شروط شراء منزل في بلجيكا 2023 (بنك يقدم قرض منزلي)

شروط شراء منزل في بلجيكا من المواضيع المهمة التي نريد تناولها اليوم، إذا كنت ترغب في الحصول على قرض المنزلي في الدولة البلجيكية فيتوجب عليك الإطلاع على بعض الأمور المهمة

وهي أهمها هل يحق للاجئيين إلى بلجيكا بتقدم بطلب قرض في بلجيكا وكذلك سنقوم بوقفة نوعية على السوق العربي في بلجيكا لإيجاد البيوت ، تابعوا الشرح للنهاية للمزيد من التفاصيل حول أهم خطوات شراء منزل في بلجيكا.

شروط شراء منزل في بلجيكا

كيف تحصل على قرض منزلي بالتقسيط في بلجيكا ؟

عليك عزيزي الذي تريد التقدم بطلب للحصول على قرض من بلجيكية وبمعرفة بعض النقاط الأساسية وهي الاختلاف بين القرض العقاري والقرض المنزلي وطرق شراء منزل في بلجيكا والاقامة والمعاملة الذي يجب إنهائها ضمن دوائر البنك المقدم للقرض

وكيفية سداد القرض وخطوات الحصول على القرض والكثير من الأمور الأخرى التي سنتطرق لها من نافذة هذا المقال فب ما يخص شقق للبيع في بلجيكا رخيصة ، جدير بالذكر أنه يوجد العديد من البنوك في بلجيكا تعمل على منح قرض منزلي في بلجيكا :

  • بدايةً لتتمكن من الحصول على شراء منزل في بلجيكا بدون ربا عليك بالتوجه إلى أقرب مصرف إليك
  • في هذه المرحلة وبعد اختيار البنك الذي يناسبك يجب عليك الإطلاع على الشروط المفروضة من البنك مع تقديم الضمانات لتتمكن من الحصول على المنزل.
  • وفي هذه المرحلة وعليك إحضار كشف على المدخول الشهري وهي من أهم قانون شراء منزل في بلجيكا وكشف على الحساب البنكي في 6 شهور الأخيرة.
  • ربما يطلب البنك المراد أخذ القرض منه توقيع وختم القاضي في القصر العدلي في بلجيكا.
  • سيطلب منك وثيقة للعقارات التي يمتلكها الفرد من بعد البحث عن منزل في بلجيكا وهذه الورقة تحصل عليها من وكالة التمويلات العقارية.
  • وفي المرحلة النهائية وبعد الانتهاء من المعاملة وانتهاء الوقت المحدد للقبول أو الرفض للمعاملة وتم القبول فبإمكانك التوجه إلى البنك لتحصل على القرض بشكل كامل أو الحصول على المنزل وسداد تكلفته مع خدمة التقسيط في بلجيكا.

كيف هي آلية القرض منزلي في بلجيكا ؟

تعتبر الدولة البلجيكية من الدول الراقية والمتطورة والداعمة بشكل كبير لمواطنيها واللاجئين لها وتعمل العديد من البنوك على تقديم قروض منزلية تتيح لك إمكانية شراء أراضي للبيع في بلجيكا والحصول على منزل في بلجيكا بتقسيط مريح بدون فوائد.

ولكن ومع الأسف الشديد عانت بلجيكا منذ 4 أعوام مضت من فقر مالي كبير وانهيارات مؤسفة فاضطرات على زيادة الرسوم على القرض المنزلي والعقاري في بلجيكا وهذا الأمر أدى إلى انخفاض الطلب على القرض المنزلي والعقاري وسبب هذا الأمر عائق كبير أمام المواطنين لأنه الرسوم الذي يتوجب عليهم دفعها خلال الشهر أكبر من المدخول الشهري للفرد.

ماهي أنواع القروض المنزلية في بلجيكا ؟

1- قروض ذات تكلفة ثابتة :

من القروض التي تلقى اشتراك من قبل الكثيرمن الشعب البلجيكي والشي الذي يجعل القرض مرغوب هي الرسوم الثابتة في ما يخص منازل بلجيكا وبهذا البند يضمن صاحب القرض حقه ويضمن عدم تغيير قيمة الفوائد والرسوم المفروضة من البنك.

حيث ‏تعد تكلفة المعيشة في بلجيكا ورواتب المهاجرين في بلجيكا من اكثر ‏الأمور المهمة لدي الكثير حول العالم حيث هنالك الكثير يعتزم الهجرة إلى بلجيكا ولكن يرغب في معرفة الكثير من التفاصيل حول الدخل الشهري والقوه الشرائية في بلجيكا.

2- قروض العقارات المتغيرة

من أشهر قروض في بلجيكا تلقى اهتمام القليل لأن الرسوم والفوائد ربما تتغير مع الوقت وهذا يعرض صاحب القرض إلى الإنكسار وجدير بالذكر أنها ربما تنقص تكلفتها تبعاً لسوق العقار ولكن يوجد ميزات تعمل على تحفيز المواطنين على سحب هذا النوع من القروض وهي الرسوم والفوائد المنخفضة وربما ولكن ليس مؤكد أن تبقى الرسوم ثابتة.

3- قروض عقارات مجتمعية

يختص هذا القرض بفئة محددة من العملاء المسجلين في مكاتب العمل في بلجيكا وهم الذين امتلكوا كل الأمور الواجب توافرها في الراغب بالحصول على قرض والشيء المميز أنه تعمل بشكل مستمر على تخفيض سعر القرض العقاري.

إقرأ أيضاً:

كيف يتم سداد القرض المنزلي في بلجيكا ؟

يعملون المواطنين البلجيكيين بتسديد القروض سواء أكانت عقارية أو منزلية بالإستفادة من شروط شراء منزل في بلجيكا وخدمة الأقساط وضمن فترة زمنية تقدر بحوالي 30 عام ولكن في الآونة الأخيرة تم اختصار المدة الزمنية إلى 20 عام

ويوجد الكثير من الاتفاقيات في بلجيكا لنتمكن من سداد القرض وذلك يتوجب على الفرد سداد مبلغ أولي كقسم من المبلغ الإجمالي في شهر واحد.

يتوجب عليك عزيزي الانتباه إلى نقطتين أساسيتين في شروط شراء منزل في بلجيكا 2022 هما كالتالي :

  1. في حال كنت ترغب بشراء منزل بشكل كامل والحصول عليه فعليك دفع مبلغ كبير كدفعة أولية وسداد تكلفة المنزل بالقسط.
  2. في حال كنت ترغب بشراء منزل بشكل مجزء والحصول عليه فيتوجب عليك سداد تكلفة القرض بشكل شهري على الأقساط.

ماهي شروط الحصول على قرض منزلي في بلجيكا ؟

  • يوجد شرط أساسي ومهم للحصول على قرض منزلي في بلجيكا هو امتلاك حساب جاري وسداد الأقساط الشهرية من المدخول الشهري بواسطة الحساب الجاري.
  • يوجد شرط آخر مهم يفرضه البنك وهو رهن كل محتويات المنزل من أثاث منزلي وأدوات كهربائية والإلكترونية للبنك الذي منحك القرض.

يوجد عدة بنوك أساسية تقدم خدمة القرض المنزلي وتستحق الذكر في بلجيكا وهي :

  1. مصرف BP Paribas Fortis bank
  2. مصرف ing Belgiun bank
  3. مصرف kbc bank

ماهي أسعار المنازل في بلجيكا 2023 ؟

تعد المنازل الموجودة في بلجيكيا من المنازل الزاهية والجميلة والرخيصة في آن واحد وهذا يعتبر خلاف الدول الأوروبية الأخرى ، ولكن كما قمنا بذكر مسبقاً أن بلجيكا عانت منذ 4 أعوام مضت من قلة مادية لذلك ارتفعت أسعار المنازل بشكل رهيب

ولكن يوجد العديد من البنوك التي ذكرناها في الأعلى عملت على تقديم الكثير من الخدمات والقروض وفق مخطط إجراءات الهجرة إلى بلجيكا ليتمكنوا القاطنين على أراضيها من الحصول على منزل ومع الإستفادة من خدمة التقسيط.

‏تكلفة استئجار المنازل في بلجيكا

  • ‏شقق في غرف نوم واحدة في وسط المدينة لا تقل عن 700 يورو شهرياً
  • ‏شقق في غرف نوم واحدة في ضواحي المدينة شهرياً لا تقل عن 500 يورو
  • ‏منازل ثلاث غرف نوم في وسط المدينة لا تقل شهرياً عن ‏1600 يورو
  • ‏منازل ثلاث غرف نوم في ضواحي المدينة لا تقل عن 1000 شهرياً

‏تكاليف النقل في بلجيكا

  1. ‏سعر تذكرة النقل العام 2.30 يورو
  2. ‏سعر التكاسي الخاصة الأجرة 1 كيلو متر لا تقل عن 3 يورو

‏خلاصة الهجرة إلى بلجيكا

وفي قفلة المقالة حول طرق الحصول على قرض شخصي في بلجيكا من أجل شراء منزل في بلجيكا وعملنا على عرض النقط الرئيسية التي دار المقال حولها وهي أهم منازل بلجيكيا وجميع قوانين بلجيكيا التي فرضتها على الراغبين بالإستفادة من القرض

وماهي شروط إقامة عمل في بلجيكا وتأسيس حياة وأسرة فيها ونمط حياة شعبها والإقامة في بلجيكا ، ونتمنى الفائدة والخير لجميع والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مواضيع ذات صلة :