معرفة حجم الصورة في الايفون وتصغيرها بسهولة

كيف تعرف تفاصيل الصورة في الايفون، في الفترة الأخيرة اردت ان اتحقق من حجم ملف بعض الصور على هاتفي والذي هو من نوع iPhone، انا كنت في السابق من مستخدمي أندرويد وعلى هذا النوع من الهواتف الامر سهل جداً وكل ما تحتاجه هو ان تضغط على الصورة لتعرف كم هو حجم الصورة.

لكن عندما حاولت ان اكرر التجربة في هاتفي ايفون لم تنجح التجربة وحاولت ان ابحث تحت القوائم لم اجد شيئاً يساعدني لذلك، ويتساءل الكثير عن كيف يمكنني التحقق من حجم الصورة على هاتف من نظام iOS؟ وهذا ما سنجاوبك عنه في هذا المقال بالإضافة إلى كيف أصغر حجم الصورة في الايفون.

معرفة حجم الصورة في الايفون

كيفية معرفة حجم الصورة في الايفون؟

للأسف لا يوجد في الهواتف ذات نظام تشغيل iOS خيار أساسي للحصول على حجم ملف الصور على أجهزة الايفون، ولكن توجد العديد من الحلول، والتي لخصناها لكم في هذه المقالة.

لنتعرف معاً على كيفية عرض حجم صورة على نظام التشغيل iOS، من خلال تنزيل تطبيق تصغير حجم الصور للايفون والعديد من الحلول السهلة الأخرى لمعرفة حجمها.

1. استخدام ملفات التطبيق

بإمكانك معرفة حجم ملف الصورة عن طريق مساعدة تطبيق الملفات، ومع هذا لا يحصل ذلك بمثل طريقة هواتف الاندرويد لا تظهر الصور لك في تطبيق الملفات تحتاج أولا لأن تضعها في تطبيق Apple photos الذي يعد أفضل برنامج معرفة حجم الصورة في الايفون مجانا لعام 2024.

ولدينا هنا كامل الخطوات معرفة مقاس الصورة في الآيفون بالتفصيل:

  • يجب ان تفتح الصورة في برنامج ابل فوتو على جهاز الايفون او الايباد الخاص بك.
  • يجب ان تضغط على رمز المشاركة في اسفل الشاشة، ومن ثم م مرر خيار المشاركة نحو الجانب الأيسر لتكشف المزيد من الاختيارات، ثم اضغط على حفظ الى الملفات.
  • سوف يتم فتح تطبيق الملفات يجب ان تنتقل الى المجلد الذي تريد ان تحفظه به في الايفون او iCloud.
  • ومن ثم اضغط على إضافة في الأعلى.
  • اذهب الى تطبيق الملفات على هاتف الايفون او الايباد الخاص بك.
  • قمّ بالعودة إلى المجلد الذي اضفت الصورة إليه في الخطوة الثالثة وسوف يظهر لك حجم الملف بجانب اسم الملف.

شاهد أيضاً: ضبط حجم الصورة للانستقرام بدون برامج

2. استخدام APP SHORTCUTS APP

في الطريقة التي ذكرناها لك سابقًا في الأعلى سوف تحتاج إلى ان تحمل الصورة أولا ستصبح العملية صعبة اذا كنت تريد ان تتأكد من حجم اكثر من صورة.

لذلك احضرنا لك طريقة تغيير حجم الصورة الى 4*6 للايفون مختلفة باستخدام تطبيق Apple shortcuts، ولهذا يجب عليك ان تحافظ على التطبيق وان تتأكد ان بكون مثبتاً على جهاز الآيفون الخاص بك.

بعد تثبيت تطبيق Apple Shortcuts App، سوف تحتاج الى ان تنشئ اختصار لحجم ملف الصورة وتشغله متى ما اردت ذلك، ويتم ذلك بالخطوات الآتية:

  • عليك أولًا تحميل Shortcuts للايفون على جهاز الايفون او الايباد الخاص بك.
  • ومن ثم اضغط على زر إنشاء اختصار.
  • ابحث على (الحصول على تفاصيل الملفات) عن طريق استخدام شريط البحث والضغط عليه.
  • ومن ثم أضغط على خيّار تحت (الحصول على تفاصيل الملفات)، ومن ثم حدّد حجم الملف.
  • وفي الخطوة التالية عد الى شريط البحث مرة أخرى وابحث عن (إظهار الإخطار) اضغط عليه.
  • ومن ثم اضغط على المنطقة المكتوب فيها Hello World وستظهر لك تفاصيل الملفات في اسفل الشاشة اضغط عليه لتضيفه.
  • ثم اضغط على تم حتى تنتقل الى الشاشة الرئيسية للتطبيق، ومن ثم سيظهر لك الاختصار الذي أنشئ حديثاً، اضغط على الثلاث نقاط في الاختصار.
  • بداخل الاختصار سيظهر لك ايقونة On /off في اعلى الشاشة، بعدها اسمح بإظهار ورقة المشاركة واضغط على زر تم.
  • ومن ثم اختار اسم للاختصار الذي صنعته وبعدها اضغط على تم في الشاشة التي تُحفظ فيها جميع التغييرات.
  • وفي الخطوة الأتية اذهب لتطبيق Apple photos واختر الصورة التي تريد ان تعرف حجمها.
  • اضغط على رمز المشاركة واختر اختصارات ليمكنك الوصول اليها عبر الرموز في الأسفل بشكل اسرع.
  • سترى الاختصارات المقترحة لك في تطبيق الاختصارات، اضغط على زر الاختصار الدي أنشئته لحجم ملف الصور، عندها سترى إشعار يظهر لك حجم ملف الصورة.
  • كرر الخطوات الأخيرة الثلاثة (9-11) لتعرف حجم ملف الصورة متى ما اردت ذلك.
  • اما الخطوات(8-1) يجب ان تنفذها مرة واحدة فقط.

