسببه، وجراحة القلب المفتوح، وبرامج علاج القسطرة، والمزيد من البرامج الجراحية وبرامج تطوعية مختلفة أخرى بمشاركة كبار الأطباء والخبراء السعوديين، وأجرى حوالي 47 ألف من العمليات الجراحية واستفاد منها آلاف الأسر ذات الدخل المنخفض ضمن الدول المستهدفة، ونجحت في تقديم العلاج للمرضى.

ما هو مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية؟

نشأ مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في أيار 2015 باهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وكان الغرض الأساسي من تأسيسه هو توحيد المساعدات الإنسانية والمساعدات المقدمة من قبل الحكومة والمنظمات غير الحكومية والمصادر الخاصة خارج السعودية، كما يهدف هذا المركز للتعاون مع كبرى المنظمات العالمية بالعمل الإنساني.

وتعتبر السعودية شريك للمفوضية، فقد ساهمت بأكثر من 310 مليون دولار على مدى السنوات العشر الماضية، ومنذ إنشاء مركز الملك سلمان للأعمال الإنسانية والإغاثات سنة 2015، تلقت المفوضية أكثر من 50 مليون دولار أمريكي على شكل تبرعات لتدعم عملياتها باليمن والصومال ولبنان والأردن وبنغلاديش.

وفي نيسان 2016، أي بعد أقل من سنة من تأسيسه، استجاب المركز لنداء اليمن من خلال التعهد بمبلغ 273.7 مليون دولار أمريكي، وهو ما سيوفر 31 مليون دولار أمريكي للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين للاستجابة لاحتياجات النازحين في الداخل، كما تم التعهد بتقديم مبلغ مضاف حوالي 150 مليون دولار أمريكي.

وفي سنة 2020، كان لا يزال الدعم السعودي للمتطلبات الإنسانية ضمن اليمن من خلال مركز الملك سلمان الذي تعهد بمبلغ 300 مليون دولار من أجل تعزيز العمليات الإنسانية ضمن اليمن، بما في ذلك دعم نشطات الهيئة المتنوعة، ويتضمن عشرين مليون دولار لتعزيز العمليات الإنسانية ضمن اليمن، ويشمل التعاون المالي لدعم المشاريع الطبية التي توفر الخدمات للاجئين السوريين ضمن الأردن ولبنان.

ولا يقتصر تعاون الهيئة مع المركز على المساهمات المالية، بل يتضمن التعاون المشترك في مجالات التنفيذ والرقابة والتدريب وبناء القدرات والمزيد من الجوانب التي تساهم في عمليات تبادل الخبرة وتحسين القدرات.

في الختام لمقالتنا عن طريقة التسجيل في مركز الملك سلمان للإغاثة عبر الإنترنت، وكانت هذه أهم التفاصيل حول التسجيل في مركز سلمان للإغاثة، وكافة التفاصيل حول وظائف مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال والبرامج التي ينفذها المركز، نأمل أخذ الفائدة المرجوة، دمتم بخير.

مواضيع ذات صلة: