أفضل 6 شركات الدفع الإلكتروني في السعودية ينصح بها

أفضل شركات الدفع الإلكتروني في السعودية، أعزائي زوار موقع ميديا وورد عبر هذه التدوينة أقدم لكم ‏في هذا الشرح إمكانية اختيار أفضل بوابة الدفع إلكتروني بدون سجل تجاري في السعودي،ة حيث أن طرق الدفع الإلكتروني في السعودية معروفة بكثرة

واصبح الدفع الإلكتروني مهم جداً لتسهيل عملية الشراء عبر الإنترنت بكل سهولة من خلال عدة بطاقات الذكية , خاصة في ظل تفشي فيروس كورونا الذي دفع الناس للتوجه إلى هذا الأسلوب الحديث المتطور ‏لتجنب اختلاط مع الناس والوقاية بشكل اكبر

بوابات الدفع الإلكتروني في السعودية

أفضل طرق الدفع الإلكتروني في السعودية‏ 2024

حيث أن الشيء الأساسي الذي يقوم بجذب العملاء والزوار نحو الموقع عبر الإنترنت الثقة وهي أحد العوامل التي يمكنك من خلالها الحصول على ترافيك عالي وتساعد في بناء الثقة من خلال الدفع ‏الإلكتروني سواء كان لديك موقع متصل بالأنترنت او من خلال غير الإتصال بالأنترنت ، حيث سوف يأتي الوقت الذي يتعين عليك تحديد طريقة الدفع الخاصة بكم أثناء الشراء والبيع عبر الإنترنت خاصة لخدماتك في الموقع.

ومن ‏بعد أزمة انتشار فيروس كورونا بات واضحاً التفاوت في سكان السعودية والمقيمين هناك كان سبب في استخدام عدة تطبيقات للدفع ذكية لإنجاز معاملاتهم المنزلية وغيرها من المعاملات اليومية وسط الكثير من تداعيات المرتبطة بالإجراءات الوقائية من فتح الأنشطة الاقتصادية.

‏وفي حال تم تحديد المعامل عبر الإنترنت سوف يطلق عليها باسم بوابات الدفع الإلكتروني ‏عبر بطاقة الدفع البنكية وهنا بدورنا سوف نشرح لكم ما هي هذه البوابات.

‏ما ‏معنى بوابات الدفع الإلكتروني في السعودية؟

‏المقصود هنا عبارة عن تطبيقات التجارة الإلكترونية تعالج دفعات بطاقة الائتمان بطرق آمنة جداً على الرغم من أن الأموال النقدية عند التسليم لا تزال أكثر شعبية في الوطن العربي وخاصة في المملكة العربية السعودية.

ولكن الآن مع بداية تطور العصر الرقمي الذي يفضله الكثير من الناس الدفع عن طريق الإنترنت الذي يعد من أفضل الطرق السريعة ‏والملائمة لملايين الناس.

‏وعبر هذه التدوينة سوف نتحدث إلى أفضل طرق بوابة الدفع الموحد في السعودية لعام 2024 ونتعرف عليها فما هي سأذكر لكم على الشكل الآتي:

أفضل شركات الدفع الإلكتروني في السعودية

‏إذا كنت تمتلك الشركة السعودية للاستثمار تعمل على الإنترنت او أي شيء آخر فأنت تبحث بالتأكيد عن بوابة الدفع الإلكتروني آمنة وموثوق بها في المملكة وعبر هذه التدوينة سوف أشرح لكم اهم 6 وسائل للدفع الإلكتروني في السعودية يمكنكم التعامل معهم بكل أريحية وضمان.

1- بوابة Paytab

‏تعد هذه المنصة من أفضل خدمات وطرق الدفع في السعودية والأكثر ثقة في المملكة العربية السعودية، حيث تقدم اكثر من 150 عملة ما تكلفة اعدادها تتجاوز الثلاث 150 دولار مع مزود خدمة.

وأيضا إضافة لعدم وجود أي رسوم صيانة على الإطلاق، كما يمكنك إعداد نظام هذه المنصة الخاصة بك في اقل من 24 ساعة حيث يقوم أيضا موفر الشحن يشحن ما يقارب 2.85% لكل واحد معاملة.

‏وتعد هذه المنصة من إحدى البوابات التي توفر لكم كافة المزايا المهمة التي تعمل على توفير التكامل مع حسابات SADAD.

‏وأيضاً هنالك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها دمج هذه المنصة على الموقع الإلكتروني الخاص بكم والتكامل بشكل مباشر عبر استخدام واجهة برمجة التطبيقات المعروفة باسم API.

‏كما توفر لكم عدة طرق الدفع عبر الإنترنت لإجراء كافة عمليات الدفع سوى علي فواتير كهرباء أو أي مستلزمات عبر الإنترنت أو في مولات او شراء البسة وما إلى ذلك.

2- بوابة PayFort

‏يعد هذا التطبيق من أهم منصة الدفع إلكتروني وأحدثها في ما يخص الدفع الإلكتروني في المملكة العربية السعودية حيث أطلق ‏هذا التطبيق في نهاية عام 2014 في دولة الإمارات كما ويعمل أيضاً في العديد من دول الخليج العربي.

ومن ثم ‏تم شرائه من قبل موقع امازون العملاقة التي عملت على جذب كافة الشركات الناشئة والصغيرة في هذا المجال من خلال رسومها المنخفضة التي تصل إلى %0 في بعض الأحيان مع العمل على دفع فواتير ورسوم شهرية بشكل متدني.

3- بوابة moyasar

‏إحدى أرخص بوابات الدفع الإلكتروني عبر الإنترنت والأكثر استخداماً في السعودية وكافة المدن السعودية التي تحتوي على حلول متكاملة للدفع والكثير من المزايا الرهيبة التي تقوم بالكذب العديد من العملاء بسبب الرسوم العداد المنخفضة الخدمات المميزة مثل حماية من الإحتيال ‏مقابل تكلفة بسيطة.

