‏كيفية تأسيس شركة صغيرة في فرنسا (تأسيس شركة فردية)

الإقامة في فرنسا عن طريق العمل : ‏يمكنك الآن من إنشاء شركة من المنزل حيث يعد موضوع تسجيل الشركة في فرنسا واحدة ‏من الأمور التي يتساءل عنها الكثير من الأشخاص الذين يرغبون في الاستثمار في فرنسا

عن أهم هذه الأمور حتى يبدأ في العمل بموجب القانون الفرنسي ويتوجب عليك الحصول على تصريح للإقامة في فرنسا ، بهذه الطريقة يجب أن تتم الموافقة على خطة العمل الخاصة بك من قبل الجهات المسؤولة في فرنسا حسب إحتياجات سوق الاستثمار الموجود فيها

‏تسجيل الشركة في فرنسا وطريقة الحصول على الإقامة

كما أن ‏شرط تسجيل الشركة في فرنسا أن يكون الشخص الذي يرغب في التسجيل يمتلك بلدي الأصلي جميع اسهم الشركة لنفسي فقط ويثبت بأنه يتمتع بموقع جيد في الشركة وأن يكون قادر على دفع كافة الضرائب والأجور التي ‏تبلغ 2000 يورو شهرياً

كما يتوجب أن يكون الاستثمار الأول بمبلغ ‏2000 يورو حتى يتم تسجيل الشركة الخاصة بك من بعد إتمام كافة المستندات المطلوبة والحصول على إقامة لمدة 3 سنوات داخل فرنسا.

‏معايير الاستثمار في تسجيل الشركة في فرنسا ؟

‏يتوجب على الجميع مراجعة وضع دراسة للاستثمار من عدة جوانب وخاصة من ناحية المعايير للأزمة ‏والمطلوب في فرنسا من أجل تحسين وضع الشركة في فرنسا لهذا الغرض يجب دراسة أفكار مشاريع صغيرة في فرنسا ومعدل القبول الخاص بك بشكل جيد

ولا يستهتر في موضوع خطر مصادرة الممتلكات في فرنسا ، حيث أن انخفاض خطر مصادرة الممتلكات في فرنسا هو أمر مطلوب للغاية جداً وتعتمد الجهات المختصة في مكافحة الفساد في فرنسا بشكل كبير جداً.

‏قد يهمك :

‏تسجيل الشركة في فرنسا وما هي أنواع الشركات ؟

‏حتى تتمكن من العمل على تسجيل شركة الفرنسي خاصة بك سوان كانت الأفراد أو عدة شركات يجب أن تكون على دراية بعدة أنواع وأمور فيما يخص تعريف الشركات سأذكرها لكم على الشكل التالي:

‏شركة عامة محدودة

‏ما توقعت من إحدى انواع الشائعة في تأسيس الشركات في المملكة المتحدة جداً ، حيث أنها تنطوي بشكل أساسي على المساهمين في هذه الشركة فيما يخص الدولة تجاري أئمة يعني يجب تغطية كافة مصاريف الشركة دفعت كل الديون بصورة شخصية في حال التهاون وعدم تلبية الأصول لهذه الشركة.

‏تاجر بدون شركاء

‏إذا كنت ترغب في تأسيس شركة صغيرة في ‏فرنسا او في المملكة المتحدة فيمكنك أن تكون إحدى الأشخاص التجار من المنفردين ، وبصفتك من أحدى التجار المنفردين يمكنك الاحتفاظ بي جميع الأرباح الخاصة بك لوحدك ولكن هنالك عدة خطوات وترتيبات فيما يخص الضرائب والتأمين الوطني وأنك مسؤول شخصياً عن دفع كل هذه الديون التجارية للجهات المختصة.

الشراكه العامة

‏يعد هذا النوع من إحدى الأعمال لأصحاب الشركات الذين لديهم اكثر من شركة او شركتين ويوجد عدة مدراء وأصحاب لرأس مال لهذا المشروع وهذه الشركة لذلك سوف تتم توزيع المسؤوليات على الجميع بالتساوي وتقاسم الأرباح أيضاً بالتساوي ويدفع ضرائب كل من ‏هو شريك في هذه الشركة وغالباً ما تكون هذه الشركة من إحدى الأسباب الناجحة للشركات الصغيرة.

شراكة محدودة

‏والمقصود هنا أثناء النية لتأسيس شركة في بريطانيا ‏ضمن شريك محدود على نمط الشركات العامة التي لديها اكثر من مدير أو ‏مسؤولين متعددة يجب أن يكون كافة هؤلاء المدراء مساهمين في دفع الضرائب وان تسجل لدى Companies House وتوزيع الأرباح عليهم بشكل عادل.

شركات خاصة محدودة

‏يعد هذا النوع من أفضل الشركات القانونية منفصل عن الأشخاص الذين يتم إدارتها بشكل مباشر ، حيث يتم تأسيس الشركة المحدودة عبر التسجيل في Companies House وتحتاج إلى مدير واحد كحد أدنى او مساهم واحد حتى يتم تداول أسهم الشركة في بريطانيا للحصول على أرباح كبيرة.

‏شركة ذات مسؤولية محدودة

‏والمقصود هنا أن يكون الشركة مسؤولة بشكل مباشر عن سداد الديون الخاصة بالشركة ويجب أن تسجل في الجهات القانونية الرسمية لشركات في المملكة المتحدة.

‏تسجيل الشركة في فرنسا والأمور الإيجابية

‏هنالك عدة مزايا لتسجيل الشركة في فرنسا سأذكرها لكم على شكل الآتي:

  • ‏يتمكن كل شخص بالبقاء في فرنسا لمدة 3 سنوات من خلال تصريح إقامة مجاني
  • ‏لا يلزم المستثمر التواجد في البلاد بدون شرط الحضور
  • ‏يمكن للمستثمر الحصول على الإقامة الحصول على إقامة لكل افراد العائلة التي تقل أعمارهم عن 25 عام والوالدين الذين ‏تزيد أعمارهم عن ‏45 عام
  • ‏فرصة للعيش والعمل في أوروبا على مدار العام
  • ‏إمكانية التقدم الحصول على الإقامة الدائمة في فرنسا ‏من بعد إتمام خمس سنوات خالية من الجرائم والمخالفات القانونية

‏المراحل المطلوبة لتسجيل الشركة في فرنسا

1- ‏خطة العمل

‏ويجب أن تكون خطة عمل إنشاء شركة أونلاين الخاصة بك مدروسة بشكل جيد من أجل أن تساعدك على توضيح رؤية العمل مما يعني ظهور طريقة عمل دقيقة للمستثمر والتفكير بشكل جيد في سوق العمل الفرنسي ودراسة الأموال الذي سوف تقوم في استثمارها في العمل التجاري الخاص بك.

2- ‏الألواح والتشكيل

‏من الأمور الجيدة التي يجب الإعتماد عليها هو اختيار نوع الشركة التي سوف تقوم بالعمل بها في المراحل الآتية ثم وعليك وصف كافة أنواع الشركات في الخطاب ، ومن ثم عليك أن توافق على كافة اللوائح الخاصة بالشركة من خلال ممثل الشركة المسجل أو من خلال محل مختص في الامور القانونية.

‏فتح حساب مصرفي تجاري فرنسا

‏يتوجب عليك في الخطوة لهم أن تقوم بفتح حساب مصرفي تجاري في فرنسا لذلك عليك أن تقوم بترتيب ذلك من خلال عدة مواقع وشركات متخصصة في فتح حساب مصرفي في أي دولة أوروبية من أجل تأسيس شركة لمتابعة خطة العمل الخاصة بك يمكنك الاعتماد على موقع

شركة fabaci

  1. ‏يمكنك الآن أن تقوم بتأسيس شركتك في فرنسا في اقل من 48 ساعة عمل
  2. ‏الحصول على حساب مصرفي تجاري من خلال أي بنك ترغب به
  3. ‏إعادة توجيه البريد إلكتروني الخاص بك إضافة إلى عنوان الشركة في لندن
  4. ‏الحصول على حل مكتبي ‏متكامل بما في ذلك الحصول على مدير حساب مخصص
  5. ‏الحصول على إدارة التأسيس وكافة الشؤون القانونية والضريبية لشركة الخاصة لك من قبل شركة معتمدة في فرنسا.

‏إيداع رأس المال

‏يتوجب عليك من بعد فتح حساب مصرفي تجاري في فرنسا أن تقوم فيه إيداع مبلغ 2000 يورو كحد أدنى من راس المال المشترك في الحساب بموجب القانون الفرنسي على الاقل حتى تتمكن من إنشاء حسابك مثل هذا المبلغ الصغير لإتمام كافة المعاملات بشكل قانوني.

‏الإعلان القانوني

‏وهي الخطوة الأهم من أجل نشر إعلان في صحيفة معروفة مثل صحيفة التي تقدم لك إعلانات على مستوى عالي جداً من الإحترافية.

‏الدمج

‏وهنا يجب القول أن تتلقى كافة طلبات الموافقة الرسمية من خلال الجهات الحكومية الفرنسية المختصة خاصة في مكتب الضرائب ومركز الخدمة الرسمية.

‏التسجيل

‏ويجب عليك عند استلام رمز شهادة الدمج الخاصة بك ‏وتزويدك برقم تعريف الشركة الخاصة بك والحصول على كافة المستندات القانونية والفواتير رسمية أدخل هذا الرمز مع مدير البنك الخاص بك ، حتى تتمكن من تشغيل حساب المصرف التجاري وإلغاء كافة الحضر على رأس المال الخاص بك من خلال مكتب الضرائب.

‏تعيين محاسب

‏أمور ضرورية لكل من يرغب في تسجيل شركة في أوروبا او أي دولة أخرى أن يقوم بتعيين محاسب احترافي بنفس الجنسية البلد الذي يرغب الاستثمار بها ويكون مؤهل وعلى الإطلاع بالقانون بكافة الأمور التي تخص الضرائب وأن يكون لديه مسؤولية في الأمور القانونية ويساعدك على إتخاذ القرارات المناسبة فيما يخص شركة ‏التي قمت فيه إنشائها.

كيفية تسجيل الشركة في فرنسا وخطة عمل

‏نظرة عامة على وظيفة الشخص

‏يتوجب العمل على شرح كامل الأشخاص الذين يرغبون في البدء بأعمال تجارية في فرنسا الإطلاع على المؤهلات والمهارات والخبرات التي يمتلكها وكيفية التقديم على الخدمات فيما يخص دراسة السوق الإتجاهات التي هي ذات صلة

فيما يخص الفرص المستقبلية حالياً في فرنسا من أجل المنافسة مع بقية الشركات الأخرى عبر استراتيجية عمل فردية ودراسة خطة التسويق والإتصال تتضمن إدخال كافة البيانات المالية الاستثمار المبدئيه ومصادر الاعتماد الإضافي و الكثير من هوامش الربح المحتملة ودراسة احتمالية الفشل بكل هذه الأمور.

‏كيفية تأمين مؤظفين في فرنسا للشركة الخاصة بك

‏بسبب الطلبات المتزايدة من قبل شركات فرنسية تبحث عن عمان الآن يوجد الكثير من المواقع الخدمية عبر الإنترنت التي تعمل على تقديم الكثير من الخدمات المجانية لكل أصحاب الشركات في فرنسا حيث يمكنهم الإعلان عن وظائف في فرنسا اليوم بشكل مجاني لكل الشركات بدون إستثناء

في حال كانت لديك الرغبة في الحصول على شغل في فرنسا 2021 او ترغب الإعلان عنها، يتوجب عليك البحث عن فرص عمل في فرنسا من خلال عدة مواقع توظيف ، التي يمكنك من خلالها الحصول على العمل في والعمل برواتب جيدة بعدة مهن أخرى.

  1. موقع cadremploi
  2. موقع optioncarriere

بالإضافة إلى ذلك تعمل هذه المنصات على ‏بحث عن عقد عمل في فرنسا 2022 وأيضاً إلى توفير الكثير من مجالات العمل في الزراعة في فرنسا والكثير من المجالات الأخرى لذلك هذا هو الخيار الوحيد الذي يمكنك الاعتماد عليها من أجل الإعلان عن توفير وظائف أو بنفس الوقت إذا كنت شخص عاطل عن العمل في هذه المواقع تناسبك بشكل كبير جداً.

 خلاصة الموضوع

‏‏يُعتبر تسجيل الشركة في فرنسا إلى تقديم عدة طلبات مستندات مطلوبة والكثير من المستندات التي ذكرناها لكم في هذا الشرح بالإضافة إلى ذلك يجب أن يكون لديك محامي خبرة في هذا المجال قبل اتخاذ أي إجراء داخل فرنسا من أجل تحليل شامل لكافة الأمور القانونية والقوانين الحديثة التي تم إصدارها

بالإضافة إلى ذلك أطلع على إحصائيات الشركات السابقة وضرورة التشاور مع الخبراء في مجال القانون الفرنسي قبل اتخاذ أي إجراء مادي.

‏ ‏وإلى هنا أعزائي زوار موقع ميديا وورد الكرام نكون قدمنا لكم شرح مفصل عن كل ما يخص موضوع المستثمرين الذين يرغبون في الإقامة في فرنسا عن طريق التجارة نبدأ أفكار مشاريع صغيرة في فرنسا بالإضافة إلى توضيح عدة امور فيما يخص ‏تأسيس شركة صغيرة في فرنسا وما هي الخطوات الضرورية التي يجب عليكم إتباعها

‏كما يمكنك الإستفسار عن أي امر ‏حول هذا الموضوع من خلال صندوق التعليقات الموجود في نهاية هذا الشرح ، بالإضافة إلى ذلك يمكنك مشاركة هذه التدوينة مع جميع أصدقائك عبر أزرار التواصل الموجودة في نهاية هذه التدوينة.

أحدث أقدم