أفضل 5 مواقع لعمل نظام غذائي مجاني بالذكاء الاصطناعي

بدون أدنى شك يبحث الكثير من الأشخاص في العالم وخاصةً النساء على طرق مختلفة لتحفيف الوزن والحصول على الجسم المثالي، ولكن لا يقتصر الأمر على النساء بل أيضاً الرجال يرغبون بالاعتناء بمظهرهم الخارجي وبصحتهم بشكل عام، ولذلك في حال استخدام الانترنت لهذه الغابة سوف تظهر لك مواقع متخصصة في عمل نظام غذائي

يوجد العديد من الطرق التي يمكن للأشخاص استخدماها للحصول على نظام غذائي يناسب احتياجهم اليومي من الفيتامينات والبروتينات وغيرها من العناصر الغذائية، ويمكن أغلب الأشخاص يعتمدون على الأطباء الغذائيين لعمل نظام غذائي لهم، ولكن هذه الطريقة تعتبر مكلفة نوعا ما ويمكن للطبيب ألا يوصف كل ما تحتاجه بسبب ضيق الوقت الذي تقابله فيه.

الطريقة الأفضل لعمل نظام غذائي لتخفيف الوزن هي عن طريق زيارة المواقع الإلكترونية المتخصصة في هذا المجال، والتي يديرها أفضل الأطباء والاختصاصيين في العالم، ولذلك وفي مقالنا هذا سوف نشرح لكم أهم المواقع المتخصصة في تصميم نظام غذائي محدد السعرات بشكل مجاني، وسوف نتحدث عن كيف اعمل نظام غذائي لنفسي بسهولة.

أفضل موقع لعمل نظام غذائي مجاني

أفضل موقع لعمل نظام غذائي مجاني

يتعرض الكثير من الأشخاص حول العالم إلى مشاكل صحية يكون السبب الرئيسي فيها هو الطعام الغير صحي الذي يتم تناوله من قبلهم، وخاصةً مع انتشار مطاعم الوجبات السريعة التي تكون أغلب الأطعمة المقدّمة فيها هي أطعمة ضارة صحياً، ولكن كيف يمكن التخلي عن هذه الأطعمة وما هي أهم الأطعمة التي تناسب الجسم وتمده بالعناصر الغذائية المناسبة

يمكن للأشخاص استخدام الانترنت في الحصول على أفضل الأطعمة المناسبة لهم وذلك من خلال المواقع الإلكترونية المتخصصة في تقديم هذه الخدمات، والأهم من ذلك أن هذه المواقع لا تطلب أي رسوم وبالتالي هي مجانية وهذا ما يميزها عن الذهاب لطبيب الأغذية الذي يمكن أن يكلف الأشخاص أجور معاينة إضافية، وفيما يلي أهم موقع لعمل نظام غذائي مجاني:

1. موقع Calorie Counter by Fatsecret

يعتبر موقع fatsecret من بين أشهر المواقع الإلكترونية التي تعمل على مساعدة الزوار في عمل نظام غذائي خاص بهم للمحافظة على الصحة الجسدية والحصول على الجسم والوزن المثالي، وطبعاً يقدم الموقع حلول من أجل السيطرة على الوزن الزائد ومعالجة البدانة، والعكس صحيح حيث يوفر طرق مختلفة لمعالجة مشكلة النحافة المفرطة.

قامت إدارة الموقع بإنشاء تطبيق خاص بها ويمكن للمستخدمين تحميل هذا التطبيق يعمل على شكل أخصائي تغذية، والمميز في هذا الموقع والتطبيق أنه يقدّم خدماته بشكل مجاني بدون أي رسوم وطريقة استخدام التطبيق بسيطة للغاية.

من أهم مميزات هذا الموقع أنه قادر على تحديد السعرات الحرارية التي يجب أن تحصل عليها والأطعمة المناسبة للحصول على هذه السعرات، كما أنه يقوم بتقديم تقارير شهرية للمستخدمين من أجل مراقبة العادات الغذائية التي يقومون بها على المدى الطويل.

شاهد أيضاً: أفضل بروتين لتضخيم العضلات بسرعة

2. موقع Cron o meter

أيضاُ يعد هذا الموقع من المواقع الإلكترونية المشهورة التي تقدم خدماتها في مجال الصحة والجمال، وذلك بالتخصص في الأنظمة الغذائية التي تناسب كل شخص والحلول القائمة على كل المشاكل الصحية التي يكون سببها النظام الغذائي الغير صحي.

