أحدث منح دراسية في السعودية لغير السعوديين 2024

منح سعودية، أهلاً وسهلاً بكم أعزائي زائري موقع ميديا وورد في هذه التدوينة الجديدة، يسعى العديد من الطلاب في يومنا هذا إلى إكمال مراحلهم الدراسية خارج بلادهم، وإحدى الخيارات المتاحة أمامهم دائماً هي المملكة العربية السعودية التي كانت ولا تزال وجهة لا يستهان بها لطلاب الجامعات

لما تمتلك من جودة مناهج دراسية بالإضافة إلى تقديمها إلى العديد من منح دراسية في السعودية لغير السعوديين 2024 طب والدراسة في جميع المجالات والاختصاصات الأخرى.

نتعرف في هذا المقال علي بوابة قبول طلاب المنح غير السعوديين وأفضل المنح الدراسية في السعودية لغير السعوديين في أفضل جامعات السعودية مثل جامعة الملك عبد العزيز وجامعه الأمير سلطان وغيرها وفي جميع الاختصاصات مثل منح دراسة الطب أو الهندسة على سبيل المثال في جدة والرياض وغيرها من المدن السعودية 2024.

نقدم لك أفضل المنح الممولة بالكامل في السعودية للطلاب الغير سعوديين دراسة مرحلة البكالوريوس أو الماجستير أو الدكتوراه.

أنواع المنح الدراسية في السعودية 2024

اذ تسعى المملكة العربية السعودية إلى لفت أنظار الطلاب الأجانب وزيادة مخزون البحوث العلمية ورفع تصنيف الجامعات السعودية عالمياً تشمل المنح الدراسية التي تقدمها المملكة العربية السعودية للطلاب غير السعوديين كامل التكاليف والرسوم والتأمينات الصحية والمسكن والعديد من الخصائص الأخرى كما نوضح في هذا المقال شروط تسجيلك على هذه المنح وموعد تقديمك عليها.

منح سعودية داخلية

وهي المنح التي تقدمها المملكة العربية السعودية للطلاب غير السعوديين المقيمين فيها وأحد شروط حصول الطالب على هذه المنحة هو أن يمتلك الطالب إقامة سارية المفعول. كما يمكن في بعض الجامعات أن تقوم بطلب شهادة تخرج الطالب من مدرسة ثانوية سعودية. اما بالنسبة لمميزات المنح الداخلية فهي تختلف من جامعة لغيرها ولكن جرت العادة أن تغطي المنح الداخلية رسوم الدراسة فقط.

منح سعودية خارجية

وهي المنح التي يتم تقديمها للطلاب الأجانب من جميع دول العالم الراغبين في تكملة الدراسة في المملكة العربية السعودية على شرط ان يقوم الطالب بتقديم إثبات على أنه مقيم خارج الحدود السعودية وهو النوع الاكثر تداولاً من المنح الدراسية في السعودية

وذلك لكونها منح ممولة بالكامل في أفضل وأرقى جامعات السعودية مثل جامعة الملك سعود وجامعة الملك عبد العزيز وغيرها. يحصل الطالب المقبول في المنح الخارجية على إعفاء كامل من رسوم الدراسة بالإضافة إلى مرتب شهري ومسكن وتأمينات صحية مجانيين.

منحة دراسية لغير السعوديين في جامعة الملك عبد العزيز

تصنف المنح المقدمة من جامعة الملك عبد العزيز كواحدة من أكثر المنح تداولاً بين الطلاب غير السعوديين بغض النظر إذا كانت منحة ماجستير أو منح دكتوراه بحيث تقدم لك جامعة الملك عبد العزيز منح دراسية تم تمويلها بالكامل تشترط منح جامعه الملك عبد العزيز على الطلاب الأجانب تقديم إثبات بإتقانهم اللغة الإنجليزية كونها اللغة المعتمدة في الجامعة.

المزايا التي تقدمها المنحة الدراسية في جامعة الملك عبد العزيز:

  • مرتب شهري و الجامعة بدل تسويه.
  • تأمين صحي.
  • تأمين مسكن وجبات طعام يومية.
  • تذاكر سفر سنوية.

مواعيد التقدم على منحه جامعه الملك عبد العزيز

لاتضع جامعة الملك عبد العزيز فترة زمنية معينة حتى يفتح مجال التسجيل على المنح والتقديم على هذه المنحة مفتوح طوال السنة.

لمعرفة المزيد عن هذه المنحة قم بزيارة رابط موقع جامعة الملك عبد العزيز: من هنا

منح دراسية لغير السعوديين في جامعة الملك سعود

تعد المنح التي تقدمها جامعة الملك سعود من أفضل المنح الدراسية في المملكة العربية السعودية حيث يقصدها طلاب أجانب من مختلف الدول للحصول على درجه البكالوريوس إذ تقدم جامعه الملك سعود منح دراسية ممولة بالكامل لدراسة البكالوريوس في المملكة العربية السعودية للطلاب المميزين أكاديمياً من مختلف دول العالم.

كما تشتمل مزايا المنحة الدراسية التي تقدمها جامعة الملك سعود تأمين صحي ومسكن بالإضافة إلى التكفل برسوم الدراسة والعديد من المميزات الأخرى وضعت جامعة الملك سعود بعض الشروط للحصول على منحة دراسية أحد هذه الشروط هي أن لا يكون عمر الطالب أكثر من 25 سنة ولا أقل من 17 سنة أثناء تقديم منح دراسية في الجامعة.

كما تشترط أن لا يكون تاريخ تخرج الطالب من المدرسة الثانوية أقدم من خمس سنوات.

التخصصات التي تقدمها منح جامعة الملك سعود

  1. علم الحاسوب.
  2. الهندسة الكيميائية.
  3. نظم المعلومات الإدارية.
  4. الشريعة.
  5. الاقتصاد.

بالإضافة إلى عدد من التخصصات والمجالات الأخرى، لمعرفة المزيد عن هذه المنحة قم بزيارة رابط موقع جامعة الملك سعود: من هنا

أتمنى انك قد استفدت من هذا المقال الذي قدمنا فيه بعض المنح الدراسية التي تقدمها الجامعات السعودية للطلاب غير السعوديين ، ولا تنسى المشاركة مع الاصدقاء حتى يستفيد الجميع.

مواضيع ذات صلة: