دراسة الهندسة في ألمانيا 2024 (قبول الجامعي مجانا)

أحدث منح دراسية لدراسة الهندسة في ألمانيا، مرحباً بكم أعزاءي زوار مدونة ميديا ورد استقطبت الجامعات الألمانية العديد من الطلاب لدراسة الاختصاصات الهندسية بمختلف أنواعها، فألمانيا هي الدولة الصناعية الأشهر في العالم

كما تعد جامعات ألمانيا للهندسة الميكانيكية من أهم جامعات على مستوى العالم بسبب المزايا الرائعة التي تقدمها والمنح الجانية للدراسة في ألمانيا بشكل مستمر وأيضاً يمكنك الحصول على منح دراسة التخصصات الهندسية.

دراسة الهندسة في ألمانيا

تكلفة دراسة الهندسة في ألمانيا 2024

وهل دراسة الهندسة في ألمانيا صعبة:

لقد استطاعت ألمانيا ان تحقق معادلة صعبة فريدة من نوعها فالرسوم الدراسية في ألمانيا ليست مرتفعة مقارنة بباقي الدول الأوروبية وتقدم برامج دراسية عالية الكفاءة والجودة بأسعار رمزية، لأن الحكومة الألمانية تولي جل اهتمامها الى الجامعات لتتيح فرص كبيره للشباب ان يحصل على درجة علميه عالية.

نتعرف في هذا المقال:

على أبرز الاختصاصات الهندسية التي يمكن دراستها في المانيا والحصول على ماجستير الهندسه في المانيا في مختلف الاختصاصات الهندسية.

دراسة هندسه الميكانيك في المانيا 

تعد الهندسة الميكانيكية من الاختصاصات التي توليها الجامعات الألمانية اهتماماً كبيراً، لذلك يبحث طلاب دائماً عن أفضل جامعات المانيا لهندسه الميكانيك مثل:

جامعه كلاوستال التكنولوجية

تتميز بنسبه تعليم عالية ومناهج قوية وكادر مميز ليس هذا وحسب بل أنها توفر العديد من التدريبات العملية للطلاب ان يكونوا مهندسين ناجحين ينخرطون في سوق العمل بشكل سريع.

وجامعه براونشفايغ

التي تعد أفضل جامعه ألمانية بهذا الاختصاص نظراً لأنها أول جامعة تدرس تكنولوجيا في المانيا، جامعة آخن تعد مكانا مثاليا في دراسته وهي واحده من اقدم الجامعات الألمانية التي تتميز بمنهاجها الدراسي المكثف والمتطور وكادرها التدريسي عالي المستوى، و تعد شهادتها من أقوى شهادات اختصاص الهندسة الميكانيكية.

دراسة الهندسة الصناعية في ألمانيا

كما تحدثنا سابقاً ان المانيا هي الدولة الصناعية الاشهر في العالم لذلك اولت قسماً كبيرا من اهتمام بتدريس الهندسة الصناعية، وهي واحدة من اكثر المجالات تنوعاً حيث يتولى المهندسون الاشراف على عمليات الانتاج الصناعي من تصميم للأنظمة لاختبار جودتها وتقيمها وتقديم خدمات لوجستية.

قد يهمك:

لدى المانيا نظام تعليم محترم وتعد جامعاتها من الأهم عالميا مثل جامعة كلاوستال التقنية تتميز بين الجامعات في التعليم ونجاحاتها المهنية حيث يكتسب طلابها المهارات والخبرة اللازمة في بيئة دراسية مريحة.

دراسة الهندسة الطبية في المانيا

دراسة الهندسة في ألمانيا تهدف دراسة الهندسة الطبية في المانيا الى تطبيق مفهوم الهندسة في علم الاحياء، بما في ذلك الفيزياء والكيمياء والرياضيات، لحل المشكلات الحقيقية في العالم المتعلقة بحياة الانسان.

وتعد دراسة النظم الحيوية من اكثر الاختصاصات الهندسية طلبا في المانيا وجميع انحاء العالم لما فيها من استخدام يومي للطب الحيوي من الآلات والتكنولوجيا في جميع مناحي الحياة، حيث تساهم في الجمع بين المعرفة البيولوجية ومبادئ الهندسة وذلك لتطوير مفاهيم ثورية لإنقاذ الحياة.

كالأعضاء الاصطناعية المتقدمة وغسيل الكلى والروبوتات التي تجرى العمليات الجراحية.

ولدى ألمانيا العديد من الجامعات البحثية المهمة لدراسة الهندسة الطبية مثل جامعة ميونخ التقنية وجامعة همبورغ وجامعة هانوفر، وتعد هذه الجامعات من الجامعات الرائدة في مجال العلوم والبحث، تتميز بمنهاجها عالي المستوى وكادرها التدريسي المتميز.

معدل قبول الهندسة الطبية في المانيا

يختلف معدل قبول في هذه الهندسة من دولة الى اخرى حسب الشهادة الثانوية ولكن بالنسبة لمعظم الدول العربية غالبا ما يحتاج الطالب الى دخول سنة تحضيرية ليتم قبوله اذ لا يوجد معدل قبول محدد.

دراسة الهندسة المعمارية في المانيا

تعد المانيا وجهه شائعة للطلاب الذين يريدون دراسة الهندسة المعمارية فالمدن الألمانية تملك اجمل المباني في العالم ، لذلك تعد دراسة الهندسة المعمارية في المانيا اتصالاً مباشراً في تعلم كيفية إنشاء التصميمات التي تكون محط أنظار العديد من العملاء وتجذبهم، وتوفر الجامعات الألمانية العديد من الدورات التي تختص في تخطيط وتصميم المدن.

ويمكن ان تكون دراسة الهندسة في المانيا باللغة الإنجليزية او الألمانية ويفضل الألمانية اما عن مده دراسة الهندسة المعمارية في المانيا فتتراوح بين 3 إلى 4 سنوات اي حوالي 6 ل8 فصول دراسية وللحصول على الماجستير تتراوح مدة الدراسة من 3 إالى 4 فصول كحد أقصى.

منح لدراسة الهندسة في ألمانيا 2024

هنالك العديد من منظمات لمساعدة الطلاب في ألمانيا وهي من أفضل مصادر الحصول على منح مالية لتمويل المشاريع الموجودة في ألمانيا التي تقدم مساعدات سنوياً ومساعدات مستمرة للطلبة وخاصة للطلاب الذين ‏هاجر إلى ألمانيا من الدول النامية.

وكل هذه المنح المالية تقوم بتغطية كافة النفقات من الطلاب بدون استثناء من مصاريف التأشيرة الدخول والرسوم مشمولة الكتب ومصاريف التنقل والإقامة في ألمانيا والتنقل والغذاء ومصاريف السكن ومصاريف شخصية مشمول بتأمين الصحي بالإضافة إلى مصاريف شهرية خاصة بالطالب الفقير.

للتقديم على منح دراسية لدراسة الهندسة في ألمانيا والمزيد من التفاصيل: أدخلوا هنا

وبهذا أعزاءي الزوار أتمنى ان نكون قد اعطيناكم لمحة شاملة عن منح دراسية لدراسة الهندسة في ألمانيا ودراسة الاختصاصات الهندسية في المانيا بأنواعها نرجو مشاركة المقال مع الأصدقاء لتعم الفائدة.

مواضيع ذات صلة: