ابحث هنا وسوف تجد طلبك

رسوم تتريك الجوال في تركيا 2024: كم أصبحت

يجب على المسافرين الذين يخططون لإقامة طويلة في تركيا أن يكونوا حذرين بشكل خاص بشأن أجهزة iPhone الخاصة بهم وأجهزة الايفون التي يجلبونها معهم إلى تركيا، يجب عليك اتخاذ الخطوات اللازمة لتجنب الحظر، يجب عليك البدء بعملية التسجيل في وقت قريب بعد وصولك إلى تركيا.

بالإضافة إلى ذلك عليك إيقاف تشغيل خدمات البيانات واستخدام Wi Fi كلما أمكنك ذلك، بالإضافة إلى ذلك، يمكنك استخدام تطبيقات مثل Viber لتتمكن من التواصل مع عائلتك ورفاقك يرجى ملاحظة أن هذا لا ينطبق فقط على أجهزة الايفون، بل على جميع الأجهزة المحمولة التي يتم جلبها من الخارج، وفيما يلي سنتعرف على طريقة تتريك الجوال في تركيا 2024 مجانا بالإضافة إلى سعر تتريك الايفون في تركيا اليوم، فتابع معنا.

سعر تتريك الايفون في تركيا 2024

طريقة تتريك الجوال في تركيا 2024

إذا كنت تود استخدام iPhone الخاص بك في دولة تركيا، فهناك بعض الأشياء التي يجب أن تعرفها بشأن بطاقات SIM المحلية، وكيفية تتريك جهازك الايفون الخاص بك في دولة تركيا اعتمادا على نوع الهاتف المتوفر لديك، قد تحتاج إلى فتح بطاقة SIM التركية قبل أن تتمكن من استخدامها.

يمكن أن يتم ذلك بواسطة شركة الهاتف الخاصة بك أو بواسطتك، اعتمادا على طراز هاتفك وشركة الاتصالات الخاصة بك، بالإضافة إلى ذلك، عليك التأكد من توافق هاتفك مع الشبكات المحلية التركية، لأن أن بعض الهواتف تعمل فقط مع شبكات محددة.

أخيرًا، عليك أن تتأكد من أن هاتفك يدعم بطاقات SIM الصغيرة لأنها سوف تساعدك في تمديد فترة تتريك الهاتف في تركيا، وذلك لأنه الحجم القياسي لغالبية شركات الهاتف المحمول التركية، مع أخذ كل هذه الاعتبارات في تركيا، يمكنك التأكد من أنه لن تواجه أي مشكلة في استخدام جهاز الايفون الخاص بك في تركيا.

اقرأ أيضاً: كيف اشتري ايفون بسعر رخيص

كيفية شراء بطاقة SIM التركية للأجانب

  • إذا كنت تود استخدام الايفون الخاص بك في دولة تركيا، فستحتاج إلى الحصول على بطاقة SIM تركية محلية، يمكن القيام بذلك بشكل شخصي أو عبر شبكة الإنترنت أو عبر شركة نقل دولية.
  • بشكل شخصي، كل ما تحتاج إليه هو الحصول على تصريح إقامة، وجواز سفر، وشهادة ضريبية، وتسجيل رقم IMEI وكلمة مرور e-devlet في متجر هواتف محمولة محلي، وشراء بطاقة SIM من Turkcell.
  • تبلغ تكلفة باقة الترحيب السياحي 169 ليرة تركية (حوالي 8 جنيهات إسترلينية) وهذا صالح لمدة تصل إلى 30 يوما يقوم الموظف بإدخال شريحة الاتصال التركية الجديدة في الجهاز ويقوم بمطابقة رقم التعريف الخاص ببطاقة SIM (MSISDN) مع رقم تعريف الجهاز (IMEI).
  • لاحظ أنه لا يمكنك شراء بطاقة SIM تركية وإدخالها في هاتفك فحسب لاستخدامه، يجب عليك تسجيل هاتفك وإلا سيتم حظرك.

ميزات استخدام بطاقة SIM التركية

يوفر استخدام شريحة انترنت تركيا العديد من الفوائد للسياح الأتراك، أكبر ميزة هي الأسعار المعقولة للمكالمات الصوتية وخدمات البيانات، عند استخدامك بطاقة SIM المحلية، يمكنك إجراء واستقبال المكالمات بجزء صغير من تكلفة رسوم التجوال الدولي لشركة الاتصالات.

بالإضافة إلى ذلك، سيكون لديك إمكانية الوصول إلى سرعات بيانات الهاتف المحمول العالية، حتى تتمكن من تحقيق أقصى استفادة من وقتك في تركيا، بالإضافة إلى ذلك يمكنك الاستفادة من العروض والخصومات الخاصة غير المتوفرة لدى مقدمي الخدمات الدوليين، هذا يسمح لك بتوفير الكثير من المال أثناء السفر.

أفضل طريقة لاستخدام الايفون الخاص بك في تركيا

أفضل طريقة لاستخدام وفتح جهاز الايفون الخاص بك في تركيا هي من خلال باقة التجوال الدولي، يتيح لك ذلك إجراء المكالمات وإرسال واستقبال الرسائل النصية والوصول إلى الإنترنت، ومع ذلك، ستحتاج إلى شراء محول طاقة كهربائية لتتمكن من شحن هاتفك.