من اهم مميزات هذا الموقع أنه يسمح للمستخدمين باختيار نوع الحمية التي يريدون القيام بها وهو بدروه يعمل على تنظيم السعرات الحرارية المناسبة لهذه الحمية وتقديم أفضل انواع الأطعمة التي يجب عليهم تناولها، كما انه بسيط الاستخدام ويقدّم تطبيق يعمل على الهواتف المحمولة للمستخدمين.

3. موقع Spark People

يمكن اعتبار موقع Spark People أنه يشمل كل ما يحتاجه أي شخص فيما يتعلق بنظامه الغذائي والصحي، وخاصةً أنه موقع سهل الاستخدام حيث يمكن للأشخاص أن يراقبوا عدد السعرات الحرارية التي يتناولونها بشكل يومي من خلال الموقع.

يمكن أيضاً من خلاله نسخ الوجبات الغذائية على مدى أيام الأسبوع وبالتالي يختصر الوقت، كما أنه يتميز عن مواقع كثيرة بأنه يقدّم أخبار صحية والعديد من البرامج التدريبية التي يعمل على تقديمها مجموعة من الخبراء المتخصصين.

4. موقع My fitness Pal

يحتل هذا الموقع مرتبة متقدمة في قائمة المواقع الممتازة لتقديم الأنظمة الغذائية بالنسبة للمستخدمين، ومن بين أفضل الأدلة على قوة الموقع وعمله هو أن ملايين المستخدمين يزورون هذا الموقع بشكل شهري ويستفيدون من خدماته الكثيرة.

يعمل الموقع على تحديد كمية السعرات الحرارية لكل شخص وما هي نسب العناصر الغذائية التي يحتاجها في كل يوم بحسب الحالة، كما أن الموقع يوّفر أكثر من 5 مليون نوع من أنواع الأغذية ومعلومات عنها.

طبعاً الموقع يوفر ميزات متقدمة ولكن من سلبياته أنه بحاجة إلى اشتراك شهري حوالي 2.5 دولار بشكل شهري للحصول على هذه الميزات، كما أنه يوفر تطبيق مجاني يعمل على الهاتف المحمول.

5. تطبيق Carb Manager

يعد تطبيق Carb Manager أفضل برنامج نظام غذائي للايفون مجاني اكتشف عالمًا جديدًا من الأكل الصحي مع تطبيقنا الفريد، يحتوي على مكتبة ضخمة كل ما عليك هو استكشاف قاعدة بيانات ضخمة تضم أكثر من مليون نوع من الاكل، مع معلومات شاملة عن محتوى الكربوهيدرات والبروتين في كل منها.

أهم مميزات برنامج كارب مانجر:

  • متاح لأجهزة أندرويد: حمل التطبيق من متجر جوجل بلاي بشكل مجاني.
  • متاح لأجهزة آيفون : حمل التطبيق من متجر آيتيونز بشكل مجاني.

أبرز مميزات مواقع تصميم نظام غذائي

  • من خلال برنامج تصميم نظام غذائي وهذه المواقع سوف توفر الكثير من المال، حيث يمكن الاستغناء عن زيارة الطبيب او أخصائي التغذية للحصول على النظام الغذائي الذي يناسبك.
  • النظام الغذائي الذي توفره هذه المواقع متعدد المهام حيث يمكن أن تجد ما هو مناسب للتخلص من الوزن الزائد ومنها ما هو مخصص للتخلص من مشكلة النحافة.
  • اغلب المواقع توفر دورات تدريبية في كيفية الحصول على أهم العناصر الغذائية الضرورية لجسم الأنسان بشكل يومي.
  • يمكن من خلال هذه لمواقع حساب السعرات الحرارية بشكل دقيق من خلال الأطعمة التي تتناولها، وتشرح المعدلات الطبيعية للسعرات الحرارية التي يطلبها الجسم.
  • من أهم مميزات هذه المواقع أنها تقدّم نظام غذائي يمنع الأمراض، وخاصةً الأمراض المزمنة مثل مرض السكري في حال اتبع الشخص الحمية المناسبة.

كيف اصنع لنفسي نظام غذائي؟

كل ما عليك هو التسجيل في أحدى منصات عمل نظام غذائي بالذكاء الاصطناعي الموثوق بها والتقيد والالتزام في كافة النصائح والجدول الذي سيتم تقديمه لك بشكل كامل دون التهرب من النظام المكتوب لك، للحصول على أقصى استفادة.

ختاماً إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح أفضل موقع لعمل نظام غذائي مجاني عبر الإنترنت لعام 2024، وشرحنا لكم أهم مميزات هذه المواقع نتمنى أن ينال هذا المقال إعجابكم وحصلتم على الفائدة المرجوة.

قد يعجبك:

‏تفاصيل تطبيق sweatcoin الربح من المشي

أفضل شركات توصيل الطلبات للمنازل