3. استخدام برامج الطرف الثالث للبيانات الوصفية

اذا كنت مهتم لتعرف تفاصيل Exif حول صورتك مثل الدقة، وصانع الكاميرا، ومستوى سطوع الكاميرا، الفتحة، والكثير من ذلك ف أنت بحاجة لتحميل بعض التطبيقات منها تطبيق Exif وان تجرب تطبيقات تقنية مهمة أخرى مثل برنامج Exif Metadata وبرنامج View Exif وتطبيق Photo Investigator.

والجدير بالذكر تمكنك هذه التطبيقات من تحرير حتى بعض البيانات المرتبطة بالصورة.

شاهد أيضاً: تحسين جودة الصور اون لاين مجانا

4. استخدام ميزة وفق التوقعات

انصدمت كثيراً لعدم وجود هذه الميزة البسيطة في نظام التشغيل العالمي iOS وانه متواجد منذ زمن في نظام الاندرويد، لكن ابل في جميع التحديثات الجديدة تقوم بإضافة المنتجات المبهرة كعادتها دوماً ويجب ان نبقى مستعدين لوجود هذا التحديث بالطبع، نأمل منهم إضافة عرض حجم ملف الصورة في التحديثات المستقبلية.

5. استخدام تطبيقات الطرف الثالث لمعرض الصور

ان تطبيق Google photos احدى افضل التطبيقات لعرض الصور في نظام التشغيل iOS لتعرف حجم الصور والدقة بالكامل ووضوح الصورة لأعلى درجة، كل ما هو عليك فعله ان تمرر الصورة بشكل سريع وستظهر لك كافة التفاصيل التي يهمك معرفتها.

يمكنك ان تستخدمه بديلاً لتطبيق ايكلاود للصور لأنه يعمل في خدمة تخزين الصور بنفس الوقت، فإذا لم تكن تنوي ان تقوم بهذا فيجب عليك عدم تمكين اختيار النسخ الاحتياطي للصور في صور قوقل لتتمكن من ان تنقل المعرض بالكامل الى صور قوقل، واذا لم تكن تنوي بنقل هذه الصور جرب تطبيقات أخرى لمعرض الصور.

كيف أصغر حجم الصورة في الايفون؟

  • إذا كنت ترغب في تقليل حجم الصور على جهاز الآيفون، يمكنك استخدام برنامج تصغير حجم الصور للايفون مجانا iMyFone Umate ضغط الصور.
  • تستطيع ببساطة الآن تقليل حجم الصور بشكل فوري مع الحفاظ على جودتها بدون نقصان، وسيساعدك في لتوفير مساحة تخزين على الهاتف الخاص بك.
  • تشمل مزايا هذا البرنامج تقليل حجم الصور في الايفون، تصدير الصور في الايفون، والقدرة على حذفها، وضغطها دون فقدان الجودة.
  • كما يقوم بتنظيف الملفات غير الضرورية لتوفير مساحة إضافية على جهاز الآيفون. ويتيح لك أيضًا إدارة الخصوصية وحذف الملفات غير الضرورية بضغطة واحدة، حيث تستطيع أيضًا حذف التطبيقات الغير المطلوبة والقدرة على مسح ذاكرة التخزين المؤقت بشكل أوتوماتكي.

رابط تحميل برنامج iMyfone Umate Pro مع التفعيل: من هنا.

الخاتمة:

اضفنا لكم في مقالنا هذا كيف اعرف مقاس الصورة في الآيفون، واكثر من الطرق السهلة لتساعدك في معرفة حجم الصورة في الايفون او في الايباد الخاص بك، نأمل ان تكون حصلت على استفادة من مقالنا هذا، ولا تنسى مشاركة هذا الموضوع والخطوات مع الجميع حتى يستفيد أكبر عدد ممكن، وشكراً على حسن المتابعة.

تحرير أسماء الحسين.

قد يهمك:

أفضل برنامج لحذف الصور المكررة

تحسين جودة الصور بالذكاء الاصطناعي مجانا