بالإضافة إلى ذلك، من المهم ملاحظة أنه يجب تعريف جميع أجهزة الاتصالات المحمولة في دولة تركيا، لذلك لا داعي للقلق بشأن هذا.

أخيرًا، إذا كنت تريد التواجد في تركيا لفترة طويلة، فقد تضطر إلى دفع الضرائب لإبقاء هاتفك متصلاً، ستسمح لك كل هذه الخيارات باستخدام جهاز iPhone الخاص بك في تركيا دون مشاكل.

طريقة التخلص من تتريك الآيفون في تركيا

عندما يتعلق الأمر بالقيود المفروضة على استخدام أجهزة الايفون في تركيا، هناك بعض الأشياء التي يجب على المسافرين والسكان المحليين المعرفة بها، يجب تسجيل جميع الهواتف المحمولة خلال 120 يومًا من الدخول وإلا سيتم منعها من الوصول إلى شبكات الهاتف المحمول الثلاث في تركيا.

  • تطبق قاعدة التسجيل هذه على كل أنواع الهواتف المحمولة، وليس فقط أجهزة iPhone.
  •  تم تصميم نظام حماية لمنع سرقة الأجهزة المحمولة والتأكد من دفع الضرائب على الجهاز.
  • بالإضافة إلى ذلك، يجب على الوافدين الأجانب الذين يجلبون هواتف محمولة غير مقفلة أن يتم ختم جوازات سفرهم عند مراقبة الجوازات عند دخول تركيا.
  • بالإضافة إلى ذلك، إذا كنت تستخدم جهاز الايفون الخاص بك في تركيا، فمن المهم إيقاف تشغيل تجوال البيانات لتجنب رسوم التجوال.
  • وأخيرًا، تعد التطبيقات مثل Viber تطبيق مميز للبقاء على اتصال دون دفع رسوم دولية عالية.

طريقة استخدم الايفون في تركيا مع بطاقة SIM صغيرة

  • عندما يكون الأمر متعلق باستخدام أجهزة الايفون في تركيا، فإن معظم الطرازات الأحدث تستخدم بطاقات SIM صغيرة، هذه نقطة مهمة يجب وضعها في الاعتبار، حيث أن الهواتف الذكية التي تستخدم بطاقات SIM الصغيرة تعمل فقط مع نفس نوع بطاقة SIM.
  • عند نقل بطاقة SIM الخاصة بك إلى جهاز جديد، ينتقل رقم هاتفك أيضًا إلى الجهاز الذي أدخلت بطاقة SIM فيه.
  • وإذا لم يتم إدخال بطاقة SIM الأصلية، فسيتم تقييد الجوال في تركيا او فقدان العديد من وظائف الجهاز القديم وهذا يعني أنه قبل أن تغادر إلى تركيا، عليك التأكد من أن جهاز الايفون الخاص بك متوافق مع بطاقة SIM الصغيرة الخاصة بك.

ضريبة الايفون في تركيا

يجب أن يكون المتجهون إلى تركيا على علم بالضرائب التي يجب عليهم دفعها عند استخدامهم هواتف الايفون الخاصة بهم في البلاد، قامت الحكومة التركية برفع الضريبة الخاصة للهواتف المحمولة من أجل خفض تكلفة الهواتف الرخيصة.

اعتبارًا من عام 2023، يجب على مستخدمي الايفون دفع ضريبة بنسبة 50% على الهواتف التي تزيد تكلفتها عن 1500 ليرة (حوالي 252 دولار أمريكي) قبل الضريبة.

بالإضافة إلى ذلك، يُسمح للمسافرين الأجانب فقط بإحضار هاتف محمول واحد معفي من الضرائب خلال ثلاث سنوات، من المهم أن تضع هذه الضرائب في الاعتبار عند إعداد ميزانية رحلتك إلى تركيا واستخدام هاتف الايفون الخاص بك هناك.

سعر تتريك الايفون في تركيا 2023

  •  يمكن أن تصل رسوم تتريك الهاتف في تركيا إلى 75%، حيث تكون أسعار الايفون في تركيا مرتفع الثمن، تبلغ تكلفة iPhone 14 30999 ليرة تركية، أو ما يقرب من 1700 دولار أمريكي.
  • بالإضافة إلى ذلك، تبلغ تكلفة النسخة 128 جيجابايت من نفس الطراز 2193 دولار.
  • وهذا يجعلها واحدة من أغلى الدول لشراء الايفون، ومع ذلك تتمتع بطاقات SIM التركية بالعديد من الميزات التي يمكن أن تعوض ارتفاع أسعار أجهزة iPhone في تركيا.

وفي ختام هذا المقال نكون قد قدمنا لك معلومات قد تفيدك حول طريقة تتريك الجوال في تركيا 2024 مجانا وفي حال كنت تخطط لزيارة إلى تركيا ستسهل عليك كيفية استخدام هاتفك المحمول على الشبكات المحلية التركية بتكاليف معقولة

وإذا كنت من أصحاب أجهزة ايفون يمكنك أن تستفيد بشكل خاص من هذا المقال لكي تتعرف على كيفية استخدامه وتصريحه في تركيا ونأمل أن ينال هذا المقال إعجابكم، دمتم بخير.

مواضيع ذات صلة:

أرخص موقع موبايلات موثوق به

أفضل مراكز زراعة الشعر في تركيا

فرص عمل في تركيا لربح المال من الإنترنت عبر المنزل