‏لأن تكلفة الأعداد عبر هذه المنصة تعتمد على حجم المؤسسات الخاصة بكم سواء كانت مواقع شركات ومؤسسات صغيرة متوسطة الحجم أي شيء آخر.

‏وأيضا أطلق على هذه المنصة ميزة الدفع على خدمة التسليم التي تسمح لجميع العملاء بدفع عند التسليم من استخدام بطاقة الائتمان الخاصة بهم او بطاقة خصم باستخدام جهاز بطاقة محمول خاص بكم.

‏حيث وتم إطلاق هذه البوابة التي تعمل ‏في عدد الدول في الشرق الاوسط نهاية عام 2004 حيث تقوم بمعالجه سابقا تجاوزت قيمتها 815 مليون دولار في عامها الأول.

4- بوابة CashaU

‏لقد تم تأسيس هذه البوابة في نهاية عام 2002 في دولة الإمارات العربية المتحدة والآن تقوم بعض المعاملات الخاصة بها في اكثر من 13 عملة مختلفة من بينها الريال السعودي هل تتوفر لكم إعداد حساب مجاني في السعودية حوالي 7% من رسوم على تحمل رسوم صيانة لا تزيد عن دولار واحد في السنة الواحدة.

‏كما قد يتراوح ما بين 1000 و 3000 دولار حسب عدد المنتجات التي تقوم في بيعها أو حجم المبيعات حيث كان الدافع الأساسي وراء تأسيس هذه البوابة هو العمل على خدمة الدولة وخدمة العملاء مع مقدم خدمة دفع الإنترنت الأمن الموثوق به.

والمنخفض التكلفة ذات الوقت ‏كما يوفر هذا التطبيق العديد من الخدمات بتكاليف قليلة في السوق المحلي السعودي وهو أكثر بوابة معروفة ولها سمعة طيبة في المملكة العربية السعودية وجميع يفضل العمل من خلالها.

5- بوابة Hyperpay

‏أهم بوابة دفع مدى معروفة في كافة أنحاء السعودية التي تقدم من المزايا والخدمات الرهيبة المواطنين السعوديين ‏والمقيمين هناك حيث يمكنكم تسديد كافة الفواتير المياه والكهرباء و التسوق اونلاين التسوق في المتاجر الإلكترونية ودفع في أي وقت ترغبون به كما أنها مزودة يكثر 100 مزود خدمة على كافة مستوى العالم.

ويشتهر أفضل نظام إدارة المكافحة أساليب الإحتيال كما تأسست هذه الخدمة نهاية عام 2010 ‏حيث تقوم بتوفير التكامل اسهل ونظام إدارة لتجنب الاحتيال للعمل بشكل آمن وأن العمل الجذب الرئيسي الذي تقوم به هذه البوابة أو الخدمة الكبيرة والواسعة من قبل البنوك والشركات ‏بطاقات الائتمان في السعودية.

6- بوابة 2checkout

من افضل أفضل شركات الدفع الإلكتروني في السعودية و‏لقد تم تأسيس هذه البوابة في دولة الولايات المتحدة الأمريكية مشهوره جداً في المملكة العربية السعودية من ناحية التعامل حيث توفر خدمة لأكثر من 90 عملة وخمسة عشر لغة متنوعة عربية وأجنبية وهي من أوسع بوابة الدفع في العالم على الإطلاق حيث يمكنك العمل من خلالها بشكل سهل حيث تقارب نسبة 3.9% من رسوم

‏لقد تم تأسيس هذه البوابة في دولة الولايات المتحدة الأمريكية مشهوره جداً في المملكة العربية السعودية من ناحية التعامل حيث توفر خدمة لأكثر من 90 عاملة وخمسة عشر لغة متنوعة عربية وأجنبية.

وهي من أوسع بوابة الدفع في العالم على الإطلاق حيث يمكنك العمل من خلالها بشكل سهل حيث تقارب نسبة 3.9% ‏مع رسوم إضافية ثابت يبلغ 0.40 دولار على كل المعاملات الإجرائية.

كما وقد تبدو النسبة مرتفعة نوعاً لدى الكثيرين ولكن هي نسبياً جيدة مقارنة مع باقي الخدمات والبوابات , حيث لا توجد رسوم عداد او رسوم الصيانة الشهرية لدى هذه البوابة كما أنها تعرف بأن بوابة الدفع الاكثر أماناً ‏لدى المواطنين السعوديين المقيمين في المملكة العربية السعودية من ناحية الامان والمصداقية وتعدد طرق الدفع في هذه البوابة.

كم بنك رقمي في السعودية؟

لقد تم منح هذا الترخيص الثالث لبنك رقمي محلي، مما يرفع العدد الإجمالي لأسماء البنوك الرقمية في السعودية المرخصة إلى 35 بنك، منها 11 بنك محلي و3 بنوك رقمية محلية، بالإضافة إلى 21 فرع تابعو إلى بنوك أجنبية، هذا يعكس تأكيداً على قوة وثبات القطاع المصرفي في السعودية، ويظهر جاذبيته في الساحة الاقتصادية العالمية.

‏وإلى هنا نكون قد انتهينا من هذا الشرح ‏عن ‏أرخص بوابات الدفع الإلكتروني الذي يمكنكم التعامل معها في السعودية , نتمنى أن نكون قد وفقنا لا تنسى مشاركة أصدقائك على جميع مواقع التواصل الأجتماعي حتى يستفيد الجميع.

مواضيع ذات صلة:

‏أفضل بنوك الإستثمار في السعودية

شرح محفظة بينانس للتخزين